المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية منشقون سوريون: النظام لا يفهم غير القوة



أحمد الأنصاري
19-11-2011, 06:41 PM
تعهد منشقون عن الجيش السوري بشن المزيد من الهجمات على أهداف النظام السوري، نافين مخاوف من تزايد الصراعات الأهلية، ومصرين على أن حكام البلاد "لا يفهمون غير لغة القوة".
وصرح قائد الجيش السوري الحر العقيد المنشق رياض الأسعد أن انهيار خطة الجامعة العربية لتحقيق المصالحة في سوريا قد شجع قواته على مواصلة الهجوم.
وأضاف الأسعد أن الانشقاقات عن جيش النظام تضاعفت بعد أن بدأ باب الدبلوماسية العربية ينغلق.
واستطرد: "لقد أمهلنا النظام بعض الوقت ليستجيب لخطة السلام العربية لكنه بدلاً من ذلك كثف قمعه ومن ثم فقد اضطررنا لتبني نفس الأساليب ولنوضح له أننا نستطيع إصابته في مقتل وفي أماكن لا يتوقعها، والجيش السوري الحر الآن لديه عشرات آلاف الأفراد".
يذكر أن الجيش السوري الحر هو جيش غير نظامي أعلن تأسيسه ضباط مُنشقون عن الجيش السوري في 29 يوليو 2011، لدعم المتظاهرين السوريين وحمايتهم، واكتسب العقيد رياض الأسعد شهرته بنشر آرائه على موقع يوتيوب، وأعلن مسؤوليته عن الهجوم على منشأة عسكرية هذا الأسبوع.
يشار إلى أن جهود الجيش السوري الحر ليصير قوة ضاربة مناوئة للنظام تعقدت بسبب الذعر الذي سببته بين المعارضة السياسية حيث نبَّهت شخصيات بارزة إلى ضرورة أن تظل الانتفاضة سلمية.
وأضاف العقيد الأسعد أن جماعته على اتصال بجماعات المعارضة السياسية، بما في ذلك المجلس الوطني السوري. لكنه أصر على أن السياسيين كانوا مخطئين في الاعتقاد بأن النظام السوري يمكن إسقاطه بدون صراع عسكري.
وقال: "هذه عصابة وقد وصلوا إلى السلطة من خلال القوة وظلوا فيها بالقوة، وهم يعتقدون أن سوريا مزرعة والناس حيوانات فيها، والشيء الوحيد الذي يفهمونه هو القوة".


http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/11/19/138231.html