المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : <بعض الظن ،،، غباءٌ أيضــاً !! >

Roxii
24-08-2011, 08:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شخباركم ؟
حبيت أشارككم بــ 3 قصص قصيرة على لسان شخص اجنبي، أعجبتني وفيها العبرة

بعض الظن.. غباء أيضاً

قبل بضعة أعوام قررت السفر إلى إيطاليا ومشاهدة أعظم آثار روما والبندقية.وكعادتي - قبل كل رحلة - قرأت أدلة وكتبا سياحية كثيرة عن هاتين المدينتين بالذات..ولفت انتباهي حينها كثرة التحذير من التجول في الشوارع المحيطة بمحطة القطار الرئيسية في روما (وتدعى تيرميني)
وذات يوم كان علي الذهاب لتلك المحطة بالذات لتصديق تذكرة القطار الأوروبي.وفور نزولي من التاكسي فوجئت بشاب غريب الهيئة ينادي علي بلغة لا أفهمها.غير أنني تجاهلته وأسرعت الخطى نحو المحطة ولكنه استمر في السير خلفي والصراخ عليّ بصوت مرتفع..فما كان مني إلا أن هرولت - ثم جريت - فجرى خلفي مناديا بحدة حتى اضطررت للتوقف ومعرفة ماذا يريد.. !!وحين وقف أمامي مباشرة أخذ يتحدث بعصبية وصوت غاضب-
وكأنه يلومني على تجاهله - في حين كان يريد إعطائي محفظتي التي سقطت فور نزولي من التاكسي.
هذا الموقف - الذي أخجلني بالفعل - يثبت أن بعض الظن إثم وأن تبني الآراء المسبقة يحد من تفكيرنا ويحصره في اتجاه ضيق ووحيد..

وكنت قد مررت بموقف مشابه قبل عشرين عاماً في جامعة منسوتا حين كنت أتناول طعامي بشكل يومي في 'بوفية' الطلاب..فخلف صواني الطعام كان يقف 'الطباخ' وبعض العاملين في البوفية لمساعدة الطلاب على 'الغَرف' واختيار الأطباق..ولفت انتباهي حينها عاملة يهودية متزمتة تعمل في المطعم (وأقول متزمته بناء على لبسها المحتشم وطرحتها السوداء ونجمة داوود حول رقبتها)
وأذكر أنني كرهتها من أول نظرة - وأفترض أنها فعلت ذلك أيضا - وكنا دائما نتبادل نظرات المقت والاشمئزاز بصمت..وذات يوم رمقتها بنظرة حادة فما كان منها إلا أن اقتربت مني ومسكتني من ياقة قميصي وهمست في أذني 'هل أنت مسلم؟'قلت 'نعم' فقالت 'إذاً احذر؛ ما تحمله في صحنك لحم خنزير وليس لحم بقر كما هو مكتوب'!!

وكنت قد قرأت - في مجلة الريدر دايجست - قصة طريفة عن دبلوماسي أمريكي تلقى دعوة لحضور مؤتمر دولي في موسكو..)في وقت كانت فيه حرب الجواسيس على أشدها)
وقبل مغادرته مطار نيويورك حذرته وزارة الخارجية بأن الروس سيتجسسون عليه وسيضعونه في فندق خاص بالأجانب يمتلئ بأجهزة التنصت..
وهكذا ما أن دخل غرفته في الفندق حتى بدأ يبحث عن أجهزة التنصت المزعومة - والميكروفونات المدسوسة - خلف اللوحات وفوق اللمبات وداخل الكراسي بل وحتى داخل التلفون نفسه..وحين كاد ييأس نظر تحت السرير فلاحظ وجود سلكين معدنيين (مجدولين حول بعضهما البعض) يبرزان من أرضية الغرفة الخشبة فأيقن أنه عثر على ضالته..فما كان منه ألا أن أحضر كماشة قوية وبدأ بفك الأسلاك عن بعضها البعض ثم قطعها نهائيا - قبل أن يصعد على سريره لينام.غير أنه سرعان ما سمع صفارة الاسعاف وأصوات استنجاد وصراخ من الطابق السفلي فرفع السماعة ليسأل عما حدث فأجابه الموظف في مكتب الاستقبال:'لاتقلق يا سيدي؛ سقطت النجفة(الثريا) المعلقة أسفل غرفتك على رأس المندوب البلجيكي'!!

مرة أخرى أيها السادة...
بعض الظن ليس إثما فقط ؛ بل ويحصر تفكيرنا في اتجاه ضيق ووحيد
!!

