المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسم الله نفتتح دروس التعريب

The Hacker
10-02-2002, 12:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
و أخيراً ، و بعد أيام من العمل الجاد ، وبتوفيق من الله نبدأ بالمفاجأة التي وعدناكم بها .......
كنا قد واجهنا إنتقادات من بعض الشباب من عدة نواحي ، فمن ناحية كانوا يطالبوننا بأدلة واضحة على أننا نعمل بجد ، ومن ناحية أخرى فإن هؤلاء الشباب كانوا ينظرونا إلينا و كأننا نقوم بعمل خارق !! مع أن الأمر بالغ البساطة لمن يصمم أن يعمل بجد و لمن يفرغ نفسه لهذا ، و أيضاً كنت في السابق أعمل لوحدي ، و لم أكن أحرز تقدماً كبيراً إلى هذا الحد ، للاسف نحن نفتقد روح الفريق الواحد غالبيتنا ينفردون في اعمالهم والكثير يبخل بمعلوماته لانه يريد ان يصبح خبيرا لوحده فاذا افشى بمعلوماته وجد هناك من ينافسه ويضايقه ولكن روح الفريق الواحد الذين يعملون كشخص واحد لا يبخل اي احد بمعلوماته لم افكر يوما ان اعمل مع فريق ولكن دهشت الحقيقه عندما وجدت اناس يحاكون ما احس به وكاننا كفريق شخص واحد هذا فعلا ما ابحث عنه انا الحقيقه لم يسبق لي التعامل او التشارك مع احد في برنامج كنت دائما اعمل لوحدي وكان حلمي ان اصنع برنامجا او لعبة مثل ما يصنعونه الغرب واحسن منه اريد فقط ان اريهم ان لدينا عقول وان لدينا طاقات وكفآت
وانا اجزم واجزم بالعشره ان هنا في عالمنا مبرمجين احسن منهم لكن لم يجدوا الدعم ولم يجدوا التشجيع فالكل لا اقول الكل بل الغالبيه يعملون منفردين فلم يسبق لي ان وجدت برنامج عربيا من انشاء فريق الا من شركات ، المهم عندما أشركت معي شابين فقط و لكنهما متحمسين و نشيطين فوجئنا بنتائج مذهلة !! (و هما الإخوة
LINUX و فارس الزمن ) فقد وجدنا أموراً كثيرة لم تخطر لأحدنا على بال منفرداً ، وسأنشرها كلها بإذن الله تباعاً ...
الخلاصة من هذا كله ، أنني قررت نشر كل شيء ، طرق العمل ، المعلومات اللازمة لهذا حتى الأساسية منها ، و كل ما يمكن نشره و لكن بالتدريج على شكل دروس ، نعم . دروس في التعريب !
لقد نضجت الفكرة في رأسي عندما شاهدت منتدى التعريب قد فتح ، فقلت في نفسي : لا بد من مفاجأة كبيرة تتناسب مع جهود الجميع معنا ، و على رأسهم المشرفين اللذين لم يقصروا معنا في أي شيء ، فشكراً لهم و لكل من ساهم بإنجاز هذا كله .
و من ناحية أخرى ، فإنني الآن بسبب التحضير و البحث عن النصوص السهلة الواضحة و غير ذلك آتي مرة كل يومين ، و لا أظن أن هذا فارق يذكر ;)
بسم الله نبدأ :) ......

مقدمة :
لقد إستعمل الإنسان عبر تاريخه الطويل أنظمة عددية مختلفة منها ما حقق نجاحاً و منها ما كان من التعقيد بحيث تعذرتطور العلوم الرياضية في ظلها ، و نظامنا الحالي الذي نسميه النظام العشري ،(Decimal System) جاء نتيجة جهود طويلة تضافرت عليها أمم كثيرة ، و هو دليل على مقدرة الإنسان على الإبتكار و يمتاز بأنه بسيط و منطقي ، و يساعد على إجراء كثير من العمليات الحسابية بسهولة ، و قد أفضى إلى تطور كثير من فروع علم الرياضيات ، و النظام العشري ليس هو النظام العددي الوحيد فهناك النظام الثنائي و الثماني و السادس العشري و التي سنقوم بدراستها بالتفصيل......
يتبع

Naif Eissa
11-02-2002, 10:57 AM
السلام عليك اخ هاكر ..

و لكن عندي بعض الاستفسارات ...انا عندي خبرة بسيطة في البرمج على السي ++ هل بيساعدني هذا الشي في تعريب الالعاب .؟؟؟

و عرفت ان صناعة الالعاب على الدريم كاست و برمجتها بتكون بسيطة لان البرنامج اللي تستخدمه الدريم كاست هو ويندوز سي اي ..هل هذا صحيح ؟؟

و في النهاية
اتمنى ان نشوف اكبر عدد ممكن من الالعاب المعربة ... و اتمنى من جميع الاخوة التعاون في هذف تعريب هذي الالعاب ..

و شكرا :)

قمر الأحساء
11-02-2002, 12:57 PM
والله يالهاكر فكرتك هذي خوش فكرة وأنا أحييك عليها بس بغيت أسألك هالسؤالين :-
س1/ أنا عندي برنامج فيجوال بيسك السادس لصنع البرامج وأبغا أعرف هل هذا البرنامج ينفع للتعريب وإذا كان ما ينفع علمني إيش هو البرنامج اللي بينفعني ؟

س2/ماهو البرنامج الذي تستعمله أنت في التعريب وإذا ممكن تعطيني وصله أحصل فيها هذا البرنامج ؟

وشكراً ...................:أفكر: :أفكر: :أفكر: :أفكر: ?:

Fatman
11-02-2002, 04:22 PM
مشكور اخوي ...
بس عندي سوال : وين وصلت في ريزدنت ايفل ؟؟؟؟ ( طبعا في التعريب )

The Hacker
12-02-2002, 01:01 AM
هلا

Naif Eissa

++ هل بيساعدني هذا الشي في تعريب الالعاب .؟؟؟
ما أظن

صناعة الالعاب على الدريم كاست و برمجتها بتكون بسيطة
إلى حد ما

اتمنى ان نشوف اكبر عدد ممكن من الالعاب المعربة
و أنا أيضاً

ملك ألعاب الرعب.

والله يالهاكر فكرتك هذي خوش فكرة وأنا أحييك عليها
شكراًَ

س1/ أنا عندي برنامج فيجوال بيسك السادس لصنع البرامج وأبغا أعرف هل هذا البرنامج ينفع للتعريب وإذا كان ما ينفع علمني إيش هو البرنامج اللي بينفعني ؟

ما أظن أن ينفعك

س2/ماهو البرنامج الذي تستعمله أنت في التعريب وإذا ممكن تعطيني وصله أحصل فيها هذا البرنامج ؟
ههههه
أولاً : أنا لا أستعمل برنامجاً واحداً ، بل عشرات من البرامج
ثانياً : طريقة الإستعمال عجيبة جداً ، و هي أقرب ما تكون للنصب و الإحتيال على هذه الألعاب منها إلى عمليات برمجة منظمة :p
إذا أردت المعرفة تابع معنا الدروس:cool:

Fatman

بس عندي سوال : وين وصلت في ريزدنت ايفل ؟؟؟؟ ( طبعا في التعريب )
وصلت إلى جهاز البلاي ستيشن :D و الحمد لله

The Hacker
12-02-2002, 01:06 AM
تابع لما سبق
تصنيف أنظمة العد :
1. أنظمة العد الموضعية Positional numbering system :
يسمى نظام العد موضعياً ، إذا كانت القيمة الحقيقية للرقم تعتمد على موضع (خانة) ذلك الرقم داخل العدد و هذا يعني أن أي رقم يمكن أن يأخذ أكثر من من قيمة ، حسب "الموضع" الذي يقع فيه (لهذا هو "موضعي" لاحظوا) داخل العدد ، فمثلاً : 25326 يعتبر عدداً (Number) ، بينما كل من 6،3،5،2 يعتبر رقماً (digit) أي أن كل عدد يتكون من مجموعة من الأرقام . و نلاحظ أن الرقم 2 على أقصى اليسار قيمته (20000) أما الرقم 2 الآخر و الذي يوجد في العدد نفسه فقيمته 20 . و بناء على ذلك يعتبر الرقم الذي يقع على أقصى يمين العدد يسمى بالرقم الأقل أهمية (Least significant digit) أما الرقم الذي يقع على أقصى يسار العدد فيسمى القم الأكثر أهمية (Most significant digit) و من أشهر أنظمة العد الموضعية : النظام الثماني ، الثنائي ، السادس العشري (و الذي نعتمد عليه بشكل كبير في تعديل ملفات البلاي ستيشن و البي سي!) .
2- أنظمة العد غير الموضعية :
لا تستعمل هذه الأنظمة فكرة القيم للأرقام حسب موضعها في العدد . و من أشهر الأنظمة غير الموضعية نظام العد الروماني أو اللاتيني (اللي أرقامه زي كذا : I,II,IX) و ما علينا منه مرة .
أولاً : نظام العد العشري :
يعتبر النظام العشري من أكثر الأنظمة إستعمالاً و قد سمي بهذا الإسم لأنه يتكون من عشرة أرقام (9-8-7-6-5-4-3-2-1-0) حيث يعتبر الرقم 10 هو أساس هذا النظام (لاحظوا إن الصفر ينحسب ضمن الأرقام التي تشكل أساس النظام) و هو يساوي أكبر رقم في النظام مضافاً إليه واحد . و النظام الثنائي مثلاً يتكون من رقمين هما (1-0) لهذا تجد أن العدد 2 بالعشري قيمته بالنظام الثنائي هي 10 .
أسئلة الدرس :
1. هل ينتمي هذا الرقم إلى النظام الثنائي (010210) ؟ و لماذا ؟
2. لو فرضنا وجود نظام أساسه 5 فهل ينتمي له هذا العدد (4352) ؟
3. ما قيمة العدد الثنائي (101010001) بالعشري ؟
و شكراً ;)
و الله لا تتصورون كم التحضير و البحث عن الأشياء المناسبة متعب ، لكن كله يهون لأجلكم و لأجل إحداث تغيير ، لن نسمح للغرب بأن يظل مسيطراً علينا إلى الأبد ، و هذه هي خطوة على الطريق ، ألستم معي في ذلك ؟ ;)
يالله حلوا الواجب بسرعة و أروني النتيجة :غضب:

:D
ملاحظة : 1-(تراني أدور مكافأة للي يقدم الواجب بسرعة ;) و ستكون مكافأة جيدة إن شاء الله :) )
2-اللي يفهم في هذه الأمور بإمكانه الإنتظار حتى يحين موعد الدروس المتوسطة ثم المتقدمة إن شاء الله تعالى :)

MOATAZ
12-02-2002, 01:43 PM
مع اني لا زلت غير مقتنع بحكايه التعريب وهذا لانك لم تقل الاسلوب المتبع وما علاقه ما تشرحه به لكن اجابه الواجب هي:D

1-طبعا ليس عدد ثنائي لان النظام الثنائي يعتمد علي 0 و1
2- طبعا ليس ضمن النظام لان لو كان هناك نظام 5 فأنه يعتمد علي 0و1و2و3 و4فقط
3-الحل الصحيح 337 بس علي فكره انت لم تشرح اسلوب التحويل:D

انا منتظر الجائزه:D ;)

AZ90TF88
13-02-2002, 03:38 PM
شكر خاص لأخوي " ملك ألعاب الرعب " لأنه دلاني هذا الموقع ..
يا الهكر أنا شفت الموضوع وعجبني ...........":" :D

MOATAZ
13-02-2002, 04:14 PM
شباب احب اوضح شيء لم يوضحه الاخ هاكر وهو اسلوب التحويل :
في النظام العشري كنا نعتبر الخانه الاوله احاد والثانيه عشرات والثالثه مئات وذلك لان الخانه الاوله كانت 10 مرفوعه للاسس صفر وهذا العدد يساوي واحد اذن عندما يكون الرقم في الاحاد 3 اذن 3*10 اس صفر =3

اذن: في النظام الثنائي : الخانه الاوله تساوي 2 اس صفر =1 عندما يوجد بها صفر = صفر و اذا 1 = 1
الخانه الثاني تساوي 2 اس 1 =2 عندما يوجد بها صفر = صفر و اذا 1 = 2
الخانه الثالثه تساوي 2 اس 2 =4 عندما يوجد بها صفر = صفر و اذا بها 1 = 4
وهكذا
مثال: 100111
عندنا هنا الخانه الاوله بها 1 اذن معنا 1 و الخانه الثانيه بها 1 اذن معنا و1 اذن معنا 2 مضافه الي الواحد السابق وايضا 4 نتيجه للواحد التالي له ثم الخانه الرابعه والخامسه والتي قيمتهما علي التوالي 8و16 لايضيفان شيء نتيجه لوجود صفر بهما ثم نضيف 32 نتيجه للواحد في الخامه الاخير

اذن الناتج = 1+2+4+32 = 39 اي ان الرقم 100111 يساوي 39

ارجو ان اكون وضحت التحويل من ثنائي الي عشري

The Hacker
14-02-2002, 01:22 AM
AZ90TF88
شكراً

MOATAZ

لا زلت غير مقتنع بحكايه التعريب وهذا لانك لم تقل الاسلوب المتبع
أخي معتز لا أستطيع نشر الطريقة الكاملة الآن لعدة أسباب ستنزل كلها بالموقع الخاص بالتعريب
www.re4arab.com إن شاء الله

بخصوص الواجب
أجاباتك ممتازة :D
أعدك بالإستمرار و التواصل رغم أنك الطالب الوحيد الذي يريد أن يفكر هنا و يعرب ، فذلك يكفيني :أفكر:

jok_er
14-02-2002, 04:01 PM
يمكن ما حليت الواجب بس بصراحه فهمت الدرس وانتظر بفارغ الصبر تكملت الدرس

مشكور

":" ":" ":"

The Hacker
14-02-2002, 07:51 PM
صاروا طالبين و هذا ممتاز
أشكرك أخوي jok_er و أعدكم بالتكملة في أسرع وقت(ربما السبت إن شاء الله)
لأني هالحين أعيد تصميم الموقع و أضيف له صفحة إنجليزية كمان ;)
و صفحة لتعليم العربية ! بناء على طلب صديق ألماني ههه متعاون في مجال التعريب !

Lara Croft
15-02-2002, 02:14 PM
:": صراحة أنا اود أن أشترك و أساعدكم لكن لا أعتقد إني استطيع المشاركة في صوتي ولكن في أشياء أخر ربما أكون مفيدة ولكن عندي سؤال وحيد وهو هل الأسئلة التي كتبتها مهمة جدآ في موضوع التعريب يعني إلي ماعرف يجاوب عليها مثلي ماينفع يشترك معاكم؟

و لك جزيل الشكر و إنشاء الله نرى اللألعاب عما قريب

jok_er
15-02-2002, 05:30 PM
انا اعتقد ان مو لازم تحل الواجب المهم تكون فاهم لان العلم في الراس مو في الكراس ( هذا الى قال لي استاذ الرياضيات )
ويا أستاذ The Hacker ( يقولون من علمني حرفا صرت له ..... تلميذا ً)
ارجو ان تخلي نرسلك الواجب على ايميل مو في المنتدى وتصلحه وترسل التصحيح لنا لان اذا حله واحد مايقدر يحله الباقين
وهذا ولله التوفيق
والسلام عليكم ورحمة من الله وبركاته
ومن يهده فلا مظل له ومن يظله الله لا هديه له وان لله وان اليه راجعون
(اعذروني متأثر بخطبت الجمعه )

DIGIMAN
15-02-2002, 07:48 PM
الله يقويكم يا شباب
وانا متشوق لشوف آخرة هذا الموضوع ..

