المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منوعات اجمل قصه سمعتها في حياتي بعنوان ((احبك يا ابي))

المقاتل ليون
13-10-2011, 12:02 AM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ_d5IB8_D2tTA6Xsy2Bo7VApKUlTmSI9CXw01Lnh3AzvUHTY6n

بينما كان الأب يقوم بتلميع سيارته الجديده واذا بأبنه ذوالأربع
سنوات

يلقط حجراً ويقوم بعمل خدوش على جانب السيارة ولقد كان الأب
في قمةغضبه واٍذا با لأب يأخذ يد ابنه فيقوم بالضرب عليها عدة
مرات من دون ان يشعر انه كان يستخدم مفتاح انجليزي
(مفك يستخدمه عاده السباكين في فك وربط المواصير)مما ادى الى
بتر بعض أصابع ابنه وفي المستشفى الأبن يسأل والده متى سوف
تنموا اصابعي؟وكان الأب في غاية الالم .عاد الأب اٍلى السيارة
ويبدأ يركلها عدة مرات وعند جلوسه على الأرض نظر الى
الخدوش التي احدثها الابن فوجده
قد كتب [انا احبك يا ابي]
فندم الاب على العمل الذي عمله

اتمنى من جميع الاباء ان لايغضبوا وان عليهم ان يصبوا على الاعمال التي يقومون فيها اولاده

Heartbeat
13-10-2011, 12:24 AM
!!
دائما اشعر بالاستغراب
حين اسمع عن اباء مثل هذا الاب
وقصص اخرى عن الامهات ,, وهذه النوعية من الاباء والامهات شوهو صورة الوالدين بعيون الابناء
لا اعرف مالذي حصل
اشعر وكأن الدنيا ترجع للخلف , كل مايتطور العالم من حولنا كل ما ننسى امور كثيرة اصبحت مجرد قصص خياليه
للاسف اصبح من النادر ان نسمع عن ام او اب بكل ماتعنيه الامومه والابوه
حتى اني اصبحت اخشى من المستقبل
واخشى من ما سوف يصبح الامهات والاباء وكيف يتعاملون مع ابنائهم
اصبحنا نقلد الغرب حتى في عيوبهم
شكرا ليون

المقاتل ليون
13-10-2011, 12:51 AM
!!
دائما اشعر بالاستغراب
حين اسمع عن اباء مثل هذا الاب
وقصص اخرى عن الامهات ,, وهذه النوعية من الاباء والامهات شوهو صورة الوالدين بعيون الابناء
لا اعرف مالذي حصل
اشعر وكأن الدنيا ترجع للخلف , كل مايتطور العالم من حولنا كل ما ننسى امور كثيرة اصبحت مجرد قصص خياليه
للاسف اصبح من النادر ان نسمع عن ام او اب بكل ماتعنيه الامومه والابوه
حتى اني اصبحت اخشى من المستقبل
واخشى من ما سوف يصبح الامهات والاباء وكيف يتعاملون مع ابنائهم
اصبحنا نقلد الغرب حتى في عيوبهم
شكرا ليون

شكرا لك اخي على هذا المروور الطيب
وفعلا ان بعض الاباء والامهات لايمكنهم السيطره على اعصابهم

Abrams
13-10-2011, 08:16 AM
قصص كهذه مؤلمة جداً
كيف يمكن لرجل أو امرأة أن يفعل ذلك بأبناءه

هل تغيب المشاعر الإنسانية لحظة الغضب حتى على الأبناء ؟

شكراً على القصة
تقبل تحياتي :)

المقاتل ليون
13-10-2011, 11:26 AM
قصص كهذه مؤلمة جداًكيف يمكن لرجل أو امرأة أن يفعل ذلك بأبناءههل تغيب المشاعر الإنسانية لحظة الغضب حتى على الأبناء ؟شكراً على القصةتقبل تحياتي :)شكرا لك اخي على هذا المروور الطيب وفعلا معاك حق في كل ما قلته

ام ابـراهيم
13-10-2011, 04:05 PM
قصة مؤلمة بالفعل.
يجب على الأباء أن يتحكموا في غضبهم .
و يرحمون أبنائهم عندما يخطؤون .
و العقاب ليس بالضرب فقط
فهناك عدة وسائل أخرى نستطيع من خلالها تربية أبنائنا دون نتائج سلبية.

Yuri
13-10-2011, 08:32 PM
يا الله !!!

شيء محزن بالفعل لا اله الى الله
يجب التحكم بالغضب ... لا تستحق بعض الخدوش هذا الغضب فهي مجرد سيارة يال الفتى المسكين !!!!!

المقاتل ليون
14-10-2011, 01:50 AM
قصة مؤلمة بالفعل.
يجب على الأباء أن يتحكموا في غضبهم .
و يرحمون أبنائهم عندما يخطؤون .
و العقاب ليس بالضرب فقط
فهناك عدة وسائل أخرى نستطيع من خلالها تربية أبنائنا دون نتائج سلبية.

شكرا لك اختي على هذا الكلام الجميل وفعلا ان هناك عدة طرق لتربية ابنائنا

المقاتل ليون
14-10-2011, 01:52 AM
يا الله !!!

شيء محزن بالفعل لا اله الى الله
يجب التحكم بالغضب ... لا تستحق بعض الخدوش هذا الغضب فهي مجرد سيارة يال الفتى المسكين !!!!!

