المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالم المرأة سأقول لزوجي تزوج بأختي واسترها

روائع
10-02-2002, 12:06 AM
سأقول لزوجي تزوج باختي واسترها..
ترددت كثيرا قبل ان اكتب لكم لخوفي الشديد من بنات جنسي لاني اعرف انهن سوف يقلن اني مجنونة او اصابني مس.. ولكن الحقيقة والواقع الذي اعيشه وتعيشه مجموعة كبيرة من العوانس لا يعلم عنهن احد جعلني اكتجرا واكتب قصتي باختصار..

عندما اقترب عمري من العشرين كنت احلم كاي فتاة بشاب ملتزم ذي خلق وكنت ابني الافكار والامال وكيف سنعيش وكيف سنربي اطفالنا و..و..

وكنت من النوع الذي يحارب التعدد والعياذ بالله فبمجرد ان يقولوا لي فلان تزوج على زوجته تجدني ومن غير شعور ادعو عليه واقول: لو كنت مكانها لرميته مثلما رماني.. وكنت دائما اتناقش مع اخي واحيانا مع عمي عن التعدد ويحاولون ان يقنعوني وانا متعنده لا اريد ان اقتنع واقول لهم مستحيل ان تشاركني امرأة اخرى في زوجي..

واحيانا كنت اتسبب في مشكلة بين زوج وزوجته لانه يريد ان يتزوج عليها واحرضها عليه حتى تثور ثائرتها عليه..

ومرت الايام وانا انتظر فارس احلامي.. انتظرت لكنه تأخر وانتظرت وقارب عمري الثلاثين.. يا الهى ماذا افعل هل اخرج وابحث عن عريس لا استطيع سيقولون هذه لا تستحي اذا ماذا افعل ليس لي الا الانتظار..

وفي يوم من الايام كنت جالسه وسمعت احداهن تقول فلانه عنست قلت في نفسي مسكينة فلانه لقد عنس.. ولكن.. فلانه انه اسمي!! يا الهي انه اسمي انا اصبحت عانسة.. صدمة قوية جدا مهما وصفتها لن تحسوا بها..

واصبحت امام الامر الواقع انا عانس نعم حقيقة انا عانس.. وبدأت اراجع حساباتي ماذا افعل.. الوقت يمضي والايام تمر اريد ان اصرخ اريد زوجا اريد رجل اقف بظله يعينني ويقضي اموري.. نعم اخي لا يقصر معي في شئ ولكنه ليس كالزوج اريد ان اعيش اريد ان انجب اريد ان اتمتع بحياتي ولكني لا استطيع ان اقول هذا الكلام للمجتمع...

يستطيع ان يقوله الرجال اما نحن فلا سيقولون هذه لا تستحي ليس لي الا السكت ومجارات المجتمع.. اضحك لكن ليس من قلبي تريدون مني ان اضحك ويدي في النار كيف.. لا استطيع

جاءني اخي الاكبر ذات مره وقال لي: لقد جاءك اليوم عريس فرددته.. ومن غير شعور مني قلت له لماذا حرام عليك قال لي لانه يريدك زوجه ثانيه على زوجته وانا اعرف انك تحاربين التعدد وكدت اصرخ في وجهه.. ولماذا لم توافق انا راضيه ان اكون زوجه ثانيه او ثالثه او رابعه يدي في النار انا موافقه نعم انا التي كنت احارب التعدد اقبله الان ولكن بعد ماذا قال فات الاوان

الان ادركت حكمة الله في التعدد وهذه حكمة واحده جعلتني اقبل فكيف بحكمه الاخرى اللهم اغفر لي ذنبي فقد كنت جاهله..

وهذه كلمة اوجهها الى الرجال اقول لكم عددوا تزوجوا واحدة وثانيه وثالثه ورابعه بشرط القدرة والعدل واذكركم بقوله تعالى ((فانحكوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحده))

انقذونا من نار العنوسة فنحن بشر مثلكم نحس ونتالم استرونا ارحمونا وهذه كلمة اوجهها الى اختي المسلمة المتزوجة..

احمدي الله على هذه النعمة لانك لم تجربي نار العنوسة واقول لك وارجو الا تغضبي اذا اراد زوجك الزواج من اخرى لا تمنعيه بل شجعيه انا اعرف ان هذا صعب عليك ولكن احتسبي الاجر عند الله انظري الى حال اختك العانس والمطلقة والارملة من لهم اعتبريها اختك وسوف تنالين الاجر العظيم بصبرك..

تقولين لي يأتي اعزب ويتزوجها اقول لك انظري الى احصائيات السكان ان عدد النساء اكثر من الرجال بكثير ولو تزوج كل رجل بواحده لاصبح معظم نسائنا عوانس لا تفكري في نفسك فقط بل فكري في اختك ايضا اعتبري نفسك مكانها

تقولين لا يهمني كل هذا المهم الا يتزوج علي اقول لك اليد التي في الماء ليست كاليد التي في الرمضاء..

وماذا يحدث لو تزوج عليك.. اعلمي ان الدنيا فانية والاخرة باقية لا تكوني انانية لا تحرمي اختك من هذه النعمة لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه والله لو جربت نار العنوسة ثم تزوجت لسوف تقولين لزوجك تزوج باختي واسترها..

اللهم انا نسألك العفاف والطهر والزوج الصالح..

هذه الرسالة وصلت بالبريد

أبو أحمد محمد
10-02-2002, 05:39 AM
اختي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد فأشكرك وجزاك الله خيرا فهذه والله حقيقة الكل يعرفها ولكن المكابرة والجحود الذي سيطر علينا فلم نظهر من الحق الا ما يتفق مع اهواءنا ومصالحنا وهذا حال اغلب النساء هداهن الله الا من رحم ربي فاقول ياأخيتي بارك الله فيك اعلمي انما هذا امر اباحه الله وامر به فكيف نقول لا وادرك تماما ان التعدد فيه مشاكل جمة ومتاعب لا تحصى ولكن لااحد يعلم الخير والصلاح أين هو فربما ولد صالح من الزوجة الاولى أو الثانية أو الثالثة يدعو لاأبيه ولامه فينجوان من النار برحمة الله وفضله هذا مع ان هنالك من الخير والفلاح الكثير في التعدد
1 - كثرة النسل من بنين وبنات
2- الستر على بنات الناس واعالتهن
3 -زيادة الروابط الاجتماعية والاقرباء والمعارف
4 -التمتع ما بين الرجل وزوجته بالحلال وهذا والله يزيد من قوة الرابطة بين الرجل وامرأته ألاولى بالذات لانه ان بقي على واحدة فسوف يمل منها ويسئم معاشرتها وقد لا يجد الوقت الكافي لذلك بسبب كثرة الاولاد ومن هنا قد يضطر للخروج كثيرا من البيت وهذه بحد ذاتها مشكلة اما في ظل التعدد فسوف يجد متنفسا آخر
5 - وهنالك فوائد كثيرة تحتاج لباحث لكي يستكشفها