The Hacker
16-02-2002, 01:40 PM
LARA CROFT
أول مرة أعرف إنك بنت
ما فرقت
المهم
ممكن تكملي معنا لكن الأفضل أن تقرأي الدرس مرة و إثنين و ثلاثة لحد ما تفهمي و الجزئية الصعبة إسألي و لا تترددي
jok_er
صدقت و مشكور على إقتراحك

DIGIMAN
و أنا أيضاً
:cool:

MOATAZ
17-02-2002, 04:59 AM
الصراحه انا ما فهمت شيء من درس الهاكر لكن انا اعرف حكايه الانظمه من حوالي عامين لاني درستها منذ عامين في ماده الكمبيوتر وكمان درستها هذا العام في ماده الlogic فأنا فاكرها كويس لكن صراحه درس الهكر نقصه كتير مثلا كيف يمكن التحويل

ارجو ان تعزرني يا هكر لكن النقد واجب هنا لكي تصل الفائده للجميع

&الكويتي112&
17-02-2002, 02:03 PM
اخوي هذا هكر بغيت اعرف لعبه ريزدنت ايفل الي انت معربها الكلام بالعربي او بالانجليزي

The Hacker
17-02-2002, 11:07 PM
كتب العضو (MOATAZ)
الصراحه انا ما فهمت شيء من درس الهاكر لكن انا اعرف حكايه الانظمه من حوالي عامين لاني درستها منذ عامين في ماده الكمبيوتر وكمان درستها هذا العام في ماده الlogic فأنا فاكرها كويس لكن صراحه درس الهكر نقصه كتير مثلا كيف يمكن التحويل

ارجو ان تعزرني يا هكر لكن النقد واجب هنا لكي تصل الفائده للجميع
صادق ، لكن عذري أنني كنت سأنشره في رد تال لكنك لم تصبر يا عزيزي
ثم مالذي لم تفهمه ؟ ?:

اخوي هذا هكر بغيت اعرف لعبه ريزدنت ايفل الي انت معربها الكلام بالعربي او بالانجليزي
الكلام بالإنجليزي

شباب هذا كان الدرس الوحيد المعقد ، أما الدروس التالية فهي بسيطة إن شاء الله
;)

The Hacker
17-02-2002, 11:47 PM
درس اليوم : محركات الألعاب ;)

تسمعون كثيراً عن محركات الألعاب في تقارير الألعاب ( و التي يترجمها كاتبوها العرب حرفياً دون أن يفهموا معناها :D ) فما هي هذه المحركات ؟
هذه المحركات عبارة عن برامج جاهزة توفر الوقت و الجهد على مصممي الألعاب ، فبدل أن يعيدون تصميم اللعبة كلها ، فيكفي تغيير الخلفيات و الأصوات و ترك الباقي كما هو (لإراحتهم) و هنا يأتي دور المعرب !!!
فالألعاب يمكن تشبيهها بالسيارات ، يظل المحرك الذي يمشي اللعبة و لكن الهيكل يتغير ، يصير مقوس أو مستطيل أو أي شيء ، و هذا هو ما يجعل اللعبة تتغير و لكن التغيير ظاهري ، وطبعاً اللعبة مظاهر لذا التغيير الظاهري هو كل شيء في اللعبة .....
و هنا يأتي دور المعرب ، إذ أن وظيفة المحرك عرض الصور و الأفلام و الأصوات المخزنة له على مجلدات معينة فالمعرب يجب أن يغير الملفات و يترك المحرك كما هو .....
أرجو أن تكون الفكرة العامة قد وصلت و لندخل بالتفاصيل .......
:o

بطل الأمارات
18-02-2002, 01:02 PM
يله خلنا ندخل في الجد ...... نحنا متابعين معاك :)

قمر الأحساء
18-02-2002, 01:56 PM
يالله ياذاهكر كلنا معاك خلنا ندخل في الجد .:D

قمر الأحساء
18-02-2002, 02:01 PM

Lara Croft
18-02-2002, 05:38 PM
كتب العضو (ملك ألعاب الرعب)

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

:cool: :) :cool:

The Hacker
19-02-2002, 02:16 AM
أبشروا بالجد
درس اليوم : تابع لمحركات الألعاب
(هذا درس محركات الألعاب مررة مطول ، هو الأساس تقريباً)

هنا يا شباااااااااااااااااااااااااب يأتي دورنا:o :D
فنحن نتجاهل المحرك
و لكن نغير ملفات الأصوات و الخلفيات و الأفلام ":"
أعتقد الآن الفكرة واضحة تماماً
أريد تعليقاتكم حتى أستطيع أن أستمر ;) (غير إننكم مأيديني ، هذي فهمناها)
أريد أسئلة حول الموضوع و مناقشة حامية

ZAYERMA7
19-02-2002, 08:01 AM
أنا عندي خبرة في تصميم الاعاب وصمم لعبة من قبل بمستوى قيم بوي أدفانس
لكن فرمت الكمبيوتر وما بقى شئ الا بعض الصور وهذي واحدة

ZAYERMA7
19-02-2002, 08:10 AM
وهذي صورة ثانية الى البرنامج الي كنت أستعمله في برمجة لعبة

ZAYERMA7
19-02-2002, 08:46 AM
أنا الدرس الاول ما دش مخي بس الدرس الثاني فهمته زين بس ممكن تعطيني برنامجين لتعريب
لان أنا ما عندي ولا برنامج

Lara Croft
19-02-2002, 06:39 PM
:( بس أنا ما فهمت يعني إيش المطلوب مني الحين ?:

The Hacker
19-02-2002, 09:39 PM
ZAYERMA7
الصور تدل على تطبيق مباشر لكلامي ، فهي تستبدل ملفات الصور و الأصوات و الأفلام و الخلفيات (و سنسميها بالملتيميديا من الآن فصاعداً Multi media و تعني الوسائط المتعددة ) و تترك الحرك كما هو

ممكن تعطيني برنامجين لتعريب
لان أنا ما عندي ولا برنامج
قريب إن شاء الله بتنزل على الموقع مع التحديث المذهل الجديد إن شاء الله ;)

Lara Croft
بسيطة ، كل المطلوب إنك تحددي هدفك فنحن حددنا الخطة العامة لتعريب أي لعبة بهذه الطريقة و كل الجهود الباقية منصبة على تحليل الأسطوانة المراد تعريبها و تحديد الملفات التي تتبع عمل المحرك و تركها كما هي ، و تحديد ملفات الملتيميديا و إيجاد طرق لإستبدالها بمحتوى معرب ليعرضها المحرك على أنها ملفات الشركة و لذلك يلزمك أن :
1- تحدد ملفات الملتيميديا .
2- تكون قادراً على تحريرها و التعديل فيها .
3- إستبدالها بالملفات الأصلية و تبقى برمجة اللعبة كما هي لكن المحرك سيعرض المحتوى العربي الي قمنا بإضافته .
أختي لارا يمكنك الآن أن تشاهدي الشباب يحاولون تطبيق ذلك على فاينل فانتسي في أحد المواضيع في هذا المنتدى .
آمل أن يكون كلامي مفهوماً و واضحاً .
و أي خدمة أنا حاضر

قمر الأحساء
20-02-2002, 10:45 AM
أخوي ذا هكر هل هذه الطريقة التي تتكلم عنها فقط خاصة بتعريب ألعاب البلاي سيشن أو عامة لكل الأجهزة ؟

وإذا كانت للبلاي ستيشن فأرجوك قول لي وين أحصل هذه الملفات اللي تتكلم عنها لأني لما أفتح الـCD حق أي لعبة بلاي ستيشن ما أفهم فيها أي شيء .

عاشق سنيك
20-02-2002, 01:37 PM
باركولي عربت فف8
الدسك الأول إل بعد الفوز على إفريت :D ولكن:( الكمبوتر خرب:(

عاشق سنيك
20-02-2002, 01:41 PM
وإلا قولي

كم سعر الشريط الواحد

وإذا في جهاز ينسخ الدسكات أبغاه وبأرخص سعر في جده

محب الألعاب
20-02-2002, 03:36 PM
أنا معاك يا الهكر بس عندي بعض الأسئلة:

1-سمعت أن شركة (صخر) تخطط لتعريب الألعاب فهل هدا صحيح؟
2-لو انت عربت لعبة ريزدنت ايفل هل سيكون من السهل تعريب باقي الألعاب؟

وأتمنى لك التوفيق...وأي خدمة أناحاضر.

1X1=1
20-02-2002, 08:07 PM
!!!!!!!!!!!انا وش اشوف منتدى مستشفى المجانين !!!!!!!!!!!
يا شباب اصحو اصحو وين انتم نايمين تعريب ايش هذا التعريب يا سلام انا ماابي اقلل من طمحكم
بس ما ابي تصدقون هذولا النصابين ايش هذا التعريب يا سلام على التعريب الي لازم تعرف النظام
الثنائي والنظام الثماني والسداسي عشر لا وجاي واحد من الثنوي اخذين هذا الدرس قبل الاجازة
وجاي يتفلفس عليهم والله عيب عليك ا (ذا هاكر ) انك تنصب على زملائك ومصدقين يحسبونك الان
فلتت زمانك في التعريب والمصيبه الي اكبر يقول ريزدنت ايفل يا اخي لا تصير غشيم ابداء على الاقل
في العاب البي سي ثما العاب بلاي استيشن وكلكم سذج ما فيه واحد هنا واعي اخخخخخخ يا ربيه
لا وهذ وش يقول

باركولي عربت فف8
بسم الله عليك وشي هي تحسبها تصليح شاهي
يا جماعة الخير التعريب مو كذا خذني جيتك انا ما اقول انه صعب بس لازم امور تكون موجوده
بعيدن وش دخل التعريب في البرمجة هذا وين وهذاك وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا جماعة الخير الدعوى مو كذا اذا يبي يعرب لازم يكون عنده شي واحد بس ما يبيله برامج زي ما الاخ
ذا هاكر يقول عدة برامج والله حاله
اصلا الشركة الي تصلح العبة يكون عندها من العبة نسخة خاصة على البي سي ثما ينتجون السيناريو ويضعون الكلام في موضعة مثل ما يحول الياباني الى الانجليزي وتكون هذه العبة ما كتب فيها شي ثما يكتبون في البي سي الكلام الي يريدون بس هذي السالفة والشئ الثاني لازم يكون عندك تصريح من الشركة
على التعريب ونشر لعبة معربة ولازم يكون عندك نظام خاص بجهاز السوني وهذا النظام لازم تاخذه
من شركة الام الي هي سوني على شان تشغل النسخة الخاصة الي ما فيها كتب (وهذي النسخة
كبريمج مصغر للعبة ) وتسمح لك انك تحط الكلام الي تريدة وفي كل لعبة نفس القصة
اما بخصوص الاصوات والكلام المباشر هذا مستحيل يحصل الا من الشركة المنتجة للعبة لانها داخله
في البرمجة العبة او مع الرسم بشكل ادق
على العموم انا حبيت اصحي الي اقدر عليه من النايمين هنا والله حالة ما شاء الله كلا ماسك له لعبة
يعربها اجل انا ابعرب ان شاء الله ميتل غير 2 ":" اصبرو يويمن بس

The Hacker
20-02-2002, 08:08 PM
ملك ألعاب الرعب
عامة لكل الأجهزة و الألعاب و الأسطوانات
و عندما تفتح سيدي بالضبط تكون تعمل في الخطوة (تحديد ملفات الملتيميديا )
و هذه الخطوة تحتاج الخبرة في مجال الكمبيوتر
عاشق سنيك
أحد قللك إني موزع أشرطة كوبي في جدة ؟
محب الألعاب
1-سمعت أن شركة (صخر) تخطط لتعريب الألعاب فهل هدا صحيح؟
و الله يا خوي ما أدري ، يا ريت .
-لو انت عربت لعبة ريزدنت ايفل هل سيكون من السهل تعريب باقي الألعاب؟

بالتأكيد فإن الفريق سيكون قد إكتسب خبرة كبيرة جداً إن شاء الله
و مشكورين

قمر الأحساء
21-02-2002, 08:33 AM
شكراي ياأخوي ذا هكر على ردك لأسئلتي و إنشاء الله بمجهودك معانا رايحين نقدر نعرب كل الألعاب

كأني طمعت :D :D

ZAYERMA7
21-02-2002, 09:59 AM
!!!!!!!!!!!انا وش اشوف منتدى مستشفى المجانين !!!!!!!!!!! أقول مافي مجنون وأنت موجود
يا شباب اصحو اصحو وين انتم نايمين تعريب ايش هذا التعريب يا سلام انا ماابي اقلل من طمحكم طيب أذا ما تبي تقلل من طموحنا ليش جاي تتفلسف
بس ما ابي تصدقون هذولا النصابين ايش هذا التعريب يا سلام على التعريب الي لازم تعرف النظام الثنائي ....................... أنت شو دخلك
لا وجاي واحد من الثنوي اخذين هذا الدرس قبل الاجازة أنا في المتوسط وما أعرف هذا الدرس بعدين مش كل
الي في المنتدى في الثنوية

بسم الله عليك وشي هي تحسبها تصليح شاهي لا تصليح قهوة :D
يا جماعة الخير التعريب مو كذا خذني جيتك انا ما اقول انه صعب بس لازم امور تكون موجوده أنا عارف أن التعريب صعب خصوصا لما ما تكون عندنا النسخة الي تقول بها مثل ما أنا صممت لعبة عندي ملف
هذا الملف هو الي أغير فيه عشان تغير العبة
وبعد ما أخلص من العبة كل ما علي هو أختيار الاختيار الي يجهز السيتيب مال العبة وبعد ما أسويه ما يقدر أي واحد يعبث بها هذا الي أنت تقصده
عندك تصريح من الشركة لا
من شركة الام الي هي سوني على شان تشغل النسخة الخاصة الي ما فيها كتب (وهذي النسخة حطمتني :(

SOUL_202
21-02-2002, 11:23 PM
مشكور The Hacker على جودك القيمة وتابع دروسك ولا يهمك انتقادات بعض الاخوان الحمدالله تقريبا فهمت الدرسين جيدا وبنتظار باقي الدروس

اخ (1X1=1) ارجو عدم الاحباط اذا انته مب امصدق عن التعريب انتظر وشوف

مع جزيل الشكر

The Hacker
22-02-2002, 11:13 PM
أول شيء كل عام و إنتم بخير يا شباب :)
أخ 1X1=1
أنا ما شفت ردك المرة الماضية و كان ردي بنفس وقت ردك تقريباً لأني رديت و طلعت

!!!!!!!!!!!انا وش اشوف منتدى مستشفى المجانين !!!!!!!!!!!
تكلم بأدب يا أبو الشباب ، هذا المنتدى اللي مو عاجبك يضم عشرات إن لم يكن مئات الأعضاء المحترمين

يا سلام على التعريب الي لازم تعرف النظام
الثنائي والنظام الثماني والسداسي عشر لا وجاي واحد من الثنوي اخذين هذا الدرس قبل الاجازة
وجاي يتفلفس عليهم
و عيب لو أخذت الدرس قبل الإجازة يعني ؟ في أشياء تعلمتها أمس و أقولها اليوم في المنتدى ، عندك مانع ؟ :أفكر: و بعدين هذي اللي بالنسبة لك فلسفة في غيرك مب فاهمها و هذا شيء عادي لأن ما أحد إنولد متعلم

انك تنصب على زملائك ومصدقين يحسبونك الان
فلتت زمانك في التعريب
أنا ما قلت إني فلتت زماني ، أنا واحد عندي خطوات البداية و بس و لا عمري قلت إني فلتة .

