المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية القذافي احتفظ بجثث معارضيه منذ انقلاب 84



أحمد الأنصاري
27-10-2011, 10:14 PM
بثّ تليفزيون قناة ليبيا الحرة تقريرًا كشف فيه عن احتفاظ الزعيم المخلوع معمر القذافي، بعدد من جثث معارضيه منذ أكثر من 27 عامًا، والتي تم اكتشافها فى ثلاجة مستشفى شارع الزاوية، الذي يحوي جثث من جري قتلهم عقب محاولة الانقلاب على القذافى فى عام 1984.
ولم يستطع الثوار أو العاملين بالمستشفى التعرف سوى على جثة واحدة للشهيد محمود هاشم الخضيري، والذي كان يعارض نظام القذافي وأعلن انضمامه إلى الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا، حيث استشهد فى 8 مايو 1984 بمعركة باب العزيزية، حيث رفض القذافي دفنه ومن معه ليتم حفظ جثته بالمستشفى من حينها.
وأكدت منظمات حقوق الإنسان أن القذافى ارتكب العديد من الجرائم فى حق الليبيين، وكان أحدثها هو إعدام جنود كتائبه ممن رفضوا قتل الليبيين، فضلاً عما عثر عليه الثوار عند دخول باب العزيزية من جثامين تعرضت للقتل والحرق.
وكان منصور ضو رئيس الحرس الشعبي للعقيد معمر القذافي قد كشف أن الزعيم الليبي قضى أيامه الأخيرة بين الرغبة في التحدي والعيش في الأوهام، وعاش يقتات على أرز ومكرونة سرقهما حراسه من منازل هجرها أصحابها من المدنيين.
وبحسب صحيفة "القدس" الفلسطينية قال ضو: "القذافي ضاق ذرعا بالعيش هربا في مدينة سرت، وكان يقول "لماذا لا توجد كهرباء؟ لماذا لا توجد مياه؟".
وأضاف: "القذافي شخصيًا لم يطلق رصاصة، واقترحنا أنا ومساعدون آخرون علي العقيد فكرة ترك حكم البلاد لكنه وابنه المعتصم رفضا هذا الخيار".
وأردف ضو: "بعض أنصار العقيد صوروه على أنه راغب في القتال حتى النهاية، لكنه لم يشارك القتال، وفضل بدلا من ذلك القراءة وإجراء مكالمات من خلال هاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية".
وأكد رئيس الحرس الشعبي أن القذافي لجأ إلى سرت بعد دخول طلائع الثوار إلى طرابلس، نافًيا اختفاء العقيد في سراديب تحت الأرض.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/10/27/136776.html

jinabil
28-10-2011, 12:00 AM
كنت اتمنى ان يكون الطاغية حيا و ان يحققون معه لكى نعرف لماذا فعل كل هذااااا
ثم يقتلوة لكن هكذا كل الاسرار اندفن معه اتمنى ان يتم التحقيق مع كل اعوانة لكى
نعرف بعض اسرارة مثل الصدر و ابو سليم و الاغتيالات ووووو
سبحان الله عاش مذلول اخر ايامة

أحمد الأنصاري
28-10-2011, 09:17 AM
لاتنسى إن السنوسي لا زال على قيد الحياة وهو الرجل الثاني في النظام وسمعت إن يريد الأستسلام هو وسيف الكفر القذافي , واتوقع إن السنوسي كان مطلع بشكل كبير على جرائم القذافي وأسرارة وكذالك يجب التحقيق مع المنشقين مثل رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل و موسى كوسا وعبد الرحمن شلقم و عبد السلام التريكي و نوري مسعود و علي الريشي

ام ابـراهيم
28-10-2011, 09:25 AM
بثّ تليفزيون قناة ليبيا الحرة تقريرًا كشف فيه عن احتفاظ الزعيم المخلوع معمر القذافي، بعدد من جثث معارضيه منذ أكثر من 27 عامًا، والتي تم اكتشافها فى ثلاجة مستشفى شارع الزاوية، الذي يحوي جثث من جري قتلهم عقب محاولة الانقلاب على القذافى فى عام 1984.



الحين تاكدت انه مريض مرض نفسي.
بالطبع مات قذافي و مات معه الكثير الكثير.