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[COLOR=red]

afwa
10-02-2002, 10:16 PM
انا معكم في وجهت نظركم ولكن فيه مشكله اكبر من انها تكون عانس وهي العدل الحين الرجل لما يتزوج بإخرى يميل لها اكثر من الاولى فتحصل العداوه بين الزوجتين والزوج كذالك ويتشتتون الاطفال وهذي تحصل دائما وفي بيوت كثيره وانا اقول ان الزوجه الاخرى من المفروض تحمد الله انها وفقت وتزوجت رجل وزوجته الاخرى موافقه فلماذا تثير المشكلات
وانا الان اقول انني اظل عانس افضل من انني اتزوج رجل ومعه اطفال وزوجه

أبو أحمد محمد
11-02-2002, 05:44 AM

نعم فلتحمد الله كثيرا فللاولى فضل كبير على انها وافقت اما الثانية فلتحمد الله اكثر على ان رزقها الله بزوج لديه الجرأة والشجاعة والاقدام على الزواج من ثانية وهم في هذا الزمان قليل فقلما تجد رجلا يقدم لانها ليست نزهة اوفسحة في حديقة مع الاولاد بل هي مشاكل ومصاعب منها ماهو مالي ومنها ماهو نفسي ومنها ماهو صحي وايضا تضحية من الرجل بوقته وغبر هذه كثير وانا لاأقول ذالك الكلام من فراغ بل انني اواجهها شخصيا بسبب التعدد ولكن ووالله يبقى التعدد فائدة عظيمة ونعمة من الله اعظم وفضل من الله من به علينا نحن معاشر المسلمين ولا يخفى على الكل ان الاصل هو التعدد والاستثناء هو الواحدة فانتبهوا معاشر الرجال
يا مسلمين
===========================================
اما انتي فازلت شابة لديك الصحة والعافية ولا تنظرين الا من هذا المنظار ولكن ارجوك اسألي كبار السن من نساءكم وستجدين الاجابة ايهما افضل العنوسة ام الحياة في ظل رجل معدد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Blue Shady
11-02-2002, 08:22 AM
woooow guys...
عمري ما شفت الموضوع من هذا المنظور.. السؤال صعب و الاختيار أصعب..
أحيانا نحنا البشر نروح و نجري خلف المظاهر و كلام المجتمع الذي لا يرحم..
sorry gonna wirte in english!! bare me:p
what iam trying to say is..if girls would take in mind living with a guy who already was married then it will come 2 things..one is the reliefe that a person can find when he or she is with the person who loves them..second were is the bad side..when it comes to children, time, care and fairness..but i guesss this allllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll is in the game..i mean nothing come with problem free charge..so it is just how we are good enough to bare it and live with it..coz if u love someone u can do anything ..so there is just little pain but with lotzzz of joy mixed with the rules of patientness..:واو: :واو: :D
hmmmmmmm this topic waaaaaaas cool so here iam :D :p
thanks sis for sharing ur opinion :أفكر:

أمة الله
11-02-2002, 01:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيد الانام محمد بن عبد الله حبيب الرحمن :-

جزاك الله خير يا أختي الغاليه روائع فهذا الموضوع يجب أن تدركه كل بنت وهو أن الرجل يجوز له التعدد،و ان ترضا يوجود زوجه ثانيه أو ثالثه أو رابعه ،وان تتقبل الفتاه أن تكون الزوجه الثانيه حتي لو لم تكن عانس لان الله أحل التعدد لعدة أسباب و إذا تقدم للفتاه رجل ملتزم بدينه وذو خلق ومعروف عنه العدل فلاترفضه ربما يكون هذا الزوج أفضل ممن ستكوني في حياته الاول ، والله سبحانه وتعالى لم يشرع التعدد إلا لوجود حكمه كبيره فيه وقد بين الله أداب لتعدد ، لماذا نحن نتشرب أفكار الغرب في رفظ التعدد فهم أشد المحاربين له ويعتبرونه نقص في الدين الاسلامي ، لا والله بال هو كمال بحيث أُخذ بالعتبار كل حاجت الرجال مع التنبوء بمايحدث من عنوسه لنساء وفقدان الرجال من موت وحروب سبحان الله صحيح أن القراءن صالح لكل زمان ومكان .
وأعتقد المراة إذا تمسكة بدينها ستعرف أن التعدد شئ جميل بحيث تتقاسم المهمه مع أخت لها ويكون همهم هو كيفيت إسعاد هذا الزوج وتربيت الابناء تربيه صالحه مجاهدين في سبيل الله وتقوم بتعليم بناتها أن تتقبل فكرة التعدد منذ الصغر (حتي لو اتت لها بعريس دميه وأخذة له أربع دميات من النساء وتقول هذا الرجل طيب ويعدل في حبه فالله عطاه أربع نساء فبذالك يكون لدي الفتاه من الصغر هذا الامر عادي وتتقبل الفكره دون أنانيه) فلنتعلم كيف نعالج الامور من جذورها .

مع تحيات أمة الله .

روائع
11-02-2002, 06:01 PM
لقد قراءت تقرير خطير يبين ان 4 ملايين فتاة في مصر تعدين سن الثلاثين
ولم يتزوجن واثار العديد من المخاوف والاضطراب والاخطر من ذلك الفتنة التي يتعرضن لها في الوقت الحالى الذي يموج بالتيارات المنحرفة والتي تدعو الى الانحلال الاخلاقي .
ولان الاسلام دين لكل زمان ومكان فقد وضع حلاً منذ اربعة عشر قرناً عندما اجاز للرجل ان يتزوج من اربعة بشرط ان يعدل بينهن ونحن بذلك نحاول ان نعيد سنة الرسول صلى الله عليه وسلم كحل لقضية العنوسة التي تهدد المجتمع وقد تسبب في فتنة نساء المسلمين .

مع الشكر للجميع

استشهادي
11-02-2002, 06:57 PM
نعم سأحاول بإذن لله ان أن أن أتزوج سبعين و بالحلال و كلهن على ذمتتي ......يارب حقق لي ما اتمنى

?: لغز حله سهل

أبو أحمد محمد
11-02-2002, 08:34 PM
اخي سبعين وتقول الحل سهل لا والله ما هو بسهل ولكنه يسير على من يسره الله عليه لمن آمن بالله وحده واتبع هدي نبيه على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك (والعصر ان الانسان لفي خسر الا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصو ا بالحق وتواصوا بالصبر ) انظر اين انت من هذه الصورة العظيمة
ثم برحمة الله وحده تنال السبعين والا ايش رايك

والله اسال ان يحقق امنيتك اللهم آمين وانا بعد معك اللهم آمين
لا تزعل مني ترى في تلك الدار مافي غل ولا حسد(ونزعنا مافي صدورهم من غل اخوانا على سرر متقابلين)

yara
11-02-2002, 08:59 PM
كتب العضو (أبو أحمد محمد)
اخي سبعين وتقول الحل سهل لا والله ما هو بسهل ولكنه يسير على من يسره الله عليه لمن آمن بالله وحده واتبع هدي نبيه على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك (والعصر ان الانسان لفي خسر الا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصو ا بالحق وتواصوا بالصبر ) انظر اين انت من هذه الصورة العظيمة
ثم برحمة الله وحده تنال السبعين والا ايش رايك