لا تصير غشيم ابداء على الاقل
في العاب البي سي ثما العاب بلاي استيشن وكلكم سذج
تكلم بأدب أولاً
أنا حر أبدأ في ما يناسبني
و راح أحدد أسطوانة أبدأ فيها مع كل شباب المنتدى في التعريب قريباً

باركولي عربت فف8
حتى انا إنتقدت هذه الكلمة لأن موضوعاً كهذا ليس سهلاً أبداً

انا ما اقول انه صعب بس لازم امور تكون موجوده
ما إختلفنا لكن هذه الأمور موجودة لدينا

والشئ الثاني لازم يكون عندك تصريح من الشركة
على التعريب ونشر لعبة معربة
أختلف معك كثيراً في هذا
هو أمر مفيد بلا شك و لكنه ليس ضرورياً دائماً

ولازم يكون عندك نظام خاص بجهاز السوني وهذا النظام لازم تاخذه
من شركة الام الي هي سوني
صدقت في هذه ، و لن تصدق أني حصلت عليه بطريقة ما هههههه :D

على العموم انا حبيت اصحي الي اقدر عليه من النايمين هنا
يا ليتك فعلت هذا بأدب
كلكم تأتون و تسألون بطريقة وقحة ....... :غضب:
لماذا لا تطلب بأدب و إحترام تفسيراً و كنت ستحصل على الإجابات يا أخي :(

ZAYERMA7
ما تقصر يالحبيب ;)

SOUL_202
شكراً:cool:

mohammed111
23-02-2002, 02:29 AM
أول شيء اباركلك على الرقابة
ثانيا مشكور على المجهود اللي تبذله
وحبيت اسألك سؤال هو
هل يشترط في تعريب الالعاب ان يكون عندك خلفية عن البرمجة
وشكرا

The Hacker
24-02-2002, 12:07 PM
mohammed111
مشكوور أخوي و الله يبارك فيك
الجواب هو : لا يشترط و هذه الإجابة سألها واحد قبلك في نفس هذا الموضوع و هو الأخ Naif Eissa
و أعتقد أن هذا ربما يفهم منه أنك لم تقرأ الموضوع ؟?:
حسنا : بسم الله نبدأ
درس اليوم : التطبيق العملي
طبعاً مثل درس الرياضيات لكي نفهم ما قلناه فلا بد أن نطبقه
و مجال التطبيق أرهقني التفكير فيه ، و كان بودي لو كان ريزيدنت إيفل 1 على البي سي و لكن للأسف هي غير موجودة لدى أحد تقريباً
فاخترت ريزيدنت إيفل 2 على البي سي لنطبق عليها ما تكلمنا عنه سوياً
وش رأيكم ؟:) ====>> يعني موجودة عندكم أيها المتابعين للموضوع أم لا ؟

SOUL_202
24-02-2002, 02:51 PM
مرحبا اخ The Hacker

ينفع ريزدنت ايفل 2 لبلايستيشن ام لا

اذا ماينفع بسير اشترية

شكرا...

قمر الأحساء
25-02-2002, 09:31 AM
أنا ماعندي ولا جزء من ريزدنت إيفل على البي سي لأني درت كل محلات الحاسب في الأحساء ولا حصلت شي.
بس عندي كل الأجزاء على البلاي ستيشن . فهل ينفع أطبق معاك يالهكر بأحد أجزاء ريزدنت إيفل اللي على البلاي ستيشن ؟

وإذا كان ينفع قول لي إيش أقرب جزء من تطبقاتكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

MOATAZ
25-02-2002, 12:21 PM
تطبيق عملي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علي ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟?: ?:

The Hacker
26-02-2002, 12:29 AM
هلا بالشباب :)
SOUL_202 و ملك ألعاب الرعب
أنا ما تفرق معي غير في قضية وحدة ، و هي ما عندي غير البي سي
و رغم كذا راح أشوف حل
بس إنتم أكتبوا أجزاء ريزيدنت إيفل اللي عندكم و على كل الأجهزة و أنا راح أتصرف و شكراُ

MOATAZ

تطبيق عملي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علي ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كتب سيء الحظ The Hacker
مجال التطبيق أرهقني التفكير فيه ، و كان بودي لو كان ريزيدنت إيفل 1 على البي سي و لكن للأسف هي غير موجودة لدى أحد تقريباً
فاخترت ريزيدنت إيفل 2 على البي سي لنطبق عليها ما تكلمنا عنه سوياً
وش رأيكم ؟ ====>> يعني موجودة عندكم أيها المتابعين للموضوع أم لا ؟

SOUL_202
26-02-2002, 01:32 AM
والله انا عندي كل اجزاء ريزدنت ايفل الاول والثاني و الثالث على البلايستيشن وفرونيكا على الدريم

Alawi علوي
26-02-2002, 01:54 AM
للرفع

امرؤ القيس
26-02-2002, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,,
ياشباب الشرقية الي يبي ريزدنت ايفل 2 يروح ابراج الدوسري في الخبر ويدور عدل ويسال الناس عن محل يبيع العاب البي سي كوبي لان المجمع هذا مجمع للكمبيوتر فقط وانشالله تلاقونه وشكراا.

Lara Croft
26-02-2002, 04:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

ها لقد عدت مرة أخرى و أرى أن الموضوع في تقدم مع الأعضاء الجدد يا أخ هاكر , الله يزيد و يبارك و يعينك و يعين الأخوة , بس يا أخ هاكر إنت قلت صعب تعريب ألعاب السوني2 فهل هذا يعني إذا كانت اللعبة باللغة اليابانية سوف يعاني الإنجليز عند محاولتهم تغير لغتها , لأنه لدي لعبة كرة قدم على جهاز السوني2 و هي يابانية و فوجئت ببعض الأعضاء يتحدثون عن تحويلها إلى الإنجليزية بكل سهول مجرد وضع برنامج صغير و بعض التعديلات وتصبح كل اللعبة باللغة الإنجليزية..! فأرجوا التوضيح فهذا سوف يفيدني ويفيد الكثير و إلى الأمام ;-)

مع السلامة

The Hacker
26-02-2002, 04:55 PM
SOUL_202
تمام و بإنتظار باقي الشباب
Alawi علوي
ما يحتاج رفع (هو مرفوع أصلاً )
امرؤ القيس
مشكوور أخوي
ها وين باقي الشباب ؟
:)

Classic Evil
26-02-2002, 09:29 PM
شكرا على الجهد اللي تبذله يا الهاكر ..

لكن أنت جربت تعرب لعبة بنفسك ؟:)

The Hacker
26-02-2002, 09:46 PM
بالتأكيد
أنا كل يوم أجري عشرات التجارب و المحاولات لإختراق ملفات أسطوانة السوني الوحيدة عندي
و قد نجحت بنسبة 70%

Lara Croft
26-02-2002, 11:58 PM
:0) ماشاء الله اللهم زيد وبارك :0)

قمر الأحساء
27-02-2002, 12:06 AM
ماشاء الله عليك يالهكر

بغيت أسألك . هل وصلت لحل لمشكلة الشباب اللي ما عندهم ريزدنت إيفل 2 للبي سي والا لا .?: ?: ?: ;-)

Alawi علوي
27-02-2002, 03:50 AM
السلام عليكم
في الحقيقه أخي الهكر أنا عندما وضعت رسالتي الماضي كنت ما أزا ل أقرأ في الصفحه الأولى للموضوع
وحبيت إنه تكون لي مشاركه في هل الموضوع ولو صغيره عشان لا أكون ضيف مفاجئ.
--------------------
سيبك من الكلام الفاضي ذا ، المهم أنا أبدأ مشاركاتي من الآن:
بالنسبه للعبه سأبحث عنها لكن لدي فقط الجزء الثالث من العبه على البلايستيشن.

بطل الأمارات
27-02-2002, 01:10 PM
أنته كمل دروسك ونحنا وياك .... و في النهايه حتى لو ما قدرنا نترجم الألعاب (الله لا يقول ) بنستفيد على الأقل من الدروس الي تعطيها ... والله يوفقك وتقدر تترجم الألعاب .... 70 % الحين وإنشاء الله توصل الـ 100% :)

Naif Eissa
27-02-2002, 04:24 PM
مشكور يا هاكر و نحنه مسمرين معك دايمن :)

و حبيت افيد الناس اللي ما يملكون العاب ريزدنت ايفل على البي سي و بحثت على النت عنها و هذا اللي حصلته :

لتخزين لعبة رزدنت ايفل 2 اضغط هنا (http://download.cnet.com/downloads/0-10034-100-902372.html?tag=st.dl.10000-103-1.lst-7-2.902372)

لتخزين ريزدنت ايفل 3 نيمسيس اضغط هنا (http://download.cnet.com/downloads/0-10034-100-3274928.html?tag=st.dl.10000-103-1.lst-7-1.3274928)

The Hacker
27-02-2002, 11:56 PM
Lara Croft
آسف و الله ما شفت ردك المرة الماضية
تتكلمين عن السوني 2
أقول
إذا شفت السوني 1 راح أكلمك ، زين :أفكر:
تصدقين كل هالتجارب على أسطوانتي سوني 1 فقط (ريزيدنت إيفل 1 و 3) !

ملك ألعاب الرعب
جرب حل أخوي نايف عيسى
Alawi علوي
جيد

بطل الأمارات
إن شاء الله و لا يهمك
Naif Eissa
مشكوووور يا خوي
و الله حليت مشكلة كبيرة ;-)

في حال ما إشتغلت وصلة أخوي نايف
هل توافقون يا شباب على جعل الجزء الذي نعمل عليه هو ريزيدنت إيفل سوني 1 الجزء الثالث ؟
أقول إذا ما إشتغلت
جربوها و قولولي زين :) .

Y a z e e d
28-02-2002, 12:03 AM
تصدق ...
مافهمت ولا حرف من كلامك :0)
بس جزاك الله خير نفعتا غيري يعني نفعنتي

انا اعرف اصمم العاب بلغات البرمجه لان البرامج لها عيوبها وبصراحه استاذي في صنع الالعاب RPG
انا بديت بالر بي جي ماكر والحين استخدم لغات البرمجه واللحمد لله
:D :D

SOUL_202
28-02-2002, 12:34 AM
The Hacker
71 ميجابايت كبير جدا وسياخذ وقت طويل جدا لتنزلة

ما الذي حدث بشأن ريزدنت ايفل على البلايستيشن اهل ينفع للتطبيق علية ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟

The Hacker
28-02-2002, 12:46 AM
زيدان تريبل
أخوي ممكن توضح وش الطلاسم اللي ما فهمتها ؟

SOUL_202
71 ميغا كبيير جداً ؟!
بالنسبة للألعاب : لا شيء
لكن و لا يهمك
إنتظر بس نشوف الشباب

رونالدووووووو
28-02-2002, 12:56 AM
السلام عليكم

كيف الحال
ياشباب
تراني تلميذ جديد ومبتأ لسه في الصف الأول الإبدائي لا أعرف أكتب ولا أتكلم في البرمجمة ممكن تعلموني ؟

أبي أعرف انتوا في إيش تتكلموا ؟ ?: :#

The Hacker
28-02-2002, 12:58 AM
هلا أخوي رونالدو
إقرأ الموضوع زين ثم حدد لي الذي لم تفهمه
لأن بدايتنا من هذا الموضوع ، و ما دخلنا في الغميق لسه :-)
و شكراً

رونالدووووووو
28-02-2002, 01:06 AM
والله مافاهم ولا شيء
أطالع كإني أقرا هندي

ويش .؟؟... :!

The Hacker
28-02-2002, 01:10 AM
بالعامية : شاور بأصبعك على أول كلمة هندي
و بالفصحى : (رد بإقتباس إلى الكلام الغير مفهوم ؟)
و عموماً
لو كا ن الموضوع صعب عليك لهذي الدرجة تقدر تتركه :-)
ما فيها شيء ;-)

راعي الكورفيت
28-02-2002, 10:07 AM
أخوي The Hacker بحاول أساعد بهذي المعلومة

في موقع www.manji-clan.com
روح على قسم الــDownloads
تحصل هناك برامج تخليك تستفيد من الموجود في اسطوانات البلاي ستيشن

على سبيل المثال عندما تضع اسطوانة تكن في محرك الأقراص وتبدأ بالبحث عن العروض السينمائية لا تجدها
هذا البرنامج يجعلك تصل للملفات التي لا يمكن الوصول إليها

سوف تجد الكثير من البرامج مع تعريفات لها أتمنى ان يساعدك البرنامج

راعي الكورفيت
28-02-2002, 10:17 AM
كتب العضو (The Hacker)
تابع لما سبق

أسئلة الدرس :
1. هل ينتمي هذا الرقم إلى النظام الثنائي (010210) ؟ و لماذا ؟
2. لو فرضنا وجود نظام أساسه 5 فهل ينتمي له هذا العدد (4352) ؟
3. ما قيمة العدد الثنائي (101010001) بالعشري ؟
و شكراً ;)
و الله لا تتصورون كم التحضير و البحث عن الأشياء المناسبة متعب ، لكن كله يهون لأجلكم و لأجل إحداث تغيير ، لن نسمح للغرب بأن يظل مسيطراً علينا إلى الأبد ، و هذه هي خطوة على الطريق ، ألستم معي في ذلك ؟ ;)
يالله حلوا الواجب بسرعة و أروني النتيجة :غضب:

ملاحظة : 1-(تراني أدور مكافأة للي يقدم الواجب بسرعة ;) و ستكون مكافأة جيدة إن شاء الله :) )
2-اللي يفهم في هذه الأمور بإمكانه الإنتظار حتى يحين موعد الدروس المتوسطة ثم المتقدمة إن شاء الله تعالى :)

1- لا ينتمي لنظام العد الثنائي لأن نظام العد الثنائي يتكون من 0 و 1
2-لا ينتمي لنظام العد الخماسي لأن نظام العد الخماسي بافتراض وجوده سوف يكون 0 1 2 3 4
3-(337)10 لا ما استخدمت الآلة الحاسبة دارسينها في المدرسة

راعي الكورفيت
28-02-2002, 10:22 AM
كتب العضو (The Hacker)
درس اليوم : محركات الألعاب ;)

تسمعون كثيراً عن محركات الألعاب في تقارير الألعاب ( و التي يترجمها كاتبوها العرب حرفياً دون أن يفهموا معناها :D ) فما هي هذه المحركات ؟
هذه المحركات عبارة عن برامج جاهزة توفر الوقت و الجهد على مصممي الألعاب ، فبدل أن يعيدون تصميم اللعبة كلها ، فيكفي تغيير الخلفيات و الأصوات و ترك الباقي كما هو (لإراحتهم) و هنا يأتي دور المعرب !!!
فالألعاب يمكن تشبيهها بالسيارات ، يظل المحرك الذي يمشي اللعبة و لكن الهيكل يتغير ، يصير مقوس أو مستطيل أو أي شيء ، و هذا هو ما يجعل اللعبة تتغير و لكن التغيير ظاهري ، وطبعاً اللعبة مظاهر لذا التغيير الظاهري هو كل شيء في اللعبة .....
و هنا يأتي دور المعرب ، إذ أن وظيفة المحرك عرض الصور و الأفلام و الأصوات المخزنة له على مجلدات معينة فالمعرب يجب أن يغير الملفات و يترك المحرك كما هو .....
أرجو أن تكون الفكرة العامة قد وصلت و لندخل بالتفاصيل .......
:o

