المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية نظام تنشيف ممتاز للغاية !

متعب سعد
02-11-2011, 02:47 PM
بسم الله ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هذا النظام اتبعته لمدة اسبوع ونصف فقط, ورأيت العجب !!

بعد ان اتبعت نظامي الأول واللي طرحته في موضوع سابق, بصراحة ما أعجبني وحبيت أغيره :)

وخاصة بعد نصيحة أحد الأصدقاء, استبدلته بهذا الدايت:

النظام يقوم في الاساس على: 1- البروتين + 2- الدهون

البروتين بنسبة 60%, والدهون بنسبة 30%, طبعا الكاربوهيدرات 10%

البروتين من جميع مصادره ماعدا مشتقات الألبان باستثناء الجبن.
الدهون يفضل انك تكثر من الدهون المفيدة.( معلومة: كثرة الدهون في النظام الغذائي تساعد على نقصان الوزن) وبالتجربة مني شخصياً ..
الكاربوهيدرات مصدرها وحيد ألا وهو ( الخضروات الورقية: خس, كراث, بصل اخضر, جرجير, وسبانخ, ... إلخ ) فقط لا غير ..

الممنوعات: السكر بجميع أشكاله ( فواكه + حلويات + ... )
منتجات الطحين ( سواء بر أو أبيض ), مثل الخبز والأرز والمعكرونه وغيرها ..
المكسرات والحبوب باستثناء اللوز لأن الكارب قليل جدا فيه .. ويحتوي على نسبة بروتينات ودهون مفيدة..( 10 حبات في اليوم كافية )
جميع الخضروات ماعدا الخضروات الورقية ..

يوم الغش: حاول تنوع مصادر الكارب ( كل خبز وأرز ) لكن بكميات معتدلة ..

النتائج لمدة أسبوع ونصف:

نقص الوزن من 98.7 إلى 97.5

الجسم انشد بدرجة خيالية

حدود السكس باك ظهرت على الرغم من علو نسبة الدهون ( 28.2 )

زيادة في النشاط والحركة ( مع اني كنت متوقع الكاربوهيدرات بتقلل نشاطي طلع العكس )

المكملات:

كرياتين + جلوتامين + وي بروتين + انيمال كت ( كيس ماقبل التمرين استغني عن الحبة الحمراء )

التمارين: 5 أيام في الأسبوع بدون كارديو ( كل يوم عضلة )

النظام ممتاز جداً, وأنصح به كل اللي يريدون التنشيف بأسرع وقت ممكن..

انتظروا الموضوع الشامل بعد شهرين ان شاء الله .. ( :) )

عمر 1
02-11-2011, 04:06 PM
تسلم اخي لاكن ليش ما تحط الجدول الغذائي يا غالي وليش بعد شهرين يا ريت تحطه بعد العيد ويكون بتفصيل وعندي سوال ليش ما في كارديو اسف على تطفلي يا غالي

Bl3ck Man
02-11-2011, 04:16 PM
مشكور اخي ...

كرياتين غريبة اخي !!!!! تعارض مع الانيمال كت ؟؟

adel1992
02-11-2011, 05:52 PM
كارديو ؟؟؟؟؟

متعب سعد
02-11-2011, 06:55 PM
تسلم اخي لاكن ليش ما تحط الجدول الغذائي يا غالي وليش بعد شهرين يا ريت تحطه بعد العيد ويكون بتفصيل وعندي سوال ليش ما في كارديو اسف على تطفلي يا غالي

الله يسلمك, اخوي عمر الجدول عام يعني كل اللي يعجبك من المسموح, تقدر تخليها كل ساعتين أو ثلاث ساعات وجبة واحدة ( من المسموحات طبعاً ), وانا أقصد بعد شهرين يعني النتايج بعرضها بعد شهرين ان شاء الله ..

والكارديو مو ضروري اذا كنت تحرق في التمرين بصورة معتدلة, اذا اضفت الكارديو باجوع وبرجع آكل فوق المسموح من السعرات اليومية, انا اشوف ناس في الـBB كثير ما يلتفتون للكارديو ونظامهم ماشي على أحسن ما يكون ..

متعب سعد
02-11-2011, 06:56 PM
مشكور اخي ...

كرياتين غريبة اخي !!!!! تعارض مع الانيمال كت ؟؟

العفو أخي ..