والله اسال ان يحقق امنيتك اللهم آمين وانا بعد معك اللهم آمين
لا تزعل مني ترى في تلك الدار مافي غل ولا حسد(ونزعنا مافي صدورهم من غل اخوانا على سرر متقابلين) السلام عليكم - واسمح لي ياابو احمد ومعاذ اخالفك الرآي واقول ان الحل مثل ماقال الاخ استشهادي سهل

ولكن العمل هو الذي انت قصدته ولقد كفيت و اوفيت بذالك

اسئل الله ان لايحرمنا رحمته وان لايكلنا لانفسنا انه سميع مجيب

وحل اللغز السهل هو ( سبعين من الحور بالجنه بأذن الله )

وتحياتي اولاً لكاتبته الموضوع المميزه دائما والمتالقه الاخت روائع
ولباقي الاخوه الاعضاء

أبو أحمد محمد
11-02-2002, 09:36 PM
نعم العمل الصالح وذلك بعد الايمان الحق والعبادةالحقة فمعنى لااله الا الله معناها انه لا معبود بحق سواه فالمعبودين من دون الله كثير فهل عبادتهم حق لا والله انها باطل فالمعبود بحق هو الله وحده توحيد الاولوهية وهذه هي عقيدة التوحيد ثم يأتي بعدها رحمة الله فلن يدخل الجنة احد الا برحمة الله وقال الصحابة للرسول علية الصلاة والسلام عندما سمعوا منه هذا الحديث قالوا ولا انت يارسول الله قال ولا انا ورحمة الله وسعت كل شئ
===========================================
ثم يا اخت yara ايش التشهير فيني استري علي الله يستر عليك في الدنيا والاخرة اللهم آمين
قصدي ( ابو احمد ومعاذ) هل فهمت المعنى لسه شوية طيب احسن صعب تفهمي علشان اني مااخبرتك عن السبب ولاراح اخبرك ---------------------المهم دعواتك لي بالتوفيق ...............................
اخوكم فالله ابو احمد و2 و3 و4و5و6و7و8و9و10
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

yara
11-02-2002, 10:30 PM
الاخ الفاضل ابو احمد وابو معاذ وابو اسامه ( الله يجيبه بالسلامه إن شاء الله )
وابو 3-4-5-6-7-8-9-10

اسئل الله ان يحفظك لهم وان يحفظهم لك وان يقر عيونكم بصلاحهم
وان يجعلهم من عباده الصالحين وان يفقههم بالدين

فمن اراد الله به خير فقهه بالدين

وانا يا اخي الفاضل لم افضحك الا بهذا الموضوع الذي هو عن التعدد
فقط والا بالمواضيع الاخرى اقول لهم ابو احمد ومعاذ - لسى ماتزوج بعد

اسئل الله لنا ولك ولجميع المسلمين الخير والتوفيق
واسئل الله لك العون والتوفيق
كما اسئله تعالى ان يجعلك ممن يعدل بين الزوجات والاولاد
واسئله كذالك ان يجعلك ممن تحسن تربيتهم التربيه التي ترظي رب العباد

واسئله تعالى ان يرزقك برزقهم وان يقر عيونكم بصلاحهم اجمعين
وان يسهل على ام اسامه وعلى الجميع

واسف للاطاله كما اتاسف ايضاً من اختنا روائع لاني اقحمت بعض الاشياء
بموضوعها القيم
وللجميع تحياتي

أبو أحمد محمد
12-02-2002, 05:40 AM
هذه نكنتة ياyara ابي انتكت بس بالحق دون تأليف وشكرا

رابح صقر
15-02-2002, 06:00 PM
مشكورة على هذا الموضوع الحلو

10totti
15-02-2002, 07:20 PM
مشكوره على الموضوع الحلو و المحير.

بنوته
19-02-2002, 04:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وارجو ان تقبلوا بي كضيفة جديدة على المنتدى
اردت فقط ان اتساءل :
هل من يعدد من الرجال يسهم فعلا في حل ازمة العنوسة .. ؟؟
عفوا انا لا اشكك ابدا في الحكمة العالية من تشريع تعدد الزوجات ... فأنا احدى اكثر المؤيدات لهذا الشيء ولا ازال اؤيده ... لكن اردت ان اقول ان مايحصل حاليا لا يحل ازمة العنوسة ... تقولون لماذا ؟؟؟
اقول لكم انظروا الى من يتقدم الرجل عندما يقررالزواج بأخرى ؟؟ هل يتزوج امراءة فاتها قطار الزواج ..؟؟ هل يتقدم لخطبة شابة فقدت جميع فرصها من اجل زوج يكون لها وحدها؟؟؟
مااراه انا وقد يراه ويلحظه غيري .. ان الزوج حينما يقرر الزواج بأخرى فانه يختارها صغيرة لم تتجاوز العشرين احيانا او تجاوزتها بشيء بسيط ... لانه يريد ان يجدد شبابه لا ان يدفنه مع امراءة قطعت من العمر اشواطا .. طبعا لا اقصد التعميم .. لكن نعايش في حياتنا الكثير من هذا القبيل لاسباب متعدده
عذرا لا اقصد التجريح ... ولكن اقول من حق اللواتي اضطرتهن الحياة للبقاء دون زوج ... من حقهن ان يتزوجن ولو في المرتبة الثانية ... وهذا مااريد ان اقوله للرجال .. ان كنتم تريدون فعلا المساهمة في حل ازمة العنوسة ... فيجب ان تبدأوا بانفسكم .. وعندما تقدمون على الزواج بأخرى فلتفكروا الف مرة ان كنتم بهذه الخطوة تحلون ازمة العنوسة وكثرة النساء بالنسبة للرجال .. لا تلهثوا وراء صغيرات السن بل من فاتهن قطار الزواج .. فلصغيرات السن من ينتظرهن من الشباب وامامهن فرصا افضل .. فلتحلوا ولا تعقدوا
واقبلوا خالص تحياتي واعتذاري ان كنت تجاوزت حدودي

جيم سنتر
19-02-2002, 04:52 AM
كلام جميل جدا .... ومشكوره يا اخت روائع على الموضوع القيمه والهدف والذي اتمنى من كل قلبي ان يجد طريقه الي الرجل المقدم على التعدديه في الزوجات على العموم الزوج اذا يبا يتزوج كلام امه الله كلام جدا حكيم وصحيح يعني فرضا انا بتزوج ثانيه اروح اخذلي وحده صغيره تدرون ليه لأني لما ابي اتزوج انا ابغا وحده تجدد الشباب طيب بتقولون ليه اقول انا بتزوج علشان اضيف لهمي هم ... بالعقل يا احبائي في الله ..... كلامكم جميل لك التطبيق صعب جدا ..............

