المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام هل احتاج مكملات ؟

hosss
10-10-2011, 08:49 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :183 متر
الوزن : 85 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم ورحمة الله

انا مبتدأ بالحديد يعني كل فترة العب واترك بدون جدية مع رياضات تانية .. دحين بدأت بجدية ليا اسبوعين وان شاء الله بستمر .. هل احتاج مكملات ولا اش احتاج ؟؟ واش احسن جدول ؟؟

بردان1
10-10-2011, 09:01 PM
وعليكم السلام

بدايتا هدفك ايش تخسيس او تضخيم
اذا تخسيس ماتحتاج على الاطلاق برايي
واذا تضخيم ممكن تستعين فيهم بس بعد شهر او شهرين

وموفق

السلطان..
10-10-2011, 11:05 PM
وعليكم السلام

بدايتا هدفك ايش تخسيس او تضخيم
اذا تخسيس ماتحتاج على الاطلاق برايي
واذا تضخيم ممكن تستعين فيهم بس بعد شهر او شهرين

وموفق

+كلام سليم.
بس لا تنسى التغذيه الجيده بدونها ماينفع البروتين

S.A.G.2
10-10-2011, 11:15 PM
ع العموم

تخسيس تنشيف ضخامة

البروتين لابد منه

خذها قاااااااعده

hosss
11-10-2011, 01:35 PM
والله هدفي تضخيم .. فما استخدم بروتين ولا شي الا بعد شهر :( ؟؟ مابحس بالفرق !!

S.A.G.2
11-10-2011, 04:07 PM
ياخوي استخدم مافيها مشكلة والله
لكن بدون تهور // خل استخدامك لتكميل حاجتك الغذائية فقط لاغير

السلطان..
11-10-2011, 07:11 PM
والله هدفي تضخيم .. فما استخدم بروتين ولا شي الا بعد شهر :( ؟؟ مابحس بالفرق !!

لاتحسب البروتين سحر يطلع جسمك في شهر أو شهرين
اذا ماتغذيت صح ماراح تستفيد لابد الصبر في الحديد سنه أو اقل بشوي راح تشوف النتائج الي ترضيك اذا كانت جيناتك حلوة.

_______
بالنسبه لك يا أخوي S.A.G.2 أحترم رأيك بس مو لازم ياخذ بروتين اذا كان مهتم بالتغذيه ومعطي جسمه حقه من البروتين.
انت خليتها قاعده لابد منها ولا ماراح يطلع الجسم فيه ناس كثير ماتستخدم بروتين وطلعت أجسامهم.....بالتوفيق للجميع

S.A.G.2
11-10-2011, 09:16 PM
بالنسبه لك يا أخوي S.A.G.2 أحترم رأيك بس مو لازم ياخذ بروتين اذا كان مهتم بالتغذيه ومعطي جسمه حقه من البروتين.
انت خليتها قاعده لابد منها ولا ماراح يطلع الجسم فيه ناس كثير ماتستخدم بروتين وطلعت أجسامهم.....بالتوفيق للجميع

هل تقدر توفي احتياجك اليومي كلاعب كمال اجسام من الأكل الطبيعي؟
فلنفترض انك راح تقدر اوكي .... كيف بيكون أكلك؟
بتاكل كل ساعتين وجبة بروتينية؟؟ ووقت الضخامة بتاكل كاربوهيدرات كثير وبروتين كثير, وش المعدة ذي اللي بتتحمل؟

اذا كل وجبة تحتوي على 30 جرام بروتين وهذا الحد الاعلى من تقبل الجسم للبروتين في الوجبة الواحدة ( والفائض من البروتين يحوله الجسم لدهون)
كم بتاكل وجبة عشان توصل لاحتياجك اليومي اذا كان وزنك 85 كيلو جرام؟

( وزنك ) 85 × 2.5 ( غرام بروتين لكل كيلو في الجسم) = 212.5 جرام بروتين ....

اذا كل وجبة راح تحتوي على الحد الأقصى من البروتين في الوجبة الواحدة, راح تكون وجباتك: 212.5 ÷ 30 = 7 وجبات بروتينية كاملة عل مدار اليوم

لو قلنا انك تنام 8 ساعات ( المعدل الطبيعي للنوم ) // يبقالك من يومك 16 ساعة .. 16 ÷ 7 وجبات = بيطلعلك كل ساعتين وربع تقريباً وجبة واحدة .. تقدر؟؟؟

يعني وين ما رحت ( الدوام / المدرسة / الجامعة / السوق/ البحر / الكورنيش / أي مكان) لازم تشيل معاك شنطة فيها كم سندويتش عشان تاكلهم كل ساعتين وربع ....

هل هذا يعقل؟ وين المعدة اللي بتتحمل؟ كم نسبة الدهون في كل وجبة؟ بالعربي لا يمكن لأي شخص عادي انه يستمر في كمال الاجسام بدون مكملات بروتينية ,,,,

MIDOOO96
11-10-2011, 09:51 PM
بصراحة انا متفق مع الكابتن S.A.G.2 ليه بقى ؟؟
بصراحة بعد التمرين انت محتاج بروتين سريع الهضم عشان يغذي و يكبر العضلات
اسرع وجبة بتتهضم على ما اعتقد هي السمك
انت دلوقتي بعد التمرين عضلاتك متعطشة للبروتين و مجهدة تقوم تاكل سمك مثلا بيتهضم بعد 4 -5 ساعات تقريبا هية دي المدة على ما اعتقد مش فاكر بالظبط بس اكيد مش هيقل عن كده يعني بيتهيألي يعني دلوقتي انت اكيد مش هتجيب نفس النتيجة اللي هيجيبها شخص بياخد بروتين بعد التمرين بيتهضم في 45 - 60 دقيقة صح
مع احترامي طبعا للردود المختلفة مع رأيي و اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
يعني مكمل البروتين لا غنى عنه زي ما الكابتن قال بصراحة
تقبلو مروري يا جماعة

السلطان..
11-10-2011, 10:05 PM
ماشاء الله عليك يا أخوي كلام علمي 100%
انا من الناس الي تاخذ 7 وجبات ولله الحمد فيه تقدم وما اخذ لا بروتين ولا غيره,طبعا بعض الوجبات كبيرة وبعضها صغيرة
طبعا انا قلت الكلام هذا من واقع تجربه ومن ناس اشوف أجسامها حلوة.
وشكرا لك أخوي.الله يعطيك العافيه.

hosss
11-10-2011, 10:25 PM
والله مشكووووور يا اخواني واستفدت كثييييير من كلامكم .. بس عندي مشكلة انا كمان !!!

الشهية عندي مسدووووووووووووودة لابعد الحدود .. وهذا الشي جاني من مرض مزمن من 6 شهور وصاير طبيعي وبيستمر معاي يعني ووزني بنزول مستمر وانا بحاول اقاوم .. ووقت التمرين بتجيني دوخة ما اقدر اكمل تمرينين .. بشرب ريد بول وعصير توت وعصير كوكتيل بحاول ارفع السكريات عشان لا ادوخ مافي امل !!!
هل يوجد شي يفتح الشهية ولا هل يوجد حلول ؟؟
واكرر شكري لكم اخواني والله ساعدتوني وافدتوني كثيييييير

S.A.G.2
12-10-2011, 01:21 AM
والله ياخوي ماعندي علم كامل بفواتح الشهية

لكن يقولون الحلبة والزعتر البري وحبة البركة اخلطهم مع بعض في ماء دافي

واشربهم على الريق

هذا ماوجدته في قوقل :)