الكرياتين ما ثبت أبداً انه يتعارض مع الحوارق, وانا من ناحيتي ماشفت أي مشكلة والحمدلله والتجربة خير برهان ..

متعب سعد
02-11-2011, 06:58 PM
كارديو ؟؟؟؟؟

مو ضروري أخي الكريم :)

اظبط تغذيتك, واظبط سعراتك الحرارية, وشد حيلك في التمرين, وتقدر تستغني عن الكارديو ..

mr.m0hamed
02-11-2011, 07:06 PM
انا اقول لو تضيف الكارديو راح يطلع لك نتائج سريعه وحلوه
ولو 20 دقيقه باليوم مثلا ...!

Sukhoi 35
02-11-2011, 07:12 PM
الكارديو مهم جدا لرفع الياقة وتقوية القلب

دامبلز
02-11-2011, 07:16 PM
نعم سمعت فيه هذا البرنامج اخوي متعب ... و هو عبارة عن تقليل الكارب لاكبر كمية ممكنة و استبدالها بالفات و الدهون لانها هي ايضا تعتبر مصدر طاقة و لكن بطي جدا ...

وهو تقريبا يتبع حمية اتكنز هذا البرنامج ... وعملته مرة من المرات كان سي جدا للعلم و في اول اسبوعين سينزل وزنك نزلة رائعة و لكن كلها عبارة عن الماء المحتبس في جسمك و بعد هذه الاسبوعين ستصبح تفتقر الى الطاقة و نزول الوزن سيصبح اصعب جدا ... صدقني

لو حاب تكمل مشوارك في هذه الحمية .. بس احكي لنا تجرتبك بعد اسبوعين من الان ...

موفق يا صديقي العزيز ..

بس سؤال خارج المووضوع .. اخي من تجيب المكملات في الدمام مكان بيعها بسعر رخيص و يحتوي على جميع المكملات ؟؟؟

متعب سعد
02-11-2011, 08:49 PM
انا اقول لو تضيف الكارديو راح يطلع لك نتائج سريعه وحلوه
ولو 20 دقيقه باليوم مثلا ...!

والله ياخوي محمد متخوف من الكارديو لأن يمكن احرق عضل, ومثل منت عارف الجسم يستهلك الكاربوهيدرات أولاً ثم اذا انتهى المخزون الكاربوهيدراتي تحوّل الى الجلايكوجين والدهون المخزنة .. أنا في هالحالة راح يكون المخزون الكاربوهيدراتي قليل جداً, يعني بابدأ أحرق دهون وأنا في نص التمرين, فلذلك لو اتجهت للكارديو بعد التمرين باحرق دهون صح لكن بتكون فيه خسارة كبيرة في العضل ! :) أضف الى ذلك الجوع الشديد وهذي مشكلة ..

ثم إن الكارديو ممل جداً جداً, وانا أحب المتعة في التمرين صراحة :)

متعب سعد
02-11-2011, 08:50 PM
الكارديو مهم جدا لرفع الياقة وتقوية القلب

صدقت أخي الكريم, وأشكرك على نصيحتك :)

متعب سعد
02-11-2011, 08:59 PM
نعم سمعت فيه هذا البرنامج اخوي متعب ... و هو عبارة عن تقليل الكارب لاكبر كمية ممكنة و استبدالها بالفات و الدهون لانها هي ايضا تعتبر مصدر طاقة و لكن بطي جدا ...

وهو تقريبا يتبع حمية اتكنز هذا البرنامج ... وعملته مرة من المرات كان سي جدا للعلم و في اول اسبوعين سينزل وزنك نزلة رائعة و لكن كلها عبارة عن الماء المحتبس في جسمك و بعد هذه الاسبوعين ستصبح تفتقر الى الطاقة و نزول الوزن سيصبح اصعب جدا ... صدقني

لو حاب تكمل مشوارك في هذه الحمية .. بس احكي لنا تجرتبك بعد اسبوعين من الان ...

موفق يا صديقي العزيز ..

