المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة الأسرية الزواج عبر الانترنت

نادين صلاح
08-01-2012, 01:08 PM
الزواج عبر الانترنت
أن تأخر سن الزواج فى المجتمع حاليا أدى إلى اللجوء إلى الخاطبة العصرية، وهي مجموعة مواقع زواج إلكترونية وبعض من القنوات الفضائية تقوم بدور الخاطبة.

و قد اتت فكرة مواقع الزواج على الإنترنت لتلبية حاجة ملحة، وحل أزمة داخل المجتمعات العربية، بل في العالم كله أيضاً؛ لذا فانها تلقى إقبالاً كبيراً، وبسبب الإقبال الجماهيري أصبحت المواقع على شبكة الإنترنت تتبارى في توفير خدمة بحث عن زوج/ زوجة ولكن سواء نجحت الفكرة أو فشلت، فقد عارضها البعض وأيدها البعض الآخر، أو اعتبروها فكرة دخيلة على مجتمعاتنا الشرقية على أساس أن في الزواج بهذه الطريقة نوعاً من تزييف الحقائق، وخصوصاً أن زوار مواقع الزواج لا يكشفون عن هويتهم الحقيقية غالباً ففي عالم الإنترنت نحن أشبه ما نكون في حفلة تنكرية.

و من ضمن اهم أسباب رواج فكرة اللجوء للخاطبة العصرية هو ارتفاع أعداد مستخدمي الإنترنت حيث تشير الأرقام بحسب دراسة في هذا المجال أجرها مستشرين الزواج بموقع زواج النادي إلى أن عدد المواقع التي تقدم هذه الخدمة باللغة العربية يصل إلى مائتي موقع منها مواقع زواج بالصور و منها مواقع مواقع زواج اسلامي مجاني يزورها نحو‏ ثمانية‏ ملايين من الشباب يبحثون عن شريك العمر، كما تؤكد الإحصائيات على مستوى العالم أن حجم سوق خدمات الزواج على الإنترنت بلغ أرقاما غير معقولة.

و في سبتمبر عام 2003 أجريت دراسة عن نجاح الزواج عبر الإنترنت، وأشارت إلى أن 5 في المئة من المسجلين على شبكات الإنترنت استطاعوا الزواج عبر الطرق الإلكترونية، ورغم أن هذا الرقم ضئيل مقارنة بالوسائل الأخرى المستخدمة لكنه حلّ في المراتب الأولى على قائمة وسائل التعارف عالميا.

Arashi
26-01-2012, 05:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيج العافيه على طرح هذا الموضوع المهم ^^
تمر علي مثل هالمواقع...تظهر كاعلانات
وسمعت ان فعلا ان البعض ينجح في الزواج...لكن ايضا 1% منهم (وربما اقل) يدوم زواجهم اكثر من سنه
هالنوع من الزواج ما فيه الا الكذب والخداع وينتي بالطلاق في فتره قصيره
أستغرب شلون لحد الحين في ناس تتجه لمثل هالمواقع...الواحد يقعد أعزب ولا يعاني عشان زواج فاشل

ام ابـراهيم
26-01-2012, 10:12 PM
صراحة هذه الظاهرة تفاقمت كثير و بدأت تؤثر على المجتمع
فالعديد من البنات تلح على الأب لكي يشترك في النت و تبرر هذا الإلحاح أنها تحتاجه للدراسة
فحين لها هدف اخر و هو إصطياد شريك الحياة
صراحة في مثل هذه الأمور يتوجب علينا الحذر فجميع أنواع البشر تجدها بالنت منه الصالح و منه الطالح و نجد حتى الشواذ
لهذا إذا إلتمست خير في أحد تقدر تتقرب منه بحذر و لكن عندما تجده ليس بالمستوى تنسحب على الفور
و الله يهدي شبابنا و يصلح رأيهم
أعرف الكثير تعرفوا عن طريق المواقع الإجتماعية و نجحوا للوصول للزواج و حياتهم مستقر
و لكن لاحظت أمر ربما تستغربون منه بعد الزواج يشترط الزوج أو الزوجة على الطرف الأخر عدم الدخول للنت
و هنا نلاحظ فقدان الثقة بين الطرفين لانه يعتقد أنها او انه يكلم جنس أخر
و هنا تبدأ رحلة المشاكل
و لا نستطيع ان ننكر أن المشاعر تتكون إتجاه أي طرف حتى و لو بينه و بينها جهاز كمبيوتر
في النهاية الدنيا مازال بها خير
و إللي كاتبه الله على الجبين لازم تراه العين
كل شيء قسمة و نصيب

