المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من قراءاتي: الإنتحار ودوافعه لدى الفتيات!

#aNiMaNiA#
05-02-2002, 04:12 PM
قرأت في جريدة الرياضية في العدد رقم:5238 الصادر يوم الجمعة 18 ذو القعدة الموافق 1 فبراير 2002
موضوعا بعنوان: إنتحار ثلاث فتيات، يتحدث هذا الموضوع عن قصة محاولة إنتحار ثلاث فتيات توفيت واحدة ونقلت الأخرتان إلى المستشفى في حالة يرثى لها. :":
والملحوظ أن هذه الظاهرة قد بدأت بالإنتشار بشكل كبير في المجتمعات المسلمة.
شخصيا: أتساءل؟ مالذي يدفع الفتاة إلى الإنتحار؟ حاولت أن أفكر بعقلية فتاة لأجد سببا مقنعا للإنتحار ولكني لم أجد سببا واحدا يفسر حالات الإنتحار لدى الفتيات وبالذات الجماعية منها؛فالفتاة لاتتعرض لضغوط مثل الرجل كالبحث عن وظيفة أو التفكير كيف يسدد الديون الملقاة على كاهله؛ غير أن هذه الأسباب لا تشفع للرجل أن يقوم بمثل هذا الفعل الذي يخسر بسببه دينه ودنياه.
إني- في هذا الموضوع- لا أتهجم على الفتيات مطلقا، لكني أريد أن أعرف مالدافع لدى الفتاة بأن تقوم بمثل هذا الفعل الشنيع؟ ?:
أهي قصص الحب التي تنتهي بفشل ذريع؟
أم أنها أشياء أخرى لا يعرفها سوى بنات حواء؟
أغيثوا صديقكم المتلهف لسماع الإجابة
ودمتم.
wsws

جميله
05-02-2002, 04:23 PM
والله ما اعرف ايش ارد
بس يدي جات على الكيبورد بالقوه تبغى تكتب
بس اظن انو اكيد عندهم سبب لانو الانتحار يعني النهايه اكيد في اسباب قويه
والله اعلم
?:

#aNiMaNiA#
05-02-2002, 04:32 PM
شكرا على الرأي
ولسه منتظر الردود

حزين الدهر
05-02-2002, 04:32 PM
بصراحه الموضوع جميل جدا

ولاكن

هل الوضع الحالي هو السبب في هذه الظاهر

ام هذا من قله الشباب المقلبين على الزواج

ام من البعد عن الشريعه الاسلاميه

ام هي مشاكل الحياه

بحـــ الشوق ـــور
05-02-2002, 04:37 PM
المهم مشكووووووووور على النقطة الجميله و

#aNiMaNiA#
05-02-2002, 05:02 PM
شكرا لجميع إللي ردوا
وبإنتظار مزيد من الردود

زهرة الجوري
06-02-2002, 09:27 AM
شوف انا في نظري ونظر كل عاقل انه الانتحار ماله غير سبب واحد الا وهو ضعف الوازع الديني لانه لو ما كان الدين ضعيف في القلب كانت ما فكرت انها تنهي حياتها بطريقه تؤدي بها للموت كااااااااافرة والعياذوا بالله

ياشباب ويا بنات الي تفكر في النتحار خليها تتأكد انها ما لجأت للطريقه الي راح تريحها بالعكس ما فكرتوا انكم رايحين ليد ربنا بس بدل ما تكوني مسلمه هاتروحي عند ربنا كاااااااااااااااافره وياترى عذاب الدنيا اشد ولا عذاب ربنا فكروا في النقطه هادي افتكروا ربنا وعذابه والنار ولهيبها وبطلوا عنكم الافكار التافهه هدي بلا انتحار بلا كلام فاضي انا عندي اتعذب في الدنيا وانشاء الله لي الاجر ويكونلي تخفيف ذنوب ولا عذاب الاخرة والقبر الي ماله نهايه يعني اموت مسلمه معذبه ولا اموت كافرة وفكركم هدي التافهه الي انتحرت مرتاحه دحين الله يعلم ايش بيصير فيها والله يستر علنا وعلى البنات كلهم ويهدينا ويهديكم

