المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مشاريع إنشاء الطرق الكبرى تقترب من الاكتمال في هلمند



صفاء العشري
23-01-2012, 10:25 PM
أكملت مشاة البحرية الامريكية مراحل تعبيد الطريق الأحمر والطريق 611، حيث يوفر كل منهما ممرات شمالية وجنوبية على جانبي نهر هلمند. وعلى الرغم من الانتهاء من اعمال التسوية إلا أن كتيبة دعم المهندسين من مشاة البحرية الأمريكية ستواصل إدخال تحسينات على كلا الطريقين، بما في ذلك تركيب المجاري للسماح بتصريف ملائم لمياه الامطار، بما يحول دون تآكل الطرق. لتلك الطرق المحسنة أهمية ضرورية لحياة السكان الأفغان في المنطقة بسبب قربها من الطرق و العديد من المراكز السكانية الكبرى. بالإضافة الى أنها سوف تؤمن طرق أسهل للتنقل والتي من شأنها ان تساعد على التوسع الاقتصادي. ومن أهم فوائد هذه الطرق المعبدة أنها ستتيح توصيل المعدات والأجزاء المطلوبة لتركيب مولد ثالث في سد كاجاكي الواقع شمال شرق قرية كاجاكي. لقد شُيِّد سد كاجاكي في العام 1953، وذكرت وكالة التنمية الدولية الأمريكية أن المولد الإضافي جزء من مشروع مستمر لتوفير المزيد من الطاقة ومياه الري بشكل ثابت للمنطقة. وبمجرد أن تدخل هذه التحسينات قيد التنفيد فإنها سوف تحسن توزيع الطاقة عبر ولايتي هلمند وقندهار.

لمعرفة المزيد عن مشاريع الطرق المعبدة، انقر الرابط التالي
:http://www.centcom.mil/ar/news/major-route-construction-projects-near-completion-in-helmand (http://www.centcom.mil/ar/news/major-route-construction-projects-near-completion-in-helmand)

للإطلاع على المزيد من المعلومات عن القيادة المركزية الأمريكية وإنجازاتنا في أفغانستان ومنطقة مسؤوليتنا التي تشمل 12 دولة عربية زوروا موقعنا باللغة العربية على: http://www.centcom.mil/ar
(http://www.centcom.mil/ar)


شاركونا صفحتنا على فيس بوك للمشاركة بآرائكم وللإطلاع على آخر الأخبارhttp://www.facebook.com/CENTCOMArabic (http://www.facebook.com/CENTCOMArabic)


القيادة المركزية الأمريكية

Rewayah
25-01-2012, 11:14 PM
حقاً؟


مب يعني عشان تسهيل عمليّة نقل النفط؟
خلونا نحن دول الخليج نساهم في رعاية البلاد!!
وتحسين الحياة المعيشيّة للسكان!! =)

لماذا هذا التدخل السخي يعني؟

لماذا لا تفعلون هذا في مناطق أخرى فقيرة في أفريقيا مثلاً؟

أم تخشون أن تقوم للبلاد قائمة، وتتقوّى بالنفط، وتكون تهديد لبلدكم؟ خصوصاً وأنهم يعشقون الجهاد؟ (كم تريعكم هذه الكلمة.. لول).


ما أقول إلا..

Bullies will remain bullies...
Hated...
Then wasted... (:\