المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام انواع التكرارات وفوائدها في التضخيم من وجهة نظري

mr.m0hamed
07-11-2011, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالكم يا شباب ؟؟ إن شاء الله بخير وعيدكم مبارك

المهم نخش بالموضوع .

اليوم كان تمريني الباي وطبعاً الكل عارف إن إذا بتحط وزن عالي تكرار اقل مثلا 12 - 10 - 8
المهم انا بشكل عام اهتم بقياس العضلة اثناء التمرين واشوف الفرق ... بس لفت إنتباهي إن ماتكبر كثير مثلا قبل ماامرنها 35 سم وبعد 35.3 سم
واكتشفت ان التكرار الاقل مايحرك العضله عدل يعني مافي فيده لو بتحط وزن عالي ؟!!!
المهم قلت خلني اجرب التكرار : 25-25-25-25 اربع مجموعات على وزن بين المتوسط والعالي والراحه بين كل مجموعه دقيقه
ولاحطت فرق كبير بعد انتهاء المجموعات بينما كان القياس 36 وهي بالاصل قبل التمرين 35 يعني فرق 1سم على العموم هو مايصير التغير بيوم وليله لكن مع الوقت تطلع نتيجه قويه ... فاتمنى منكم يا اعضاء المنتدى الكل يشاركنا وخلونا نقناقش حول هالموضوع .. وانشوف ارائكم ..
واتمنى لا احد يتجاهلني ... وانا ان شاء الله ببدي من بكره .... بهتكرار 25 اربع مجموعات

تحياتي

الناعسي
07-11-2011, 10:32 PM
السبب في الزياده هي زيادة كميه ضخ الدم في العضله
والكل عارف وانت كذلك ان التكرار فوق 15 للتنشيف او رسم العضله يعني بشكل عام تخفيف الدهون على العضله

لكن فيه طريقه ممكن تنفع معك اذا بيتفقون معي الاخوان هي انك تزيد كمية تغذيتك عشان تستفيد من التمرين للضخامه

وخل نشوف الشباب وش يقولون

mr.m0hamed
07-11-2011, 10:36 PM
أعتقد ان التغذيه تغذي العضله فقط يعني لو ماتتمرن ماراح تضخم يعني التمرين هو اللي يحتل الشكل الرئيسي لتضخيم ....

وشكراً لمرورك ..

crazy.eclipse
07-11-2011, 10:43 PM
بالنسبة لي لا أنصح بهده التكرارات بالنسبة للأشخاص الدين يريدون ضخامة

the rock 911
07-11-2011, 10:57 PM
تكرارات عالية بهذا الرقم اشوف انها بتحرق العضل وتعطيك نتيجة سلبية (مجرد راي) وكبر العضلة مثل ما قلك الوحش لزيادة ضخ الدم للعضلة . . .

THh Rock
07-11-2011, 11:01 PM
تكرارك يا بطل يشبه تمرين في حصه اللياقه !!
التكرار جدا عالي وما اايدك نهائيا !! صحيح يضخ الدم بس في كل التمارين لا
ممكن فقط في اخر جلسه في تمرين واحد
واشوف التكرار لا يقل عن 10 ولا يزيد عن 12 سواء ضخامه او تنشيف

mr.m0hamed
07-11-2011, 11:13 PM
تكرارك يا بطل يشبه تمرين في حصه اللياقه !!
التكرار جدا عالي وما اايدك نهائيا !! صحيح يضخ الدم بس في كل التمارين لا
ممكن فقط في اخر جلسه في تمرين واحد
واشوف التكرار لا يقل عن 10 ولا يزيد عن 12 سواء ضخامه او تنشيف

على العموم انا افكر اخليه لذراع فقط لانها تعتبر عضلات صغيره .. والعضلات الكبيره العدات نفس ماهي ..
وشكرا على مرورك

crazy.eclipse
07-11-2011, 11:16 PM
على العموم انا افكر اخليه لذراع فقط لانها تعتبر عضلات صغيره .. والعضلات الكبيره العدات نفس ماهي ..
وشكرا على مرورك

ممكن لهدا ان يؤدي الى ضخامة العضلات الأخرى و صغر الدراع خد بالك أخي

mr.m0hamed
07-11-2011, 11:22 PM
ممكن لهدا ان يؤدي الى ضخامة العضلات الأخرى و صغر الدراع خد بالك أخي
متخاف أخي الذراع فيه ضخامه ولله الحمد

متعب سعد
08-11-2011, 01:19 AM
ممتاز ..

هو مشابه لنظام اسمه دي تي بي DTP

لكن نظام الدي تي بي يكون فيه جلستين تقريباً وورم أب 50 أو 40 عدة ..

وبعدها ثلاث جلسات 30 -20 -10 عدات .. طبعاً مع زيادة الوزن في كل مجموعة أو جلسة ..

وممكن يتخلله السوبر سيت والدروب سيت والفيلور ( حتى الفشل ), مع فترة راحة بين الجلسات لا تزيد عن 30 ثانية ..

