المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال مَن أنت؟

حسام حربى
27-03-2012, 10:48 PM

تعال نزيل كل عناصرك المادية لنحاول اكتشاف الموجود تحتها.. تعال نزيل الشعر والجلد والشحم والعضلات والعظم والحمض النووى.. تعال لنمحو الإسم الذى أعطاه لك أبواك، ولنمحو الذاكرة التى شكّلتها الأيام والسنين.. تعال لنلقى المخ الذى هو مجرد شبكة أعصاب فى جمجمتك بعيداً، ونتناسى قدرتك على التفكير والنطق لأن أفكارك وكلماتك ولغتك ما هى إلا ومضات كهربائية داخل قطعة مخك وستفقدها بتقدمك فى السن.. تعال نتجاهل رغباتك وشهواتك وطموحاتك ومخاوفك وآراءك ومعتقداتك فكلها من خصائص الجسد الذى تركبه والظروف التى وُضع بها وليست من خصائصك أنت ولذا تتغير من آن لآخر، وتعال نشطب من تعرفهم فهؤلاء وضعَتهم الظروف فى طريقك وليسوا من خصائصك الذاتية، ودعنا نطرح من تحب وما تحب جانباً فالحب يسببه هرمونَى الأكسِتُسين والدُبَمين والمصلحة بدليل حبك لمنزلك وسيارتك وهما جمادات، وسيلحق بهم من تكره وما تكره فالكره والغضب يسببهما هرمونَى الأدرِنَلين والتستسترون وتضارب المصالح وليسا من خصائصك الذاتية أيضاً.. فنحن نريد جوهرك الحقيقى فقط

والآن بعدما أزلنا كل أجزاء الآلة الخارجية وتبقيت أنت.. مَن أنت؟

ام ابـراهيم
28-03-2012, 01:14 AM
سؤال صعب لم أجد له إجابة
بعد ما زلت كل ماهو مادي شعرت أنني مجهولة
بالفعل من أنا لا يسعني في مثل هذا الموقف غير أنني أقول
أنا خلقت لأعبد ربي هذا هو أنا
أنا أعيش لربي لله
ستقول هذا هدف و ليس تابع للشخصية أو تعريف الذات
و أنا سأقول لك نعم هو هدف و من خلال هذا الهدف نبني نفسنا و نبني شخصيتنا لتحقيق هذا الهدف
و بالفعل خلق الإنسان إلا ليكون خليفة الله في الأرض هذا هو الذي يجب أن تبنى عليه ذاتنا

و مع هذا عندما اتعمق في مقالك أقف عاجزة عن الرد و هذا الرد الذي كتبته ليس سواء مجاراتك في الفلسفة