المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام اضرار التدخين (خاصة لاعبى كمال الاجسام)

الناعسي
25-08-2011, 08:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اضرار التدخين على الرياضيين .

****للتدخين اضرار كثيرة على الرياضى****
1:التدخين يزيد من تاثير النيكوتين على النشاط الاعصاب وقوة العضلات
2:تتأثر قدرة الفرد المدخن فى استعادة الشفاء بعد المجهود حيث تطول هذة الفترة لدية عما لو كان من غير المدخنين .
3:التدخين يؤثر على معدل ضربات القلب حيث يزيد لدى المدخنين وقت الراحة
4: انخفاض مستوى السرعة والتحمل العضلى والدورى والتنفس لدى المدخنين عن غير المدخنين
5: احتواء الجو المحيط بالتدخين على غاز اول اكسيد الكربون التانى نتيجة للاحتراق غير الكامل الحادث فى وريقات الدخان وما يحيط بها من اوراق صناعية واستمرا تعرض اللاعب بذلك يسبب زيادة نسبة الهيموجلوبين
الــــديـــن والــتــدخـــيــن

1 : التدخين حرام لانة يضر النفس , وقد امر الله بحفظها . قال تعالى (ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة )سورة البقرة الاية195
وقال تعالى (ولا تقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما ) سورة النساء الاية 29
2: التدخين حرام لانة يضر بالمال , فقد امرنا الله بحفظة , قال تعالى ( ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين ) سورة الاسراء الاية 27
وقالى تعالى ( وكلوا واشربوا ولا تسرفوا انة لا يحب المسرفين) سورة الاعراف الاية 31
كيف تقلع عن التدخين
(التدخين ادمان )(التدخين عادة)
الخطوة الاولى نحو النجاح فى الاقلاع عن التدخين هو(الاصرار على الاقلاع)سواء كانت (عادةاو ادمان )
التحرر من النيكوتين ببمارسة الرياضة
ان الاهتمام بالعادات الغذائية ومراقبتها وتحديد ما يجب ان يؤكل وما لايجب ان يتناولة الفرد فان ممارسة التدريب ( اى نشاط رياضى )يمكن ان تمنع الزيادة فى الوزن
ان النشاط الرياضى لايحرق السعرات الحرارية فحسب بل انة يسرع من اقلمت الجسم للحالة الجديدة ( حالة التحرر من النيكوتين )كأدمان
التغلب على التوتر بممارسة الرياضة, واذا كان النشاط الرياضى فى صورة من الصور يساعد فى التخلص من السعرات الحرارية فانة عظيم الفائدة ايضا وفعال فى السيطرة على احد الاساليب الرئيسية التى تجعل المدخن يستمر فى التدخين ( وهى مكافحة التوتر ) ان الضغوط النفسة والاحساسات القوية ينتج عنها الزيادة فى افراز مادة الادرينالين فى الجسم وهو الهرمون الذى يجعل اعضاء الجسم والجهاز العصبى فى حالة استعداد لمجابهة هذا الذى حدث يتسبب فى هذة الاحساسات القوية
أن احد نتائج اطلاق هرمون الادرينالين هو االشعور العام بالتوتر والنشاط فى اى شيى يتضمن بذل جهد جسمانى معتدل .
ومن الوسائل الاخرى لازالة التوتر اخذ حمام دافى (الماء الدافى يرخى العضلات ويسكنها ويزيد من تدفق الدم وهى تساعد على تهدئة الفرد) واليك الخطوات البسيطة التالية ,,,
اتبع هذة الطريقة (للاقلاع )
1: اشرب الماء بكثرة هذا يساعد على تخليص الجسم من النيكوتين ونداءة كما يساعد على عدم السعال
2:اشرب اللبن او معلقة عسل ابيض او كيلهما
3: ضع تنظيما غذائيا فى تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة
4: حدد برنامجا للبدء فى التمرينات او حدد فترة بعد بدء التمرينات عن الاقلاع على التدخين
5:فكر دائما فيما سينتج بعد ان تنجح فى الاقلاع (هو انك تستيقظ فى الصباح متحررا من ذلك السعال الصباحى القديم
6:فكر دائما انك تتجنب الاخطار التى تنتج من التدخين .
كـــــــــلـــــــــــمـــة أخــــيـــــــــر ة .
لكى تتذوق حلاوة ومتعة ونظافة عدم التدخين لكى لا تسمع صفافير صدرك ولكى لا تسبقك تنهداتك وخفقاتك مع كل مجهود تبذلة , لكى تولد من جديد وتتجنب كل الامراض الظاهرية وما خفى كان العن فلا بد ا تجتاز الامتحان , انة امتحان صعب ولكن ملايين غيرك ادوة بنجاح وامتياز وانت لست اقل من اى واحد منهم , انت وحدك الذى تستطيع أن تواجه كل الاغراءات التى حولك, انت وحدك تستطيع مساعدة نفسك .
اذا اقتنعت فعلا بان التدخين عدو حقيقى لك واذا صممت فعلا على التحرر من هذا العدو واذا عزمت ارادتك فعلا على ان تجتاز الامتحان فتوكل على الله وادخل الامتحان واكسب نفسك ..

