المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة حقيقة الكارديو و نتائجه اثناء التنشيف

حسين84
16-03-2012, 12:42 PM
بعد البحث الكثير و التجربة
برأي الخاص الكارديو غير مهم اثناء التنشيف و مش مستاهل تعبه
اذا عملنا مقارنة مع تمارين الحديد نجد ان :

1- الكارديو يساعد على حرق الدهون فقط اثناء التمرين ( مثلا عملنا كارديو ساعة , اول عشرين دقيقة الجسم يستخدم مخزون الطاقة بالجسم , و في باقي الوقت يستعمل الفات) بينما تمارين الحديد مفعولها يبقى ايام بعد التمرين حيث ان مستوى الاحتراق عند الراحة ( metabolism) يبقى مرتفع
2- اثناء تمارين الحديد الجسم يقوم بأفراز هرمونات تساعد على زيادة الاحتراق بينما الكارديو تؤدي الى ان يقوم الجسم بأفراز هرمون ال cortisol و هو هرمون يدفع الجسم للاحتفاظ بالدهون
3- الكارديو ممل جدا و مكرر , و الجسم بعد وقت سوف يعتاد عليه و بالعكس سوف يقوم بالمحافظة على الدهون انتظارا لجلسة الكارديو المقبلة
4- الكارديو يؤدي الى خسارة الكتلة العضلية و هذا شي مؤكد ,بينما تمارين الحديد تساعد على حفظ الكتلة العضلية

ملاحظة: تمارين الكارديو الوحيد اللي ممكن نستفيد منه هو ال hit اي ان نقوم بالجري بأقصى سرعة لمدة دقيقة ثم نمشي علدي دقيقة و هكذا, و انا اجد هذا التمرين اقرب لتمارين الحديد للارجل من الكارديو المتعارف عليه

بكل بساطة يمكنك مقارنة اجسام عدائين الجري السريع و اجسام حق المارثون , و اختار اي نوع تريد, اذا اردت جسم عضلي متناسق زي اجسام عدائين الجري السريع اعتمد على الحمية ونسبة البروتين و تمارين الحديد فقط ( ممكن كمان تستعمل حارق دهون مثل اوكسي اليت برو , بالمناسبة اوكسي اليت افضل بكثير من الليبو 6) و انتبه من تقليل اكلك لدرجة الدخول بمرحلة ال starvation
بالاخير الجسم المتناسق و المقسم هو نتيجة الدايت و نسبة البروتين من الاكل و المكملات (70 %) التمارين (20 %) و حوارق الدهون (10%)

هذا رأي المتواضع و انا ارحب بأي نقاش من ابطال المنتدى:ponder:

abu kinan
16-03-2012, 01:16 PM
رأيك الشخصي غير مقنع بالنسبة لي لعدة أسباب
لا يوجد أدلة او بحوث علمية تثبت كلامك
اقصى درجات التقسيم العضلي في جسمي كنت الحظها فترة المواظبة على الكارديو
انا اشوف بعد تمرن الحديد مباشرة يكون الجسم شغال بحرق الدهون وممارسة الكارديو لمدة 20 دقيقة بسرعه معتدلة بتزيد من عملية حرق الدهون

متمرس حديد
16-03-2012, 01:43 PM
اخوي الكارديو مهم في التنشيف غيره مستحيل تروح طبقة الدهون إلي على البطن وتبرز عظلات السكس باك

إلي إذا كان عندك رأي خاص ثاني بعد :)

Perfect Body
16-03-2012, 05:31 PM
تفضيل الكارديو على الحديد في حرق الدهون غير الصحيح, بالتأكيد الكارديو يحرق السعرات الحرارية

ونظام مثل HIT يضع الجسم (طوال اليوم) في حالة الحرق

لكن الأهم من هذا كله النظام الغذائي, ممكن حتى أن تمشي على نظام غذائي (بدون مارسة أي كارديو) وتحرق وتصل لنسبة دهون منخفضة لكنه يستغرق وقت طويل.

