المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية قطر: لا نطلب من مجلس الأمن التدخل عسكريًّا في سوريا



أحمد الأنصاري
01-02-2012, 11:16 PM
أكد رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم ضرورة حماية سيادة سوريا ووحدة أراضيها وحماية شعبها بجميع فئاته، مشيرًا إلى أن سوريا بنسيجها الاجتماعي الفريد، هي عزيزة على كل العرب.وقال الشيخ حمد في كلمة له أمام مجلس الأمن المنعقد في جلسة لبحث الأزمة السورية: "جامعة الدول العربية تطلب دعم مجلس الأمن لتحقيق الخطة العربية بشأن لحل الأزمة السورية، ونعتبر آمال الشعب السوري أمانة في أعناق المجتمع الدولي".
وأضاف: "المبادرة العربية كانت طريقة متوازنة لإيجاد مخرج للأزمة السورية، وإن جامعة الدول العربية أكَّدت ضرورة وقف العنف والتخلي عن المعالجة الأمنية".
وأردف رئيس الوزراء القطري: "الجامعة شكلت لجنة للاتصال بالنظام السوري وللتواصل مع المعارضة، ولكن للأسف لم تلتزم الحكومة السورية أو تفي بتعهداتها لجامعة الدول العربية".
وأشار إلى أن الجانب السوري لجأ للمماطلة والتسويف ليتجنب تنفيذ تعهداته، لافتًا إلى أن الحكومة السورية لم تنفذ البنود الرئيسة لبروتوكول العمل العربي.
وأعرب عن قناعته بأن الخطة العربية تمثل خارطة طريق لتحقيق انتقال سلمي للسلطة في سوريا.
وتابع: "نلجأ إلى مجلس الأمن بعدما حاولنا مع الحكومة السورية لمدة 5 أشهر، فالعنف في سوريا لم يتوقف والحكومة مستمرة في قمع شعبها، وجهودنا ذهبت أدراج الرياح، وآلة القتل مستمرة في سوريا".
وقال الشيخ حمد بن جاسم: "القمع في سوريا بلغ حدودًا لا يمكن تصورها بقطع حناجر مرددي الشعارات، والقتل في سوريا وصل إلى حد دفع الأمم المتحدة إلى التوقف عن إحصاء الضحايا".
وأضاف: "نتطلع إلى موقف إيجابي من مجلس الأمن لدعم الموقف العربي في أزمة سوريا، ونطالب مجلس الأمن بتحمل مسئوليته ودعم المبادرة العربية بشأن سوريا، ونطلب من مجلس الأمن دعم العقوبات العربية على سوريا، ولا نطلب من مجلس الأمن التدخل عسكريًّا في سوريا ولا نهدف لتغيير النظام".

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/02/01/143115.html

chris
02-02-2012, 01:26 PM
كلام في كلام في كلام
والنتيجة لا شيء
لا والشيء المحزن و الذي يرفع الضغط انهم في النهاية يقولوا

نحن لا نريد تدخل عسكري و لا نريد تغيير النظام
طيب ماذا تريدوا اذن ... الله اكبر
يعني لا تريدوا تغيير النظام وفي نفس الوقت تريدوا ان يتوقف القتل
ولا تستطيعوا اجبار النظام على التوقف عن القتل بالكلام و المقاطعة و الحصار الاقتصادي وفي نفس الوقت تستبعدوا خيار المنطقة العازلة و دعم الجيش الحر ...
يا اخي اي تناقض وهبل هذا

الحمد لله ان الله معهم وسوف ينصرهم
و الجيش الحر السوري يقوم بعمليات رائعة
و الانشقاقات كثيرة و الحمد لله الشعب السوري قادر على اسقاط النظام



سلام chris

أحمد الأنصاري
02-02-2012, 10:49 PM
هاذا ليس موقف قطر وحدها كما أظن بل شاركها بذالك الدول العربية عموماً بل حتى تركيا تشاركهم بعدم تواجد التدخل العسكري الخارجي !! ولاكن انا أرى إذا سقط النظام دون تدخل خارجي فهاذا مضر جداً لمصالح الجميع العرب وغير العرب