المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام هل استمر او اتوقف ؟؟؟ (( يوجد صورة ))

Abo D7ooom
18-10-2011, 10:12 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :183 متر
الوزن : 69 كيلوجرام

نسبة الدهون : 16.9

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير

ياشباب انا سجلت في جيم من شهرين ... كان وزني 72 كيلو والان 69
نسبة الدهون كانت 21 والان 16.9 ..... كنت العب كارديو واتمرن حديد كل يوم عضلة رئيسية وتمارين بطن يومي
بصراحة ماحسيت فيه فرق من ناحية العضلات و السكس باك لكن حسيت بفرق الدهون .... طبعا كل شيء طبيعي ما استخدمت اي مكمل وسويت رجيم بسيط

السؤال هنا ... هل اوقف كارديو واركز على الحديد او لا ؟؟ لان انا ماحسيت بفرق مثل ماقلت واتوقع السبب من الكارديو !! ...
اذا استمريت كارديو كم نسبة الدهون المطلوب اوصلها ؟؟
وتنصحوني بشيء آخر غير الواي بروتين ؟؟

السلطان..
18-10-2011, 10:45 PM
من وجهة نظري ادخل ضخامه على طول والعب بالاسبوع مرة واحده كارديو,

عندك بروتينات الجينز للضخامه راح تزيدك فات مع عضل,مثل السيرياس ماس والبروكمبلس
انتظر الشباب يفيدونك اكثر.........بالتوفيق ياوحش:biggthump

Exy
19-10-2011, 12:18 AM
وجهة نظري ااذا جسمك يكتسب فات بسرعه لاتاخذ سيريس ماس بل خذ واي بروتين قولدن ستاندر وعدل نظامك الغذائي بحيث يكون 5-6 وجبات 3 رئيسية
اما اذا كان جسمك مايكتسب فات بسرعه خذلك مثل ماقال الكبتن سيريس ماس او برو كومبلكس قينر

وخل تمارينك 5 ايام ويومين راحة
والكارديو مشي 5-10 دقايق قبل التمرين عشان تسخن جسمك بالنسبة للتضخيم

وننتظر رأي الباقي

Abo D7ooom
19-10-2011, 04:51 AM
انا لا ارغب ازيد فات ... بالعكس ودي انزل نسبة الدهون الى 10 % وجسمي يكتسب الفات بسرعة .... بخصوص التضخيم وش تقصدون فيه ؟؟ هو نفس البرنامج العادي كل يوم عضلة 3 مجوعات 10 تكرارات ؟؟

ALmerzaGrsh
19-10-2011, 09:29 AM
أخي العزيز ،

اشعر بأنك دخلت الجيم ولا تعرف ما تريد ان تصل اليه؟

هناك مثل اجنبي يقول if you don't know what you are looking for; then you will never find it" اي اذا كنت لا تدري ماالذي تبحث عنه فإنك لن تجده.

هناك عدد من الاشياء التي قد تريد الوصول لها:

1- نحف مع تقسيم.
2- تضخيم (عضلات ضخمة)
3- جسم منسق مقسم (طبعا يعتمد عليك انك كيف تريد ان تنسقه)
4- فقط نحف (جسم خالي من الدهون وزنك طبعا حيكون اقل مما انت عليه الان)

وقد يكون هناك اشياء اخرى لكن المهم انت ماذا تريد؟؟؟؟

وعندها لن يقصر الشباب في مساعدتك.

Abo D7ooom
19-10-2011, 09:28 PM
اريد رقم و 1 و 3 فقط

Abo D7ooom
20-10-2011, 06:22 AM
للرفع .................

veto100
20-10-2011, 06:57 AM
السلام عليكم

ماشاء الله واضح من الصورة ان مشكلة الدهون انحلت ما عدا شي بسيط حول البطن ،

اذا انت حاب تبدأ تركز ع الحديد وتوقف كاديو مافي مشكلة لكن لازم تراعي اشياء كثيرة:

اكلك لازم يكون صحي وتبعد عن الماكولات اللي فيها كاربوهيدرات ودهون وسكاكر عاليه خاصة بعد التمرين ، ويجب ان تركز على الوجبات الغنية جداً بالبروتين.

ممكن تتمرن كل يوم عضله اي خمسة ايام اسبوعياً + يومين راحه ويفضل انها تكون هاليومين منفصله يعني لا تريح يومين ورا بعض،

البطن العبه يوم بعد يوم ولا تزيد عن ثلاث مرات اسبوعياً ، مسألة انك تمرن البطن يومياً هذا الشي ما يجيب نتيجه لان البطن عضلة مثل اي عضله اخرى وتحتاج راحه في اليوم التالي.

قبل التمرين سخن ع السير 10 - 15 دقيقة بالكثير .
في الايام اللي تتمرن فيها بطن امش ع السير بعد تمرين البطن مشي سريع من 25 الى 30 دقيقة . عني سرعة 6 الى 7 كلم.س

اذا انت حاب تاخذ مكملات مثل البروتين حاول تشتري اقل نوع من ناحيه الدهون والكارب وال gold standard whey protein هو الافضل ، ممكن تاخذ سكوب الصباح قبل الافطار ب نصف ساعه ع الاقل وسكوب بعد التمرين مباشرة وتكون الوجبه بعده بنصف ساعه ع الاقل ، اذا فيه وقت اخر حسيت انك بتجلس فتره ما راح تاكل ( 3 ساعات مثلاً ) ممكن تاخذ سكوب في هالوقت.

وبالتوفيق

fares allil
20-10-2011, 11:01 AM
بنظري انك تستمر في انزال الدهون إلى ان تكون 10% او تحت...عشان لما تبدأ تضخم بعدين...نسبة الدهون ما ترتفع عندك كثير..
لو انت الحين 16% و بديت تضخيم الآن...بعد 6 شهور ممكن تكون بين 20-22%...لكن بما تبدأ تضخيم و انت على 10%...ممكن تضخم لين ما توصل نسبة الدهون عندك 16%
و بعدها تنزل الدهون من جديد..
خلك على نظامك لين ما تصير نسبة الدهون منخفضة