المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام استفسار شامل عن التمارين والجدول

google7
06-01-2012, 12:16 AM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :176 متر
الوزن : 74 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم

انا صارلي الحين 3 شهور ونص في الجم .. والحمدلله في تحسن كبيره .. انا هدفي ان يكون جسمي مقسم مع ضخامه بسيطه جدا بحيث مايأثر علي في كرة القدم.

انا العب كرة تقريبا مرتين الى 3 مرات في الاسبوع

.. والمشكله فيني اني قبل 3 سنوات كنت ضعيف جدا .. ودخلت كمال الاجسام واستمريت لمدة 4 شهور .. وزاد وزني تقريبا 10 كيلو عضل فقط !! .. وللاسف انقطعت عن كمال الاجسام لاسباب خارجه عن ارادتي. ومن بعدها جسمي صار قابل للسمنه لمجرد اني اذا توقفت عن كرة القدم .. يبدا جسمي ينتفخ .. والمشكله انه جسمي يسمن في اماكن معينه فقط .. والي للحين اعاني جدا منهم .. واحاول اخسسهم .. واضخم في اماكن اخرى ! ..

المشكله عندي هي في :

1-الصدر .. دهون "اقدر اقول عنها بسيطه (الصدر السفلي)."

2-والخواصر (البطن عندي ممتاز وشوية دهون في أسفل البطن.. ولكن المشكله في الخواصر!!) .

3-والأرداف

وباقي الجسم الحمدلله كله ممتاز .. خاصة الباي والتراي والكتف والأرجل

جدولي من 3 شهور ونصف (ومستمر عليه واحس انه نافعني)

اليوم الأول: صدر (اتمرن 6 تمارين .. بار مستوي + بار علوي + دمبلز مستوي + دمبلز علوي + تمرين الفراشه(بالدمبلز) + بول أوفر)

اليوم الثاني : ظهر + أرجل (4 تمارين للظهر .. بول داون (بطريقتين) + سحب الدمبل+ جهاز اخر) والأرجل 5 تمارين

اليوم الثالث : كتف+ترابيس ( رفع بار + رفع دمبل + Alternating Deltoid Raise + Alternating Hang Clean + تمرينين ترابيس (مره بار ومره دمبل) )

اليوم الرابع : باي وتراي ( 5 تمارين تراي ومن ثم 3 تمارين باي)

وبعدين راحه يوم .. وارجع اعيد الجدول

* قبل بداية التمارين امشي بالسيكل لمدة 6 دقايق
*بعد التمرين اركض لمدة 15 دقيقه
*بعد الركض .. العب تمارين بطن (يوم أيوا ويوم لا)
*اتمرن خواصر بالعصا يوميا

---

انا الي اريده هو اشد الصدر .. سمعت ان العاب الصدر السفلي بتشده بس له سلبيات اخرى !! عشان كذا مالعبها في يوم الصدر

واريد أقضي على الدهون الي عند الخواصر والأرداف

اما الباي والتراي والكتف ماعندي مشاكل فيهم ابدا .. بس عندي بطء في تطور عضلة الباك(الظهر) ..

وبالنسبة لنظامي الغذائي .. ماكنت اهتم في الاكل ابدا .. كنت اكل دائما الوجبات السريعه .. بس من اسبوع بديت التزم بنظام عذائي خالي من الدهون والزيوت .

وماستعمل مكملات عذائيه ابدا .. ولا أريد ان استعملها

اتمنى انكم تساعدوني على الحصول لجسم الي اتخيله واتمناه :)

Booyaka
06-01-2012, 12:40 AM
أها هنا تكمن المشكلة ( ماكنت اهتم في الاكل ابدا .. كنت اكل دائما الوجبات السريعه )
لأن تمرينك صح 100% وجدولك ممتاز للتنشيف لكن اللي مخرب عليك الوجبات السريعة يعني اللي كنت قاعد تحرقه بالكارديو كله قاعد يرجع
لك من صوب ثاني ، عموما الوجبات السريعة فيها سعرات حرارية و دهون مشبعة بالهبل يخلي الجسم منتفخ ويعمل كرشة و يكبر المؤخرة كذلك والخواصر انت ركز في تغذيتك على البروتين بجميع مصادره مثل بيض تونا لحم دجاج حليب الخ ، وركزعلى الخضروات والفواكه للفيتامينات و الاملاح ، وليش ماتجرب تاخذ واي بروتين وبالعكس مفيد جدا لك هو مكمل غذائي مستخرج من مواد غذائية مثل مصل الحليب ، ومب شيئ يضر جسمك يعني مثل ماانت متصور.

google7
06-01-2012, 10:23 PM
انا الحين كملت تقريبا 5 ايام فقط مع نظامي الغذائي الجديد .. بشوف كيف بيتطور معي عضله الصدر والخواصر بعد شهر او شهرين ان شاء الله . :) ..