المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام لأجل الضخـآمة .. 3 نقـآط مهمة } . . !

موكسي
18-02-2012, 01:03 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركـآته } . . !
عودة مجددة مع ثـآني موضوع لي في هذا المنتدى
والذي أتمنى أن يحوز على رضاكم وبالـأخير
كلنـآ نفيد ونستفيد هني :)

طبعـآ كلنـآ ندور على الضخـآمة :09:
وأنـآ من خلال هذا الموضوع بركز فيـه
على الضخامـة وشو الأشياء اللي تقدر
تفيدك في فترة الضخـآمة ..

النقطـة الأولـى :

تحدى نفسـك ، أرفع وزن أكثر ..لا تخف .. خلك وآثق من نفسـك ..واعتبر هذا تحدي بينك وبيـن نفسك
يعني أنا اعرف نـآس من فترة طويلـة وهم على نفس الأوزان ويقولون ليـش ( العضلة ما تكبر ) ..
عن نفسي كل مرتيـن أتمرن التمريـن وعقب أزيد ( طبعـآ ) لازم يكون عندك شخص يساعدك والحمدلله نحن 2 نتمرن مع بعض :32:
وعن تجربـة ( اجعل أو مجموعتيـن تكون ب 70 بالميـة من مستوآك وبورك ، والمجموعة الثالثـة أجعل الوزن 90 % من بورك )
يعني مثلا العب دنابل صدر أو مجموعة 50 ثاني مجموعه 60 ثالث مجموعه طير بال80 مثلا مع عدات أقل ) !

النقطـة الثآنيـة :
طريـقة التمريـن لابد من تغيرهـآ وكل مدرب لـه فلسفـه .. وانا جربـت فلسـفة مدربنـآ في تضخيم العضلات الضعيفة عندي
وهي البدء في الوزن الثقيل مع عدات أقل إلى الانتهاء بوزن أقل مع تكرار اكثر ..
على سبيل المثال تمريـن البايسبيس ( أبدا بار واقف بوزن 100 بـ 6 عدات .. المجموعة الثانيـة وزن 80 بـ 8 عدات .. الأخيرة وزن 60 بـ 10 عدات ) !
طبعـآ مب لكل التمآريـن تنفع معآها التمآريـن دي بس تحتاج منكم التجربـة لانها تعطي ضخامة ( ف فترة وجيزة ) وتستخدم للعضلات الضعيفة
وأحب أكد إذا جيت تجرب هالنوع من الفلسـفة ( لازم تسخـن عدل وتكون جاهز للوزن اللي بترفعه ) ..

النقطـة الثآلـثة :

مدة التمريـن مهمة جداً في فترة الضخـآمة .. وأنا باعتقادي سآعـة وربـع بالكثير كآفـة جداً في وقت الضخامة
وهناك أبحاث علمية اثبتت ان هرمون التيستوستيرون بعد حوالى 60 دقيقة من التمرين يصل الى مستويات القمة و من ثم يبدأ فى الانخفاض بسرعة جدا ،
و من اضرار نقص هرمون التيستوستيرون فقدان العضلات والقوة وزيادة دهون الجسم،ويعرضوون اعمارهم للإصابـآت ..

وبآقي النقآط واضحـة ( النوم الكافي ، الرآحة الكافيـة ، التغذيـة السليـمة )
وما حبيـت اتطرق لهـآ في موضوعي هني لـأنه مواضيع المنتدى كافيـة ووافيـة
من خلال هذا الموضوع ..

أتمنى انكم استفدتو من الموضوع ..
ونرآكم في موآضيع لـآحقة ..

poor man78
18-02-2012, 01:14 PM
شكرا اخي موضوع جميل جدا ومرتب ومفيد تحياتي

Booyaka
18-02-2012, 01:29 PM
شكرا لك يا بطل على النصائح اللتي تنم عن خبرة ، وانا أتفق معاك في كل نقطة قلتها ، والنقطة الثانية يسمى هذا النظام بـ Drop sets

الناعسي
18-02-2012, 02:57 PM
كلها مفيده ومهمه . شكرا جزيلا

مشاري الرياض
18-02-2012, 10:05 PM
كلام جميل من شخص اجمل

الله يعطيك الف عافيه مجهود تشكر عليه

مشكور

موكسي
19-02-2012, 01:49 AM
شكرا اخي موضوع جميل جدا ومرتب ومفيد تحياتي

العفو اخوي ،
اهم شيء نفيد ونستفيد ..
مشكور أخي الحبيب على المرور ..

موكسي
19-02-2012, 01:51 AM
شكرا لك يا بطل على النصائح اللتي تنم عن خبرة ، وانا أتفق معاك في كل نقطة قلتها ، والنقطة الثانية يسمى هذا النظام بـ Drop sets

مرحبـآ أخي ..
مشكور أخوي على هذا التشجيع
ولا هنت ..

موكسي
19-02-2012, 01:52 AM
كلها مفيده ومهمه . شكرا جزيلا

أسعدني توآجدك أخي الكريم
ولاهنت ..

موكسي
19-02-2012, 01:55 AM
كلام جميل من شخص اجمل

الله يعطيك الف عافيه مجهود تشكر عليه

مشكور

مرورك الأجمل اخي الكريم ..
بارك الله فيك ..

:: ابو العز ::
19-02-2012, 02:00 AM
الله يعطيك العافية موضوع جميل وشرح وآفي ..

buraydawi
19-02-2012, 09:33 AM
نقاط مهمة ونصائح جميلة
جزاك الله خير

filah
19-02-2012, 07:49 PM
نصائح مهمة اشكرك اخوية

hopa04
19-02-2012, 09:33 PM
انا معك في كل كلمة قلتها :o

bLACk MaGIc.jed
20-02-2012, 05:27 AM
كلام كبير وفعلا كلامك صحيح وعن تجربه

يعني جاتني فتره كنت ع البار مستوي حرر في الصدر كنت احط 45 باوند وفوقها قرص ابو 10 اقصى شئئ و اخر جلسه لحالي و8 عدات واحس نفسي اقدر ارفع لكن متردد واتحجج بالباور انو نقص

واحد من الشباب اعرفو ف الصاله لو ماحمسني وقلي رووووح وانا معاك كان مستمر ع وزني اللي قبل وكان الوزن الجديد 45+25 والحمدلله مااساعدني الا في اخر عدتين وع خفيف يعني الواحد اذا لحاله اوقات يخاف لان الحر يبغاله وزنيه وثبات وفعلا رفعت الوزن وماصدقت واالمره الجايا راح العبها 45+35

يعطيك الف عافية ع النصايح

فيصل 2003
24-02-2012, 03:27 AM
شكرا ياكابتن