...........:أفكر:

أبو أحمد محمد
19-02-2002, 10:02 PM
اوافق الاخت بنوته في الراي فانا متزوج من 3 نساء الاولى تزوجتها منذ 15 عاما تقريبا وهي تبلغ من العمر الآن 30 عاما تقريبا والثانية تزوجتها منذ 3 سنوات وهي اكبر من الاولى بشهرين والثالثة تزوجتها منذ 7 اشهر وهي اكبر منهن

غيث الغيث
12-03-2002, 09:37 AM
كتب العضو (استشهادي)
نعم سأحاول بإذن لله ان أن أن أتزوج سبعين و بالحلال و كلهن على ذمتتي ......يارب حقق لي ما اتمنى

?: لغز حله سهل

الله يرزقك الشهادة انشالله واطلبها بصدق ولكن اثنتين وسبعين زوجة وليس سبعين ...

اثنتان تونسانك في قبرك حتى تقوم الساعة ...والسبعين في الجنة ...2+70= 72 ياحظك والله ..

اطلبها بصدق اخي الكريم وانشالله ليس ببعيد عن الله ان يعطيك اياها ..

غيث الغيث

غيث الغيث
12-03-2002, 10:01 AM
بصراحة احس فيك ان فيك جرأة عجيبة وطيبة ... وتقدم ملحوظ عن النساء ..

فوالله ما تقول الكلام هذا الا انسانه متعلقة بربها واسال الله ان تكوني هكذا ... اختي الكريمة .. اننا في زمن فتنة عظيمة وخاصة فتنة النساء والعياذبالله .. وانا لا انزل من قدرهن بل ارفع لهن الكرامة للتي تحافض على نفسها .....

قليل للاسف من ترضى بالتعدد من العوانس للاسف فهذه الفكرة ليست فقط للمتزوجة .. بل للعانس او للبنت الصغيرة لماذا ؟ ..... لان الاعلام الغربي وصل ما وصل اليه من افلام ومسلسلات تكاد ان تحطم البوت على رؤوس اهلها من منكرات وتجريد اولياء الامور من الولاية ... مثال دائما نرى ان الاب ظالم ويرى الاب المسلسل مع ابناءة ويقال له انت مثل فلان في الفلم الفلاني وهو يريهم العكس تمام حتى اصبح الاب يرضى بكل شي للاسف الشديد ...

وان العلاقات الزوجية متحطمة تقريبا من هذا الاتجاه .. من الجانب الاعلامي .. ولكن بالواقع هل يرى احد مثلما يرى في المسلسل تخريب وتشرد الاسر ...

خلينا واقعيين انا مثلا والله ارى ان الانسان المتزوج من زوجتان او ثلاث او اربع ان كان هناك تفريط في الاهل ولا مبالاة ولا عدل وتشرد اسري وتفكك والخ من الامر السلبية .... ممكن او اكاد اجزم انها تكون مع زوجة واحدة فقط ..

اذن المشاكل الاسرية ليس بسبب الزواج الثاني والتعدد ... ان لله حكمة في التعدد وكنت انا كثير الكتابات عن هذا الموضوع ...

ولا يقتصر الزواج فقط للجنس وللفراش لا يجب ان يكون فقط لهذا الجانب .. لكي لايكون مثلما يكون فعلا في الافلام ..

لان الانسان دائما يسعى الى مايرضي نفسة اولا زدائما الانسان طماع ولكن يبني من نفسه الانسان الذي يريد وجه ريه ..

ويجب ان يكون للزواج اهداف ولن نقول اسباب في الزوجة ..

اولا : كما تفضلتم ان يكون الهدف الستر على مسلمة ...

ثانيا : طلب العفاف ...

ثالثا : ان تحيي سنة النبي ( ص) ولا تكون حجة للزواج .

رابعا : انجاب الاولاد والاهتمام بهم في امور الدين وان يكون لك المجاهد والمعلم والحافظ كتاب والله والطبيب والخ ماينفع المسلمين والامة الاسلامية ..

خامسا : لتقليل نسبة العنوسة باخواتنا المسلمات ..

سادسا : لضرب الغرب واعلامهم ..

سابعا : لفتح بيوت المسلمين وكثرتها مع القدرة التامة لذلك ...

الخ . . . . الكثير من الامور التي خفيت علي ..

اختي روائع لقد فتحتي باب وانشالله تعالى ان يكون بيننا تعاون قوي لحمل هذا الهم باذن الله تعالى ..

فوالله انني من الناس الذين يسعون لتزويج الشباب .. واسال الله ان يوفقنا واياكم لما يرضاه ويجب .

أبو أحمد محمد
13-03-2002, 05:49 AM
_ll_ سامحك الله وتب وعامل الناس بخلق حسن وكيف بك عند ملاقاة العزيز الجبار المنتقم عندما يطالبك كل من تعرضت له بسؤ ويكون الله هو القاضي والحكم كيف بك ماذا أنت فاعل لا ينفع ندم ولا بكاء ولا عويل ولا نحيب ولا أعذار ولا اصدقاء يساعدونك في الرد والاجابة فقط انت وحدك فبادر بالاستغفار اولا ثم اطلب السماح ممن ساببتهم لعل الله يغفر لك اما من تعرضت لهم فاننا نحسبهم على خير والله حسيبهم وان بعض ممن ذكرت بسؤ من اخوان واخوات في المنتدى انا متأكد من انهم سيسامحونك ان انت استسمحت منهم فبادر وعاجل بالخير فستجد العطف والمحبة وسامحك الله

غيث الغيث
13-03-2002, 08:01 AM
كتب العضو (أبو أحمد محمد)
_ll_ سامحك الله وتب وعامل الناس بخلق حسن وكيف بك عند ملاقاة العزيز الجبار المنتقم عندما يطالبك كل من تعرضت له بسؤ ويكون الله هو القاضي والحكم كيف بك ماذا أنت فاعل لا ينفع ندم ولا بكاء ولا عويل ولا نحيب ولا أعذار ولا اصدقاء يساعدونك في الرد والاجابة فقط انت وحدك فبادر بالاستغفار اولا ثم اطلب السماح ممن ساببتهم لعل الله يغفر لك اما من تعرضت لهم فاننا نحسبهم على خير والله حسيبهم وان بعض ممن ذكرت بسؤ من اخوان واخوات في المنتدى انا متأكد من انهم سيسامحونك ان انت استسمحت منهم فبادر وعاجل بالخير فستجد العطف والمحبة وسامحك الله

سلامات اخوي عسى ماشر ايش فيك ضايق صدرك واتكلم من انت غريبة انا ادور كلام للي ترد عليه او مبادرة ما لقيت انت اتكلم منو ..

yara
13-03-2002, 08:54 AM
كتب العضو (غيث الغيث)

سلامات اخوي عسى ماشر ايش فيك ضايق صدرك واتكلم من انت غريبة انا ادور كلام للي ترد عليه او مبادرة ما لقيت انت اتكلم منو .. الاخ الفاضل غيث - المحترم

الاخ ابو احمد محمد - كان يرد على عضو كتب كلام غير لائق
وتم حذف مشاركته -
تحياتي

aslam
13-03-2002, 10:34 AM
السلام عليكم
أختي روائع لله درك أيتها الدرة العصماء ..
وما أحسن ماتحدثتي به ، أين الفتيات عن هذا ، الله أكبر
ياكرهي للمتكبر والمتكبرة وياكرهي للدلوعة اللي تعتبر الإلتزام بالدين تخلف ولازم واحد يستغل شبابه بالفساد ..
على كل حال وبدون خجل أبدا أبدا ..
أنا مستعد للزواج من أختي العانس هذه ولكن بشرط الألتزام بالدين ، أما أنا فأنا عزوبي أعمل بالتجارة الحرة ووحيد سبع أخوات وعمري 28 عاما والحمدلله مقتدر ولله الحمد والمنة ويمكن مراسلتي على بريدي الخاص بالمنتدى لهذا الأمر إن أردتي وأنا والله وتالله جاد ..