ahmad86
27-01-2012, 08:22 AM
أنا عايش في أمريكا . و نظرا لعدم وجود طريقة فعالة لشاب أو البنت لمقابلة الطرف الآخر بغية الزواج يلجأ بعض الشباب أو البنات للإنترنت و بعد التجارب الشخصية مع هذه المواقع .
هذه المواقع 99% تستخدم فقط للدعارة عبر النت. و أصبح الناس يقصدون هذه المواقع لمشاهدة أفلام اباحية مباشرة و مجانا.
اليوم عندنا كثير من الناس هنا في أمريكا يتزوجون عن طريق المساجد و المراكز الاسلامية . و أنا أرى أنه أفضل حل . يجب أن تتطور عندنا المساجد حتى تخدم المسلمين في كافة جوانب الحياة كما كان أيام الرسول .

المقاتل ليون
27-01-2012, 02:24 PM
شكرا لك على هذا الموضوع.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فعلا انه انتشرت بعض المواقع التي تتيح الزواج عبر النترنت ولاكن كما قالة اختي اراشي لم تتعدى نسبه 1% ولا اعتقد انها تدوووم اكثر من سنه .
والسبب لانهم لا ينسجمون معى بعض اعتقد ان النت هو اكبر دمار شامل على الكره الارضيه ان استخدمته في الاشياء المحرمه واتمنى ان يتجنوا هذه المواقع

سندريلا الحلوه
12-04-2012, 02:06 PM
بالنسبة لتجربتك انا لجات للتعرف على زوج المستقبل عن طريق مواقع الزواج لخوفي الشديد من العيش مع انسان لا اعرف عن طباعه شي والف الحمد الله الحين عندي 3اولاد وحامل ببنت وكل ما أشوف زوجي كأني اول مره أشوفه وحبه لي هو الي محلي أيامي وسنيني

نادين صلاح
26-04-2012, 03:08 PM
شكرا على الردود

Arashi
26-04-2012, 05:06 PM
اليوم عندنا كثير من الناس هنا في أمريكا يتزوجون عن طريق المساجد و المراكز الاسلامية . و أنا أرى أنه أفضل حل . يجب أن تتطور عندنا المساجد حتى تخدم المسلمين في كافة جوانب الحياة كما كان أيام الرسول .

أوافقك الرأي...في ناس تكون متغربه في دول اخرى وماعندهم علاقات وصلات بعوايل أخرى
فأفضل حل هو المسجد كما ذكرت ^^
النت وان ينجح فالنجاح بنسبة ضئله جدا
يعني كم اسره تهدمت لأن أساسها كان غلط؟؟

Karazhan
02-05-2012, 04:16 AM
زوجتي الاولى عن طريق الاهل

زوجتي الثانيه عن طريق الانترنت

زوجتي الاولي طلقتها

زوجتي الثانيه مازالت عندي

صج طلقتها لكن رجعتها بعد شهرين "الثانيه"

محد يدري وين نصيبه

القزم الهارب
02-05-2012, 01:28 PM
شكرا على الموضوع
افضل طريقة للزواج هي المصادفة والحظ , لذا من لديه حظ جيد تكون لديه زوجة رائعة , ومن ليس لديه حظ تكون لديه زوجة فقط هذا في حال وجدها . ونفس الشء ينطبق على الزوجة , يعني بالمختصر المفيد تحصل على ماتستحق .

أما الزواج عن طريق الأهل هو فكرة غير مناسبة بالمرة , انه اشبه بأكل المهلبية ساخنة وبلا لوز .

.

Lawer
08-05-2012, 12:30 AM
والله ما اظن ان الناس تعيش طول عمرها من شريك حياة انترنتي xD فأغلبه حراميه وشكرا اخي ^^