فوارس 555
06-02-2002, 12:51 PM
معاك حق 100فى100
هو ده الكلام الى كنت ابغى اقوله
بس انتى سبقتينى
على العموم كلام جميل كلام معقول ما اقدرش اقول حاجة عنه":"

#aNiMaNiA#
06-02-2002, 01:50 PM
شكرا يازهرة على هذا الرد الجميل :)
وإللي يدل على عقلية مثقفة
وياريت كل البنات زيك
يارييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييت
ولسه مستنيين ردود كمان وكمان

فوارس 555
06-02-2002, 05:03 PM
يا وسوس احنا ردينا برضو يعنى اشكرنا
ولا بس زهرة الى تاخذ كل الشكر:غضب:

#aNiMaNiA#
06-02-2002, 09:48 PM
كتب العضو (فوارس 555)
يا وسوس احنا ردينا برضو يعنى اشكرنا
ولا بس زهرة الى تاخذ كل الشكر:غضب:
لا يا حبيبي إنت ما رديت زيها
إنت تردد زي الببغاء بس إللي قاعدة تقوله
و على العموم شكرا :D

قاضي المنتدى
07-02-2002, 03:55 AM
ياwsws فوارس قصده انه شارك في الرد

وان اقول ان الانتحار مايفكر فيه واحد عاقل والسبب الرئيسي والشايع في الانتحار هو الياس من الحياه وبس؟؟؟؟؟؟ وهذا مخالف للشعائر الدينيه والكتب السماويه000

زهرة الجوري
07-02-2002, 04:51 AM
يااااااي اخيرا اشتغل المنتدى من امس وهو معلق كل ما ابغى ارد عليك او على اي موضوع يعلق باركووولي

زهرة الجوري
07-02-2002, 04:56 AM
اشكرك جدا على كلامك واشكر فوارس كمان

فوارس 555
07-02-2002, 05:57 AM
انا حسابى بعدين مع وسه ده يا رمسيس

تــوتـه
07-02-2002, 01:15 PM
كتب العضو (زهرة الجوري)
شوف انا في نظري ونظر كل عاقل انه الانتحار ماله غير سبب واحد الا وهو ضعف الوازع الديني لانه لو ما كان الدين ضعيف في القلب كانت ما فكرت انها تنهي حياتها بطريقه تؤدي بها للموت كااااااااافرة والعياذوا بالله

ياشباب ويا بنات الي تفكر في النتحار خليها تتأكد انها ما لجأت للطريقه الي راح تريحها بالعكس ما فكرتوا انكم رايحين ليد ربنا بس بدل ما تكوني مسلمه هاتروحي عند ربنا كاااااااااااااااافره وياترى عذاب الدنيا اشد ولا عذاب ربنا فكروا في النقطه هادي افتكروا ربنا وعذابه والنار ولهيبها وبطلوا عنكم الافكار التافهه هدي بلا انتحار بلا كلام فاضي انا عندي اتعذب في الدنيا وانشاء الله لي الاجر ويكونلي تخفيف ذنوب ولا عذاب الاخرة والقبر الي ماله نهايه يعني اموت مسلمه معذبه ولا اموت كافرة وفكركم هدي التافهه الي انتحرت مرتاحه دحين الله يعلم ايش بيصير فيها والله يستر علنا وعلى البنات كلهم ويهدينا ويهديكم

صح لسانك يازهرة الجوري

تحياتي لك..توته:)

#aNiMaNiA#
11-02-2002, 02:47 PM
انا حسابى بعدين مع وسه ده يا رمسيس
تعال أمسكني :D

#aNiMaNiA#
11-02-2002, 02:49 PM
يعني هذا السبب بس مافي غيره؟?:

الجميلي
12-02-2002, 12:37 AM
السبب الرئيسي الابتعاد عن الدين ...........

التفكك الاسري ............

الافلام الهندية

الموضوع كله ضعف الوازع الديني .