لذلك يستخدم الكارديو (لتسريع) عملية الحرق

O.X.Y.G.E.N
16-03-2012, 05:40 PM
مع احترامي لك
لكن معلوماتك خاطئة

1- الكارديو يساعد على حرق الدهون فقط اثناء التمرين ( مثلا عملنا كارديو ساعة , اول عشرين دقيقة الجسم يستخدم مخزون الطاقة بالجسم , و في باقي الوقت يستعمل الفات) بينما تمارين الحديد مفعولها يبقى ايام بعد التمرين حيث ان مستوى الاحتراق عند الراحة ( metabolism) يبقى مرتفع
غير صحيح ... في الحالتين يبقى احتراق الدهون مستمر حتى توفير مصدر اخر للطاقه يبدأ يقل بالتدريج
ومع الأسابيع تبدأ عملية الأيض بالبطء
2- اثناء تمارين الحديد الجسم يقوم بأفراز هرمونات تساعد على زيادة الاحتراق بينما الكارديو تؤدي الى ان يقوم الجسم بأفراز هرمون ال cortisol و هو هرمون يدفع الجسم للاحتفاظ بالدهون
هرمون الكورتيزول يفرزه الجسم في حالة الاجهاد سواء بالكارديو او بالحديد وفي الحالتين تخسر العضل بإفرازه
3- الكارديو ممل جدا و مكرر , و الجسم بعد وقت سوف يعتاد عليه و بالعكس سوف يقوم بالمحافظة على الدهون انتظارا لجلسة الكارديو المقبلة
معك في النقطه الأولى انه ممل .. لكن النقطه الثانيه برضو غير صحيحه
4- الكارديو يؤدي الى خسارة الكتلة العضلية و هذا شي مؤكد ,بينما تمارين الحديد تساعد على حفظ الكتلة العضلية
معلوماتك غير دقيقه
سبب خسارة الكتله العضليه هو عدم ممارسة تمارين الحديد
الاعتماد على الكارديو لوحده في في تنشيف الدهون يؤدي فيك لخسارة الكتله العضليه بسبب عدم ممارستك لتمرين الحديد

الدهون تحترق بالمجهود الطويل المتوسط اللي نبضات قلبك فيه ترتفع بشكل بسيط
المجهود العنيف يحرق الكارب
وطبعا حتى بعد بدء المشي على السير ما تحرق الدهون الا بعد 10 دقائق
وهذا هو التكنيك لحرق الدهون
يعني لو تركض 10 دقائق وواحد غيرك يمشي مشي سريع 30 دقيقه هذا يحرق دهون وانت ما تحرق
حتى تمارين الحديد فعاليتها في حرق الدهون متوسطه
فائدتها الأكبر بالحفاظ على الكتله العضليه

عشان تنشف وتحتفظ بأكبر قدر من العضلات
1 - تمارين الكارديو
2- تمارين الحديد
3- تأخذ القدر الكافي من البروتين والكارب

حسين84
16-03-2012, 08:42 PM
شكرا لمشاركتكم و بالنسبة للاخ متمرس حديد انا قلت رأي الشخصي و شددت انه رأي الشخصي لاني بشهر واحد و بدون اي دقيقة تمارين كارديو قدرت انشف بصورة ما كنت احلم فيها عندما كنت اعتمد كثيرا على الكارديو و الدايت و اهمل تمارين الحديد
انا لست بطل بكمال الاجسام و انا قلت انه رأي بعد تجربة و دراسة و ممكن اي واحد يدخل الجوجل و يشوف الكثير من الدراسات و من الكلام لاشهر مدربي كمال الاجسام الاجانب يقولو انو الكارديو غير ضروري اثناء التنشيف
و انا ما عندي شك بتجارب الابطال هنا اللي يقولو الكارديو يسرع بحرق الدهون , بس انا ما عندي بطولة عشان كون مستعجل.و اتحمل شي ممل زي الكارديو اللي الحين في نقاش كبير عليه و دراسات متناقضة عنه
بالاخير انا فتحت هذا الموضوع لاتكلم عن تجربتي و رأي الخاص و الوحوش هنا قالو رأيهم و انا بحترم رأيهم و تجاربهم

the rock 911
16-03-2012, 10:10 PM
انا مقتنع بكلامك . . او بعض كلامك . . وانا بنشف من غير كارديو لان الحديد بيحرق دهون 3 اضعاف الكارديو والعشرين دقيقة الي بقضيها بالجري الممل بلعب تمرين لعضلة ضعيقة عندي . . . . والكارب التناول للاعب الحديد هو الي بيحدد طبيعة جسمه . . . . . هذا راي وممكن يكون غلط وانا احترم كل الاراء

Heartbeat
17-03-2012, 01:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالك اخي حسين

لن آطيل بالكلام ^_^
أظن انك تعلم يا اخي حسين ان الجسم يحتاج إلة نسبة معينه من السعرات الحرارية
لو قللت من هذه النسبه يبدأ الجسم بأخذ حاجته من الجسم نفسه سواء من الدهون او العضل والخ..