أخوي هذي المعلومة أعرفها
وشئ لاحظناه في كثير من الألعاب مثل ريزدنت ايفل و GT

وأنا أريد أن اسائلك وتجيبني

ماذا ينقصني كي أعرب لعبة؟

The Hacker
28-02-2002, 07:50 PM
راعي الكورفيت
شكراً أخوي على الموقع
و على حل الواجب بشكل سليم :)

أخوي هذي المعلومة أعرفها
لكن زي ما إنت شايف ، عشرات الشباب شكوا لي سراً و علانية من (الهندي) الذي أتكلم فيه
و قد ذكرت أن هذا الموضوع للمبتدئين حتى هذه اللحظة
و لكن سيأتي دور المتقدمين بإذن الله
فقط الصبر
ينقصك لتعرب لعبة
أن تكون قادراً على الوصول إلى الملفات التي تكون هيكل اللعبة ، و أن تفهمها و تكون قادراً على تعديلها و بعد ذلك نسخها مرة أخرى إلى أسطوانة (لا تحسب نسخها إلى أسطوانة سهل دائماً )
تحياتي

Alawi علوي
28-02-2002, 08:31 PM
ممممممممممم:أفكر:
أنا أقترح ريزيدنت إيفل 3 على PS1 :أفكر:

mohammed111
01-03-2002, 01:18 AM
وانا بعد اقترح رزدنت ايفل3
وياليت لو نعجل شوي

The Hacker
01-03-2002, 10:29 PM
أوكي شباب إتفقنا بشبه إجماع
أن الأسطوانة هي
Resident Evil 3 For Sony Play Station
إتفقنا أخيراً :-)
حسناً
أنا حالياً أقوم بتعريب برنامج رهييب لفتح ملفات السوني و قد سميته (مخترق السوني) :D
و يجب أن أوزعه عليكم خلال الأيام القادمة قبل الإنتقال إلى الدرس التالي
فحتى ذلك الحين ، أدخلوا هذه الأسطوانة (ريزيدنت 3 على السوني) إلى البي سي و إعبثوا معها ، و حاولوا فتحها بكل السبل ، لأن هذا سيساعدك في فهم ما سنفعل ;)
و مشكووورين شباب على صبركم معنا :)

CV XBLOOD
02-03-2002, 05:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ....
إلى أخي وزميلي وحبيبي ( The Hacker ) ،، أهلا بك وبكل من شارك معنا وهو مقتنع تماماً بفكرة التعريب ... وأريد أن أقول كلمة لإخواني في هذا الموضوع ... نحن العرب والمسلمون أمة واحدة لماذا لا نهتم بلغتنا ؟؟ لغة القرآن الكريم لغة محمد ( صلى الله عليه وسلم ) ،، لغة أجدادنا وآبائنا ....ما المانع لو عقدنا العزم على التعريب ؟؟ لماذا التفرق والتحطيم دائماً ؟؟ لماذا لا نجتمع على هدف واحد ونبحث جاهدين حتى نصل لمرادنا ؟؟ ما المانع لو فكرنا يوماً كيف نصنع الأشياء التي نحب ؟؟ الجواب على كل هذه الأسئلة هو أن العرب قد اعتمدوا على غيرهم في قضاء حوائجهم !!! اعتمدوا على اليابان والصين وأمريكا ،، حيث أن تقريباً جميع الأشياء تصنع في هذه الدول وغيرها ،، أنظر في بيتك ... أنظر إلى التلفاز الذي نقضي وقتنا عليه ، من صنعه لنا ؟؟ بكل فخر ( MADE IN JAPAN ) ،، أجهزة الألعاب ( MADE IN JAPAN ) ،، جهاز الكمبيوتر الذي أمامنا ( إذا كان مجمعاً ) ، فإن كل قطعة فيه مصنوعة في بلد ....... لماذا ؟؟ لأن جميع الدول تعمل وتعمل حتا تحقق هدفها نحو القمة ... إقرأ تاريخ شركة سوني ... بماذا بدأت وإلى ماذا توصلت !!! الشركة التي أشغلتنا بمنتجاتها ( Play station ) وغيرها من الأجهزة الإلكترونية ،،،،،، أنظر إلى اللعبة التي عشقناها ... ( RESIDENT EVIL ) ... من وراؤها ؟؟ وكيف بدأ الشخص الذي صممها ؟؟ هل ولد وفي رأسه فكرة اللعبة ؟؟ لا والله لقد تعلم ثم حاول إلى أن وصل إلى ما هو عليه الآن ... اقرأ سيرته الذاتية ... حاول أن تستفيد من تجارب الغير ،، بالله عليكم .. بماذا أفضل منا ( شينجي ميكامي ) ؟؟ ألأنه ياباني ؟؟ أم لأنه يعمل بشركة كابكوم ؟؟ الجواب : لأنه أصر على العمل ، ولأن زملاؤه لم يستخفوا بفكرته ، بل ساعدوه وأخذوا مشروعه على محمل الجد ،... إذاً .. لماذا لم نعقد العزم حتى الآن ؟؟ نجد هذا العضو الذي يستهزيء بإخوانه لأنهم عزموا على مشروع معين .. ونجد آخر يتكلم بكلام لا يليق بالعاقل البالغ !!! لماذا كل هذا ؟؟ ألهذه الدرجة التخلف عند العرب ؟؟ أم لأنهم تعودوا على ( الكبسة ) والنوم ؟؟ :"
===================
عفواً ... كل هذا الذي كتبته عبارة عن رسالة عتاب إلى إخواني الأعزاء .. ودرس لهم ... لعلهم يستفيدون منه ،،، إذاً لنعقد العزم من الآن على التعاون فيما ينفع العرب والأمة الإسلامية ،، وعدم الحقد والأنانية لبعضنا البعض ......... أعتقد أن هذا يكفي الآن .... والنبدأ بمشروعنا السامي ...;-)

وفق الله الجميع لكل ما يحبه ويرضاه .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أخوكم المحب ( CV XBLOOD ) :-) :-)

MOATAZ
02-03-2002, 06:22 PM
عموما ريزديت ايفل 2 للبي سي او ريزيدنت ايفل 3 للبلاي ستيشن عندي و منتظر

CV XBLOOD
03-03-2002, 02:52 AM
خلاص ... ريزدنت إيفل 3 للبلاي ستيشن 1 ،، إتفقنا :-)
===============
بالمناسبة : أنا عندي تومب رايدر 2 للبي سي ممكن أطبق عليها ولا ما يصلح ؟؟؟ :#

Lara Croft
03-03-2002, 11:14 AM
ياريت لو تقدر... :0)

CV XBLOOD
03-03-2002, 02:18 PM
بحاول ،، ونشالله تنجح المحاوله !! :-) ;-)

Lara Croft
03-03-2002, 10:03 PM
:0) إنشاء الله :-)

The Hacker
03-03-2002, 11:44 PM
CV XBLOOD
هلا و الله يالغالي ، الله يسلم لسانك ، فعلاً إحنا نتمنى على الأقل اللي ما يشجعنا ، لا يحبطنا و يوقف ضدنا
(تومب رايدر 2 للبي سي ممكن أطبق عليها ولا ما يصلح ؟؟؟ )
أعتقد بما أن مجال التعريب الأساسي هو المحادثات و العروض التقديمية فإن تومب ريدر ربما لا تصلح ، ربما

The Hacker
03-03-2002, 11:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
درس اليوم : الإمتدادات
ملاحظة : هناك العديد من الشباب الذين غالباً يفهمون هذا الدرس بالفعل ، خصوصاً من لديهم خبرة بالكمبيوتر .
كما تعلمون أيها الشباب ، فإن هناك العديد من أنواع الملفات ، و لتمييزها قديماً (أيام نظام التشغيل (DOS))
كانوا يضعون خانتين للتسمية ، إحداهما تتكون بحد أقصى من 8 خانات (و خانة واحدة كحد أدنى طبعاً) و يسمى إسم الملف و أما القسم الآخر فيتكون من 3 خانات و يسمى إمتداد الملف .و هذا القسم يحدد نوع الملف
و قد كانت الأسماء قصيرة بهذا الشكل نظراً لسعات الذاكرة المحدودة في ذلك الوقت ، و لكن نظراً لتطور الكمبيوتر منذ ذلك الحين بشكل كبير فقد تمت أول طفرة في هذا المجال ، عندما نزل ويندوز 95 إلى الأسواق حاملاً معه لأول مرة إمكانية تسمية الملفات بأكثر من 8 أحرف (الحد الأقصى لويندوز 95 فما فوق هو 255 حرف ! ) و كان هذا بالطبع تطوراً هائلاً ، خصوصاً و أصبحت تستطيع تسمية الملفات بلغات أخرى حيث لم يكن ذلك ممكناً في الدوس .
حسناً ، و لكن ما علاقة ذلك بالتعريب ؟ العلاقة هي أن معظمكم لم يعمل لفترة طويلة على الدوس ، فبينما يستخدم الدوس أسماء الملفات الكاملة (الإسم+الإمتداد) و ذلك لأن بيئته كتابية (Prompt) فإن الويندوز ذو البيئة الرسومية يكتفي بقراءة الإمتداد ثم يعرض إسم الملف فقط مع أيقونة خاصة بنوع الملف (مثلاً الملفات التى إسمها xxxx.doc يعرضها xxxx و لكن بأيقونة الوورد لأن الملفات التي تنتهي بالإمتداد doc هي للوورد word ( يمكن تغيير ذلك أثناء تصفحك جهازك عن طريق النقر فوق أدوات / خيارات المجلد و ذلك في الويندوز (98se , ME , XP) و عن طريق النقر فوق عرض / خيارات في الويندوز (98,95) )
كما أن هناك الإمتدادات wav - mp3 للأصوات في الويندوز و jpg - bmp - gif للصور و avi - dat للأفلام exe - com للملفات التنفيذية (و هذه كلها أمثلة و الإمتدادات كثيرة جداً و ليست محصورة على ذلك)
الخلاصة ، أريدكم أن تحفظوا هذا الموضوع و تفهموه كما تحفظون أسمائكم لأن الشغل كله يلزمه الخبرة الكبيرة في الإمتدادات ، طبعاً لا تتوقع إنك راح تكتسب الخبرة المطلوبة من هذا الدرس ، و لكن على الأقل الأساسيات كلها موجودة هنا ، خذ الأساسيات و إبني عليها خبرتك و معلوماتك ، روح كمبيوترك و طبق هذا الكلام ، خذ لنفسك خبرة عملية حتى نستطيع أن نكمل المشوار معاً :)
معلومة أخيرة : لو غيرت مثلاً إمتداد ملف أنت تعلم أنه للوورد إلى إمتداد ملف صوت مثلاً فلا تتوقع أن الويندوز سيتعرف عليه ، ذلك أن الويندوز يتعرف على الملفات من إمتداداتها و لا يحللها أو ينظر بداخلها بعمق لمعرفة المحتوى الحقيقي ، و لهذا عندما فتحت أنا أسطوانة ريزيدنت إيفل 2 نسخة البي سي و غيرت أسماء بعض الملفات التي إشتبهت أنها كبيرة الحجم بشكل غير طبيعي من xxxx.bin إلى xxx.dat إشتغلت ببرنامج تشغيل الأفلام ! (طبعاً لو لم أكن أعرف أن ملفات الأفلام كبيرة الحجم دائماً لما فعلت ذلك) إذن الأمر يحتاج خبرة بالإمتدادات و أنواع الملفات .
وفقكم الله
The Hacker :-)

mohammed111
04-03-2002, 11:19 AM
مشكور والدرس واضح
والله يوفق الجميع

قمر الأحساء
04-03-2002, 01:13 PM
ها يالشبا ب كيف حالكم .. شكلي فوت كثير من الدروس بس هذا أنا رجعت وقرأت الموضوع

وأبغى أسألك يالهكر عن التعريب هل خلاص إتفقنا على تعريب Resident Evil 3 للبلاي ستيشن . وإذا كان كذلك فهل يؤثر في العمل لوكانت اللعبة نسخة يابانية أم لا .

Lara Croft
04-03-2002, 01:16 PM
:-) تسلم على هذه المعلومات و الحمد لله الدرس مفهوم.

راعي الكورفيت
04-03-2002, 02:27 PM
مشكور The Hacker على المعلومات مع أني أعرفها

أردت أن أسألك هل وجدت البرنامج الذي يساعدك في الموقع

لأن أحد البرامج قادر على فتح الملفات تنسيقها STR و BIN

CV XBLOOD
05-03-2002, 12:51 AM
شكراً لك على هذا الدرس السهل ،، وتابع إلى الأمام ....;-) :-)
=========================
كتب ( THE HAKER ) : عندما فتحت أنا أسطوانة ريزيدنت إيفل 2 نسخة البي سي و غيرت أسماء بعض الملفات التي إشتبهت أنها كبيرة الحجم بشكل غير طبيعي من xxxx.bin إلى xxx.dat إشتغلت ببرنامج تشغيل الأفلام ! (طبعاً لو لم أكن أعرف أن ملفات الأفلام كبيرة الحجم دائماً لما فعلت ذلك) إذن الأمر يحتاج خبرة بالإمتدادات و أنواع الملفات .
=======> أخوي ،، تتذكر موضوعي ( بعلمكم شي جديد ) ،، إلي تكلمت فيه عن هذا الشيء ،،

Alawi علوي
05-03-2002, 11:20 PM
معاني إمتداد بعض الملفات:
وستكون بالترتيب التالي
----------------------------
المصطلح
الترجمة الأنكليزية
الشرح والمعنى العربي
----------------------------
EXE
Executable File
ملف تنفيذي

Alawi علوي
05-03-2002, 11:26 PM
وللمزيد عن الموضوع السابقإدخل هنا (http://www.arabteam2000.com/Ora/Expression.htm) :p

The Hacker
06-03-2002, 12:40 PM
mohammed111
حياك الله
ملك ألعاب الرعب
إن شاء الله ما يؤثر
Lara Croft
يعني ما لك عذر لو إكتشفنا بعدين إنك ما حفظتيه هالمرة ؟ :-)
راعي الكورفيت
لدي بالفعل برامج كهذه و أنا حالياً أعرب أفضلها و سأطرحه قريباً هنا إن شاء الله
CV XBLOOD
إذا كان علي فأنا متذكر ، لكن شكلك إنت نسيت اللي قاللك الفكرة (راجع نفس الموضوع بتعرف :) )
أقول
بالله ممكن تحط وصلة الموضوع هذا لي هنا عشان أجيبه لهذا المنتدى (لأنه حقاً مفيد و مشكور عليه :-) )
Alawi علوي
مشكور أخوي
شباب أبيكم تتفاعلون هنا لأن في أسئلة برسلها على الخاص لكل واحد فيكم ، أو أحطها هنا أو كلاهما معاً حسب الظروف
أوكي شباب ، أبيكم تتعمقون بهالموضوع و تخلوه محور حياتكم ، كم يوم على الأقل (بالنسبة لي ، فأنا مهتم به دائماً

الواجب

قم بتغيير إعدادات جهازك من (خيارات المجلد) ليجعله يعرض كافة الإمتدادات
ثم قم بإستعراض الصور في جهازك ، ملفات الصوت و ملفات الأفلام
و قارن بين إمتداداتها و أحجامها و أبعادها (الصور) و أطوالها (الأصوات و الأفلام)
أرسل لي ملاحظاتك على الخاص
ًملاحظة : من إجاباتك أستطيع تقييم قابليتك لتعرب ألعابك المفضلة ;-)
و شكرا

