المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة تعرض شابين سعوديين لاعتداء عنصري في بريطانيا



أحمد الأنصاري
02-11-2011, 08:21 PM
في حادثة جديدة تظهر مدى تزايد العنصرية تجاه العرب والمسلمين في الغرب, تعرَّض شابان سعوديان لاعتداء من قِبل أربعة شبان بريطانيين في مدينة برايتون.

وكان الشابان (18 و22 عاماً) يسيران في الطريق حين قام الشبان الأربعة بإهانتهما وتوجيه كلمات عنصرية لهما؛ فحاول الشابان السعوديان التصدي للشبان، والطلب منهم عدم معاملتهما بعنصرية، إلا أنهما في نهاية الأمر تعرضا للاعتداء الجسدي، لكن لم الاعتداء عنيفاً، وهما بصحة جيدة.
وقالت صحيفة "دي أرجس" البريطانية: إن الشرطة تحقق في هذه القضية؛ مشيرة إلى أنها قضية عنصرية، وتؤخذ على محمل الجد، ولن يكون هناك أي تهاون في مثل هذه القضايا. واضافت أن مواصفات الشبان المعتدين تقول إنهم بريطانيون من ذوي البشرة البيضاء، وفي العشرينيات من العمر.
وقد طالبت الشرطة كلَّ شخص يملك أية معلومات حول هذه الحادثة، بالاتصال بقسم شرطة سوسكس.

وكان النرويجي أندرس برينغ بريفيك المتهم بارتكاب هجوم مزدوج أسفر عن مقتل 77 شخصا في النرويج في يوليو, قد اعترف بأن هناك نحو 80 خلية في أوروبا تعتنق أفكارا معادية للإسلام.
وقال محقق الشرطة النرويجية كريستيان هاتلو إن ثمة نحو ثلاث في النرويج وثمانين في مختلف أرجاء أوروبا، مضيفا أن بريفيك أدلى بهذا الاعتراف بعد فترة وجيزة من القبض عليه في 22 يوليو.
من جانبه، أكد المتحدث باسم الشرطة رور هانسن هذا العدد، وقال إن "ما وصلني هو ما بين 60 و80، لكنني لا أعتقد أن المحققين يثقون فيما يقوله بريفيك".
ولفت هاتلو إلى أن الشرطة النرويجية طلبت من السلطات في عشرين دولة استجواب 35 شخصا غير نرويجيين فيما يتصل بالهجومين، وهما تفجير سيارة في أوسلو وإطلاق نار في معسكر صيفي شبابي تابع لحزب العمال.
وكان بريفيك أقر خلال التحقيقات بمسؤوليته عن تفجير قنبلة في العاصمة أوسلو, وإطلاق النار على تجمع شبابي لحزب العمال الحاكم في جزيرة قريبة مما أسفر عن مقتل 77 شخصا, وأكد أنه تصرف بمفرده.

http://almoslim.net/node/155253