غيث الغيث
13-03-2002, 11:09 AM
كتب العضو (yara)
الاخ الفاضل غيث - المحترم

الاخ ابو احمد محمد - كان يرد على عضو كتب كلام غير لائق
وتم حذف مشاركته -
تحياتي

شكرا اختي يارا على التوضيح ... لاني شكيت بنفسي وقريت ردي اكثر من مرة اتابع يمكن زليت وانا مسش داري ...

وانا اسف اخي ابو احمد محمد

غيث الغيث

أبو أحمد محمد
13-03-2002, 01:50 PM
كتب العضو (غيث الغيث)

شكرا اختي يارا على التوضيح ... لاني شكيت بنفسي وقريت ردي اكثر من مرة اتابع يمكن زليت وانا مسش داري ...

وانا اسف اخي ابو احمد محمد

غيث الغيث
سأقبل أسفك بشرط
الاول هو انني والاخ الضاحي زعلانيين عليك بسبب مشاركاتنا في المنتدى الاسلامي وكلامك عنا (ما يلوم الا نفسه) فحنا خشينا الملامة ثم انسحبنا من هناك مع التوضيح بعدم المشاركة في المنتدى الاسلامي ما لم تراضيننا وللحين ما لقينا اللي يطلب رضانا
اما بالنسبة للكلام فهو موجه للعضو_ll_ الذي اتى من حيث لا يأتي الناس وتكلم من حيث لا يتكلم المؤمن وقد رددت عليه بادي الامر باقتباس موضوعه ولكن لله الحمد والمنة كان جهازي اصابه بطء شديد مما تسبب في الغاء الرد عليه باقتباس من موضوعه فقلت ان في الامر خير ان لا يتم نشر كلامه فرددت ثانية ولكن من دون اقتباس وتم ولله الحمد هذا للتوضيح وقد قمت ايضا بالرد على موضوعك السابق وباقتباس الذي ذكرت فيه استعدادك تزويج الشباب ووابديت فيه الرغبة ولكن الجهاز ايضا كان بطيئا جدا ولم يقم بنشر الرد فحمدت الله ومادام الامر هكذا فان اريد ان اتطرق لشئ مهم جدا وهو ما قد قاله العضو_ll_ بحق اولئك النفر وخاصة (=============) بدون ذكر اسماء والله ان لشأنك لدي كبير ولمقامك رفيع ولمعزتك في الله اكبر ولو الذود عنك بغير ذلك الرد لفعلت وآثرت النصح فيه لعل الله يكتب فيه خيرا لك ولي وله والسلام ختام

أمة الله
14-03-2002, 12:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيد الانام محمد بن عبد الله حبيب الرحمن :-

اخوت الافاضل :- أبو أحمد محمد ، وغيث الغيث ،و الضاحي .

أرجو ان تأخذوا كلامي بصدر رحب من أخت لكم في الله :أفكر:
جميل تعاتب الاخوان والاجمل لم شملهم ورضائهم ، يا اخوتي أرجو منك أن لا تجعلو كلمه تجعلكم تخسرون بعضكم البعض ، ونخسر نحن أعضاء مميزين ، إستعيذوا بالله ولا تجعلوا لشيطان مكان بينكم ، وانا متأكد أن الاخ غيث الغيث لايقصد إهانتكم فهو إنسان لم نراء منه إلا كل خير ونحسبه من الاخيار في المنتدي ، ولكن الانسان في بعض الاحيان معرض للخطأ وليس معصوم منه بسبب السرعه أو هناك ضغط او او فأرجو وضع الاعذار لأخيكم غيث الغيث ، وأرجو منك يا اخي غيث الغيث أن تكون لين فأنا أعلم انك تحبهم وهم جنود معك في الدفاع عن السنه (خيركم من بداء بسلام ) .

مع تحيات أمة الله

غيث الغيث
14-03-2002, 11:28 AM
وا أسفي على اخواني ....والله لم اعرف ان اخواني الى الان ما عرفوا غيث الغيث الذي قلبة الين من الين
...

والله اني اعاتبكم لانكم زعلانين من اخ يحبكم في الله محبة يشهد الله عليها .. فانا والله لم اعرف بزعل اخواني علي للاسف لسبب عطل ببريدي .... ولسوء حظي ان البريد لا يستقبل اي رسائل من المنتدى او غيرها ...

اخواني الافاضل ليش الزعل ... فانا اقسم بالله انني لم اقصد جرح او اهانة اين من اخواني لانني اعرف انني استمد علمي وقوتي منكم فانا افقركم علما للاسف ... فاخواني انا لكم انشالله ظهر قويم وانتم لي كالظفر الذي يحك ظهر صاحبة فنحن نكمل بعض انشالله .. ولا غنى من بعض انشالله .... وانا اعتذر لكم من كل قلبي ان فهمتم مني شيئ لم اقصده لكم ...

وانا وضحت عدة مرات ان المواضيع الطائية مصيبة عظمى ... وانا اعرف انكم انشالله بقدرة الخالق قادرين على ان تردوا عليهم .... ولكن للاسف اصبح المنتدى الاسلامي فقط للمواضيع الطائفية وهذا ما كان يقلقنا .... والنتيجة ليست بالمطلوبة تجاة الخسائر الوقتية والزمنية ....

وارجو ان تفهموني اخواني فوالله انها ليست من باب ضغط ولا شيئ ...... ولكن اوعدكم باذن الله تعالى ان نجد حلا وسط للموضوع ان كنتم مصرين عليه ...

وارجو ان تقبلوا اعتذاري ...... وان تتفضلوا عندي في منتداكم الاسلامي الذي يتوهج عيضا عليكم لانقطاعكم عنه وحرماننا مواضيعكم الطيبة ...

ولكم مني كل امتنان وحب وتقدير فانتم الاصل ....

غيث الغيث

أبو أحمد محمد
15-03-2002, 05:39 AM
كتب العضو (غيث الغيث)
وا أسفي على اخواني ....والله لم اعرف ان اخواني الى الان ما عرفوا غيث الغيث الذي قلبة الين من الين
...

والله اني اعاتبكم لانكم زعلانين من اخ يحبكم في الله محبة يشهد الله عليها .. فانا والله لم اعرف بزعل اخواني علي للاسف لسبب عطل ببريدي .... ولسوء حظي ان البريد لا يستقبل اي رسائل من المنتدى او غيرها ...