بس سؤال خارج المووضوع .. اخي من تجيب المكملات في الدمام مكان بيعها بسعر رخيص و يحتوي على جميع المكملات ؟؟؟

الله ينوّر يا شيخ دامبلز :)

صح ممكن تقول قريب من أتكنز, لكن الفرق يكمن في أن هذا النظام فيه يوم غش وهو انك تفتح في الكارب شوي, وبعدها ترجع لنظامك القليل الكارب, واتكنز مافيه راحة ولا فيه يوم غش, اتكنز على كلام البعض من اللي جربوه انه فعلا يكز على المياه ويتوقف عند الدهون , ما اقتنعت بهالمعلومة لكن كلام مجربين ..

أنا لي اسبوع ونص, والنتائج الملحوظة على الجسم روعة وانا مستمر ان شاء الله, يوم الجمعة يكون يوم الكارب, يرتفع تقريباً الى 300 أو 400 جرام .. وبعدها أرجع لنظامي طيلة الأسبوع حيث لا أزيد عن 20 جرام كاربوهيدرات ..

المكملات يا طويل العمر اشتريها من الكابتن أحمد ذا روك, فيه واحد معلن في هنا في المنتدى يقول محله جنب الحياة بلازا, وللأسف ماكان بالمستوى المطلوب, تخيل طقيت مشوار الين الحياة بلازا وآخرتها قالي ماعندي شي الحين !, ههههه.

وفقك الله أخي الغالي :)

دامبلز
02-11-2011, 09:25 PM
يعطيك العافية ...

الكلام هذا كله رح يثبت لك بعد التجربة .. انتا اللي رح تشوفه جربه و سجل كل شي من كبيرة لصغيرة و توكل على الله و شف ايش يصير معاك و اخبرنا بالنتائج .,.,.,

بالنسبة لايام الحمية انصح ترفع الكربوهيدرات الى 30 جم اقل شي و خليها ع الفطور و خلال اليوم كامل خلي اكلك بروتين و دهون و صحن سلطة صغيرة خضراء لانه الاوراق الخضراء تكاد تكون معدومة من الكربوهيدرات و مليئة بالالياف .,.,.,

بالنسبة للمحل اللي جنب الحياة بلازا و الله ما شفته ابدا وين ييجي بالضبط ... انا بس ابغى محل في جولد ستاندرد و جلوتامين و BCAA لو في هذولي خلاص كويس يمشي الحال ..

موفق يا صديقي و الله يفتح عليك ..

Heartbeat
02-11-2011, 10:27 PM
السلام عليكم

يعطيك العافية على نقل نظامك هنا
شوف يا اخي الجميع يعرف انه حتى من غير اي مجعود لمجرد انك تستهلك سعرات اقل من يحتياج جسمك معناه نزول في الوزن
الجسم يحتاج لسعرات معينه اذا ماوفرت له السعرات التي يحتاجها
هنا يضطر ان يتغذى من الجسم نفسه
لا تستطيع ان تحدد له من اين يتغذى , ربما من الدهون فقط او من اي شيء اخر

على العموم طريقتك جيدة ولكن اذا كانت الدهون عندك نسبتها عاليه

لا اعرف اذا كنت تفعل هذا او لا
ولكني اقترح عليك على الاقل ان تكون الوجبة التي قبل التمرين يكون فيها بعض الكارب
وبعد التمرين فقط مجرد مشي رع ساعه او عشرين دقيقه
افضل من لا شيء :)
بالتوفيق ان شاء الله

امينو 3
03-11-2011, 12:08 AM
اخي من وجهة نظري جدولك خاطء وغير مجدي والنتيجة خير برهان
انت تقول نزلت بعد اسبوع كيلو واحد تقريبا ههههههههههههه يعني بشهر من 3 الى 4 كيلو
اخي انا اذا اقيس وزني قبل الاكل وبعد الاكل بيكون الفارق 2 كيلو
اخي اي برنامج دايت ما يكون نتائجة خلال اسبوع اكثر من 3 او اربعة كيلو بيكون غير ناجح ويجب تبديلة
وبعدين انت حكيت انه من الممنوعات الفواكة والخضراوات ما عدا خضرة الاوراق ... وهذا طبعا غير منطقي بتاتا
اخي خلاصة كلامي يجب عليك ان تغير نظامك فورا لانه كله تخبيص بتخبيص
طبعا هذا رايي الشخصي ولا تزعل من كلامي وارجو ان تسمع نصيحتي

amma271
03-11-2011, 01:52 AM
الله يعطيك العافية أخوي متعب
أهم شي في جدولك انك تكون مرتاح له الحقيقة ما قد جربت البرنامج ولا أعرف أحد جربه لذا ما أقدر أحكم عليه
و ننتظر النتايج الشاملة بعد انتهائك منه

والكارديو مو ضروري اذا كنت تحرق في التمرين بصورة معتدلة, اذا اضفت الكارديو باجوع وبرجع آكل فوق المسموح من السعرات اليومية, انا اشوف ناس في الـBB كثير ما يلتفتون للكارديو ونظامهم ماشي على أحسن ما يكون ..

