المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل 13 حوثيًا وأسر آخرين بمعارك جديدة مع القبائل اليمنية



أحمد الأنصاري
04-02-2012, 01:44 AM
سقط 13 حوثيا قتيلا وعدد آخر في الأسر في آخر اشتباكات جرت بين الجماعة الشيعية والقبائل اليمنية المناصر للسلفيين.

وقال مصدر قبلي: إن 13 حوثياً على الأقل لقوا مصرعم وجرح أخرون، فيما قتل 4 من رجال القبائل وجرح 6 آخرين، في هجوم عنيف شنه عناصر حركة الحوثي على مواقع قبائل حجور في محاولة لاسترجاع المواقع التي سيطر عليها رجال القبائل في الايام الماضية.

وأضاف أن رجال القبائل تمكنوا خلال الأيام الماضية من القبض على عدد من الحوثيين.

وأوضح المصدر القبلي أن قبائل حجور رفضت الدخول في صلح مع الحوثيين إلا بالتزام جماعة الحوثي بالشروط التي وضعتها القبائل، وسلمت للوسطاء وهي تسليم الحوثيين جميع الأسلحة والمعدات الثقيلة للدولة, ورفع النقاط التابعة للحوثيين من صعدة وغيرها, وانسحاب الحوثيين انسحاباً كاملاً من حجة والجوف وغيرها , أن يعود الحوثيون مواطنون ويعيشون تعايشاً سلمياً مع الآخرين في جميع المناطق اليمنية.

وفي جبهة كتاف قال مهيب الضالعي الناطق باسم قبائل حلف النصرة في كتاف: إن القبائل ماتزال تواصل قصفها على مواقع الحوثيين المعتدين بالهاونات، والرشاشات، موضحاً - في بيان صادر عنه أمس الاثنين أن أكثر من 200 مقاتل توافدوا إلى "وائلة" من شتى قبائل اليمن من المناصرين للمظلومين والعازمين على المضي قُدُماً حتى ينعم أهل صعدة بالأمن والأمان ولا يكون للحوثيين عليهم سلطان.

وكان القائد الميداني لقوات القبائل اليمنية في عاهم بصعدة شمالي اليمن، أبو مسلم أحمد الزعكري قد كشف عن أعمال وأهداف الحوثيين الشيعة الخطيرة في اليمن.

وقال الزعكري: إن وتيرة المعارك تتزايد في المواجهة بين تحالف القبائل والقوات الحوثية، محذراً من مشاريع الحوثيين التي تستهدف إنشاء ذراع إيرانية في المنطقة، بعد أن سيطروا على معظم أرجاء صعدة باستثناء عاهم وكتاف ودماج، وفشلهم في الامتداد لمحافظة الجوف.

وأضاف أن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي أقام محاكم جعفرية وأصبح يجني الخمس في مناطق نفوذه، ويجبر الشباب على القتال معه، ويقوم بتعيين أعضاء المجالس المحلية ومسؤولي المديريات، وتقيم عناصره نقاط التفتيش، وقام بإنشاء السجون العلنية والسرية في المناطق الجبلية التي يسجن فيها بعض أتباع المذهب الزيدي وأهل السنة.

وتابع أن هدف الحوثي الآن هو الوصول إلى ميدي على البحر الأحمر وبالتالي قطع شريان الحياة في حرض ليكون المنفذ الرئيس بين اليمن والسعودية تحت سلطته ويكون له نافذة بحرية تسهل وصول الأسلحة والإمداد بشكل متواصل.

وزاد أن الحوثيين عملوا على شراء مزارع كبيرة في التسعينات على الساحل لا تستخدم للإنتاج الزراعي ولكنها تستخدم كموانيء تنطلق منها زوارق إلى بعض الجزر في البحر الأحمر خاصة جزيرة داهوك لتحضر منها الأسلحة والمخدرات التي يوفرها لهم "جيش القدس" الإيراني حيث يتم تهريبها إلى السعودية.

http://almoslim.net/node/159844