شكرا لك اختي على هذا المررور الطيب

chris
14-10-2011, 10:45 AM
وفي البخاري ومسلم أن الأقرع بن حابس ، وهو صنديد من صناديد بني تميم، لا يعرف تقبيل الأطفال، بل يعرف السيف والناقة والحرب والقتال، فقال للنبي حين قبل ولده الحسن تقبلون الأطفال عندكم؟ قال: نعم، قال: والله إن عندي عشرة من الولد ما قبلت واحداً منهم! - كان يظن أن الرسول عليه الصلاة والسلام يقول شكراً لك- قال: أو أملك أن نزع الله الرحمة من قلبك، أي: ما دام أن الله نزع الرحمة من قلبك فماذا أملك أنا.

تقبيل الأطفال رحمة، وكان يفعله صلى الله عليه وسلم كثيراً، وهذا من قربه صلى الله عليه وسلم من القلوب، وصح عنه عليه الصلاة والسلام في صحيح البخاري أنه قال: {إني لأدخل في صلاتي فأتجوز فيها مما أسمع من بكاء الطفل خشية أن أشق على أمه } يدخل في الصلاة فيريد إطالة الصلاة فيسمع في الصفوف الأخيرة بكاء الطفل، وأمه تحترق عليه أسفاً ورحمة فيتجوز بالصلاة رحمة بالطفل وبأمه، عليه الصلاة والسلام.

رحمة الاباء للابناء امر مفروض
فهم ضعاف الجناح يحاولون ان يظهروا مدى محبتهم لاباءهم قد يكون بالرسم حتى على الجدران
الا ان بعض الاباء يعامل الامر من منظوره الواعي ولا يتذكر ان هذا طفل تفكيره وادراكه للامور ما زال في بدايته

ومن اجل ذلك بعض الاسر تجد الاب و الام يشتكي من كراهية ابنه له او رفضه لاوامره فلو راجع هذا الاب او الام نفسه قليلا ً لعرف انه منذ الصغر جعل بينه وبين ابنه حاجز العنف و الكراهية
والان عليه ان يحصد ما جناه بيديه

وشكرا لهذه القصة يا اخي الغالي المقاتل ليون

سلام chris

المقاتل ليون
14-10-2011, 01:34 PM
وفي البخاري ومسلم أن الأقرع بن حابس ، وهو صنديد من صناديد بني تميم، لا يعرف تقبيل الأطفال، بل يعرف السيف والناقة والحرب والقتال، فقال للنبي حين قبل ولده الحسن تقبلون الأطفال عندكم؟ قال: نعم، قال: والله إن عندي عشرة من الولد ما قبلت واحداً منهم! - كان يظن أن الرسول عليه الصلاة والسلام يقول شكراً لك- قال: أو أملك أن نزع الله الرحمة من قلبك، أي: ما دام أن الله نزع الرحمة من قلبك فماذا أملك أنا.

تقبيل الأطفال رحمة، وكان يفعله صلى الله عليه وسلم كثيراً، وهذا من قربه صلى الله عليه وسلم من القلوب، وصح عنه عليه الصلاة والسلام في صحيح البخاري أنه قال: {إني لأدخل في صلاتي فأتجوز فيها مما أسمع من بكاء الطفل خشية أن أشق على أمه } يدخل في الصلاة فيريد إطالة الصلاة فيسمع في الصفوف الأخيرة بكاء الطفل، وأمه تحترق عليه أسفاً ورحمة فيتجوز بالصلاة رحمة بالطفل وبأمه، عليه الصلاة والسلام.

رحمة الاباء للابناء امر مفروض
فهم ضعاف الجناح يحاولون ان يظهروا مدى محبتهم لاباءهم قد يكون بالرسم حتى على الجدران
الا ان بعض الاباء يعامل الامر من منظوره الواعي ولا يتذكر ان هذا طفل تفكيره وادراكه للامور ما زال في بدايته

ومن اجل ذلك بعض الاسر تجد الاب و الام يشتكي من كراهية ابنه له او رفضه لاوامره فلو راجع هذا الاب او الام نفسه قليلا ً لعرف انه منذ الصغر جعل بينه وبين ابنه حاجز العنف و الكراهية
والان عليه ان يحصد ما جناه بيديه

وشكرا لهذه القصة يا اخي الغالي المقاتل ليون

سلام chris

شكرا لك اخي كريس على هذا الكلام الجميل وشكرا لك على هذا المرووور الطيب

kools
17-10-2011, 06:51 AM
شكرا لك اختي

المقاتل ليون
17-10-2011, 10:38 AM
شكرا لك اختي

شكرا لك على المروور الطيب ولاكن انا ولد مو بنت

:Rebecca:
17-10-2011, 03:48 PM
شكرا لك على القصة ^^
اخي صدق بكيت على هذي القصة الامر محزن هواي و كسر قلبي>< كان لازم على الاب ان ينتبه و الضرب ليس طريقة جيدة لتربية الاطفال و شي صعب على الواحد يفقد جزء من جسمه
و انا اقول الحمد لله على نعمته الي اعطانا اياها الله يوفق الكل^^
شكرا على الموضوع اخي هذا الموضوع الرائع تسلم الايادي اخي^_~

المقاتل ليون
17-10-2011, 09:20 PM
شكرا لك على القصة ^^
اخي صدق بكيت على هذي القصة الامر محزن هواي و كسر قلبي>< كان لازم على الاب ان ينتبه و الضرب ليس طريقة جيدة لتربية الاطفال و شي صعب على الواحد يفقد جزء من جسمه
و انا اقول الحمد لله على نعمته الي اعطانا اياها الله يوفق الكل^^
شكرا على الموضوع اخي هذا الموضوع الرائع تسلم الايادي اخي^_~

العفو اختي
شكرا لك على هذا المروور الطيب
وفعلا ان الضرب ليس الطريقه المناسبه لتربيه الاطفال