أخوي متعب أنا مثلك أحس بالملل من الكارديو لكن صدقني لا غنى عن الكارديو
و كما تعلم أن موقع الـBB يطرح كل أسبوع قصة نجاح ويكون لقاء مع أعضاء متميزين استطاعوا بناء أجسامهم في فترة وجيزة و أغلبهم إن لم يكن كلهم يمارسون الكارديو (وبشكل شبه يومي) وهذا هو الرابط:
http://www.bodybuilding.com/fun/trans_m.htm

افتح أي تجربة من تجارب الأعضاء ستجد أن الكارديو على رأس الأولويات

OBLIVION MAN
03-11-2011, 04:09 AM
يسلمووو حبيبي علي طرح التجربة .
هوا فعلا الكرديو ممل وتقعد تمشي علي التردميل لكن عندك طريقة الهيت حلوا وماتخدش منك اكتر من ربع ساعة

متعب سعد
03-11-2011, 08:14 AM
الله يعطيكم العافية يا اخواني دامبلز وفارس وأمين و وأمينو وOblivion man

تم اضافة كارديو 20 دقيقة للجدول :)

mr.m0hamed
03-11-2011, 10:49 AM
الله يعطيكم العافية يا اخواني دامبلز وفارس وأمين و وأمينو وOblivion man

تم اضافة كارديو 20 دقيقة للجدول :)

أي خلك وحش اخي وبالنسبه للهدم إن شاء الله راح تعوض لو ماعندك مشكله ..

تحياتي

بيج بوي
03-11-2011, 11:22 AM
بصراحة طريقة غريبة و اول مرة اسمع فيها ..
على العموم

تشكر على الجهوود اخووي

والسمووحة

amma271
03-11-2011, 03:51 PM
أخوي متعب إذا كنت خايف من هدم العضلات فاستخدم أحد منتجات الـ BCAA - مثل الاكستند و غيره - أثناء التمرين لأن مثل ما تعرف أن الجسم راح يستخدم الأمينو الموجود في منتجات الـ BCAA بدلا من هدم العضلات لو ما عندك منتجات BCAA خذ سكوب أو سكوبين بروتين قبل التمرين و لو تلاحظ أن شركة أوبتموم من ضمن الجرعات التي توصي بها هي جرعة ما قبل التمرين (خصوصا منتج البروكومبلكس)

متعب سعد
03-11-2011, 08:10 PM
أي خلك وحش اخي وبالنسبه للهدم إن شاء الله راح تعوض لو ماعندك مشكله ..

تحياتي

ههههه اوكيه ياكابتن ان شاء الله مافيه مشكلة

الله يوفقك :)

متعب سعد
03-11-2011, 08:13 PM
بصراحة طريقة غريبة و اول مرة اسمع فيها ..
على العموم

تشكر على الجهوود اخووي

والسمووحة

ليش ياكابتن؟ :)

طيب اقترح نظام اذا سمحت من باب مشاركة المعلومات ؟

الزعل ممنوع الله يوفقك :)

سلمت ..

متعب سعد
03-11-2011, 08:16 PM
أخوي متعب إذا كنت خايف من هدم العضلات فاستخدم أحد منتجات الـ BCAA - مثل الاكستند و غيره - أثناء التمرين لأن مثل ما تعرف أن الجسم راح يستخدم الأمينو الموجود في منتجات الـ BCAA بدلا من هدم العضلات لو ما عندك منتجات BCAA خذ سكوب أو سكوبين بروتين قبل التمرين و لو تلاحظ أن شركة أوبتموم من ضمن الجرعات التي توصي بها هي جرعة ما قبل التمرين (خصوصا منتج البروكومبلكس)

الله يفتح عليك ..

