المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجابيات وسلبيات عمل الفتيات

sabbah
03-02-2002, 10:16 AM
لعمل الفتيات اجابيات وسلبيات وماهي وما تأثير ذلك على الحياة الزوجية

بحـــ الشوق ـــور
03-02-2002, 11:18 AM
كل أعمالهم سلبيات

ونتائجها خراب المجتمع :D :D :D :D

قاضي المنتدى
03-02-2002, 11:19 AM
موضوع حلوا تسلم اخوي وخلنى نبدا الحوار في اي شي

قاضي المنتدى
03-02-2002, 11:21 AM
انبدا بالسيئات وهذي تشكل 99% من الموضوع لانهى اهم شي واكبر نسبه

sabbah
03-02-2002, 11:25 AM
هل يجوز حصر المرة في نطاق التربية والعمل داخل البت ام التوسع خارج نطاق البيت لتشمل العمل يداً بيد مع الرجل وماهي الاعمال التى تناسب المرة حسب وجهة نظرك اما بنسبة للاخ عاشق الهلال الهلال فرية رائع بكل شئ ولا يشق له غبار اما بنسبة لرايك في الموضوع يوجد علامة استفهام ;)

بحـــ الشوق ـــور
03-02-2002, 11:29 AM
اولا مشكوووووووور

ثانيا المرأة العمل الوحيد الذي يناسبها هو التدريس وبشرط انها تكون متزوجة وزوجها اللي يجيبها من المدرسة ويوديها واذا صار غير كذه بيخر ب المجتمع وانت ايش رايك:cool: :cool: :cool:

sabbah
03-02-2002, 11:37 AM
نعم ان مهنة التدريس مناسبة للمرة و المرة تملك العقدرة اكثر من الرجل في تدريس الصفوف الابتدائي لان هذة المرحلة الطفل بحاجة للتربية والتعليم ولكن بنسبة للذهاب للمدرسة و الرجوع بنسبة للمرة يعود الى طبيعة المرة وما تملكة من انتماء الى عقيدتها وزوجها اما ان يقوم الرجل بأن يوصلها ليس دقيف تسمع المثل كثر الضغط يولد الانفجار

بحـــ الشوق ـــور
03-02-2002, 11:39 AM
هذا رائيي فين الشباب الباقيين

sabbah
03-02-2002, 11:43 AM
الموضوع يحتاج الى وجهات نظر من الشباب والبنات حتى لا نظلم احد ومناقشة الموضوع من كل الجوانب ون ناحية دينية وناحية اجتماعية وناحية اقتصادية وناحية اسرية هل توافقني الرأي

بحـــ الشوق ـــور
03-02-2002, 11:47 AM
بكل تأكيد لو الشباب دخلوا لوحدهم بيحشوا في البنات زي ما يبغوا لكن خليها متعادلة من الطرفين أحسن

sabbah
03-02-2002, 11:47 AM
انا ذاهب الى البيت الان وسأعود في المساء ارجوا ان يكون عدد المتحاورين اكبر

sabbah
03-02-2002, 11:50 AM
شكرأ لك ياعاشق الهلال على مناقشة الموضوع معي مع تمنياتي للهلال بحصد اكبر عدد من الالقاب هذا الموسم و قلوبنا مع المنتخب السعودي يوم الاربعاء وفي كأس العلم ":" :) ;)

بحـــ الشوق ـــور
03-02-2002, 11:53 AM
انشاء الله

calcio
03-02-2002, 02:54 PM
أنا من رأيي أنه المرأة ممكن تعمل في جميع المجالات وليس شرط التدريس فقط ، بحيث يمكنها العمل في التمريض والسكرتاريا وكل شئ ، بشرط موافقة الزوج إذا كانت متزوجة أو موافقة الأب إذا لم تكن متزوجة .

