المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام هل برنامج الدروب ست للضخامة ام للتنشيف

crazy.eclipse
27-09-2011, 12:24 AM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :186 متر
الوزن : 80 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم

لقد قمت بسؤال مدرب الصالة اليوم عن برنامج دروب ست أي تبدأ من الوزن الثقبل الى الخفيف و لكن مع راحة 1 دقيقة بين التمارين و لكن قال لي انه برنامج للتنشيف و ليس للضخامة و أنا اريد ضخامة و اريد ان أجرب البرنامج بشدة ولكن حبيت اخد نصائحكم قبل الشروع في البرنامج و أنا واثق انكم ستساعدوني و جزاكم الله خيرا

Dr.H.A.E
27-09-2011, 12:42 AM
هو للضخامه وانا اخوك ,,

لكسر روتين التمرين ومفاجئة العضله ,,

crazy.eclipse
27-09-2011, 01:53 AM
أدا لا خوف من البرنامج اخي و اتوكل على الله أبدأ فيه

Rashid.S
27-09-2011, 08:24 AM
هو للأثنين بس يستخدم بكثرة في التنشيف ،،

يعني حاول أنك ما تحط كل مجموعة دروب

خل أخر مجموعة لكل تمرين فيها دروب

بعدين حاول تحط تمارين يكون فيها مجموعتين درب ومجموعة تسخين وتمارين أوزان ثقيله بدون دروب

وبعدين اذا قضيت حاول انك تلعب مجموعه عادي واللي بعدها دبل دروب واللي بعدهم تريبل دروب ،، وكذالك ،،

حاول تنوع ولا تكثر ،، لأن التكثير قد لا يفيدك بالتضخيم ،،

بعطيك مثال : -

أسبوع خله أوزان إلى الخمول يعني 8 تكرارات والأخيره بالعافيه

الأسبوع اللي بعده دخل سوبر سيت للعذالت اللي يمديك تدخل عليها مثل الأرجل او الظهر أو الأكتاف وبنفس الوقت أوزان

الأسبوع اللي بعده دخل الدرب

والأسبوع الأخير سوبر سيت و دروب ،، ممكن يكون برى السوبر أو داخلها

طبعا مو شرط تطبق التكنيك مع كل تمرين ممكن تطبقه لتمرينين أو ثلاثه ،،

crazy.eclipse
27-09-2011, 02:15 PM
شكرا لك أخي الله يوفقك
لو كان عندي 1 في المائة شك انه تنشيف ابتعد عنه لانني أبحث عن ضخامة و شكرا لك على النصيحة اخي

oO LoOodDy Oo
27-09-2011, 02:30 PM
الله يجزاه خير أخونا راشد شرح ولا أحلى...

بالنسبة للشك في التنشيف زي ما قلت..
على حسب عداتك أيضا لها دور كبير

أنا دائم ألعب سوبر ست للسواعد لضيق الوقت.. لكن لعدات قليلة والحمدالله في تضخم بشك ملحوظ...

والله يوفقك .. لوودي

crazy.eclipse
27-09-2011, 03:07 PM
اوكي يعني مثلا لو قمت بعدات 8 الى 6 في دروب ست هدا جيد مع العلم انني اريد تطبيقه لمدة شهر في جميع العضلات لتغيير الروتين لانني لاحطت ركود في نمو العضلات و اطن ان هدا بسبب عدم تغيير الروتين مع العلم انني دائما اغير في العدات و في أيام التمرين و أنوع في التمارين ولكن أطن ان هدا ليس كافي قد تعودت عليه العضلة لهدا اردت تجريب برنامج الدروب ست من الثقبل للاخف
المرجو المزيد من الشرح جزاكم الله خيرا انا اعرف كيف أقوم بالبرنامج و لكن لم أجربه من قبل لهدا أستشيركم أخوتي ربما استعملت البرنامج من قبل أحتاج المزيد من رايكم هل هو للتنشيف ام للضخامة

oO LoOodDy Oo
28-09-2011, 09:15 AM
اوكي يعني مثلا لو قمت بعدات 8 الى 6 في دروب ست هدا جيد مع العلم انني اريد تطبيقه لمدة شهر في جميع العضلات لتغيير الروتين لانني لاحطت ركود في نمو العضلات و اطن ان هدا بسبب عدم تغيير الروتين مع العلم انني دائما اغير في العدات و في أيام التمرين و أنوع في التمارين ولكن أطن ان هدا ليس كافي قد تعودت عليه العضلة لهدا اردت تجريب برنامج الدروب ست من الثقبل للاخف
المرجو المزيد من الشرح جزاكم الله خيرا انا اعرف كيف أقوم بالبرنامج و لكن لم أجربه من قبل لهدا أستشيركم أخوتي ربما استعملت البرنامج من قبل أحتاج المزيد من رايكم هل هو للتنشيف ام للضخامة

إيه نعم إن شاء الله من هذي العدات راح تتجه للتضخيم أكثر....
طيب شف أنا أبعلمك بأسلوبي.. وأنت براحتك لو بتتبعه... أنا إذا كان عندي مثلا لعضلة الكتف أربع تمارين أخلي واحد منها دروب ست أو سوبر ست مثال
أول تمرين بار مستقيم للكتف الجانبي ثاني تمرين أخليه سوبر ست الثالث والرابع عايدي... فهمتني
أنا أسوي كذا لعدة أسباب
أول شي إني ما أضعها أول تمرين علشان العضلة شبه باردة تقريبا وصعبة من أول تمرين تفاجأه بقوة كبيرة\
الشي الثاني أنا أسويه مرة وحدة في الجدول بسبب عدم إرهاق العضلة والخوف من تحول البناء إلى الهدم
الشي الثالث الخوف من الإصابة.

وهكذا مع باقيي العضلات هذا أسلوبي سويته هذا الاسبوع كنت منقطع ولله الحمد شكل أفضل

والله يوفقك.. لوودي