المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية باكستان تهدد بإنهاء التحالف الإستراتيجي مع أمريكا



أحمد الأنصاري
23-09-2011, 03:12 PM
‎ردّت وزيرة الخارجية الباكستانية هينا رباني خار على اتهامات رئيس أركان الجيوش الأمريكية الأدميرال مايكل مولن للاستخبارات الباكستانية بـ"تصدير العنف" إلى أفغانستان.
وحذرت الوزيرة من أن باكستان يمكن أن تنهي تحالفها الإستراتيجي مع الولايات المتحدة إذا واصلت اتهاماتها بدعم مجموعات "إرهابية".
واتهم رئيس أركان الجيوش الأمريكية الاستخبارات الباكستانية بـ"تصدير العنف" إلى أفغانستان، وقال في إدانة لا سابق لها لباكستان، أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ: "أكبر جهاز للاستخبارات (آي اس آي) في هذا البلد يدعم فعليًا شبكة "ناشطي حقاني" المتهمين بالوقوف وراء الاعتداء على السفارة الأمريكية في كابول الأسبوع الماضي".
وأضاف: "شبكة حقاني تعمل كذراع حقيقية لوكالة خدمات الاستخبارات الداخلية".
وكان وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك قد قال إن باكستان لن تقبل أي توغل في أراضيها تقوم به القوات الامريكية لملاحقة جماعات مسلحة, وطالب واشنطن بتزويد باكستان بمعلومات المخابرات اللازمة للقضاء عليهم بنفسها.
كما رفض رحمن مالك المزاعم الامريكية عن ان المخابرات الباكستانية تساعد شبكة حقاني المرتبطة بطالبان أو تربطها بها صلة.
وقال لرويترز في مقابلة "الامة الباكستانية لن تسمح أبدا بوجود قوات على أرضنا. حكومتنا تتعاون بالفعل مع الولايات المتحدة لكنها يجب أيضا أن تحترم سيادتنا" وأصر على أن اسلام اباد في حاجة الى المعلومات المتوفرة لدى الولايات المتحدة وليس الى قواتها للقضاء على المسلحين الموجودين داخل باكستان.

http://www.islammemo.cc/akhbar/Asia-we-Australia/2011/09/23/134423.html