المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية ~ الحل لكل من يعاني من غازات الحليب ~

متعب سعد
18-02-2012, 02:55 PM
بسم الله ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

على عجل ..

قبل مدة بسيطة قريت معلومة مهمة جداً في كتاب اسمه Men health لـلدكتور مايكل أوبنهايم ..
ذكر انه من الحلول الجذرية لمن يعاني من الغازات بعد شرب الحليب أو مشتقات الألبان , وأيضاً من يعاني من القولون ولديه حساسية من الحليب بسبب الغازات, فعليه بالحليب الخالي من اللاكتوز ( اللاكتوز: سكر الحليب ) ..
والسبب في ذلك أن الإنزيم الهاضم للاكتوز واللذي يسمى ( انزيم اللاكتيز ) يفرز لدى الأطفال فقط ..
وعند البلوغ تبدأ المعدة بتقليل افراز هذا الإنزيم الى أن تصل لقطعه نهائياً فلا يفرز بعد البلوغ ..
ولذلك تجد ان الأطفال لا يتحسسون من الحليب ولا يسبب لهم غازات ..أما الكبار فغالبيتهم لديهم هذه المشكلة :)
..صورة لحليب احدى الشركات ( مثال ) .. يسمى: لاكتو فري ..

ووفق الله من فاد واستفاد ...

بالتوفيق للجميع ..

( أتمنى ان الموضوع مو مكرر :) )

daughtry
18-02-2012, 04:12 PM
سلمـت يمنـاك (f)
.

fitness1
18-02-2012, 05:24 PM
الحمد لله ما اعاني من هالمشكلة..المشكلة الاكبر بالبروةتينات النباتية " البقوليات" تسببلي مغص وغازات

071071
18-02-2012, 08:24 PM
معلومات وتفاصيل مهمه و جيده .. شكرا لك ياوحش

King Of Coffee
18-02-2012, 09:04 PM
شكرا لك ع المعلومات الطيبة ..

speed nawaf
18-02-2012, 11:47 PM
الحمدلله ما أعاني منها وأنا شخص أحب المنتجات جميع أنواعها في الاجبان والحليب ومشتقاتها قليل الدسم سواء في الضخامة أو التنشيف لاني أشوف الفررق بسيط في الطعم ومكونات أقل وأفضل جدا

البروتين هو اللي يسبب لي انتفاخ في بعض الاحييان وعلى حسب النوع

وبعض الناس من خصائصة أو فصيلة دمه لاتقبل الحليب ( بعض الناس وعلى حسب الفصيلة بعضها يكون من المسموحات وتلقى الشخص يكون عنده مشكلة والعكس )
مع أني لا أومن بالنظام الكامل لفضيلة الدم لاني جربتها بعضها يكون من المسموحات للفصيلتي واستخدمة يكون شي عكسي وسلبي وبعضها من الممنوعات ويكون مافي مشاكل في البطن أو الهضم أو الانتفاخ أتمنى وصول المعلومة

oOhimaOo
18-02-2012, 11:55 PM
كـ العاده صاحب حصريات ومعلومات مفيده
بارك الله فيك ياكابتن متعب ..صراحه موضوع مفيد وراح ينفع كثير من الشباب
شخصياً ما اعاني منها ولله الحمد ..لكن لي صديق حساس جداً بالنسبه للحليب وتم نقل الموضوع له بعد اذنك
والف شكر لك يالغالي

omani
19-02-2012, 06:31 AM
ألف شكر
انا شكر عندي عندي مشكلة اللكتوز والحليب العادي يسبب لي عازات وتكرموا جميعا "اسهال" حاد
فهذا راح يكون حلي الجذري

buraydawi
19-02-2012, 09:31 AM
بارك الله فيك يابو سعد

THE CAST
19-02-2012, 11:37 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالظبط
حتى في اكثر من مشاركه كتبت انه من يعاني من مشاكل في هضم سكر الحليب يستعمل انزيم اللاكتازيم ..
ومتواجد بأكثر من مسمى

الله يعطيك العافيه

تقييم

متعب سعد
21-02-2012, 02:16 AM
سلمـت يمنـاك
.