كيف تقلل من هذه السعرات بالتأكد بعمل نظام غذائي معين دايت يعني :)
بعد عمل هذا النظام , هنا أي مجهود تقوم به يحرق سعرات حراريه مهما كان نوع المجهود
تمارين حديد , تمارين كاردو , روتين الحياة العادي انت تعلم نحن لا نصحى من النوم ثم نجلس ننتظر حتى الليل لننام ^_^
هناك روتين معين نقوم به بهذا اليوم والروتين لا يخلو من الحركة او المجهود وبهذه الطريقه يبدأ نزول الوزن ولكن يطول الامر
البعض لا يمانع ان يطول الامر ولكن البعض الأخر لا يحب هذا

ولذالك يبحث عن ما يساعده في تسريع العملية :)
وبعد البحث سوف ينصحه الكثير بتمارين الكارديو بأنواعها , هذا اذا كان هدفه نزول الوزن فقط واقصد انه شخص سمين

ولكن اذا كان هذا الشخص لاعب كمال اجسام وللتو انتهى من الضخامه
إذا كان هذا الشخص هاوي غير محترف واقصد غير مستعجل مو ضروري ان يتمرن كارديو يوميا او بعد التمرين
يكفيه يوم او يومان في الاسبوع تمارين كارديو , على ان لا تقل عن ساعه

او ان يعتمد على نظام معين يومياً بعد كل تمرين حديد , مثلا بعد كل تمرين حديد يخصص 15 دقيقه , يبدأ اول 5 دقائق مشي عادي ثم 5 اخرى جري ثم ينهيها بـ 5 دقائق مشي
او يعتمد على نظاك الـ hit في هذه الـ 15 دقيقة

اما اذا كان مستعجل سواء كان محترف او هاوي لا يحب الانتظار الطويل
يعتمد على الكارديو يوميا ولكن سوف تكون هناك خسارة عضليه ليست كبيرة , ولكنها اكثر من الطرق التي ذكرتها فوق

اما بخصوص ان الكارديو يحرق الدهون فقط اثناء التمرين هذا غير صحيح
جرب انت بنفسك بعد ان تنتهي من تمارين الكارديو بشرط ان لا تقل عن 45 دقيقة ويفضل ان تكون ساعه
اوزن نفسك قبل النوم , وبعد ان تصحى من النوم اوزن نفسك
بشرط ان لا تأكل وجبة دسمه بعد الكارديو ^_^

كأني قلت لن آطيل :)

متعب سعد
17-03-2012, 02:31 AM
يا اخوان ..

لكل واحد عدد معين من السعرات اللي يحتاجها جسسمه يومياً, متفقين؟ طيب ..

مثلاً شخص يحتاج 2700 سعرة ( للمحافظة على الوزن ) ... نقوم ننقص 500 أو 600 سعرة من أجل انقاص الوزن والدهون بصفة عامة ..

تصير 2100 سعرة حرارية ..

طبعاً أكثر من 70% من الأكل يستهلكه الجسم في عمليات الحركة والتفكير والهضم والنوم وكل حركة دقيقة في الجسم تستهلك جزء من الأكل ( من الـ2100 هذي ..)

الباقي اللي هو تقريباً 600 سعرة .هي اللي لازم نحرقها وزيادة عليها عشان نحرق الدهون .. ( طبعاً الزيادة تكون من مخزون الجسم ) ..

نجي للزبدة ..

الطريقة ماتهم .. سواء لعبت كارديو & حديد .. أو حديد لحاله .. أو كارديو لحاله .. المهم انك تحرق اللي أكلته وزيادة عليه عشان تحرق من مخزون جسمك ...

طبعاً الحديد يحرق سعرات بالجملة .. خاصة اذا كان تمرينك مجهد وقوي ..

والكارديو اذا بتلعب على رتم منخفض أنصحك لا تلعبه .. بتضيع وقتك وبترتفع نسبة الهدم عندك وممكن تنقص عضل ..