ولكن !! هذا النظام للتنشيف فقط وخسارة الوزن ..

للضخامة ما ينصح فيه حتى في البودي بلدنغ ..

مشكور على الفكرة :)

Booyaka
08-11-2011, 01:31 AM
8 - 10 - 12 هو الأنسب للتضخيم مع زيادة الوزن
اما أكثر من هذه التكرارات راح تحرق في الدهون والعظل وممكن تضعف بدال لاتضخم
وليس بالشرط ان تقيس العظلة بعد التمرين لكي تلاحظ الفرق في نهاية الاسبوع قيسها وشوف الفرق كم صار عندك طبعا مع التغذية السليمة
راح تشوف النتائج افظل مجرد رأي و بالتوفيق لك :)

m3az`
08-11-2011, 01:40 AM
برايي انه ممكن لتغيير الروتين ومفاجأة العضلة ولكن مرة بالاسبوع وبتمرين واحد فقط لكل عضلة لا اكثر

ممتازة لزيادة ضخ الدم = غذاء اكبر للعضلة + مفاجئة العضلة

حسموو
08-11-2011, 01:59 AM
انا مراا ما اتفق معاك هدا التضخم الي صار معاك بس عشان ضخ الدم زاد في العضلة وانتا ما همك كبرها اثناء التمرين همك هوا الايام القادمة كيف حتكون وهادي الطريقة جالس تحرق في العضل وافهم من كلامك مادام انك وصلت 25 عدة فالوزن خفيف يستحيل الوصول اليها بوزن عالي!!

بردان1
08-11-2011, 02:10 AM
الخبرا اجمع متفقين على فترة الضخامة ماتتعدا الـ 12 تكرار وحتى بعضهم يرا ان 10 تعتبر الحد الاعلى

والقياس لايهم باللحظة هذي
الاهم القياس بعدين

وبالتوفيق ان شاءالله وقد يكون ناجح

..YouCef..
08-11-2011, 02:52 AM
السلام عليكم لك الشكر على الموضوع اعتقد ان في تكرارات العالية مع وزن اخف يساعد على ضخ الدم في العضلة اثناء تمرينها وهدا السبب ,,,,
وعلى العموم النتائج الحقيقة تظهر بعد التمرين ,,,,,
و لا ننسى ان عند نغير نمط التمرين نلا حظ النتائج و خصوصا اليوم الاول و حتى لو كان التغير سلبي,,, في بعض الاحيان
و لتضخيم العضلة اجد ان 8 تكرارت مع وزن تقيل طريقة جيدة و احسن من دلك Drop Set
لكن لا يجب تطبيق Drop Set بطريقة عشوائية !

mr.m0hamed
08-11-2011, 01:54 PM
شاكر على مروركم يا اعضاء
بالنسبة اللي يقول ضخ دم فقط يعني لما اكرر 10 عدات مايضخ دم هذا اللي فهمته من كلامه !!!
وبعدين ضروري يصير ضخ دم للعضلة عشان تكبر بسرعه اكبر ... يعني لو صار ضخ خفيف ماراح تنمو من وجهة نظري لآنك راح تمرنها مره بالاسبوع !!
تحياتي

Dr.JeWeLeR
08-11-2011, 03:06 PM
وزن ثقيل تكرارات قليلة للحصول على ضخامة hypertrophy
انا اتمرن 6-8 تكرارات مع اثقل وزن اقدر اشيله في ثلاث جلسات
طبعا قبلها احمي العضلة 15-20 عدة على نص الوزن الي اشيلة

وبعض الاحيان اعمل دروب سيت لما اكون نشيط ^_^

mr.m0hamed
08-11-2011, 03:55 PM
هو صدقت الوزن الكبير افضل تحس نفسك وحش

معليه يا اخوان انا راح اغير الفكره
واتمنى من المشرفين غلق الموضوع ...

Bl3ck Man
09-11-2011, 12:51 AM
اخي بصراحة قصت التكرارات العالية لتنشيف هاي احد خرافات كمال الاجسام

وكلما زاد التكرار بتصير تحرق في العضلة ... وقصة انو بقلك في مرحلة التنشيف خفف وزن وزيد التكرار على اساس انك ما تعمل هدم كبير بالعضلة يحتاج الى غذاء كتير لانك بمرحلة التنشيف توكل اقل

والاساس في بناء العضلات هي هدمها ثم اعادة بناءها لكي تصبح اكبر ... والله تعالى اعلم

Bl3ck Man
09-11-2011, 12:55 AM
طريق وحدة لحرق الدهون كارديو مع نظام تغذية ...

.hamad.
09-11-2011, 01:09 AM
برايي انه ممكن لتغيير الروتين ومفاجأة العضلة ولكن مرة بالاسبوع وبتمرين واحد فقط لكل عضلة لا اكثر

ممتازة لزيادة ضخ الدم = غذاء اكبر للعضلة + مفاجئة العضلة

...................