الله يسلمك ياوحش :)

الحمد لله ما اعاني من هالمشكلة..المشكلة الاكبر بالبروةتينات النباتية " البقوليات" تسببلي مغص وغازات

البقوليات تحتوي على أنواع ألياف غير قابلة للهضم عشان كذا تسبب مشكلة للمعدة, موفق يا كابتن :)

معلومات وتفاصيل مهمه و جيده .. شكرا لك ياوحش

العفو يا كابتن, ونتمنى الفائدة للجميع :)

شكرا لك ع المعلومات الطيبة ..

العفو يا وحش :)

الحمدلله ما أعاني منها وأنا شخص أحب المنتجات جميع أنواعها في الاجبان والحليب ومشتقاتها قليل الدسم سواء في الضخامة أو التنشيف لاني أشوف الفررق بسيط في الطعم ومكونات أقل وأفضل جدا

البروتين هو اللي يسبب لي انتفاخ في بعض الاحييان وعلى حسب النوع

وبعض الناس من خصائصة أو فصيلة دمه لاتقبل الحليب ( بعض الناس وعلى حسب الفصيلة بعضها يكون من المسموحات وتلقى الشخص يكون عنده مشكلة والعكس )
مع أني لا أومن بالنظام الكامل لفضيلة الدم لاني جربتها بعضها يكون من المسموحات للفصيلتي واستخدمة يكون شي عكسي وسلبي وبعضها من الممنوعات ويكون مافي مشاكل في البطن أو الهضم أو الانتفاخ أتمنى وصول المعلومة

والله ياكابتن نواف انا مثلك ما اقتنعت بفكرة فصيلة الدم لكن يجوز ليش لا؟ الأجسام تختلف عن بعضها وكل شخص له سستم معين .. ألزم ما علينا البحث عن المناسب لنا ونجرب بأنفسنا ونترك تجارب الآخرين

موفق يا وحش :)

كـ العاده صاحب حصريات ومعلومات مفيده

بارك الله فيك ياكابتن متعب ..صراحه موضوع مفيد وراح ينفع كثير من الشباب
شخصياً ما اعاني منها ولله الحمد ..لكن لي صديق حساس جداً بالنسبه للحليب وتم نقل الموضوع له بعد اذنك
والف شكر لك يالغالي

الله يبارك فيك يا وحش

نتمنى للجميع الفائدة والله

أبد خذ راحتك الموضوع موضوعك :)

العفو يا كابتن :)

ألف شكر

انا شكر عندي عندي مشكلة اللكتوز والحليب العادي يسبب لي عازات وتكرموا جميعا "اسهال" حاد
فهذا راح يكون حلي الجذري

العفو

كرمت

ان شاء الله هو الحل المناسب, كل شي ولا الغازات وانا اخوك :)

موفق يا وحش :)

بارك الله فيك يابو سعد

الله يبارك فيك يابو علي :)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالظبط
حتى في اكثر من مشاركه كتبت انه من يعاني من مشاكل في هضم سكر الحليب يستعمل انزيم اللاكتازيم ..
ومتواجد بأكثر من مسمى

الله يعطيك العافيه

تقييم

وهذا حل آخر بعد مناسب ..

الله يعافيك ابو منصور

سلمت :)

الوحش كاسر
21-02-2012, 08:24 AM
اوف اوف جبتها في الجرح :( مشكلتي مالي خلق اشرب البروتين والحليب في الصباح لجيت اروح الدوام بسبب هالمشكلة فيه اقراص او سائل اللاكتيز لحل هالمشكلة ؟؟ عشان كل ما اشرب حليب اضيفه معاه هههههههه وهم لشربت الحليب على معده فاضيه المعده تقلب وتسد نفسي ومالي خلق آكل شي بعدها الا بعد ساعتين ثلاثوقواك الله على المعلومه المفيده

CHILAVERT
23-02-2012, 05:03 PM
جزاك الله خير...فعلا كنت محتاج لمثل هذا النوع من الحليب لاني اعاني من هذه المشكله