منقول

المقاتل ليون
24-08-2011, 10:35 PM
شكرا لك على هذه القصص الجميله والمفيد
وفعلا ان بعض الظن اثم
فلا بد ان نتأكد من الشخص قبل ان تحكم عليه

LEON SC
24-08-2011, 11:57 PM
فعلا كما قلت ان بعض الظن اثم
وشكرا لك على القصص
ففيها الكثير من العبرة والافادة

Roxii
25-08-2011, 12:27 AM
شكرا لك على هذه القصص الجميله والمفيد
وفعلا ان بعض الظن اثم
فلا بد ان نتأكد من الشخص قبل ان تحكم عليه

شكرا اخي ليون ،،، ونعم الكلام ^_^

فعلا كما قلت ان بعض الظن اثم
وشكرا لك على القصص
ففيها الكثير من العبرة والافادة

الحمدلله أعجبتكم :)

jason x2012
26-08-2011, 05:54 PM
عندك حق ان بعض الضن اثم لاكننني اريد تخيل منضر المندوب البلجيكي عندما سقطت النجفة على رأسه ههههههههه

دمعه غلا
28-08-2011, 01:14 PM
يسلموووووووووووووووو ع الموضوع النايس

LEON SC
29-08-2011, 02:56 AM
عندك حق ان بعض الضن اثم لاكننني اريد تخيل منضر المندوب البلجيكي عندما سقطت النجفة على رأسه ههههههههه

لا احد يعرف سوى موضف الاستقبال

Roxii
16-09-2011, 06:30 AM
جيسون ههههههههههه ،، اي والله ،، محد راح فيها غير المندوب البلجيكي

شكرا جميعا ^_^

dely10
19-09-2011, 06:10 AM
هههه قصص مضحكة

الظن فعلا قد يحرج

Roxii
19-09-2011, 11:13 PM
^^ اي والله ، وايد مواقف محرجة تصير بسبب الظن

Arashi
20-09-2011, 12:51 AM
في حين كان يريد إعطائي محفظتي التي سقطت فور نزولي من التاكسي.

ههههه ما ينلام..لو انا حدي ركض وراي ويصارخ بسوي نفس الشي XD

'إذاً احذر؛ ما تحمله في صحنك لحم خنزير وليس لحم بقر كما هو مكتوب'!!

سمعت بهالسالفه...ما توقعتها من يهوديه...لكن طبيعي يطلع بينهم حد زين لأنهم في النهايه بشر @@

'لاتقلق يا سيدي؛ سقطت النجفة(الثريا) المعلقة أسفل غرفتك على رأس المندوب البلجيكي'!!

بووووووووه عاد هذا مب بس مفتشل....اكيد يحس بالذنب..جان ما يكون ذبح الريال بعد @@"

يعطيج العافيه روكسي عالموضوع ^^

ام ابـراهيم
20-09-2011, 01:02 AM
شكرا لك روكسي على القصص .
لكن ما ذكرتيه ليس ظن انا أراه حرص زيادة عن اللزوم.

لو أتاك شخص و قال لك سيحصل لك شيئا غدا و هو سمع كلام بالصدفة لكن فسره بطريقته.
حتى لو أنك لم تصدقيه, كلامه سيبقى فأذنك و تتوخين الحذر.

المهم شكرا لك على النقل و لو كنت مكان الشخصيات التي ذكرتيها لفعلت نفس الشيء.

akamah.y
21-09-2011, 01:56 AM
ههههههههههههههههه
قصص ظريفه ..وفى الاخر وقعت ع راس البلجيكى
لكن بالنسبه لليهوديه بما انها كما وصفها هذا يعنى انها تهتم بالاكل الحلال طبقا لشريعتهم واظن ان الخنزير محرم عندهم ايضا وربما لهذا اخبرته :P :P

Roxii
21-09-2011, 02:35 PM
ههههه ما ينلام..لو انا حدي ركض وراي ويصارخ بسوي نفس الشي XD

[SIZE=5]سمعت بهالسالفه...ما توقعتها من يهوديه...لكن طبيعي يطلع بينهم حد زين لأنهم في النهايه بشر @@

بووووووووه عاد هذا مب بس مفتشل....اكيد يحس بالذنب..جان ما يكون ذبح الريال بعد @@"

يعطيج العافيه روكسي عالموضوع ^^

ههههههه ايه لو انا بعد ، والله الا اركض وما يشوف الا غبرتي :p
تسلمين حبيبتي على الرد

[B]شكرا لك روكسي على القصص .
لكن ما ذكرتيه ليس ظن انا أراه حرص زيادة عن اللزوم.

لو أتاك شخص و قال لك سيحصل لك شيئا غدا و هو سمع كلام بالصدفة لكن فسره بطريقته.
حتى لو أنك لم تصدقيه, كلامه سيبقى فأذنك و تتوخين الحذر.

المهم شكرا لك على النقل و لو كنت مكان الشخصيات التي ذكرتيها لفعلت نفس الشيء.

صح كلامج ، هو تقدرين تقولين حذر
بس بسبب الأحكام المسبقة صارت هذي المواقف المحرجة ^^
يسلموو

ههههههههههههههههه
قصص ظريفه ..وفى الاخر وقعت ع راس البلجيكى
لكن بالنسبه لليهوديه بما انها كما وصفها هذا يعنى انها تهتم بالاكل الحلال طبقا لشريعتهم واظن ان الخنزير محرم عندهم ايضا وربما لهذا اخبرته :P :P

ههههههه
يجووز :p
شكرا