MOATAZ
07-03-2002, 01:34 AM
معلومات قيمه لكن يجب انت تكون معلومه لدي الجميع واني استغرب ان يكون الجهاز عند اشخاص ولا يعرفون الكثير عن هذه الاشياء يبدو ان العمل علي جهاز به dos مفيد (عملت حوالي 3 سنوات علي الdos لم يكن يوجد غير win 3.1 )

المهم الواجب تقصد اجابتي مثلا :

أخي الكريم قد قلنا أن الواجب على الخاص حتى يستفيد الشباب :أفكر:

The Hacker
07-03-2002, 04:07 AM
و بالنسبة لي قد إشتغلت على الدوس فترة مماثلة لمدتك :) و بنفس الظروف
بس كان نفسي تلتزم بعدم نشر الإجابات هنا
الرجاء من الجميع الإلتزام بذلك
و شكراً :)

Lara Croft
07-03-2002, 12:07 PM
:0) يعني بعد جواب الأخ علوي و الموقع الفيد إلي عطانى ياه ما أعتقد إني أقدر أقول شيء... :0)

The Hacker
07-03-2002, 02:55 PM
إلا تقدري تقولي كثير
هناك من التفاصيل التي تمنيت أن يقولها أحد ، لم تذكر على الإطلاق !
على العموم بعد إنتهاء تفاعلكم مع الدرس سأنشر الناقص إن شاء الله مع مزيد من المعلومات فإنتظرونا
و شكراً

aldanger
08-03-2002, 08:29 AM
السلام عليكم شباب .. الله ينفع بيكم الاسلام و المسلمين.
انا بصراحة عضو جديد لكن اعرف هذا المنتدى و اختى مشتركة بيه (في اقسام البوكيمون و هذه الاشياء) و كنت اشوفها احيانا و اشوف المنتدى لكن بعدين اكتشفت ان هناك اقسام للكومبيوتر و غيرها و عندما رايت هذا الموضوع زادت حماستي كثيرا للتسجيل باسم خاص بي ..
المهم ..
انا طالب ثانوية و الحمد لله عندي خبرة جيدة في الويندوز و الامتدادات و هذه الاشياء .. لكن مشكلتي .. ما عندي بلي ستيشن .. :" طيب مو مشكلة انزل ايموليتر او مشغل للبلي ستيشن .. طيب المشكلة الثانية ما عندي ريزدنت ايفل :" :" طيب انزلهة بس منين انزل نسخة البلي ستيشن .. ادور انشاء الله بس اذا واحد يقدر يلاقي يا ريت يساعدني .
بالنسبة للتشفير (تحرير الملفات) انا يمكن عندي خبرة بهذا الشي .. لاني دائما افتح ملفات ال html من المكواقع و احلل ال javascript اللي فيها و احيانا اصلح بعض الاخطاء (مرة وحدة اذكر اني صلحت خطا في موقع المسبار) و كذلك في برنامج المنتديات vB قعدت العب بيه و علافت طريقة تغييره و كذايعني لكن ما اعرف php لكن المهم انشاء الله اذا حصلت ادوات لتحليل الملفات اللي تحتاج تغيير كلشي تمام انشاء الله.
انا عندي برامج لتسجيل الاصوات و عمل مونتاج للافلام و برنامج فوتوشوب العربي photoshop me لكتابة بالعربي ..
لكن المشكلة هي:
نظام التشغيل عندي ليس بعربي (لكن لوحة المفاتيح عربية) و غالبا عندما اكتب ببرامج اخرى غير الاكسبلورر بالعربي لا تظهر بالعربي بل بالخرابيط (لاتيني) ..
عزيزي the hacker اذا عندك برامج لتحرير الملفات التنفيذية و الالعاب فارجو ان تعطيني اياهة (بدون تعريب) لان اصلا جهازي لن يقرا برنامجا معربا .. اذا تقدر تعربهة بحيث انها تصير مثل فوتوشوب العربي .. واجهته انكليزية لكن يدعم الكتابة بالعربي .. اذا تقدر تعمل هذا الشي اكون ممنون و اذا احد من اشباب اللي يعرفون C++ يستطيع يا ريت ما يبخل ..

عموما شباب ترة اني متحمس جدا و عندي استعداد كبير للمشاركة ..
اريد اسال شنو فائدة الارقام اللي ذكرتهة بالبداية؟ شو فايدتهة بالتعريب؟! اذا ممكن تقللنا شنو هي الملفات اللي تعتمد عليها الالعاب؟ dll مثلا ام ماذا .. انا عندي في الفيفا ملفات الاغاني تنتهي ب str فهل كل الالعاب هكذا؟ اتمنى تعطينا شوية تفاصيل متقدمة ..
سؤال : بعد ان نعرب اللعبة كيف ننتج ملف التعريب (كراك التعريب) اذا صح التعبير ..هل هناك طريقة لانتاج update وظيفتها تعريب النسخة الانجليزية ام اننا نخزن الملفات المعربة و ننشرها و نقول للناس استبدلوها بملفاتكم الاصلية؟

اتمنى ان تقبلوني معكم في الفريق

تحياتي

The Hacker
08-03-2002, 12:41 PM
أخي بخصوص البرامج
راجع موقعنا حق التعريب
www.re4arab.com
بتحصل طلباتك إن شاء الله

و أما الأرقام
فهي أساس عمل أجهزة الحاسوب و النظم المختلفة

اما التفاصيل المتقدمة فبدري عليها شوي ، لا سيما و هذه الدروس للمتقدمين
اما الألعاب المعربة فهي تنزل على أسطوانة جديدة CD لحالها ، حيث البتش لا يكفي
خبرتك تبدو جيدة :)
حياك الله معنا و شكراً لمشاركتك الإيجابية

MOATAZ
08-03-2002, 12:58 PM
اسف جدا كنت نسيت حكايه الخاص وذلك لان الفترات بين الدروس طويله شويه :# :#

المره القادمه ان شاء الله بالخاص

aldanger
08-03-2002, 08:05 PM
فعلا بعد تقليب المواضيع وجدت عدة اشياء سالت عنها
و هناك شغلة فاتتني و هي انه اذا كان التعريب عالبلي ستيشن فلا يوجد تعقيدات السيت اب setup او الكراك يعني بس اعمل السي دي (على ما اظن انه لا يوجد في البلي ستيشن رجستري او شي)

بالنسبة للارقام و انظمتها المختلفة فعندي خلفية عن الموضوع لكن تقلي حل مسائل .. مممم .. تحتاج مراجعة
بس بعدني مو فاهم فايدتها في التعريب

^^B.H.A^^
09-03-2002, 01:02 AM
بصراحة موضوعكم شدني والى الأمام ....
انا طالب في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود بالرياض ( اذكر ان الواجب اللي حطه الأخ هاكر جانا كويز في المستوى الاول :):):):) :
على العموم اتمنى تقبلوني عضو معاكم وانشالله اني اقدر افيد واستفيد( هذا المهم :):): )

وشكرا .......

The Hacker
09-03-2002, 01:45 AM
MOATAZ
حياك الله عادي
aldanger
ستظهر فوائدها لاحقاً
^^B.H.A^^
هلا بيك و الله و حياك :) و مرحباً بك
نحن بحاجة فعلاً لناس تدرس بهذا المجال (نفس تخصصي ;) )
و شكراً

SOUL_202
11-03-2002, 04:29 PM
اخ The Hacker

بما اننا وصلنا الى الملفات والامتدادات اردت سؤالك حول موضوع من زمن

انا الان نزلت فيلم من الانترنت وهو عبارة عن DVIX File اريد ان احولة بحيث انسخة على سي دي واشغلة على الفيديو سي دي

هل ممكن حصول هذا؟؟؟

شكرا

Kasser
12-03-2002, 05:27 PM
اخيرا وصلت لآخر صفحة

وقرأت كل ماكتبته واستفدت منها وعرفت بعض الأشياء لم اعرفها

بس عندي استفسارات

عندي لعبة قديمة اسمها 2 Monkey Island ثنائية الأبعاد لااستطيع تبديل الملفات وامتدادها IMS و 000 و 001 هذي ملفات غريبة

بتشرحها في دروس لاحقة ؟ أم هذي برامج من صنع الشركة هي الوحيدة التي تحررها؟

وملاحظة :

MP3
MPEG-Layer3audio File
ملف صورة

هذي خطأ مهيك :أفكر:

The Hacker
13-03-2002, 07:29 AM
SOUL_202
أهلاً بك
أعتقد أن إمتدادها avi أليس كذلك ؟
كاسر الألعاب
هل جربت أن تغير الإمتدادات ؟
فمثلاً ، هل حاولت تغيير الإمتداد 001 إلى zip ؟
و شكراً

ssj2
13-03-2002, 01:25 PM
الله يعطيك العافيه يا هكر اقد الأخ هكر

وانا اريد ان اشترك بس المشكله معرف وانا مره تعبان في اللغات

واي خدمه انا حاضر واذا كان في دروس كثيره مع الصور يعني تفهم الحمار انا اشترك بس اذا فهمت تمام 100%

اما على انك تريد بلاستيشن انا عندي بس مأدري هو شغال ولا لا

وانا في جده كيف اعطيك اياه

اخوك ssj2

Kasser
13-03-2002, 02:49 PM
مشكور اخ هاكر

حولتهم على ملف المفكرة و الووردباد

بس االلي ظهر كلام ملخبط ما أعرف لأي لغة مثل كذه:

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii-:*;iij„®iimmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmm____mNN]S\rm}mxmSSSV_matwvmHqN$```NNt#nrtGw,?<;GyU{{{>hGn;zz<------{dq;;;:<<DG&_G3GOs||Brm?y/4444n<<e44424qRO44-44/iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii+Chiè-hi¶!hid#hi¢&hiƒ&hi39hia8hiZ8hi ;hi&szlig;;hi‹;hi):hi0:hi&Agrave;=hi&Ucirc;=hi¶<hi=?hi¨?hik>hib>hi%1hi‘0hi&iacute;3hi¦3hi)2hi2hiw4hiN4hiY4hiP4hi4hi&szlig;4hi}7hi!7hi
7

هم يستعملوا خط نوعه غير؟

The Hacker
13-03-2002, 10:24 PM
ssj2
ما أعتقد الوضع بهذا السوء :)
بخصوص الجهاز تقدر تكلمني على الخاص
كاسر الألعاب
يعطيك العافية ، كا الإنسان المثابر :)
بخصوص الملف و اللي فيه واضح من السطور التي كتبتها إن هذي لغة برمجة ، و لا علاقة لها بالخطوط
سأخبرك لماذا
في الأسطر التي كتبتها توجد هذه العبارة
nrtGw,?<;GyU{{{>hG
لاحظ > و < (أكبر من و أصغر من ) مما يوحي بأنها معادلة رياضية من نوع ما
و هناك علامات أخرى بنفس الطريقة تدل على أنها لغة برمجة
أما لو كانت المشكلة مشكلة خطوط فستكون كلها أو معظمها رموز غير مفهومة و غير مترابطة بعلامات منطقية
logical signs
مثل أكبر من و أصغر من أو الفاصلة المنقوطة و غيرها مما يستخدم في لغات البرمجة :)
و شكراً :-)

Alawi علوي
14-03-2002, 05:42 PM
سامحوني يا شباب على تأخير الردود لأنه كان آخر موضوع أقرأه هو الموضوع الأخير الكتبته، بعدها إنشغلت لمدة يومين ، ولمن شغلت الإنترنت مهو راضي يشتغل معاي :! وإلى الآن وهو مهو راضي :" طبعاً سويت تحقيقات وإشتراكي لسه شغال وما فيه مشكله على قول الشركه إلى مشترك فيها :( وأنا أكلمك الآن من مقهى لذا إعذروني على تأخيري وتوقعو المزيد من التأخير :( :# .
وبالنسبه للواجب لسه في وقت لتقديمه؟ أحاول أحطه في دسك وأنسخه إلى المقهى لو لسه في وقت؟

Marshal Mathers
14-03-2002, 09:28 PM
إسمح لي يا Marshal Mathers أن أخبرك أنك إنسان غير مهذب على الإطلاق ، و جاهل أيضاً بهذا المجال ، و لهذا أنت موقوف منذ هذه اللحظة حتى تكون عبرة لكل من يستخدم هذا الأسلوب السوقي في الكلام
و تذكر أننا نرحب دوماً بالنقد الهادف و الموضوعي ، و أما طريقتك فمرفوضة تماماً ، لأن هذا المنتدى للمحترمين فقط .

mohammed111
14-03-2002, 11:25 PM
كتب العضو (Marshal Mathers)
والله انك صادق يا 1X1=1
وش دعوه شباب تعريب العاب هذا ولا تقشير بطاطس
اول شي زي ما قال لازم تاخذ تصريح من الشركه
واذا افترضنا انك بالفعل بتغير ملفات الملتيدميديا بس فكيف ومن وين بتحيب الاصوات بالعربي بطريقه تضاهي الدبلجه الانجليزيه الاصليه واصلا بيطلع شكلها حفله وانت كاتب جنب الكلام المكتوب الاصلي اذا افترضنا ان فكرتك صح وبعدين ياغبي اصلا كل الكلام اللي في اللعبه والحوار المكتوب يجي من قاعدة بيانات مقفله يعني ما تقدر تغير الكلام المكتوب في اللعبه
ما ود احطمكم لكن مثل ذي الشغلات ما يقدر يسويها الا شركات كبيره يعني لو بتسوون لعبه جديده كليا راح يكون اسهل صدقوني
يا شباب فتحوا ولا تاخذكم العواطف
يعني صمموا لعبه جديده بواسطة ثري دي ماكس و لغات البرمجه اصرف لكم على الاقل يمكن تطلع احسن من "تحت الرماد" الحفله
واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما:أفكر:

عماد 18
14-03-2002, 11:33 PM
كتب العضو (Marshal Mathers)
والله انك صادق يا 1X1=1
وش دعوه شباب تعريب العاب هذا ولا تقشير بطاطس
اول شي زي ما قال لازم تاخذ تصريح من الشركه
واذا افترضنا انك بالفعل بتغير ملفات الملتيدميديا بس فكيف ومن وين بتحيب الاصوات بالعربي بطريقه تضاهي الدبلجه الانجليزيه الاصليه واصلا بيطلع شكلها حفله وانت كاتب جنب الكلام المكتوب الاصلي اذا افترضنا ان فكرتك صح وبعدين ياغبي اصلا كل الكلام اللي في اللعبه والحوار المكتوب يجي من قاعدة بيانات مقفله يعني ما تقدر تغير الكلام المكتوب في اللعبه
ما ود احطمكم لكن مثل ذي الشغلات ما يقدر يسويها الا شركات كبيره يعني لو بتسوون لعبه جديده كليا راح يكون اسهل صدقوني
يا شباب فتحوا ولا تاخذكم العواطف
يعني صمموا لعبه جديده بواسطة ثري دي ماكس و لغات البرمجه اصرف لكم على الاقل يمكن تطلع احسن من "تحت الرماد" الحفله
تم ايقافك حتى تتعلم اداب الحوار ..