موفقين يالطيبين ..

متعب سعد
17-03-2012, 02:33 AM
الظاهر اني قلت نفس كلامك يا فارس ^^

ههههههه

omarzizo
17-03-2012, 11:38 AM
كل هذه المعلومات خاطئة مع احترامي :

1- الكارديو يساعد على حرق الدهون فقط اثناء التمرين ( مثلا عملنا كارديو ساعة , اول عشرين دقيقة الجسم يستخدم مخزون الطاقة بالجسم , و في باقي الوقت يستعمل الفات) بينما تمارين الحديد مفعولها يبقى ايام بعد التمرين حيث ان مستوى الاحتراق عند الراحة ( metabolism) يبقى مرتفع .
هناك دراسات أجنبية شفتها ببرنامج وثائقي قامو بتجربتها على مجموعات مجموعة من هالمجموعات كانت تلعب كاردية لمدة 40 دقيقة يويميا , وجدو ان عملية حرق الدهون لديهم كانت تستمر لفترة 12 ساعة بعد التمرين. باختصار اي مجهود بدني غير اعتيادي كالرياضة ( حديد أو كاردية أو سباحة أو أو أو ) رح تحرق فيها فات والي هو المصدر الرئيسي لطاقتنا لأن معدل ضربات القلب رح يزيد علشان امداد العضل بالطاقة المناسبة , غير كذا لا تنسى عملية الريكفري

وين مصادرك

الكارديو ممتع جدا والجسم اذا ما نوعت بتمارينك أكيد رح يتعود

الكراديو مهم جدا ومن غيره دورتنا الدموية رح تكون غير منتظمة لذلك من الضروري للاعب كمال الأجسام ان يمارسها ولكن باعتدال , وانت عليك تبحث عن الكارديو المناسب لك بحيث تقدر تتحكم بكتلك العضلية يعني الاعتدال حلو , لا تصير زي الناس الي شوي و بموت على التريد ميل خخخ:) الاعتدال زين

the rock 911
17-03-2012, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالك اخي حسين

لن آطيل بالكلام ^_^
أظن انك تعلم يا اخي حسين ان الجسم يحتاج إلة نسبة معينه من السعرات الحرارية
لو قللت من هذه النسبه يبدأ الجسم بأخذ حاجته من الجسم نفسه سواء من الدهون او العضل والخ..

كيف تقلل من هذه السعرات بالتأكد بعمل نظام غذائي معين دايت يعني :)
بعد عمل هذا النظام , هنا أي مجهود تقوم به يحرق سعرات حراريه مهما كان نوع المجهود
تمارين حديد , تمارين كاردو , روتين الحياة العادي انت تعلم نحن لا نصحى من النوم ثم نجلس ننتظر حتى الليل لننام ^_^
هناك روتين معين نقوم به بهذا اليوم والروتين لا يخلو من الحركة او المجهود وبهذه الطريقه يبدأ نزول الوزن ولكن يطول الامر
البعض لا يمانع ان يطول الامر ولكن البعض الأخر لا يحب هذا

ولذالك يبحث عن ما يساعده في تسريع العملية :)
وبعد البحث سوف ينصحه الكثير بتمارين الكارديو بأنواعها , هذا اذا كان هدفه نزول الوزن فقط واقصد انه شخص سمين

ولكن اذا كان هذا الشخص لاعب كمال اجسام وللتو انتهى من الضخامه
إذا كان هذا الشخص هاوي غير محترف واقصد غير مستعجل مو ضروري ان يتمرن كارديو يوميا او بعد التمرين
يكفيه يوم او يومان في الاسبوع تمارين كارديو , على ان لا تقل عن ساعه

او ان يعتمد على نظام معين يومياً بعد كل تمرين حديد , مثلا بعد كل تمرين حديد يخصص 15 دقيقه , يبدأ اول 5 دقائق مشي عادي ثم 5 اخرى جري ثم ينهيها بـ 5 دقائق مشي
او يعتمد على نظاك الـ hit في هذه الـ 15 دقيقة

اما اذا كان مستعجل سواء كان محترف او هاوي لا يحب الانتظار الطويل
يعتمد على الكارديو يوميا ولكن سوف تكون هناك خسارة عضليه ليست كبيرة , ولكنها اكثر من الطرق التي ذكرتها فوق

اما بخصوص ان الكارديو يحرق الدهون فقط اثناء التمرين هذا غير صحيح
جرب انت بنفسك بعد ان تنتهي من تمارين الكارديو بشرط ان لا تقل عن 45 دقيقة ويفضل ان تكون ساعه
اوزن نفسك قبل النوم , وبعد ان تصحى من النوم اوزن نفسك
بشرط ان لا تأكل وجبة دسمه بعد الكارديو ^_^

كأني قلت لن آطيل :)

رد راااااااااااااائع ...