ملاحظة { بالنسبة لي الثوار لم يحترموا الدين الإسلامي
كيف يعبثون بجثة القذافي بتلك الطريقة. هذا لا يجوز
كلنا نعلم أن قذافي شخص قذر لكن مع هذا لا يجوز العبث في جثته}
في الحقيقة تغيرت نظريتي على الثوار .

jinabil
28-10-2011, 09:54 AM
^
اعلم انها غلط بس اعتقد ان هذى عبرة لكل الناس ان لكل ظالم نهاية وكما تدين تدان
وصفنا بالجرذان فسبحان الله وجدنا فى مجارى
لما كان يقتل فى معارضية زمان كان ياخذ فى الجثة ويربطها بالسيارة ويدور بيها فى الشوارع لتخويف
الناس منه فلما مات الناس بدات تلعب بجثتة
لما كان يقتل فى الناس كان يقول مع احترامى لكم كلب ومات او كلاب ظاله فلما مات اصبحت الناس
تدوس علية وينعتونة بالكلب
لم يحترم الموتى فلم يحترموه
هذى عبرة لكل الطغاة والناس انك كما تدين تدان فاعلم انك انت من تصنع نهايتك

ابو ضحى البحرينى

نعم يجب التحقيق معهم كلهم واريد مسك السنوسى باسرع وقت هذا السفاح
لو تلاحظ كل المقابلات فى العربية كلهم طلعوا طيبين اعتقد يجب الظغط عليهم لكى يعترفوا
او يجيبوا ناس خبيرة فى التحقيق والاستجواب

أحمد الأنصاري
28-10-2011, 10:08 AM
الأخت إستغفار

اصدقائي المقربين تناقشو نقاش عنيف شوي حول هاذا النقطة بل وصل الى درجة الأتهامات رغم إن فكرنا متقارب وشيخنا واحد :/

قرأت مشاركة سابقة jinabil واتفقت منهُ تماماً وهي عدم لوم الثوار على ما يفعلونه لما حصل لهم في ضل هاذا النظام ووالله لو تم قطع رأسه وتمزيق جسمة وتوزيع اشلائه على باقي مناطق ليبيا لما استغربت وأستبشعت الموقف , جرائم القذافي طويلة جداً بحق الليبي , نحن قد نكون في الخليج نشحن كروشنا بالمندي ونحتسي بعدها الشاي وننام ونأخذ رواتب عالية ولدينا بعض الحريات السياسية بستثناء دولة واحدة ولاكن هاذا لا يحصل في ليبيا شخص عاش في ظلم وضنك وفي ضل نظام يقمع الحريات الدينية والسياسية ويتدخل في كل صغيرة وكبيرة وجعل الشعب مستعبد لهُ وغطاء غربي وعربي لجرائمة في ضل 40 عام فلمن يجد هاذا المواطن البسيط فرصة بسيطة فقط لرد الأعتبار والأنتقام والثأر للكرامة المسلوبة فسوف تجد هاذا الثائر تحولاً تمتيكياً الى وحش من وحش الوغى وهاذا ما جناه هاذا النظام بجعل الشعب يمتلئ حقداً وحنقاً عليه

هُنالك بعض الثوار صدر منهم بعض الاخطاء الشرعية وخصوصاً مسألة التعامل مع جثة الطاغوت ولاكن لا يجعلنا ان نصبغ هاذا الفعل على الثوار كافتاً

الشأن العام في ليبيا

كلمت أحد الثوار وهو معروف في أحد المنتديات بأسم " سوكا " وقال إن السلاح أنتشر بشكل سخيف جداً عند العامة فأصبح حتى المهٌرج يملك سلاح يتفاخر به اي بمعنى أصبح السلاح فقط واجهة وليس أداة حرب وتكلم عن بعض العناصر المتشددة وانتقد بشدة موضوع إخصاص " ثوار مصراته " بالفضل دون باقي الثوار لباقي المناطق وانتقد أيضاً الخلاف بين الثوار وخصوصاً ثوار المناطق عندما يفتحون منطقة يتصارعون وكل فريق منهم يريد أن يسجل التاريخ بإن ثوار بن غازي او ثوار طرابلس هم من فتح هاذهِ المدينة أو تلك ! وهاكذا ....

الأخ jinabil :

إنتزاع المعلومات لا بد ان يكون بتعذيب وحشي وقاسي وفي ضل خضوع أو إنبطاح المجلس الانتقالي للمنظمات الخارجية فلا أتوقع أن يحدث هاذا سوف يكون أستجواب دون فائدة , وتأكيداً على خضوع المجلس الانتقالي هو تصريح أحد مسؤلية أمس يقول سوف تتم محاسبه قتله القذافي وتناقض هاذا التصريح مع تصريح وزارة الدفاع الليبية ! الذي صٌنف القذافي مجرم حرب وليس أسير حرب , انا اخاف أن يتناحر الساسة في ليبيا بعد هلاك هاذا النظام ونسأل الله ان يرجع الأمن والامان في ليبيا

ام ابـراهيم
28-10-2011, 05:36 PM
هُنالك بعض الثوار صدر منهم بعض الاخطاء الشرعية وخصوصاً مسألة التعامل مع جثة الطاغوت ولاكن لا يجعلنا ان نصبغ هاذا الفعل على الثوار كافتاً


بالطبع لن أعمم على الثوار كافتا.
و لقد سمعت أنهم سيتم محاسبة المجموعة التي عبثت بجثة القذافي.
هنا أقف و أصفق للأبطال.
ترى يجب أن نتجاوز الماضي و نبدأ بالإصلاح .
خلاص قذافي مات و مات عصره لنبدأ من الصفر .
لا نبقى مثل الخرفان نجتر الماضي.