نبهتني لشغلة راحت عن بالي مع ان الجلوتامين حاضر قبل التمرين :)

لكن بأضيف سكوب بروتين, ينفع الواي؟ أو اخلطه مع شوي كازين؟ ولا آخذ أمينو حبوب؟ لأن الحالة تقشف هالشهرين :)

وهذا اللي متوفر عندي الآن ..

الله يريح بالك ويوفقك, تسلم ياغالي :)

amma271
03-11-2011, 09:08 PM
الله يفتح عليك ..

نبهتني لشغلة راحت عن بالي مع ان الجلوتامين حاضر قبل التمرين :)

لكن بأضيف سكوب بروتين, ينفع الواي؟ أو اخلطه مع شوي كازين؟ ولا آخذ أمينو حبوب؟ لأن الحالة تقشف هالشهرين :)

وهذا اللي متوفر عندي الآن ..

الله يريح بالك ويوفقك, تسلم ياغالي :)

أخوي متعب لا تأمل على الجلوتامين لوحده كثير
كويس إن عندك واي بروتين استخدمه قبل التمرين بـ 30-45 دقيقة و لو خلصت العلبة ممكن تستخدم التونة أو ستيك دجاج صافي أو فيه ربيان أو أي مصدر يقدم لك بروتين صافي لكن حاول تخليه قبل الوجبة بفترة أطول من المكملات لأن ما يخفى عليك ان المصدر الطبيعي أبطأ في الامتصاص.

الأمينو جيد مع الوجبات و فيه أبحاث تقول انه يساعد الجسم على امتصاص المواد المفيدة في الوجبة بشكل أكثر كفاءة
الله يوفقك يا وحش و ننتظر نتايج رائعة إن شاء الله.

متعب سعد
03-11-2011, 10:15 PM
أخوي متعب لا تأمل على الجلوتامين لوحده كثير
كويس إن عندك واي بروتين استخدمه قبل التمرين بـ 30-45 دقيقة و لو خلصت العلبة ممكن تستخدم التونة أو ستيك دجاج صافي أو فيه ربيان أو أي مصدر يقدم لك بروتين صافي لكن حاول تخليه قبل الوجبة بفترة أطول من المكملات لأن ما يخفى عليك ان المصدر الطبيعي أبطأ في الامتصاص.

الأمينو جيد مع الوجبات و فيه أبحاث تقول انه يساعد الجسم على امتصاص المواد المفيدة في الوجبة بشكل أكثر كفاءة
الله يوفقك يا وحش و ننتظر نتايج رائعة إن شاء الله.

الله يبارك فيك :)

حلو, يعني سكوب واي بروتين قبل التمرين بـ30 دقيقة ..

انا كنت مستمر على التونة أو البيض :) مع سلطة خضراء, هذي وجبة قبل التمرين ..

الأمينو غثني تقطع حلقي بسبب الحبوب, بس الله المستعان بنصبر عليه ..

الله يعطيك العافية وما قصرت ياوحش , تسلم :)

بإذن الله .. :)

m.alenzi
03-11-2011, 11:32 PM
جدول ممتاز بس الاهم ان كيف نستغني عن الفواكه
بالمناسبه المكملات كم فيها نسبة الفات

ابو عبدالسلام
30-11-2011, 02:49 PM
النظام هذا مثل ماذكر بعض الشباب هو مشابه لنظام اتكنز او نظام الدكتور دشني .
نظام اتكنز عملي وجيد ومن واقع تجربة خسرت فيه دهون بنسب كبيرة . لكن معلومة مهمه في نظام اتكنز هو ان كمية الكربوهيدرات المسموح فيها يوميا هي 20 جرام فقط . ولمدة اسبوعين . وبعد ذلك تبدا تزيد
كمية الكربوهيدرات حتى تصل الى النسبة التي يبدا جسمك فيها بتخزين الدهون وتتوقف عن الزياده .
الكربوهيدرات مهمه جدا للطاقة و لبناء العضلات وكثرة الدهون حتى المفيدة منها غير صحي .
انصحك بتغيير هذا النظام .الى نظام صحي متوازن .
ولاتحكم علي اي نظام غذائي من اول اسبوع لان الجسم يخسر مويات في الاسبوع الاول بسهوله باي نظام .