المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الاستخبارات الأفغانية تؤكد اغتيال برهان الدين رباني



أحمد الأنصاري
21-09-2011, 06:39 AM
‎ذكرت مصادر في الاستخبارات الأفغانية أن الرئيس السابق لأفغانستان برهان الدين رباني قد لقي مصرعه اليوم جراء تفجير وقع في العاصمة كابول.
وكان رباني قد تولى مسئولية قيادة "جهود السلام" في البلاد في الفترة الماضية، حيث عيَّنه الرئيس حامد كرزاي رئيسًا للمجلس الأعلى للسلام المكلف بالتفاوض مع حركة "طالبان"، وهو المجلس الذي فشل في مهمته.
وأخبر حليفان سياسيان لرباني وكالة "فرانس برس" أنه قد اغتيل اليوم الثلاثاء إثر انفجار نفذه مهاجم استهدف منزله في كابول.
وقالت الوكالة: إن الانفجار وقع بالقرب من سفارة الولايات المتحدة، وهو الهجوم الثاني خلال أسبوع في منطقة كابول التي تشمل أكثر من مقر للبعثات الدبلوماسية الأجنبية.
وقال مراسل للوكالة الفرنسية: إن سيارة إسعاف وصلت إلى مكان الحادث الذي طوقته قوات الشرطة بأعداد كبيرة.

http://www.islammemo.cc/akhbar/Asia-we-Australia/2011/09/20/134267.html

أحمد الأنصاري
21-09-2011, 06:42 AM
أوباما يندد باغتيال رباني وكرزاي يقطع زيارته لأمريكا

أعلنت بعثة أفغانستان لدى الأمم المتحدة أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي سيقطع زيارته للولايات المتحدة عائدا إلى كابول يوم الثلاثاء في أعقاب هجوم أسفر عن مقتل رئيس المجلس الأعلى للسلام والرئيس الأفغاني الأسبق برهان الدين رباني.
وقال مسؤول من البعثة الأفغانية: "سيغادر الرئيس بعد ظهر اليوم (بتوقيت الولايات المتحدة)."
وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء عقد كرزاي اجتماعا في نيويورك مع الرئيس الامريكي باراك أوباما. وكان من المقرر ان يلقي كرزاي كلمة يوم الاربعاء في بدء اعمال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة, وفقا لرويترز.


من جهته, قال الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الأفغاني حامد كرزاي اليوم الثلاثاء إن اغتيال رئيس مجلس السلم الأعلى المكلف التفاوض مع طالبان الرئيس الأفغاني الأسبق برهان الدين رباني في كابول لن يثنيهما عن العمل نحو حل سلمي للصراع القائم في أفغانستان.


وأضاف أوباما قوله قبيل لقاء له مع كرزاي على هامش اجتماع الجمعية للأمم المتحدة في نيويورك، إن ربّاني رجل "اعتنى بشكل عميق بأفغانستان"، ووصف اغتياله "بالخسارة المأساوية"، متعهداً بأن يواصل والرئيس الأفغاني التزامهما بأهداف السلام والاستقرار.


وتابع أوباما: "نعتقد كلانا انه بالرغم من هذا الحادث، لن نرتدع عن خلق مسار يمكّن الأفغان من العيش بحرية، وسلم، وأمن وازدهار".


وزاد أنه سيكون من المهم مواصلة الجهود الرامية إلى جمع أعضاء المجتمع الأفغاني معاً لإنهاء ما يسمى "بحلقة العنف الفارغة".


بدوره وصف كرزاي ربّاني "بالمواطن الأفغاني الذي ضحى بحياته"، واعاد كلام اوباما بشأن الأهداف المشتركة قائلا "هذا لن يردعنا عن مواصلة مسارنا الذي بدأناه وسنكمله بالتأكيد".




وفي السياق ذاته، ندّدت بعثة المساعدة التابعة لهيئة الأمم المتحدة في افغانستان (يوناما) اليوم الثلاثاء باغتيال رئيس مجلس السلم الأعلى المكلف التفاوض مع طالبان الرئيس الأفغاني الأسبق برهان الدين رباني في كابول، مؤكدة أن الجهود التي قادها الأخير لتحقيق السلام في بلاده لن تنتهي.


وعبّرت البعثة في بيان عن "الصدمة والحزن لمقتل ربّاني"، ونددت "بأقوى العبارات الممكنة بهذا الهجوم على اناس كانوا يعملون لإحلال السلام في افغانستان"، وقدّمت كل التعازي لعائلات الضحايا.


وقال المبعوث الخاص لأمين عام الامم المتحدة إلى أفغانستان إنه "يجب مواصلة البحث عن السلام. ونعرف أن الجهود التي قادها رباني لإحلال السلام في أفغانستان لن تنتهي وستواصل بعثة المساعدة التابعة لهيئة الأمم المتحدة في افغانسان مساعدتها لهذه الجهود".


وقد اغتيل رباني، في تفجير استهدف منزله الثلاثاء أثناء اجتماع كان يعقده بحضور أمين عام المجلس معصوم استانكزاي وهو أحد مستشاري الرئيس حامد كرزاي، مع قياديين بارزين اثنين في حركة طالبان.


ورباني هو ثاني رئيس لكابول بعد رحيل القوات السوفياتية في أبريل 1992.


http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/09/20/134296.html

فريق التواصل
21-09-2011, 09:13 PM
نظرا الى سجل طالبان الحافل بالجرائم، فليس من المستغرب ارتكابهم لمثل هذه الجريمة ضد رجل عمل من أجل تحقيق السلام. مرة أخرى، يدل هذا على أن جدول أعمال طالبان يتمثل بإلحاق الأذى والعنف بالشعب الأفغاني. يقف المجتمع الدولي مع الشعب الأفغاني في تأمين مستقبل مزدهر له و يتمتع بالسلام.

مع تحياتي،
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الأمريكية

شفاف قطر
23-09-2011, 10:01 AM
شوف من يتكلم بس !! آخر شخص يتكلم هم الأمريكان تتكلمون عن عنف طالبان وأنتم أياديكم ملطخة بدماء أطفال ونساء وشيوخ ورجال الأفغان والعراقيين والصوماليين والباكستانيين وتتكلمون عن السلام ..!! تتكلمون عن السلام وأنتم مع اسرائيل في صغيرة وكبيرة من قتل وتدمير وانتزاع الاراضي الفلسطينية وخاصة مع الوعيد برفع الفيتو ضد قيام الدولة الفلسطينية اتمنى لو انكم تصمتون افضل من التحدث عن السلام ..