للاستطلاع اكثر عن الموضوع اضغط على الرابط التالي
http://www.montada.com/showthread.php?t=717130&p=7215043#post7215043

simply
25-08-2011, 08:49 PM
يعطيك العافيه وفيه ابطال عالميين يدخنون زي ماركوس راؤول وغيره وما احد ينكر اضراره على الصحه يعطيك العافيه على النقل ..

Azo0oz88
25-08-2011, 09:10 PM
يعطيك العافية اخوي والله يكفينا شر الدخان ويعصمنا منه

العاشق M
25-08-2011, 09:56 PM
يعطيك العافيه
بس انا من الناس الي تعرف اضراره في الصحه وكمال اجسام ولا يتعض >>>>والله مشكله مع شخص مثلي

jawad07
25-08-2011, 10:10 PM
انا من اشد اعداء الدخان بس ما اقدر استغني عن الشيشه ههههههههه

toto jeddah
26-08-2011, 01:02 AM
الله يديك العافية وسبق وتم طرح موضوع عن التدخين واضراراه ,, وتم طرح موضوع نقاش سابق
وكما انك طرحته في قسم الصحة ,,,

...

شخصيا ما ادخن ,, ولكن اعسل من مرة لـ 6 مرات بالشهر

الجافي101
26-08-2011, 08:53 PM
والله ذا الدخان مشكلة الله يفكنا منه ونبطل مع العلم عندي ربو وهذا ماثر فيني كثير بس ان شاء الله بتركه قريب

The vippper
26-08-2011, 11:27 PM
والله مشكلة هل تدخين انا ادخن لكن احاول اقطع بلوة تدخين جم مرة قلت بقطع وارد اشرب لكن هل مرة انشالله نقطع واذا ما قطعت بروح اتعالج حق اقطع في عيادة المدخنين اندعو لينا 

m3az`
27-08-2011, 02:20 AM
التدخين مسببلي مشكلة

انا اصلا دمي ضعيف وانا لاعب كمال اجسام وادخن مصيبةةةةةةةةةةةة

ناوي اقطعه بس مش عارف امتى

Heartbeat
27-08-2011, 02:37 AM
جزاك الله خير
اللي ماترك التدخين في رمضان غلطان
اليوم كله صيام تقريبا , كان المفروض يستغل هالشي

الناعسي
27-08-2011, 04:06 AM
شاكر للجميع مرورهم واسال الله ان يعافي كل مبتلى ويتوب علينا

صارم
27-08-2011, 04:09 AM
جزاك الله خير أخوى وجعلها في ميزان حسناتك

yasser4ever
02-09-2011, 11:11 AM
كنت ادخن لمدة 9 سنوات وتركته منذ 8 شهور ولله الحمد ورجعت للنادي من 3 شهور ولاحظت تغيير وفرق وصرت احب واتحمس اروح للنادي

قبل سنه دخلت النادي وانا مدخن ومالاحظت تحسن بجسمي وتحطمت وكرهت النادي لكن اللحين الحمدلله وان شالله ما ارجعه للابد

نصيحه للي يقول التدخين صعب اتركه انا اقول الكلام من تجربه في البدايه صعب تتركه اول اسبوعين من تركي للدخان تعبت وجاهدت ولكن اللحين ولله الحمد صرت اكره ريحته بس الاسبوعين الاولى صعبه الين ما

يخرج النيكوتين من الجسم عن طريق العرق والبول ( اكرمكم الله) هذا من غير التحسنات اللى لاحظتها من اول اسبوع اختفى السواد اللى تحت العين ورجعت نضارة وجهي وانفتحت شهيتي

للاكل وتحسنت حاسة الشم

وصرت اتستمتع عند محل العطور واقدر اميز بين العطور وقل معدل نومي واختفت

الكحه والبلغم وتنظف صدري وصرت انام بعمق باختصار حسيت اني رجعت للحياة بعد 9 سنوات تدخين انا حبيت انقلكم تجربتي واتمنى لو احد على الاقل يستفيد ويتركه واعذروني اذا كان

كلامي ملخبط بس والله طالع

من قلب وجزاك الله خير اخوي على الموضوع