The Hacker
15-03-2002, 12:54 AM
Alawi علوي
أخوي خذ راحتك
أصلاً تقدر تحله بنفسك و تستفيد منه لوحدك
ماله داعي تجيب الحل هنا ما ام ذلك مو سهل
إن مع العسر يسراً ;-)
خلاص شباب أبشروا بالمقال الرابع ;-)
غداً إن شاء الله

aldanger
15-03-2002, 02:14 AM
وبعدين ياغبي اصلا كل الكلام اللي في اللعبه والحوار المكتوب يجي من قاعدة بيانات مقفله يعني ما تقدر تغير الكلام المكتوب في اللعبه

تقول غبي؟!! اسمع .. ماكو شي اسمه قاعدة بيانات مقفلة .. كشي ممكن اختراقه .. ثم من قال لك ان قاعدة البيانات مقفلة او مشفرة؟! هو يعتمد حسب اللعبة.. مثلا في لعبة فيفا معروف مجلد اللاعبين و ملفات الجمهور معروفة و ملفات الصوت و الاغاني معروفة (و انا دائما اغير اغاني الفيفا) و اذا ذهبت لهذا الموقع http://fifa2001.com تجد الاف الباتشات في قسم الداونلوود .. تعتقد ان في واحد منهم ماخذ تصريح؟! و هل في واحد منهم قفلت بوجهة قاعدة البيانات ؟! ماكو هيج حجي اللي انت دتكوله .. اذا متعرف ليش تتفلسف و تكول "غبي" :غضب: ..و تثبط الناس؟؟!

Alawi علوي
15-03-2002, 04:04 PM
للأسف يا شباب أنا مشغول جداً هذي اليومين ، وسبب هذا كله
الإختباراااااااااااااات :!
:" :" . وأطلب من الجميع الدعاء :#

The Hacker
16-03-2002, 04:18 AM
وفقك الله أخوي علوي
مقال اليوم تعقيب على درس الإمتدادات
هناك يا شباب العديد من أنواع الإمتدادات ، سأتحدث عن بعهضها ، و لقد تركتم عمداً مدة لكي تكونوا قد تفاعلتم بما فيه الكفاية مع هذا الموضوع ، و ليس تقصيراً مني أو تأخراً عليكم:-)
حسناً
بخصوص الصور
في جهاز البي سي العادي
هي GIF - JPG - BMP (و هناك الكثير غيرها ، لكن هذي الأساسية)
المقارنة :
ال BMP أنقاهم و أوضحهم و لكنه أيضاً ضخم الحجم للغاية (خلفية منه قد تصل إلى 5 ميغا ! )
ال JPG وسط ، وضوحه معقول ، و لكن حجمه أصغر بكثيير جداً من ال BMP
ال GIF أقلهم وضوحاً ، و أصغرهم حجماً ،و به ميزة أن يعرض الصور بشكل إطارات (صورة بعد صورة ، فتظهر كأن الصورة تتحرك ) و أنا أستخدم لتحريرها Animation shop pro 3
طبعاً هناك إمتدادات أخرى عديدة غيرها ، مثل png , pcx , img و غيرها الكثير تستطيع بالتنقيب أن تعرف خصائصها و أحجامها :)
الأصوات
كثيرة إمتداداتها
منها mp3 , wav ,mid ,snd و غيرها كثير
الويف wav هو الأساسي في الوندوز ، و هو أوضحهم أيضاً (حسب المعدل rate)
هناك الكثير من المعدلات لملفات الأصوات ، على الشكل 22,050 أو 33,000 و هكذا
و حجم الويف كبير نسبياً ، و ذلك حسب معدل كل ملف (إذا كان المعدل ثقيل ممكن يصل 20 ميغا و أكثر ! )
إذن حجم ملفات الصوت يعتمد على شيئين هما الطول و المعدل
و لكن لماذا يبدو ملف mid شاذاً في الحجم ؟ (ممكن تحصل ملف mid طوله 7 دقائق و حجمه 50 كيلو ?: :!
و هو ما يستحيل في باقي الإمتدادات فلماذا ؟
السر هو أن الملفات الأخرى تسجل فيه الصوت تسجيلاً حقيقياً Real recording
أما ملفات mid فهي تحتوي على تعليمات للجهاز ليخلط بين دق الطبل مثلاً و عزف البيانو ، أي أنه لا يحتوي على أي أصوات ! بل هو مجرد تعليمات لكرت الصوت كي يعزف بطريقة معينة ، أي أنه يعمل ك(ماسترو) إن صح التعبير ! و لهذا قد يختلف الصوت إختلافاً بسيطاً من كرت صوت إلى آخر ، الأمر الذي لا يحدث من باقي الإمتدادات :-)
أرجو أن تكون الفكرة واضحة
حسناً ، ما علاقة ذلك بنا ؟
نحن نريد تعريب الألعاب المختلفة ، و قد إتفقنا على البدء بألعاب البلاي ستيشن .
إذن يجب أن نعرف الإمتدادات التي سنستخدمها
بتوفيق من الله أولاً ، و معلومات من أصدقائنا الأوربيين ثانياً (تكلم واحد ألماني في هذي المواضيع لأشهر و تتعلم منه الكثير ، ثم تكتشف أن عمره 11 سنة :! ما صارت هذي ، و ش حنا نايمين :غضب: :": )
المهم
إمتدادات البلاي ستيشن هي
str للفيديو
xa للصوت (أحياناً xas)
tim للصور
التكملة إن شاء الله المرة الجاية :)

mohammed111
16-03-2002, 04:45 AM
يعطيك الف عافية اخوي الهكر
وضحت العديد من النقاط المهمه وخاصة ال mid لأنها عقدتني
واهم مافي الموضوع ان مافيه واجب:p

The Hacker
16-03-2002, 05:50 AM
حياك الله
هي فعلاً مسألة تلخبط ?:
و اما الواجب نسيت أحطه :o ، و كويس اللي ذكرتني فيه :D و هو :
:o ....
و لا بلاش :D ;)

aldanger
16-03-2002, 08:37 AM
طيب هل هناك طريقة لتشغيل ملفات STR ؟ انا عندي برنامج اسمه FIFAMANIA MUSIC MANAGER للتحويل بين كل من MP3, WAV الى STR و بالعكس .. لكنه يعمل مع الفيفا اما بقية الالعاب فلا ادري لان فيفا تقريبا هي اللعبة الوحيدة لدي (اقوم حاليا بالبحث عن رزدنت ايفل 1 )
اذا كان يفيد في التعريب ممكن ادلك على مكان البرنامج .. عموما هو في هذا الموقع:
http://download.soccergaming.com
اختر فيفا 2001 من القائمة اليسرى او اكتب في البحث fifamania music manager

The Hacker
17-03-2002, 07:48 AM
أخي يمكنكم إستخدام البرنامج التالي ;)
avi2str (http://www.re4arab.com/avi2str.zip)
المقالة التالية ربما اليوم إن شاءا لله ، رغم أن الشباب يبدون مشغولين

MOATAZ
17-03-2002, 04:20 PM
اخي موضوع الامتدادات الخاصه بالبلاي ستيشن اعتقد ان فيه مواقع عده تتحدث عنه وبرامج التغيير اعتقد موجوده لكن لا اعتقد ان العمليه ستكون في النهايه سهله عموما احنا مشيين معاك ونشوف نهايه المطاف هنوصل فين

mohammed111
18-03-2002, 12:23 PM
اقول اخوي الهكر
بعد تجولي في سيديات البلاي ستيشن
القى في كل سي دي ملف ينتهي بامتداد IRX
ممكن تشرحلنا وش نوعة اذا عندك خلفيه عنه

CV XBLOOD
18-03-2002, 01:19 PM
أخوي ( The Hacker ) ،، ما استفدنا شيء من البرنامج !!
:"

PCman
18-03-2002, 03:11 PM
The Hacker عمرك نسخت لعبة PS or PS2 !

jok_er
18-03-2002, 09:57 PM
The Hacker عمرك نسخت لعبة PS or PS2 !

انا (واعوذ بالله من كلمة انا ) قدرت انسخ العاب للبلاي ستيشن 2
وقدرت ابيع الكثير من الالعاب مثل :
ديفل مي كراي
انيموشا
سايلنت هيل2
جرانت ثيف اوتو 3
مونكي ايسلند
الدوري الياباني بجميع اجزائه
دنيس ورير 2و3
ssx
والكثير الكثير
---------------------------------------------------------------------------
ملاحظة :
انا ما جربت انسخ لعبه ps2 اصليه لان نسخها معقد شوي :0) :0)
بس بأذن واحد احد اذا قدرنا ننتج العاب معربه بكون الموزع لهذه الالعاب ;-)

The Hacker
18-03-2002, 10:42 PM
MOATAZ
إن شاء الله ، هدفنا أن يصبح شغل التعريب أمراً سهلاً للجميع و بعدها نبدأ بتكوين فرق التعريب من الشباب الذين يتابعون المواضيع
mohammed111
لا والله أخوي الأمر يعتمد على حجمه لو كان حجمه أقل من 1 كيلو بايت جرب تفتحه بالمفكرة يمكن يكون ملف نص text

CV XBLOOD
ليش حبيبي ما إستفدت ؟
مو صرت تقدر تحول ملفات str ل avi و تعدل فيه على كيفك و بعدها ترجعه str ؟
(هذه فائدة واحدة من عشرات الفوائد الأخرى !!!)

PCman
بصراحة ، لا ، لكن أحد شباب الفريق إستطاع ذلك و هو يسعى لأفضل و أأمن طريقة ممكنة ، و بعدها سيرسلها لي إن شاء الله

jok_er
وش تستنى ؟ :-) لو عندك معلومات أفيدنا بيها ;-)
راسلني على الخاص أخوي

CV XBLOOD
19-03-2002, 04:44 AM
The Hacker

لأني صرلي أكثر من ساعتين وأنا أحاول تغيير الملفات من str إلى avi وما قدرت ،، ممكن تقولي ليش !!:غضب:

مع إني جربت أكثر من خمس ألعاب مافيش فايده .....ممكن تعطينا الطريقه ؟؟;-)

Kasser
19-03-2002, 02:03 PM
كتب العضو (CV XBLOOD)
The Hacker

لأني صرلي أكثر من ساعتين وأنا أحاول تغيير الملفات من str إلى avi وما قدرت ،، ممكن تقولي ليش !!:غضب:

مع إني جربت أكثر من خمس ألعاب مافيش فايده .....ممكن تعطينا الطريقه ؟؟;-)

والله هذي ابسط حركة

فقط اضغط بالزر الايمن بالماوس واختار اعادة تسمية ((Rename)) واكتب اسم الملف وبعد اسم الملف اكتب نقطة وراها str

مثال

filename.str

CV XBLOOD
19-03-2002, 02:28 PM
حبيبي ( كاسر الألعاب ) ، أنا بحول من STR إلى AVI وليس العكس ...
فهمت ..:-)

The Hacker
20-03-2002, 01:10 AM
أخوي أنا أقوللك
هناك مربعي حوار في البرنامج
تختار نوع الملف المطلوب في كل منهما
و تختار كونفرت
إيش المشكلة ؟
(لا تحاول عرضهم)
و شكراً

الموج الأخضر
20-03-2002, 10:04 AM
أنا أقول ليش ما نبدي أولا بلعبة صغيرة على البي سي

أعتقد إن ريزدنت إيفل مرة وحدة قوية

لازم نمشي خطوة خطوة

أعتقد لو نشوف لعبة صغيرونه الحين على البي سي يكون أحسن

و بعدين نمشي شوي شوي الى أن نوصل الى الألعاب الكبيرة و القوية

Kasser
20-03-2002, 12:02 PM
كتب العضو (CV XBLOOD)
حبيبي ( كاسر الألعاب ) ، أنا بحول من STR إلى AVI وليس العكس ...
فهمت ..:-)

افعل العكس إذن

Naif Eissa
21-03-2002, 04:01 PM
انزين يا هاكر انا حاولت ادخل الملفات الموسيقية مالت الدريم كاست جربت برامج كثيرة و مانفعت ..

ممكن تعطيني برنامج اذا كان عندك ..او حتى موقع ممكن انه يفيدني ؟؟

AbuEve
21-03-2002, 07:28 PM
مايحتاج أعرف بنفسي فمن لايعرف أبو Abu Eve الهاكر الماكر...
المهم..أجو منكم أن تتقبلوني عضو جديدمعكم بقبولاً حسن ...
تري أفيدكم ووووووووووووووووووووووواجد.............................................................

The Hacker
24-03-2002, 12:04 AM
موج البحر
لقد ناقشنا هذا الأمر كثيراً من قبل ، و لن أفتحه مرة أخرى

نايف عيسى
و الله أخوي أنا حتى الآن شغلي على السوني ، و معلوماتي في مجال الأجهزة الأخرى = صفر :)

AbuEve
حياك الله معنا أخوي

The Hacker
24-03-2002, 12:29 AM
يقولون يا شباب : من طول الغيبات جاب الغنايم
و آمل أن تعجبكم هذه الغنيمة (على صغرها) و هي عبارة عن الدرس الجديد
الدرس الجديد هو عبارة عن شرح برنامج avi2str و لكن نظراً لأن الشرح مدعم بالصور (بناء على طلبكم) فقط وضعته على موقع التعريب لشرح أسهل
هذه هي الوصلة :) هنا (http://www.re4arab.com/avi2str/avi2str.htm)

The Hacker
25-03-2002, 01:36 AM
?????????????????????????????
لقد غبت 24 ساعة ، أين الردود ؟؟؟؟؟:!
يا للإحباط ?:

الموج الأخضر
25-03-2002, 12:24 PM
:":

أخوي أكيد أكثر الأعضاء منشغلين بالاختبارات

فحبذا لو تأجل الدروس شويه

:#

قمر الأحساء
25-03-2002, 12:27 PM
بالنسبه للبرنامج AVI2STR أنا لما أفتحه وأحاول إني أحول الإمتدادات من STR إلى AVI مايرضى بحيث أن إمتداد STR لايوجد ضمن الإمتدادات التي يسمح بتصديرها إنضر للصورة التالية رجاءا.

The Hacker
26-03-2002, 12:39 AM
أخوي الموج الأخضر
أوكي سأنتظر حتى أرى 5 أو 6 ردود ثم أكمل :)
أخوي ملك ألعاب الرعب
هناك برنامج آخر ليحول من str إلى avi و لكني نسيت هذه النقطة سأجهز شرحه و آتي به مع بقية شرح ال avi2str المرة القادمة إن شاء الله
شكراً لملاحظتك :)

The Hacker
27-03-2002, 01:43 AM
رغم أنه لا يوجد 5 ردود ، و لا حتى رد واحد :)
إلا أنني أرفق هنا هذا البرنامج الذي يعوض النقص في avi2str

aldanger
27-03-2002, 03:56 AM
عدم وجود ردود لا يعني بالضرورة عدم وجود تفاعل .. بل قد يعني ان الشرح ممتاز ولا يوجد شي نسال زيادة .. و ننتظر بقية السلسلة ..