مع تحيات :

نصير المرأة

sabbah
03-02-2002, 04:31 PM
لا يوجد احد يناقش الموضوع

sabbah
03-02-2002, 06:44 PM
يا عاشق الهلال لا تريد اكمال النقاش

بحـــ الشوق ـــور
03-02-2002, 10:27 PM
معاك والله بس انشاء الله بكرة أكمل معاكم

وبالنسبة لعمل المرأة في جميع المجالات هذا عائد الى انتمائها الى العقيدة المومنه بها وانشاء الله بكرة أكمل معكم

fsfs 3000
03-02-2002, 11:14 PM
والله عمل المرأة يقتضي اولا وقبل كل شيء راي الدين
وللحديث بقيه

بحـــ الشوق ـــور
04-02-2002, 07:49 PM
المرأة يجب ان تلتزم بعقيدتها فلا تخرج الى أي عمل يمكن أن يخدش حيائها أو عقيدتها ولا ينفع العمل مع الرجال في تفس الاعمال

حزين الدهر
04-02-2002, 08:42 PM
المرأه هي المرآه للبيت الطيب

بحـــ الشوق ـــور
04-02-2002, 09:28 PM
صح لسانك

زهرة الجوري
05-02-2002, 08:32 AM
عمل المرأة ايجابياته اكتر من سلبياته...
لانه نزول المرأة للعمل راح يشغل حجم كبير من اوقات فراغها ويحسسها بقيمتها في المجتمع
والعمل يعطي المرأة الفرصه للاختلاط بالمجتمع والاطلاع على ما يجري حولها في جميع الامور وتكون ملمه بكل ما هو جديد.
والمرأة لاتنحكر في مجال التدريس وفقط
بل نحتاج للمرأة في شتى المجالات لانها ستخدم غيرها من الفتيات وبالتالي ستسهل علينا امور كثيرة بدل من اننا نذهب ونتعامل مع الرجال نجد هناك فتاة نتعامل معاها سواء في المستشفيات او البنوك او غيرها من المجالات فأنا عن نفسي لو ذهبت لاي مكان ووجدت ان هناك فتاة وضعت لخدمة الفتيات سأتشجع لزيارة هذا المكان دائما لانه لايسمح لي بالاختلاط بالرجال بال العكس ستكون معاملتي مع امرأة مثلي مما يسهل علي التحدث وقضاء حاجتي دون احراج او صعوبه.
وانا لا اظن انه يوجد اي رجل حاليا في هذا الزمن يمنع عمل المرأة لا فيا النادر(يكون معقد)
لانه عملها يخدم الرجل اقتصاديا فاذا كانت متزوجه فأنها ستساعد زوجها في مصروف البيت فلو كان زوجها يستلم 6000 وهي فلنفرض 2000 سيصبح المجموع 8000 وهكذ وهناك اعمال رواتبها اكثر من ذلك بكثر
وان اسأل اي شاب هل يفضل التكلم مع انسانه ليست ملمه بما يحدث في المجتمع كل اهتماماتها سطحيه لاتتعدى حدود البيت ام مع فتاة تتناقش مع في كل الامور يتطيع ان يتخاطب معها في شتى المجالات لانها بطبيعة عملها ستحتك بالمجتمع وتعرف ما يجري حولها من امور وانت تتعدى اهتماماتها المنزل لاهتمامات اكبر من ذلك بكثير.
اما عن السلبيات فهذا يرجع لطبيعة الفتاة هل ستهمل بيتها وزوجها واولادها هل ستستغل طبيعة عملها في اغراض ليست سليمه
اما ااذ كانت طبيعتها بانها تستطيع ان توفق بين حياتها الشخصيه والمهنية فهنا ارى بانه لايوجد مجال لحدوث اي سلبيات وطالما انها تسير في الطريق الصحيح فانها ستنجح في عملها وعلى فكرة المرأة دائما تغلب الرجل لان لها طموح اكبر من طموح الرجال وهناك دراسة اثبتت نجاح المرأة في الادارة اكثر من الرجل في حالة وحده لو لم تستعمل عواطفها في العمل.
يعني الي تروح تشتغل تترك عواطفها في البيت وبس
هذا راي وكل واحد حر في رايه

