المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل صحية اصابة في الكتف اثناء تمرين الصدر

ibrahim1989
17-09-2011, 11:13 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :177 متر
الوزن : 75 كيلوجرام

نسبة الدهون : 19

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم :

حدثت معي مشكلة اليوم اثناء لعب تمرين الصدر بالدمبلز مستوي على البنش فعند آخر عدة في آخر جولة احسست لأول مرة في حياتي ان كتفي اليمين قد انفصل وايدي علقت من الكتف ... رميت الوزن من يدي ثم رجع كتف الى وضعه الطبيبعي .. جاء المدرب ورأى ما حصل وقال لأنك لم تحمي جيدا وخلاني انهي التمرين واتحمم بماء ساخن على الكتف ....
لكن عندما ذهبت الى البيت ما زال يوجد وجع عندما احرك مفصل كتفي ... ماذا اعمل هل انهي اللعبة ام ارتاح لفترة مع العلم الي 3 سنوات باللعبة ومستواي جيد جدا ..
وشكرا
ارجوا انصح من أهـــل الخبرة

abu kinan
17-09-2011, 11:53 PM
ارتاح اقل شي اسبوع الى 10 ايام مع دهان مخفف للألم وان زاد الوجع او حصل تورم راجع طبيب
عليك العافية

m3az`
17-09-2011, 11:55 PM
ماتستهين باصابة الكتف , روح على دكتور تابع علاجك اول باول وقول للدكتور القصة

وصور الكتف واهتم بعلاجك من الان لكي تستعيد عافيتك بسرعة لا تهمل العلاج

oO LoOodDy Oo
18-09-2011, 01:14 AM
ماتستهين باصابة الكتف , روح على دكتور تابع علاجك اول باول وقول للدكتور القصة

وصور الكتف واهتم بعلاجك من الان لكي تستعيد عافيتك بسرعة لا تهمل العلاج

ولا يهون أخوي أبوكينان

لأنه فعلا عشان تكتشف المشكلة بأسرع وقت ممكن علشان تحلها وترجع قبل لا يطيح وزنك وأوزانك لا قدر الله

مثل ما حصل أنا جتني إصابات كثير
أفضل شي سويته أول ماجاني إصابة رحت للدكتور ... ولله الحمد ... ما ندمت وقلت ياليت إني سويت مثل كذا مع باقي إصاباتي

لأني كنت أضيع وقتي بالدهان وحبوب وغيرها وصارت المشكلة ممكن تكون أقل من كذا أو أكبر يعني علاجك له مسار ثاني

والله يوفقك وماتشوف شر.. لوودي

ibrahim1989
18-09-2011, 08:12 AM
مشكورين كباتن الله يعافيكم ان شاء راح ارتاح اليوم وبكرة واذا ضل الالم راح اشوف طبيب

Rashid.S
18-09-2011, 08:23 AM
ثلج تشيله وتحطه لا تطول واذا حسيت المنطقة حمرة أو سخنة وخر الثلج ومرهم وعلى الدكتور هذا لمدة 48 ساعه هذا اذا كانت اتهبات وتمزقات

وتريح 10 أيام حتى سفلي لا تلعب في هذه الأيام اللي للراحة اذا ما عطاك فيها الدكتور علاج غير المرهم والحبوب ،،

وتقدر تضيف بعض هالحاجات بعد إستشارة الطبيب ،،

ملتي ،،
زيت سمك ،،
زيت بذورالكتان ،،
الجوينت كير ،،

تروح لحق العلاج الطبيعي يعلجك بالموجات الكهربائيه والذبذبات ،،
وبعد 2 يام تبدأ كمدات حاره ،،

ثم بعد العشر ايام اذا سمحلك الدكتور بالرجوع الي التمراين
أبدأ 4 أسابيع بالكابل للصدر والأكتاف والظهر لا تحمل عليه والأرجل لا تلعب لا سكوت ولا ديدليفت
ثم 4 أسابيع مشين
ثم أربعه دامبلز
ثم 4 بارات

اذا بدأت التمرين قبل كل تمرين سخن الأكتاف على خفيف ومددها ثم أدخل التمرين
وبعد كل تمرين حط على الإصابة ثلج ،،

وان شاء الله تقوم بالسلامة ،،

fares allil
18-09-2011, 12:37 PM
و السلام عليكم و رحمة الله

جاتني نفس الاصابة لما كنت مبتدئ..كتفي انخلع و رجع بحركة سريعة..اثناء اداء بنش مستوي
عانيت من الاصابة لمدة ثلاث ايام و كان فيه الم وقتها..اليوم الرابع ما كان فيه الم..فرجعت للتمرين..و بعدها كل شي صار تمام

jawad07
18-09-2011, 02:07 PM
والله يا غالي نصيحه لوجه الله روح لطبيب انا الم الكتف ما يفارقني ولما العب اكتاف او ضهر يجي الالم والاكتاف احس كتفي بيطق لما العب كانه بيطلع واوقف

the rock 911
18-09-2011, 04:53 PM
الاخ العزيز اقولك عن تجربة اوقفتني 7 اشهر :

الكتف جزء حساس وهام للعبة ولجميع اوقات اليوم لعب او عمل او دراسة ولازم تهتم بعلاجة وانصحك بوضع الثلج اول 48 ساعة من وقت الاصابة + زيارة طبيب عظام جيد يعطيك مسكن للالم وياخذ صور لكتفك مع الراحة التامة 3 اسبوع . . . وماعليك الا العافية

ibrahim1989
18-09-2011, 07:20 PM
ما قصرتوا شباب الاصابة صارت معي امبارح واليوم خف الالم شوي بس لسة موجود رنيت عالكابتن في النادي وحكالي ريح لما الالم يختفي تماما ... بس انا الي خاطر العب تمارين الرجلين والسواعد والمعدة يعني التمارين الي ما الها دخل بمفصل الكتف شـــ,و تنصحوني

jkd1
18-09-2011, 11:16 PM
لاتلعب ريح جسمك
لأنه مهما كان سواء لعبت رجول او سواعد بتشيل اوزان وتحط اوزان خاصة في الارجل وبتتحرك عندك العضلة
شكل اصابتك خفيفة ولو تصبر خمس ايام احسن من ترجع ويرجع الالم وتوقف مدة اطول
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أنا كنت بتعرض لاصابة في الكتف وانا اتمرن صدر سمعت صوت زي الخشخشة وافلت الوزن وحركت الذراع وطقت وخف الالم قطعت التمرين العافية اهم شي
ورجعت من ثالث يوم الحمد لله مافي الم بس درس مهم انك تركز في التمرين وماتلهى او تسمع سواليف الي جنبك لأنها والله تضيع عداتك وتضيع تركيزك واحيانا تجي ذبة من الي جنبك تضحك وانت في وسط المعمعة وتروح غلطة

أحس اني فليتها بالسواليف
عموما ماترى باس وباذن الله اربع ايام الى خمسة وترجع وحش للصالة

ibrahim1989
20-09-2011, 06:23 AM
على راسي يا غالي وشكرا على نصيحتك