انتر برايز
24-10-2012, 12:28 AM
السلام عليكم
انا ارى ان الكارديو مهم بعد تمرين الحديد وخاصة لفقد الدهون على ان يكون من عشرين دقيقة الى ثلاثين دقيقة وافضل شي هو المشي السريع وشكراااااا لكم

شقاوي غير
25-10-2012, 08:28 AM
السلام عليكم
انا من رايي الكارديو مهم في حرق السعرات الحراريه بشكل كبير ومن واقع تجربه والشي الثاني الكارديو مهم للياقه البدنيه انا من رايي تبني جسم واذا طلب من احد تجري مترين تتعب
يصير كأنك ماسويت شي وفي النهايه اشوف ان الكارديو مهم في كل الحالات

تحيتي

shombeh
25-10-2012, 10:20 AM
السلام عليكم
انا من وجة نظري المتواضعه اتفق ويا صاحب الموضوع واتنفق ويا الاعضاء المعارضين
انا من تجربتي ما كنت العب كارديو يوم كنت انشف ونزلت اربعه كيلو دهون!! في شهر
بخصوص الكارديو صحيح انه يساعد في العمليه ولكن لاتستطيع ان تجعل جسمك ناااشف بدون كارديو
تحياااتي

البطل v خماسي
25-10-2012, 12:47 PM
يعني نقدر نقول إن المسألة نسبية يا شباب
لأن الكل أقنعني بصراحة! :D

oOhimaOo
25-10-2012, 05:02 PM
بـ اختصار ...ضخامه او تنشيف ..

لابد من الكارديو المعتدل

نهتم في جميع العضلات وننسى عضلة القلب

عبوديفتش
25-10-2012, 05:22 PM
^
^
^
^
قلت الزبـده ...
معضل ..ولا يقدر يفك سبرنـت ! الا وهو يلهث وش الفايده :wink2:

الكارديو مهم ..ولكن بذكاء ..كل واحد يعرف نظامه الغذائي ..واليوم اللي يحتاج فيه كارديو بعد الحديد ولا لا ..
وتمرين كارديو 6 دقايق حر بتركيز عالي ..بالنسبه لي افضل من 45 دقيقـه
وهي تمارين كارديو مركبه خلف بعض وسريـعه
هذي الطريقه نصحني فيها مدرب تونسي ..يقول بدال ماتضيع وقتك بجري وسير واوبتيكال ..تعالي اسوي لك تمارين في 5 دقايق ..عن الخمسه واربعين دقيقه:biggthump

رادوي اليامي
25-10-2012, 06:28 PM
اشوف ان الكلام يصب في مصب واحد

KiToOoOo
04-11-2012, 01:08 AM
انا مختلف معاك فى حته انو بيخسر الكتله العضليه علشان ابطال كامل الاجسام بيلعبو كاريدو مع ممارسه الحديد وضخامتهم زى الفل وكمان الكريدو بيخلى نفسك طويل فى اللعب ومبخلكش ترهق بسرعه ^_^ وطبعا بيساعد على خساره الدهون لكن لازم تعمل معاه نظام غذائى سليم متكون من بروتين وكارب

ALSHESHAN
06-11-2012, 12:33 PM
شباب انا بقولكم تجربتي في الكارديو

بصراحه ياشباب انا من فتره طويله انشف وبالاغلب مستوي التنشيف موب مستعجل على النتيجه

بس كنت امشي على السير مشي سريع 20 دقيقه بعد التمرين ... بصراحه خفت الكرشة لكن موب بالشكل الجامد

ولي شهر الحين اركض على السير 10 دقايق ركض سريع مره 5 دقايق مشي ... والله ياجماعه الحمدلله تغير جسمي بشكل ماكنت متوقعه

ويمكن من جسم لجسم يختلف لكن انا عجبتني هالتجربه