اخواني الافاضل ليش الزعل ... فانا اقسم بالله انني لم اقصد جرح او اهانة اين من اخواني لانني اعرف انني استمد علمي وقوتي منكم فانا افقركم علما للاسف ... فاخواني انا لكم انشالله ظهر قويم وانتم لي كالظفر الذي يحك ظهر صاحبة فنحن نكمل بعض انشالله .. ولا غنى من بعض انشالله .... وانا اعتذر لكم من كل قلبي ان فهمتم مني شيئ لم اقصده لكم ...

وانا وضحت عدة مرات ان المواضيع الطائية مصيبة عظمى ... وانا اعرف انكم انشالله بقدرة الخالق قادرين على ان تردوا عليهم .... ولكن للاسف اصبح المنتدى الاسلامي فقط للمواضيع الطائفية وهذا ما كان يقلقنا .... والنتيجة ليست بالمطلوبة تجاة الخسائر الوقتية والزمنية ....

وارجو ان تفهموني اخواني فوالله انها ليست من باب ضغط ولا شيئ ...... ولكن اوعدكم باذن الله تعالى ان نجد حلا وسط للموضوع ان كنتم مصرين عليه ...

وارجو ان تقبلوا اعتذاري ...... وان تتفضلوا عندي في منتداكم الاسلامي الذي يتوهج عيضا عليكم لانقطاعكم عنه وحرماننا مواضيعكم الطيبة ...

ولكم مني كل امتنان وحب وتقدير فانتم الاصل ....

غيث الغيث
ماعليك زود وانت البركة في المنتدى وانا ترى من البداية كنت ارغب في الرجوع الى المنتدى بس كنت اريد اية حجة بسيطة يعني على طريف وعارف اهل التوحيد وكيف يحبون الخير للبشر عامة فما بالك باهل الاسلام وخاصته ومثل ما انت شايف انا الذي تحرشت فيك وطلبت منك تراضينني لان هذا المر فعل خير وكان سمة سلفنا الصالح ان حصل بينهم مشاحنة وعداوة يرسل احدهما الى الاخر رسولا يطلب منه ان ياتيه ليراضيه وذلك بسبب انه يريد الخير لاخيه ويقول له بادر بالقدوم علي ومراضاتي والا سبقتك لفعله وفزت بالاجر انطلاقا من حديث رسول الله ( وخيرهما الذي يبدأ بالسلام) فكنت انت الخير وصاحب الفضل وتستاهل بس لا تنسى الضاحي ولاتنسى اصل الموضوع وهو التعدد في الزواج وانا قرأت لك انك مهتم بتزويج الشباب
وددت ان اكون منهم بس مشكلي انني عندي 3 وفوق ذلك لي شروط اولها ان تكون عضوة في هذا المنتدى
وعضوة مشاركة لها مساهماتها بس ترى انا لست جادا في هذا الامر بس ان حصل لي فما اتركه فهو خير والخير ما يترك ابدا والرسول صلى الله عليه وسلم يقول تزوجوا الودود الولود فاني مكاثر بكم الامم ---- وكذلك امر الفقير بالزواج عندما اتاه رجل يشتكي ضيق اليد يعني الفقر فقال له رسول الله علية الصلاة والسلام تزوج فأتاه ثانية فقال يارسول الله تزوجت وما زلت على حالي فقال تزوج وهذا اكبر دليلعلى ان الزواج امر خير وغنى فلا يتركه عاقل وانا انشاء الله منهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غيث الغيث
15-03-2002, 09:31 AM
يسم الله .

اخي ابوأحمد محمد ... الموفق هو الله تعالى ...ونحن نريد الاخوات الافاضل ان يشاركونا في هذا الموضوع ليكون لنا الدور الطيب في تزويج اخواننا واخواتنا واتمنى ان يكون في منتدى للتزويج ... ولكن بامور سرية تماما وشروط ... بحيث ان يكون التواصل بشكل شرعي ...

ويكون لنا النفوذ في كل مكان للسؤال عن الطرفين ..

ايش رايكم ...

والي يبدي رايه يحاول ان يساعد وانا عارف ان الامر ههذا بالذات الكل يحب ان يساهم فيه ...

غيث الغيث .

أبو أحمد محمد
16-03-2002, 05:46 AM
كتب العضو (غيث الغيث)
يسم الله .

اخي ابوأحمد محمد ... الموفق هو الله تعالى ...ونحن نريد الاخوات الافاضل ان يشاركونا في هذا الموضوع ليكون لنا الدور الطيب في تزويج اخواننا واخواتنا واتمنى ان يكون في منتدى للتزويج ... ولكن بامور سرية تماما وشروط ... بحيث ان يكون التواصل بشكل شرعي ...

ويكون لنا النفوذ في كل مكان للسؤال عن الطرفين ..

ايش رايكم ...

والي يبدي رايه يحاول ان يساعد وانا عارف ان الامر ههذا بالذات الكل يحب ان يساهم فيه ...

غيث الغيث .
نحن معك اخي بارك الله فيك ولي عدة اراء حول هذه المسالة بالذات
1-يجب ان تزرع اولا الثقة في نفوس الاعضاء فيجب ان تكون مصدر ثقة يمكن الاطمنان له والركون اليه فعلى المتصدي لهذا الامر ان يجد الآلية المناسبة والطريقة المثلى لكسب القلوب .
2- يجب ان تكون ذا مصداقية عالية وكبيرة لدى الاطراف المشاركة في هذا الموضوع المهم والحساس جدا
3-ثم يأتي ابعاد التردد فكثير منا يرغب في المشاركة ولكنه متردد وقد يكون منبع التردد هو عدم الثقة وقلة المصداقية
4-حسن الاختيار بحيث يقنن الامر في البداية ولا يسمح لاي كائن بالمشاركة والتفاعل في الامر الا بعد تعرضه لاختبار او سلسلة من الاختبارات وبدون علمه بحيث انه تؤسس آلية مراقبة في المنتدى للاعضاء مثلا كمراقبة كتاباتهم مثلا المهم يوضع تصور معين للجهة الاشرافية تتولى الرقابة الالية (بدون علم)
5-الاستفادة من خبرات المواقع ذات الصلة والتي اكتسبتها عبر تجاربها مع التعامل الناس ومعرفة مواطن القصور والخلل فيها ومن ثم تجنب كثير من السلبيات التي قد تعترض هذا المشروع الحساس والذي ان بدأ العمل به فيجب ان لا يفشل وان يكون النجاح حليفه باذن الله
6-هنالك امور لا اعلمها قد يتفضل بها الاخوة والاخوات اعضاء النادي في طرحها وادلاء الدلو كل حسب معرفته واجتهاده ومهم جدا التعدد في الاراء وكثرتها حتى يأخذ الموضوع حقه في النقاش ومثل ما يعرف الجميع ان الزبدة لا تأتي مباشرة من الحليب فلا بد من مرورها باكثر من عملية ليس اقلها كثرة الخض فمن هذا المنطلق شاركوا بارك الله فيكم.
وشكرا لك اخي وجزاك الله الخير الوفير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غيث الغيث
16-03-2002, 08:35 AM
انا استغرب الي كتب الموضوع لين الحين ما شفنا متاباته ولا ردوده للاسف انشالله ان يكون العارض خيرا