sabbah
05-02-2002, 10:11 AM
زهرة الجوري اسف لتأخر الرد ولكن لظروف

من الناحية الدينة ليس حرام شغل المرأة في بعض المجالات ولكن ذكرتي بعض المجالات مثل المستشفيات حسب وجهة نظري لا افضل ذلك لاسباب كثير ونها كثرت الاخطلاط مع المرضى ومرافقي المرضى الذين يحضرون لزيارة الممرضات وليس لزيارة المريض اما مجال المختبر الاشعة والصيدلة هو مجال جيد للمرأة العاملة والغير عاملة يوجد نساء لاترغب بالتعامل مع الرجال ووجود المرأة في هذا المجال يحقق الهدف اما مجال البنوك ايضاً مجال جيد للمرأة

اما من ناحية اقتصادية هو جيد ولكن بعض النساء الراتب يكون مصروف لها وحدها لاتساعد زوجها مرة قلت البعض

اما من ناحية مواكبة التطور والعصر هو اهم موضوع ليس فقط من خلال العمل تسطيع المرة موكبة التطور والعصر هذا موضوع كبير ويحتاج الى حلقة نقاش لوحده على سبيل المثال اذا كانت المرأة لديها ارادة وعزيمة تسطيع مواكبة العصر وهي في منزلها من خلال المجلات العلمية والمحطات التلفزونية الهادفة لتقديم المعلومة وتوعية المرأة هذا على سبيل المثال وليس الحصر وهذا لاينفي ان العمل له دور كبير في توعية المرأة فكرياً واجتماعياً وهذأ بدورة على دورها في البيت من حيث التربية ومعاملة الزوج .....آلخ شكراًً للجميع على المشاركة وارجو منكم مزيز من المشاركة وتمنياتي لكم بالتوفيق

Tamara
07-02-2002, 04:53 AM
السلام عليكم ......
حابه اشارك معكم ... عمل المراه مهم جدا زي تعليمها
وانا مع الاخت زهره في الراي
المراه ممكن ان تعمل ونوفق بين البيت والعمل او الدراسه والعمل والبيت
وهاد برجع للشخص نفسه
انا ستي ام ابوي تجوزت صغيره شي 15 years
ايامها هاجرو من القوقاز وستي ماكملت تعليمها
من عمر ال15
وهاجرو علا تركيا واجوزت ستي من سيدي بعدها هاجرو علا الاردن
ابو لابوي بعد ما تجوزو سيدي خلاها تكمل تعليمها في المدرسه وخلصت الهاي سكول ودخلت الجامعه .... دخلت علا المدرسه بعمر 17
في الاردن وكملت الجامعه وبعدها هاجرو علا امريكا وكملت ماستر في الصيدله وفوقت بين البيت والدراسه
نقطتي انو الي بدو يشتغل او يدرس بقدر مع الاراده يوفق بالطرفين
وما يهمل ناحيه علا حساب ناحيه تانيه
,وعمل المراه نفس الحاله
مابتهيالي في سلبيات لعمل المراه .. في هاد الوقت البنت طموحه زي الشب اذا مش اكتر
والست الي اعده في البيت بالعكس عندها وقت فراغ كبير وهاد الي بولد مشاكل بينها وبين جوزها او اهلها اذا مو مجوزه
انا شخصيا بدرس وبشتغل وعنجد احلا شعور في الحياه انو تحس انك بتعمل وبتتعب عمر ما دراستي تاثرت ولا شغلي
بلشت اشتغل وانا عمري 16 واذا بعد في البيت يوم العطله بتطلع روحي
حتى لو عندي دراسه
الشغل نجربه رائعه وبناء للشخصيه بشكل كبير
...................
زهره قالت :وان اسأل اي شاب هل يفضل التكلم مع انسانه ليست ملمه بما يحدث في المجتمع كل اهتماماتها سطحيه لاتتعدى حدود البيت ام مع فتاة تتناقش مع في كل الامور يتطيع ان يتخاطب معها في شتى المجالات لانها بطبيعة عملها ستحتك بالمجتمع وتعرف ما يجري حولها من امور وانت تتعدى اهتماماتها المنزل لاهتمامات اكبر من ذلك بكثير.
......................
هاي الحقيقه