رعـــد
27-03-2002, 05:21 PM
هلا والله ب The Hacker

أنا حاب أنظم معكم في التعريب
بس صبروا علي لين أوصل لكم (((ببدأ أقرا الدروس بعد الإختبارات))

;-)

The Hacker
28-03-2002, 01:22 AM
aldanger
بل أنا من أنتظر تعليقات الشباب

رعـــد
منتظرك أنت أيضاً :)

هلالي
28-03-2002, 07:34 AM
أخوي ذا هاكر
أتفق العرب على أن لا يتفقوا
يعني لو تقعد سنة مو متفقين على لعبة واحدة
يعني حدد البرنامج علي موجود عند الأغلبية
أو ضع وصله له
والي ما وده يتعب لا يتعب غيره

قمر الأحساء
28-03-2002, 05:53 PM
أقول أخوي ذا هكر شكراً على البرنامج الذي قمت بإرفاقه وقد عمل معي " زي الحلاوة " :cool: :cool: بس صادفتني مشكلة ثانية التي هي:
عندما أحول ملفات الفيديو STR إلى AVI غير مضغوط أو مضغوط فإن البرنامج Mc32 لا يسمح بتحويله مرة أخرى لملف STR ويعطيني رسالة تحذيرية كما في الصورة التالية :
فماذا أفعل علماً بأن الرسالة تتغير أحيانا وتقول : " هناك خطأ غير معروف "

محب الدريم كاست
29-03-2002, 04:32 PM
شباب انا عندي خبره كبيره جدا بالحاسب الالي ولاكن امنتم مع الاسف تكتبون بس مافي برامج بالراحه ممكن واحد يعطيني البرامج اللي تعرب انا عندي برنامج بس انها تعرب على خفيف

ارجوكم ياليت تعطوني وصله تنزل برنامج تعريب

The Hacker
31-03-2002, 02:07 AM
أخوي ملك ألعاب الرعب
سأرى إن شاء الله ما يمكنني فعله
محب الدريم كاست
أخوي إذهب إلى موقع التعريب و ستجد ما تريد في زاوية "تحميل"
www.re4arab.com
و حياك الله

محب الدريم كاست
31-03-2002, 02:39 AM
انا نزلت كل البرامج اللي بالموقع هناك

وقرأت كل الدروس وفهمتها كويس بس عندس سؤال

انت تقول امتداد str هو صوت بالنسبه للسوني انا ابغى اسمعه:أفكر:

حولته إلى wav بس مايرضى يشتغل ما ادري ليش ؟؟؟:واو: ?:

The Hacker
31-03-2002, 02:44 AM
أخي أنا أبداً ما قلت إن str هو صوت !
xa و xas هما الصوت و تستطيع تشغيلهما دون تحويل ببرنامج psm play
الذي بأعلى
و أما str هو الفيديو و يمكنك تشغيله بنفس البرنامج
و شكراً

محب الدريم كاست
31-03-2002, 01:52 PM
ملاحظة : تم دمج هذه الردود المتتالية لتوفير المساحة على القراء :

رد 1 : 31-03-2002 03:33 AM

آآآآآآآآآآآآآآآسف
آسف انا غلطت :": :# :"

بروح اجرب اللي تقوله واشوف وبعدين اقولك وش صار معي
رد2: 31-03-2002 03:44 AM

ماقدرت
ياخوي معليش انا ماعرفت افتحها ممكن تشرحلي كيف ضروري ابغى تقولي كيف :" :" :" :"
رد3: 31-03-2002 01:12 PM

ارجوك طلب وين الاقي هذا المشغل psm play اللي تقول عنه ممكن تعطيني وصله تخليني انزله بس

لاتعطيني موقع أنجليزي وتقول دور فيه :# لأني ما أعرف

وشكرا وأرجو المساعده يا أخوان:#
رد 4: 31-03-2002 01:52 PM

نزلت المشغل وماشغل إلا الصوت اما القطات str ماشغلها نزلت جزئين منه

وثاني امر لو سمحت انت ماشرحت كل التطبيقات في تطبيقات ماحلت حقت ايش مثل

vb
hed
hsd
rdt
etm
pix
esp
emd
dor
emw

ولو تتكرم ممكن تشرحها لنا

قمر الأحساء
31-03-2002, 01:53 PM
إذا كنت تبحث عن برنامج الـ Psm Play فإذهب إلى الصفحة رقم 7 من هذا الموضوع وبتحصلة في آخر رد للهكر في تلك الصفحة ....طبعا بتحصلة مرفق هناك.

:cool: :D ;-) :-) :0)

محب الدريم كاست
31-03-2002, 04:51 PM
ياخوي انا نزلت هذا البرنامج psmplay بس مايشغل ملفات str ما أدري ليش

انا اشكرك لتعاونك معي بس انا ما ادري ليش مايرضى يشغل اللقطات
هو شغل الصوت بس لقطات الفيديو str مايشغلها :" :" :" :"

ارجو منكم الافاده

mohammed111
31-03-2002, 11:55 PM
اقول اخوي الهكر منت ملاحظ انا خرجنا على الموضوع
ما قلتلنا وش فايدة ذا البرنامج في تعريب الالعاب?: ?:

محب الدريم كاست
01-04-2002, 02:54 AM
يا mohammed111 احنا ما طلعنا عن الموضوع بس انت يمكن مافهمت احنا وش نقول :o ;) انا اقولك الحين في شريط السوني في اصوات حقت رزنت إيفل ورسومات ولقطات هذه الحين كيف تبي تعربه وانت ماتعرف وين مكانها بالشريط !!!:! في امتدادات خاصه لشريط السوني مثل بالكمبيوتر لقطة الفيديو امتدادها avi وبالسوني اللقطه امتدادها str فأحنا نبغى تبدلها إلى امتداد الكمبيوتر ونعدلها ونعربها بعدين نرجعها إلى امتدادها الاصلي والحين احنا نتكلم في كيف تشغلها علشان لمى نجي نعرب نقدر:أفكر: :أفكر: :أفكر: ارجو انك تكون قد فهمت انا وش اقول ;-)

The Hacker
01-04-2002, 03:05 AM
سبقتني بعشر دقائق :-)

mohammed111
01-04-2002, 11:39 AM
الى الان لم افهم
وش دخل الاصوات والافلام في التعريب
لا يكون قصدك بتعريب الالعاب هو دبلجه الاصوات الى العربيه
انا كنت فاهم السالفه ان نغير النصوص اللي مكتوبة بالنجليزي
الى العربيه .
لا تقول مستحيل:"

محب الدريم كاست
01-04-2002, 01:07 PM
يا اخ احنا نغير الكلام الانجليزي بس بس القطات نترجمعا بعد

aldanger
01-04-2002, 01:42 PM
مثل ما قال محب الدريم كاست بنغير الكلام و بنترجم الافلام و يمكن نعمل امور اخرى ..

The Hacker
02-04-2002, 01:01 AM
هو بالفعل الذي بقي مستعصي هو الكلام
نحن ما زلنا نحاول و نجحنا في بعض الحالات

محب الدريم كاست
02-04-2002, 02:34 AM
ماقلتلي الحين انت ماقلت كل الامتدادات انت قلت شيء يسير ممكن تشرح الباقي
vb
hed
hsd
rdt
etm
pix
esp
emd
dor
emw
وثاني شي انا ماعرفت أشغل القطات str مارضي حتى بالمشغل psmplay

ما أدري ليش جربت بشريطين:" :" :" :"
فاممكن تقولولي كيف اشغلها :# :# :" :"

The Hacker
03-04-2002, 01:28 AM
لا أعتقد أن أحداً يستطيع تشغيل هذه الإمتدادات حسب علمي
و أما بخصوص المشغل psm play
فيمكنك الإستعاضة عنه بالنسخة التجريبية منه (مخترق السوني)
إستخدم تحليل الأسطوانة لتشغيل الأفلام
و شكراً
مخترق السوني (http://www.re4arab.com/Store/sony.zip)

محب الدريم كاست
03-04-2002, 02:57 PM
معليش ترى انا شكلي بأتعبك معاي:# :# :# ترى ماشغل لقطات السوني انا عندي منه ثلاث نسخ هذا البرنامج بس إنجليزيه وارجوك جيبلي الحل:" :" :" :" :" انا متحمس مره للموضوع

Alawi علوي
03-04-2002, 03:04 PM
السلام عليكم.
أخيراً إنتهت الإختبار :6 بعد ثلاث أسابيع من العذاااااااااااااب ?: . كنت أُريد مخاطبتكم يوم الأربعام الماضي .. لكن ...
إنا لله وإنا إليه لراجعون........توفي جدي ظهيرة يوم الأربعاء الماضي...
وهذا اليوم أ،ا مشغول مع معرض كومدكس في جده;-)
أشوفكم على خير.

محب الدريم كاست
03-04-2002, 04:22 PM
بعد جهد جهيد قدرت افتح ملفات السوني حقت الصوت والقطات شكرا يا رأيس فريق تعريف رزنت إيفل والله انك تعبت معاي كثير وأشكر لك اتعابك:-) :-) :-) :-) :أفكر: :أفكر: :أفكر: :D :D :D

انا مبسوط جدا لاني قدرت افتح الملفات

س1:كيف اقدر احررها علشان اقدر اعرب ؟؟؟
:! :! :!

CV XBLOOD
03-04-2002, 09:18 PM
أخوي رئيس فريق التعريب ...

الصراحه وبدون زعل ............. ( برامجك كحيانه !! ) :واو: :"

مالها أي فائده ،، وهذا تحطيم كبير بالنسبة لفريق التعريب للأننا كلنا نواجه نفس المشاكل !!!!!

أولاً : البرنامج الأول ،، القائمة التي على اليسار ليس فيها التنسيق STR
لكي أحولها إلى AVI !! وهذا يعني أن البرنامج يحول من AVI إلى STR وليس العكس !! وهذا الشيء الذي لا نريده .

ثانياً : البرنامج PSM player ، فيه مشاكل كثيره ، ولا يتعرف على تنسيقات الصور BIN ،، بل أنه عندما أحاول تشغيل المشهد فإنه يخرج رسائل خطأ كثيره ، ويغلق البرنامج وينهار النظام ويعلق الجهاز !!!

وأيضاً ، عندما أضع الإختيار ،، ( حفظ الملف بنسق AVI ) ،، وينتهي من الحفظ ، فتوقع المفاجأة !! الملف يبقى تنسيقه STR هههههههههه
يعني فسر الماء بعد الجهد بالماء !!!!:6
===========
فيا أخي الله يطول بعمرك ،، شوفلنا حل مع المهزله هذي .. لأن الموضوع ما يتحمل الإنتظار ،، جيبولنا برامج علشان ننفذ المشروع , ولا بنضلنا نحلم في التعريب إلى الأبد !!! ?:

SWEET TOOTH
03-04-2002, 09:47 PM
للأسف أنا ما قريت الموضوع إلا لصفحة 3 ....

المهم راح أكمله ...

بس حبيت أضع هذا الملف المرفق ...

موجود شرح كامل عن النظام الرقمي

ولازم تفهمه عشانه المدخل الرئيسي لل LOGIC أو المنطق في الحاسوب

أنا اسف بس كان عندي ملف بالورد ومع صور ...بس المنتدى ما يتعامل مع إمتداد الورد ....

فعذروني

مع لقاء قريب :أفكر:

The Hacker
03-04-2002, 10:19 PM
Alawi علوي
بإنتظارك ;-)

محب الدريم كاست
مخترق السوني الجديد يمكنه تحويلها إلى ملفات wav
و avi
و برامج تحرير هذه التنسيقات متوفرة بشكل كبير ، بشكل خارج موضوعنا

CV XBLOOD
برامجي كحيانة ؟ هههههه
كلها تشتغل عندي زي الفل ;) ما أقول إلا جهازك أنت اللي كحيان :6
بعدين أخوي قبل كذا كم مرة تشتكي و يطلع السبب جهازك
لذا الرجاء لا أريد سماع هذا الكلام ثانية :أفكر:
ممكن تكتب وش مواصفات جهازك و نظام تشغيله ؟
و شكراً

SWEET TOOTH
شكراً لك

CV XBLOOD
03-04-2002, 10:41 PM
هذي المره المعركه حاسمه ....:6

أنا جربت البرامج على جهازي ( سيليرون ، 300 ) ما شتغل !!

وجربته على جهاز صاحبي ( بنتيوم 3 ، 933 ) ما في فايده !!

وأيضاً شغلت جميع البرامج على جهاز ( بنتيوم 4 ، 1700 ) ما في أمل !! :غضب:

والدليل أن في أكثر من عضو واجهوا نفس المشاكل ...

وبالمناسبه : البرامج هذي ربما تكون تجريبية أو ديمو !!

سلام :-)

The Hacker
03-04-2002, 11:00 PM
هي فيها أخطاء ما قلنا شيء
لكن اللي ما يعرف يستخدمها يظن أن الأمر خطأ في البرمجة
يجب ان تتعلم عليهاأولاً
أنا منتظر عودة الشباب بعد الإمتحانات لكي أشرح كيف تشغلها

aldanger
04-04-2002, 12:47 AM
وجدت موقع فيه عدة برامج (بعضها نفس المذكور) و في الحقيقة هي كلها ثلاث برامج ..
لكن هل psx هو اصدار جديد من بلي ستيشن ام ماذا؟

http://home.iprimus.com.au/talo/tools.htm

@titi@
04-04-2002, 03:09 AM
ما حصلت لي أي معلومات عن da

تنسيق الأصوات الغريب ملف صوتي مدته 6 دقائق ومساحته مثل الـmp3 والدقة فيه ممتازة جدا:)

The Hacker
04-04-2002, 03:09 AM
شكراً جزيلاً على الموقع الجميل
به أشياء حلوة :)

محب الدريم كاست
04-04-2002, 03:24 AM
انا قرأت كلام CV XBLOOD صراحه اللي قاله صح بس ممكن يكون بالغ شوي بان يعلق الجهاز بس صح كلامه من ناحيه انا مايفتح انا مايفتح كل الملفات عندي مع انها ملف لقطه بس مايفتحها (معليش يارأيس تعريب رزنت إيفل على التحطيم بس :" :" :" :" :" )

وللعلم انا في الرياض وإختباراتي إلى الحين ماخلصت لسه باقي اسبوع ويومين الله يعيني:"

aldanger
04-04-2002, 08:16 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محب الدريم كاست
[B]

بعد جهد جهيد قدرت افتح ملفات السوني حقت الصوت والقطات شكرا يا رأيس فريق تعريف رزنت إيفل والله انك تعبت معاي كثير وأشكر لك اتعابك

=============
و بعدين قال:
=============
انا قرأت كلام CV XBLOOD صراحه اللي قاله صح بس ممكن يكون بالغ شوي بان يعلق الجهاز بس صح كلامه من ناحيه انا مايفتح انا مايفتح كل الملفات عندي مع انها ملف لقطه بس مايفتحها (معليش يارأيس تعريب رزنت إيفل على التحطيم بس :" :" :" :" :" )

ما فهمت شي .. اشتغلت لو لاء؟

انا عندي ويندوز مي هل هناك مشكلة؟ بعدني ما جربت ..