غيث الغيث

أمة الله
18-03-2002, 02:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيد الانام محمد بن عبد الله حبيب الرحمن:-

((الحـــــــــــــــــــــــــــمد لله الــــــــــــــــــــــذي بنعمته تتم الصالـــــحات))

الحمد لله الذي جمع بينكم ، وأتمني أن تكتمل فرحتنا برجوع الاخ الضاحى أيضاً فلا تنساه يا اخى الفاضل :-غيث الغيث :أفكر: .
وقد ذكرت :-
-وا أسفي على اخواني ....والله لم اعرف ان اخواني الى الان ما عرفوا غيث الغيث الذي قلبة الين من الين_

فقد برهنت لنا ذلك من تصرفاتك يا اخي ، أتمني من الله أن يعينك على الخير وطاعته دائماً إن شاء الله .
----------------------------------------------------------------------
ويا اخى الفاضل :-أبو أحمد محمد :- كما عودتنا فأنت حليم وحكيم بارك الله فيك .

-----------------------------------------------------------------------
أما اخى الفاضل aslam:-

فجزاك على الله وحده ، و من دون أن تحلف بالله أنت سباقاً للخير دائماً- ما شاء الله- ، و ستحصل على زوجه طيبه تتحلى بالدين الاسلامى والخلق الرفيع لان الطيبون لطيبات وهذا جزاء من الله ، أتمنى لك السعاده في الدارين .

-----------------------------------------------------------------------

أمـــــــــــــــــــــــــــــــــا عن الفكره وهى (التزويج عبر الانترنت )

قبل البدء بها ،وقبل طرح الافكار المناسبه لها

مـــــــــــــــــــــــــــــا الحكم الشرعي ؟؟؟

بعد ذلك سوف أقوم بتعاون معكم في هذه الفكره ، بحيث ممكن أن أكون الطرف الرسمي لنيابه عن البنت التى ترغب بالزواج بشكل سرى وأقوم طرح الفكر على من يرغب بزواج بمساعدت الاخوه الافاضل ، وممكن أن أقدم المساعده لكم في دولة الامارات في السؤال عن من يرغب بالزواج:أفكر: ، طبعاً هذا بعد معرفت الحكم الشرعى .

مع تحيات الذليله لله أمة الله .

aslam
19-03-2002, 04:28 AM
أختي أمة الله الله يبارك فيك ويجزيك خيرا ، وأتمنى أن أكون كما ذكرتي سباقا للخير فعلا وأسأل الله أولا وأخرا أن يتقبل منا ومنكم وأن يعفو عن زلاتنا إنه هو الغفور الرحيم ..
بالنسبة لموضوع التزويج عبر النت فليس فيه جديه حتى الآن فقد حاولت أنا عبر مواقع الزواج ولكنه كله (أخرطي) حتى أظن معظمهم شباب دشير يتسلون بعواطف الشباب أو بنات داشرات يضيعن الوقت للعب بعواطف الغير أو إستغلالهم ماديا إلا من رحم الله طبعا .. نتمنى من الله أن يكون هناك موقع فعلا يسهم في هذا الأمر العظيم فياكثر الشباب الذي يبحث وياكثر البنات التي تبحث كذلك .. وماجانا الخراب ألا بسبب عدم زواج الشباب والشابات وتيسير ذلك الأمر لهم ، فهم إن لم يتمكنوا من ذلك بالحلال فسيضطرون لسلوك الحرام وهو سهل ميسر .. وأنا مستعد لتقديم أي مجهود في أمر الزواج عبر النت حسب ماأقدر عليه ..

غيث الغيث
19-03-2002, 06:31 AM
:أفكر:

أمة الله
22-03-2002, 04:41 PM

اخى الفاضل :- aslam

جزاك الله خيرا ، على رقبتك في تقديم العون ، اما عن ذكرك مواقع الزواج فهذه المواقع تثير كثير من الرهبة وذلك لما فيها من عدم وجود رقيب عليها ، ونادر من يدخلها وهو قد وضع الله عليه رقيباً ، فهذه أماكن دائماً روادها يتصفون باللعب على مشاعر الناس كما ذكرت ياأخي ، فالأفضل اتخاذ سبل أخرى وأكثر جدية مع ناس أكثر ثقة ،و يا أخى هناك كثير من من يجلس وراء الحاسوب يظهر عكس مابداخله إلا من رحم الله ،أتمنى من الله حل مشكلة الزواج لدى الشباب و الشابات ولكن بطرق سليمة وجدية إن كانت بطريقة الانترنت ، حتى لا نسبب مشكلة إخرى كما يقال في الامثال (يت أتكحلها عمتها :أفكر: ).

وأنت يا أخى ما شاء الله كما ذكرت( وحيد سبع أخوات )، فالأخوات يعتبرون أفضل من مواقع التزويج وأكثر معرفة بالفتيات (فأستثمر الثروة التي لديك ) ودع مواقع التزويج لمن لايملك أخوات .

مع تحيات الذليله لله (أمة الله )

مستور
23-04-2002, 08:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله

حفظكم الله جميعاً أخواناً في الخير ، وأن يكلل بالتوفيق مساعيكم في الخير.

وعودة الى ماكتبته الأخت روائع ، فإنني أعتبره موضوعا هاما حيث يمس مشكلة العنوسة . هذه المشكلة المتفاقمة يوماً بعد يوم والتي يضيف الى رصيدها عدم قدرة الشباب على تحمل تكاليف الزواج . والمشكلة أن الناس يتحدثون عن هذه المشكلة( التكاليف ) وأنه يجب القضاء عليها ، ولكن ما أن يأتي دور أحدهم إلا وطبق عكس ما كان يقول . وعندما تذكره بذلك يقول (أو أغلب الأحيان تقول أم الولد أو البنت) يعني ما جات إلا على بنتي أو أبني ( العبارة الشائعة يعم إصرف هي ليله واحدة في العمر) وتدوم وتستمر المشكلة.

أود كذلك إلى الإشارة الى رأي الأخت بنوته الذي يعبر عن الرأي الأخر والذي يحوي الكثير من القوة والجدير بالنقاش.

يعني يجب أن تجتمع العديد من العناصر لتؤازر بعضها البعض في المساهمة في الحد من ظاهرة العنوسة.

حفظكم الله جميعا.

