المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة كم سعره يحرق نط الحبل

mr.m0hamed
13-09-2011, 12:53 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :166 متر
الوزن : 72 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم

بغيت اسألكم

كم سعره حراريه يحرق نط الحبل لكل 100 عده

ما ابغى لكل ساعه .. ابغى بالعدد يعني لكل 100 عده نط حبل كم سعره يحرق

اتمنى الاجابه ...؟؟

وانا سمعت انه يحرق لكل ساعه 1200 سعره لكل ساعه

بس انا حسبت بالساعه تقريباً اقدر اسوي 1800 عده لكن معقوله انه يحرق 1200

اتمنى الاجابه

تحياتي

GNC
13-09-2011, 01:20 PM
وعليكم السلام ..

السعرات المفقوده لمدة 20 دقيقه من ممارسة نط الحبل = 245 سعره حراريه
مقدار السعرات التي يجري حرقها يجري حرق هذه السعرات وسطيا بما معدله 590 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، لشخص يبلغ وزنه حوالي 60 كلغم ويبدأ ذلك خلال 18 دقيقة من ممارسة هذه الرياضة. هذا المقدار من الحرق الحراري يجري عن طريق ممارسة رياضة المشي الحثيث لمسافة 2 كيلومتر.
ويلاحظ من يمارس رياضة نط الحبل بانتظام انها رياضة (بهذه الصفة) تصلح فقط للجسم السليم. وعدم مراعاة النظام عند ممارسة هذه الرياضة، وان الشخص العشوائي الذي يقفز بضع عشرة قفزة سريعة، فانها تتركه مبهور الانفاس ولا يستطيع الاستمرار.
بينما مع مراعاة قليل من الصبر والمثابرة، فان اي شخص سليم البنية يستطيع اتقان هذه الرياضة. والتأكد من ان فوائدها تتجاوز مجرد حرق السعرات الحرارية ومنع تراكم الشحوم.
وفضلا عن ذلك فان رياضة نط الحبل يمكن اعتبارها اسهل على الجسم من الهرولة او الجري لأن الشخص القافز على الحبل لا يكون ملزما برفع قدميه فوق الارض رفعا كبيرا. كما ان النزول على القدمين معا وفي آن واحد، ومن هذه المسافة القصيرة يهون على الجسم عملية العودة الى الارتطام بالارض على قدم واحدة في كل خطوة، ففي هذه الحالة (نط الحبل) يتوزع وقع الهبوط على قدمين لا قدم بمفردها.

بالتوفيق ..

mr.m0hamed
13-09-2011, 01:29 PM
اسمح لي اخوك معلومتك شكلها غلط وبعدين انا ما ابغى المده ابغى مجموعه العدات يعني لكل 100 عده نط حبل كم سعره حراريه ؟؟
ولكل عشرين دقيقه اقدر اسوي 600 عده يعني معقوله بحرق 245 سعره حرارانا يه

وانا اعتقد على حسب العدات في ناس تقدر تسوي 60 او 50 او 40 او 30 عده بالدقيقه ييعني يختلف

GNC
13-09-2011, 01:56 PM
مسموح اخوي ولو نتعلم منك بعد عمري لاكن شنو الغلط بمعلوماتي بالضبط مافهمت ؟؟؟؟

وبالنسبه لـ100 عده كم سعره حراريه مانقدر نفتيك بس اعطيك اقرب نسبه للممارس بشكل صحيح لاكن تبي باضبط ماتقدر الا بجهاز والحبل ماتقدر توفرله جهاز يحسب السعرات المحروقه نفس الأجهزه الموجوده بالسير وألأأوربت تراك لاكن انا قلتلك عن الرياضه بشكل عام بس من ناحية الجهد والوزن وطريق التمرين الصحيح وكم العدات مثلا بـ20 دقيقه بين شخص وشخص اكيد يفرق من ناحية خسارته للسعرات الحراريه ..

واسمحلي طال عمرك اذا معلوماتي غلط لأني متأكد منها وتقدر تبينلي الغلط فيها وتفيدني بالتوفيق ..

mr.m0hamed
13-09-2011, 02:01 PM
اتمنى من باقي الاخوه الافاده

وشكراً جي ان سي على المعلومه

GNC
13-09-2011, 02:11 PM
العفو ..
الشباب مايقصرون فيهم الخير والبركه وان شالله يفودونك باللي ماقدرت افيدك فيه ..

Crsa7
13-09-2011, 04:16 PM
اخوي الله يسلمك مثل ما قال لك جي ان سي، ان بالعدد صعبه انك تعرف كم تحرق خصوصا لو تتكلم بشكل مطلق،
لأن في رياضه نط الحبل او باقي الرياضات في عده عوامل تحدد تفاوت معدل الحرق بين شخص الى اخر

مثلا في رياضه نط الحبل، عندك سرعه القفز، ارتفاع القفزه، وزن الشخص، اللياقه، الخ,, كل هالامور ممكن تزيد من معدل الحرق او تقلله، لكن حق تقطع الشك باليقين وتعرف كم يحرق جسمك، جوف الجيم اللي انت فيه لو عندهم الساعه اللي تبين لك عدد السعرات اللي تحرقها، البسها لي ما تخلص من القفز وجوف، هذا باعتقادي انسب حل يعني حق تعرف بالضبط، وان شاء الله لو احد من الاخوه يعرف جواب سؤالك انه يفيدك