شكرا

زهرة الجوري
07-02-2002, 04:59 AM
مشكورة ياتمارة على تشجيعك الرأي

sabbah
07-02-2002, 09:12 AM
عندما طرحت الموضوع انا مش ضد عمل المرأة كتبت ان المرأة تتقن بعض الاعمال اكثر من الرجل ولكن طرحت الموضوع لمعرفة مدى ادراك الشباب والبنات لهذه النقطة وكما لاحظتم هناك من رفض وقال المرأة لها البيت وبس ..... آلخ من التعليقات ولكن الواقع يفرض نفسة فنحن الآن نتقاسم واياكم العمل في معظم المجالات

بحـــ الشوق ـــور
09-02-2002, 01:34 AM
المرأة وجودها في العالم سلبي

زهرة الجوري
09-02-2002, 08:32 AM
اسمع يا عاشق لو المرأة وجودها سلبي كان من الاساس انت ما توجدت في الدنيا
امك الي حملت فيك 9 اشهر وولدتك بعد تعب والام وسهرت اليالي جنبك وربتك احسن تربية وكتير كتير انت عارف فضل الام المهم هدي مو أمرأة ولولا وجودها انت ما كنت شي يذكر.
ويكون في علمك لو تقراء قصص الصحابيات تعرف دور المرأة في المجتمع مو بس الصحابيات اقراء
قصة اي اختراع هتلاقي ورا المخترع امرأة شجعته.
وراء كل رجل عظيم امرأة أعظم
المرأء تهز المهد بيمينها وتبني دوله بيسارها (بمعناه) لاني مو فاكرة النص
الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق
والمرأة اجمل وارق مخلووووووووق في العالم لو كانت زي ما انت وغيرك من الشباب شايفينها ما كان من الاساس الانبياء والرسل اتزوجوا بالعكس روح واقراء معاملة الرسول لزوجاته كيف كانت روعه وقمه في الرقي مع العلم انهفي بعض زوجاته كانو يغلطو عليه بطبيعة اي مرأة بس ماكان يشوف نفسه رسول ويتحكم بالعكس كان راااائع في تصرفه معاهم .
وشوف المرأة اي مجال تدخل فيه بتغلب الرجال....:D
المهم موضوع المراة موضوع كبير وماتكفيه الكم كلمه الي قولتها

بحـــ الشوق ـــور
09-02-2002, 08:48 AM
شوفي انت تقولين شوف امهات المؤمنين

يعني مو بنات مجتمعنا انت لو كنتي تتقيدين بتعاليم الدين الاسلامي ما كنتي دخلت المنتدى

وبصراحة احنا كلنا ما نسوى ظفر امهات المؤمنين

زهرة الجوري
09-02-2002, 08:53 AM
.انا ما راح ارد عليك لاني ماراح اطلع معاك بنتيجه غير اني اخسر عضو في المنتدى وبس والله يسامحك على الي قولته في
:غضب:

بحـــ الشوق ـــور
09-02-2002, 10:24 AM
اقول لا تزعلي تراني كنت ابغى ارفع الضغط للبنات هنا مو أكثر

المرأة هي لبنة المجتمع من غيرها الواحد ما يقدر يعيش لانها من أساسيات المجتمع لكن أنا أعارض بشدة على من يقول ان المرأة يمكن أن تعمل في جميع المهن