مـلـسـونـة
25-04-2002, 02:30 PM
مشكووررة اختي روائع على هذا الموضوع الجميل

sabna
26-04-2002, 06:59 PM
مشكورة على الموضوع الحلو

أم خالد
07-05-2002, 08:53 AM
مشكووووووور على هذة الموضوع ولو انه موضوع صعب ومحير:"
وما اقدر اقول الا الله يعطى العافيه والقوة ويجازيها الله كل خير كل واحدة تشجع زوجها على الزواج
اختكم ام خالد:#

dafoor
12-05-2002, 02:13 AM
السلام عليكم
انا متزوج من واحدة فقط.... ولم يخطر ببالي ان اتزوج باخرى.... لاني اسمع تذمر النساء ةالرجال على حد سوى من التعدد ، ولكن بداءت اغير رائي في الموضوع بما اني اسمع هذا الكلام من امرأة فهذا اخر ماكنت اتوقعة ، هو لان كلام مشجع
ولكن اين هي المرأة التي تشبه هذه المرأة وتوافق على التعدد؟؟ لو حصل وصادفت امرأة بنفس القناعه لوافقت ولم اتردد!! :-) :-) :D :D :0)

فتاة من القرن21
16-05-2002, 04:59 PM
http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=106219

الشيبه
18-05-2002, 07:43 PM
بس لو توافقي وتطلعي معي بتنسي هموم الدنياواتحبيني

شمس
19-05-2002, 04:07 PM
اختي العزيزة هذا رأيك لانك انت أو العانس هي المستفيدة من الموضوع لكن ضعي نفسك مكان الزوجة الاولى الم تكن ضمن حساباتك والاطفال ان وجدوا.

اختي العزيزة مع احترامي لك ولكن رأيك أناني.

عبدة الرحمن
03-06-2002, 03:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع الذي طرح مهم جداً ، ويستطيع كل من في المجتمع المساعدة فيه حتى الفتاة نفسها ، صحيح أن حياء البنت يمنعها من ذلك ولكن عليها أن تظهر حاجتها لهذا الموضوع ، لأقرب الناس لها ليتفهم ما تعاني منه والرزق بيد الله ولكن عليها أن تتسبب ، وتقوي إيمانها برب العالمين الذي لا يغفل عن عباده ومن يتقي الله يجعل له مخرجا من حيث لا يحتسب .

sunlight
13-06-2002, 06:31 PM
مع احترامي لك ياختي رايك جدا اناني والدنيا هذة نصيب والكل مفروض يرضى بنصيبة ولايحسد الاخرين على نصيبهم راجعي موضوعك زين لانة جدا سىء واناني1!!! :غضب: :غضب:

Aeris 90
20-06-2002, 03:25 AM
ماذا !!

أنا أموت و لا أقعد على رجل متزوج من غيري .. أعنس أفضل لي :o

الفقير .
20-06-2002, 10:06 AM
وسط تضارب الاراء ، اعتقد ان الأخت الكريمة الكاتبة محقة فى بعض ومخطئة فى البعض الأخر .
فنحن كمسلمين يجب علينا ان نرضى بقضاء الله وقدره ، والفتاة التى لم يتقدم لها رجل هى فى الواقع فى بلاء عظيم وعظيم جداً ، والصبر فى مثل هذه الأمور هو من صفات المؤمن القوى .
وفى نفس الوقت على الرجال ان يلتزما بتطبيق الشريعة ، فليس محرما ان يعدد الرجل زوجاته ان كانت هناك القدرة على ذلك .
فكما قالت الأخت ففى ذلك حل لمشكلة زواج الفتيات .
وشكراً .

المرزوقي
09-07-2002, 01:25 PM
أشكر الأخت روائع لطرح هذا الموضوع بالرغم من إنها امرأة و النساء أغلبهن لا يحببن التطرق لهذا الموضوع و هذا إن دل إنما يدل على رزانة العقل .
يأسفني إني تأخرت و لم أشارك في هذا الموضوع القيم ، و الكلام سيكون ليس له طعما الآن أعيقد بعد أن كثرت الردود ، ولكن اختصر بالرد على الأخت التي اتهمت الأخت روائع بالأنانية و الحسد ، أقول هذه ليست أنانية فالوصف بالأنانية يطلق لمن تحب الخير لنفسها فقط ولا تحب أن يشاركها أحد في هذه الخيرية و لمن فكرت بمصلحتها دون أخواتها ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه ) .
ثم إن هذا ليس حسداً منها كما اتهمتها الأخت بل إنما غبطة ، فالأصل حسن الظن بالآخرين ، وا لغبطة هي تحب أن يكون لك مثل ما عندك أخيك دون زواله من أخيك .
و كما قالت الأخت إن هذا نصيب و يجب ترضى به كذلك المرأة التي يتزوج زوجها بأخرى فإن هذا نصيبها و يجب أن ترضى به .
و اما الأخت التي قالت أقبل العنوسة و لا أقبل أن التعدد فإنها لم تجرب العنوسة فلتسأل العانسات و اللاتي تزوج أزواجهن بغيرهن من هي أسعد في هذه الحياة ؟ و من هي لها الدور الأكثر فعالية في هذا المجتمع ؟ ثم تقارن فستعلم إن ما شرعه ربي الأفضل و الأمثل .
أرجو من الله سبحانه و تعالى أن أكون قد أصبت و أني نلت رضا المخالف

غيث الغيث
09-07-2002, 01:38 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المرزوقي
أشكر الأخت روائع لطرح هذا الموضوع بالرغم من إنها امرأة و النساء أغلبهن لا يحببن التطرق لهذا الموضوع و هذا إن دل إنما يدل على رزانة العقل .
يأسفني إني تأخرت و لم أشارك في هذا الموضوع القيم ، و الكلام سيكون ليس له طعما الآن أعيقد بعد أن كثرت الردود ، ولكن اختصر بالرد على الأخت التي اتهمت الأخت روائع بالأنانية و الحسد ، أقول هذه ليست أنانية فالوصف بالأنانية يطلق لمن تحب الخير لنفسها فقط ولا تحب أن يشاركها أحد في هذه الخيرية و لمن فكرت بمصلحتها دون أخواتها ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه ) .
ثم إن هذا ليس حسداً منها كما اتهمتها الأخت بل إنما غبطة ، فالأصل حسن الظن بالآخرين ، وا لغبطة هي تحب أن يكون لك مثل ما عندك أخيك دون زواله من أخيك .
و كما قالت الأخت إن هذا نصيب و يجب ترضى به كذلك المرأة التي يتزوج زوجها بأخرى فإن هذا نصيبها و يجب أن ترضى به .
و اما الأخت التي قالت أقبل العنوسة و لا أقبل أن التعدد فإنها لم تجرب العنوسة فلتسأل العانسات و اللاتي تزوج أزواجهن بغيرهن من هي أسعد في هذه الحياة ؟ و من هي لها الدور الأكثر فعالية في هذا المجتمع ؟ ثم تقارن فستعلم إن ما شرعه ربي الأفضل و الأمثل .
أرجو من الله سبحانه و تعالى أن أكون قد أصبت و أني نلت رضا المخالف

اصبتاخي الفاضل ..المرزوقي على ردك القيم والذي له وزنه وابشرك انك لم تتاخر في ردك هذا ونحن في صميم الموضوع لكي تعرف كل اخت تحب اختها باخلاص النية بالقول والعمل .....

ويجب على المرأة ان لا تكون انانية في حكمها على اختها بالمؤبد ....
بين اربع حيطان او فساد لاخلاق اختها وهذا بسبب انانيتها لها ...

ولكم مني جزيل الشكر ..وللاخت روائع