المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ملك البحرين: قلة من أتباع ولاية الفقيه تثير الاحتجاجات



أحمد الأنصاري
01-03-2012, 08:17 PM
اتهم العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، إيران ببث الفتنة في بلاده، مؤكداً أن الإعلام الغربي ظلم البحرين ومواطنيها الشيعة، معتبراً أن قلة من أتباع ولاية الفقيه هم من يثيرون الاحتجاجات.
وقال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، خلال لقائه بالوفد الإعلامي المشارك في فعاليات ملتقى الإعلام العربي: إن الإعلام الغربي ظلم البحرين في نقل الأحداث الأخيرة التي جرت في بلاده، مضيفاً "إننا لن نقبل منهم ذلك مرة أخرى"، مشيراً إلى أن الأمور في بلاده مستقرة ولا يوجد ما يستدعى لثورة.
وأوضح الملك البحريني، عقب لقائه الوفد الإعلامي العربي المشارك في ملتقى الإعلام العربي، أن دخل المواطن البحريني يوازى دخل مواطن أكبر دولة في العالم أمريكا، مشيرا إلى أن جميع المتطلبات اليومية للمواطن البحريني مدعومة من الحكومة، بالإضافة إلى أن التعليم والصحة بالمجان، وقال: "إن نسبة البطالة لا تتعدى 3.6 وهى أقل بكثير من دوله مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي تجاوزت فيها نسبة البطالة 18%.
ولفت بن عيسى، إلى أن الإعلام ظلم الشيعة البحرينيين، فهم ليسوا أصحاب تلك الاحتجاجات، وهم من رفضوا تلك الاحتجاجات منذ اندلاعها، ولم يقبلوا بأي ضرر لشعبهم وإخوانهم وأبنائهم، متهما القلة التابعة لولاية الفقيه في إيران بأنها التي تريد خلق الأزمات.
وأشار الملك البحريني، إلى أن أتباع ولاية الفقيه بإيران يسعون لنقل الفوضى إلى البحرين، مما استدعى البحرين لطلب قوات درع الجزيرة، التي أكد أنها لم تمس أي مواطن بحريني بمكروه.
وطالب الملك البحريني، وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل الخبر، خاصة في الفترة الحالية التي اختلط فيها مفهوم الثورات، قائلا: "يجب على الإعلام أن يوضح للمجتمع العربي أن الثورة لها أسبابها، وهى التي لم تتوفر في البحرين".
وعن مراكز القوى في المنطقة، أكد بن عيسى أن هناك ثلاث قوى بالمنطقة، وهى تركيا وإسرائيل وإيران، لكن الحقيقة أن العرب هم القوى الحقيقية في المنطقة، معبرا عن رفض بلاده وكذلك كل الدول العربية لامتلاك إيران السلاح النووي، مشيرا إلى أنه في حال امتلاك إيران للسلاح النووي فإن الدول العربية في المنطقة ستسعى لامتلاك السلاح النووي لمجابهة الخطر النووي الإيراني.

http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-164013.htm

أحمد الأنصاري
01-03-2012, 08:23 PM
ملك البحرين: مواقف "خائبة وخاوية" لأطراف في الكويت خلال أزمتنا


انتقد ملك البحرين مواقف بعض الأطراف في الكويت خلال محاولة الانقلاب الشيعية التي شهدتها البلاد العام الماضي واصفًا إياها بأنها "خائبة وخاوية".وقال الملك حمد آل خليفة - خلال لقاء صحافي مع مجموعة من الإعلاميين العرب في قصر الصافرية -: "إن التاريخ لا ينسى وقفات دول الخليج مع بلاده خلال أزماتها المتفرقة".
وأشار إلى أن بلاده لم تتردد في نصرة الكويت وأهل الكويت خلال محنة الغزو العراقي، مؤكدًا أنه من لا يحب الكويت ليس بحرينيًّا، ومن لا يحب البحرين ليس كويتيًّا.
وأضاف ملك البحرين: "إنه عندما مرت البحرين بالأحداث الأخيرة، اتضح أن بعض المجموعات كانت على اتصال مع إيران، وتأتمر بولاية الفقيه، لذلك دعونا قوات درع الجزيرة، لصدِّ أي عدوان إيراني، وذلك انطلاقًا من اتفاقية التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون، ولم تمس أي مواطن، بل كانت لحماية البحرين من الاعتداء الخارجي، وفي الكويت قالوا: لماذا درع الجزيرة؟ فقلنا لهم: لا تنسوا موقف درع الجزيرة المشتركة أثناء الاحتلال العراقي، وهي مكونة من قوات من كل دول مجلس التعاون".
وأكد الملك أن هناك ترابطًا في الخليج العربي بين القيادات والشعوب، وأن هذه هو سبب القوة، مشيرًا إلى أن الاتحاد الخليجي مقبل بشكل رسمي قريبًا، ودعا الصحافيين إلى توخي الحذر والدقة في صحة الأخبار، قبل أن يعلن عنها؛ لأن الكلمة إذا خرجت فهي مسؤولية، وتنشر ولا يمكن إعادتها، حسبما ذكر موقع "إيلاف".
وشهدت مملكة البحرين قبل عام احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من "درع الجزيرة" للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.


http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/02/29/144980.html