KInG][Dom
04-04-2002, 02:18 PM
انا عندي قطعت فديو بتنسيق AVI نزلتها عن طريق البرنامج الي هو مخترق السوني
حاوت اني احولها الى تنسق STR
يقول لا يمكن
والكيف اضيف النصوص على القطعه حقت الفديو زي رزدنت ايفل
مشكووووووور
وترى الشرح حق هذا البرنامج avi2str مو موجود في
www.re4arab.com
مشكور:"

KInG][Dom
04-04-2002, 02:30 PM
مشكور على البرامج الحلوه بس ما جاوبت على استفساري الاول ارجوا انك تجاوب يا اخي thr hacker
وعقبال التطور والنجاح
وان شاء الله تتمكنون من تعريب اشرطة دريم كاست
مزيد من التطور والنجاح
تحياتي

CV XBLOOD
04-04-2002, 10:38 PM
أخوي ذا هكر :

بتقولي السبب ليش القائمة إلي على اليسار في برنامج ( MC32.EXE )
ما فيها نسق STR علشان نحوله إلى AVI ،، ولا أفهم أن التحويل إلى نسق AVI يبقى حلماً أمام أعيننا ؟؟:واو: :"

KInG][Dom
04-04-2002, 10:43 PM
مع احترامي للاخ CV XBLOOD
انا اقول لك روووووووووووووح يا عم
برنامج هذا هكر الي هو مخترق السوني يشتغل عندي زي الفل
عرفت
بس برنامج التحويل من AVI الى STR
هو الي ما ضبط معي

محب الدريم كاست
05-04-2002, 03:28 AM
شباب انا برنامج مخترق السوني فيه مشكله انا عندي مايشغل كل لقطات STR ما أدري ليش يشغل بعضها يطلعلي لايمكن لبرنامج مخترق السوني فتح هذا الملف وهذا الملف ملف لقطه STR

شباب شوفولي صرفه:! :! :! :!

محب الدريم كاست
05-04-2002, 03:31 AM
الى الاخ aldanger شوف ويندوز مي ماراح ينفعك لانه يخرب بسرعه ومشاكله كثيره فأنا انصحك بأنك تركب 98 احسن شي

aldanger
05-04-2002, 03:40 AM
اعرف ان مشاكلة كثيرة و انا اعاني كثير من بطئه .. و حتى السي بي يو عندي سيليرون ثمنمية ميغا!!

المشكلة انه انا في كندا و اشتريت و يندوز مي انجليزي و بعدين حصلت واحد عربي (كوبي) من اخ هنا بس ما اعرف يعني مصادر الكوبي عندي معدومة ..

لكن هل هناك ضرر في تشغيل البلي ستيشن او هذه الامور؟

CV XBLOOD
05-04-2002, 12:57 PM
أخوي ( KInG][Dom ) ،،

إلي ما ضبط معاك هو أيضاً إلي ما ضبط معي ،، وأنا ما جبت سيرة برنامج مخترق السوني !! :cool:
================
أخوي ( محب الدريم كاست ) ،، ما يحق لك تسأل عن مذهب الرجال مسلم ولا شيعي لا تتدخل !!:واو:

KInG][Dom
05-04-2002, 03:21 PM
البرنامج الي ما ضبط معك ومعاي
هذا البرنامج يحول AVI الى STR
وانت تعتقد انو يحول من STR الى AVI
وهذا خلط
STR اذا كنت تبي تحولها الى AVI
ببرنامج مخترق السوني تروح ملف وبعدين حفظ الملف على نسق AVI
وبس

محب الدريم كاست
05-04-2002, 03:21 PM
انت يا CV XBLOOD وش دخلك انا سألت الرجال والرجال نفسه ماقال شي وما اعترض انت وش دخلك :غضب: :غضب: :غضب: :غضب: وترى لو عندك كلام ثاني تعال بريدي نتفاهم يا CV XBLOOD
هذا هو بريدي saudiman55@hotmail.com طيب

بس ترى لاتزعل من كلامي ;-) بس انت تتدخل بالي مايعنيك:غضب: ?:

mohammed111
06-04-2002, 12:11 AM
اخوي الهكر
يوم شغلت برنامج مخترق السوني طلعتلي <ي الرسالة
مادري ا<ا عندك الحل

aldanger
06-04-2002, 12:56 PM
ايييييييه يا محب الدريم كاست .. تصدق ما انتبهت على سؤالك الا لما cv xblood قلك وش دخلك في مذهبة .. لا حبيبي لا تخاف انا سني (ولا كنت تتمنى اني اكون العكس؟:! ) بس ليش؟ بس معليش اذا تريد تكمل خليهة بالرسايل الخاصة زين حبيبي .. :6 ;-)

طيب الان كيف نحول avi الى str ؟؟؟ ( مع العلم لم اجر بعد التحويل الاول :غضب: )

قمر الأحساء
06-04-2002, 02:36 PM
للذين يريدون أن يحولوا الـ AVI إلى STR .لقد حاولت ذلك ونجحت باستخدام البرنامج Movconv الذي موجود مع AVI2STR ولكن هناك شرط لذلك وهو : أن لايكون ملف AVI مضغوطا . فإن كان كذلك فلن يتم التحويل أما عن الطريقة فهي سهلة جدا.
أولا : إفتح البرنامج Movconv وقم بتحديد الملف AVI المراد تحويله لـ STR من موقعه على الجهاز في الجهة اليسرى .
ثانيا : من الناحية اليمنى في الأسفل حدد نوع الإمتداد الذي تريد التحويل إليه .
أخيرا إضغط على Convert ليبدأ التحويل .
---------------------------
باي :cool: :cool: :cool:

KInG][Dom
06-04-2002, 07:31 PM
يا سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليك يا أخو ملك ألعاب الرعب
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
سويتهااااااااااااااااااااا
هههههههههههههه
سويتها
باركولي
بس
عندي سؤال كيف الضيف النصوص على الفيديو يعني اترجمه
مشكوريييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
:cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool:

The Hacker
07-04-2002, 12:37 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ملك ألعاب الرعب
للذين يريدون أن يحولوا الـ AVI إلى STR .لقد حاولت ذلك ونجحت باستخدام البرنامج Movconv الذي موجود مع AVI2STR ولكن هناك شرط لذلك وهو : أن لايكون ملف AVI مضغوطا . فإن كان كذلك فلن يتم التحويل أما عن الطريقة فهي سهلة جدا.
أولا : إفتح البرنامج Movconv وقم بتحديد الملف AVI المراد تحويله لـ STR من موقعه على الجهاز في الجهة اليسرى .
ثانيا : من الناحية اليمنى في الأسفل حدد نوع الإمتداد الذي تريد التحويل إليه .
أخيرا إضغط على Convert ليبدأ التحويل .
---------------------------
باي :cool: :cool: :cool:

هذا الكلام مذكور في الشرح بالموقع
www.re4arab.com

أعذروني للغياب ، فأنتم تعلمون الأوضاع

و شكراً

mohammed111
07-04-2002, 12:42 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة The Hacker

هذا الكلام مذكور في الشرح بالموقع
www.re4arab.com

أعذروني للغياب ، فأنتم تعلمون الأوضاع

و شكراً

شكراً للتطنيشة المعتبرة:أفكر:

The Hacker
07-04-2002, 01:02 AM
آه معذرة نسيتك مع الإستعجال

الكهرباء ممكن تقطع في أي لحظة ، و لها مدد طويلة تقطع

المهم بخصوص الرسالة وش نظام تشغيلك ؟

KInG][Dom
07-04-2002, 02:24 PM
نظام تشغيلي يا طويل العمر
windows Me
اي خدمة
احنا جاهزيييييييييين

قمر الأحساء
07-04-2002, 03:11 PM
هذا لوكنت تكلمه وإذا كنت تكلمني فأنا نظام تشغيلي هو:-) Windows 98 SE وبالنسبة لردي الأخير فأرجوا المعذرة أخوي The Hacker لأني لم أشير لمصدر معلوماتي مع العلم أنني لست متعمدا ولكنني حبيت أساعد الشباب اللذين لم يقرأوا الشرح في الموقع www.RE4Arab.com .
معذرة منك أخوي ;-)

KInG][Dom
07-04-2002, 03:18 PM
يا ملك العاب الرعب
ممكن ايميلك
عشان نتناقش في امووووووور
مهمه
مشكووور

mohammed111
07-04-2002, 06:05 PM
آه معذرة نسيتك مع الإستعجال

الكهرباء ممكن تقطع في أي لحظة ، و لها مدد طويلة تقطع

المهم بخصوص الرسالة وش نظام تشغيلك ؟
ويندوز اكس بي هوم ايدشن

قمر الأحساء
09-04-2002, 05:11 PM
أخوي KInG][Dom إيميلي هو shaqab500@hotmail.com أنتظر رسائلك
ولو سمحت عطني إيميلك;-)

KInG][Dom
09-04-2002, 05:22 PM
هذا ايميلي
انا اضفتك بس
ما ادري وش السلفه يمكن ما وصلت لك
على كل حال
هذا ايميلي
KING_OF_EVIL29@HOTMAIL.COM

قمر الأحساء
09-04-2002, 05:34 PM
إذا كان قصدك ماوصلتلي وأنك أضفتني عشان الماسنجر فأريد أن أقول لك أني ماأشتغل عالماسنجر .... ?:

KInG][Dom
09-04-2002, 05:39 PM
اها طيب
صار خير

The Hacker
11-04-2002, 01:08 PM
ملك ألعاب الرعب
عادي أخوي خذ راحتك
KInG][Dom
الله يعيننا عليك بس :-)
mohammed111
الرسالة واضحة وهو أنه يلزمك الملف
wnaspi32.dll
ليعمل البرنامج
الملف المرفق بهذا الرد للأنظمة 98/98se/me
و اما المرفق بالرد التالي فهو للإكس بي

أعذروني يا شباب على قلة مشاركاتي هذه الأيام
فالظروف عندنا أصبحت رهييبة و كل يوم من سيء غلى أسوأ

©سيمور©
12-04-2002, 02:00 AM
الله يلعنهم يهود كلاب:غضب: :غضب: :غضب: :غضب:

لوين وصلنا في دروس التعريب؟؟؟؟

الأخ gamemaster قدر يخترق Resident Evil 3 على الـPC وحول كل التنسيقات يمكن يقدر يساعدنا كتب اسم البرنامج UNPACK
وهذي وصلة الموضوع (http://www.montada.com/montada/showthread.php?s=&postid=760456#post760456)

mohammed111
12-04-2002, 02:33 AM

mohammed111
الرسالة واضحة وهو أنه يلزمك الملف
wnaspi32.dll
ليعمل البرنامج
الملف المرفق بهذا الرد للأنظمة 98/98se/me

ابشرك البرنامج
على الاكس بي بروفيشنال اشتغل?:

Alawi علوي
12-04-2002, 04:46 PM
السلام عليكم..
ياريت تعذروني على تأخري ، لكن والله مومني .. من هذا الجهاز التعبان (الله لا يبتلي بأحد زيه) وأنا راح أفرمته خلال هذي اليومين بس أكمل نسخ الملفات الضروريه . " على الأقل يمشيني عبال ما أغيره .. بس قولوا آمين :6 " ولاتنسو الدعاء لأخوانكم الفلسطينيين .
-----------------
بالمناسبه أخي الهكر ياريت تستعجل على حل مشكلة برنامج التحويل .. وعندي سؤال : إش البرنامج إلى يتم فيه التعديل على اللقطات ؟ (أنا أستخدم البرنامج الملحق بالـ" Point Shop Pro " أعتقد إسمه "Animi....:أفكر: "

وشكراً

CV XBLOOD
12-04-2002, 05:33 PM
إسم البرنامج ( Animation Shop ) ،، أنيميشن شوب ، وهو ممتاز جداً ..!

The Hacker
14-04-2002, 02:16 PM
©سيمور©
شكراً على الوصلة

يا شباب أعذروني على قلة مشاركاتي في هذه الظروف ، ما في غير عدد قليل جداً من مقاهي الإنترنت ما زال يعمل في غزة لأن معظم الخطوط مأخوذة من نابلس التي دمر معظمها ، لذا عملية دخول الإنترنت أصبحت أمراً صعباً ، لذا إلتمسوا لي العذر ، ثم إن اليهود لو دخلوا غزة فهم يعتقلون كل الشباب من 15-45
و أنا 20 يعني لو اليهود دخلوا غزة الله أعلم متى تشوفوني مرة ثانية

و أشكر كل الشعوب المسلمة على وقفتها معنا

المرفق به الملف الناقص لمن لا يعمل عنده البرنامج

CV XBLOOD
14-04-2002, 03:40 PM
أخوي الله ينصركم على اليهود :غضب: :غضب:
ما تعرف كم موقع إسرائيلي علشان أتسلى عليهم ؟؟:cool:
========
هذا المرفق لأي برنامج ؟؟
والله يطول عمرك إذا حصلت برنامج ( UNPACK ) علمني :# :-)

The Hacker
15-04-2002, 04:07 AM
إستخرج الملف الناقص إلى مجلدي
system
system32
في مجلد الوندوز
و شكراً

محب الدريم كاست
16-04-2002, 05:10 PM
شباب توها تخلص اختباراتي باركولي ومعليش ماعاد تكلمت الدنيا مهستره بس إنشاء الله بين كل فتر وفتره ادخل واكمل معاكم
-------

ومن ناحية الاخ CV XBLOOD تراي بأستقعدلك انا ماكنت داخل وبأوريك الشغل :غضب: :غضب: :غضب: :غضب: :غضب: :غضب:

KInG][Dom
16-04-2002, 10:15 PM
وانا معاك يا the hacker
ولو تكرمت علمتني انت تقول دميع الاجهزة طيب السوني تو كيف نحررها
ونطلع مقاطع الفيديو
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:" :" :"

Alawi علوي
17-04-2002, 03:24 PM

عدد قليل جداً من مقاهي الإنترنت ما زال يعمل في غزة لأن معظم الخطوط مأخوذة من نابلس التي دمر معظمها ، لذا عملية دخول الإنترنت أصبحت أمراً صعباً ، لذا إلتمسوا لي العذر ، ثم إن اليهود لو دخلوا غزة فهم يعتقلون كل الشباب من 15-45
و أنا 20 يعني لو اليهود دخلوا غزة الله أعلم متى تشوفوني مرة ثانية
\

:غضب: لعنة الله على الإسرائيليين .. اللهم إحصهم عددا .. واقتلهم بددا .. ورتغادر منهم أحدا :غضب: آمين يارب العالمين.

ياريت يا إخوان إننا نخفف الضغط على أخونا The Hacker شوي ، وإنتم أعلم بالضروف هناك ، لكن نحن لانريد إيقاف فاعلية الموضوع .. فمارأيكم أن يقوم كل فرد منا بعمل تجاربه ويعرضها (لكن ليس هنا) بل في موضوع جديد نسميه "تجارب الأعضاء" مثلاً :أفكر: كي لاتختلط المواضيع ، ولايزدحم هذا الموضوع ! فما رأيكم ؟؟ ستجدون الموضوع اليوم إنشاء الله.

محب الدريم كاست
18-04-2002, 04:51 AM
شباب انا ببرنامج مخترق السوني وغيره من البرامج ماتشتغل عندي كل اللقطاتstr القليل جدا هو اللي يشتغل وارجو منكم تعطوني الحل:" :" :" :" :"

The Hacker
18-04-2002, 07:20 AM
فكرتك ممتازة أخوي و تشكر عليها
أخوي كينجدوم
كل شغلنا هالحين على البي إس 1
و ما زلنا لم ندخل شغل أجهزة أخرى
و شكراً

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Alawi علوي

:غضب: لعنة الله على الإسرائيليين .. اللهم إحصهم عددا .. واقتلهم بددا .. ورتغادر منهم أحدا :غضب: آمين يارب العالمين.

ياريت يا إخوان إننا نخفف الضغط على أخونا The Hacker شوي ، وإنتم أعلم بالضروف هناك ، لكن نحن لانريد إيقاف فاعلية الموضوع .. فمارأيكم أن يقوم كل فرد منا بعمل تجاربه ويعرضها (لكن ليس هنا) بل في موضوع جديد نسميه "تجارب الأعضاء" مثلاً :أفكر: كي لاتختلط المواضيع ، ولايزدحم هذا الموضوع ! فما رأيكم ؟؟ ستجدون الموضوع اليوم إنشاء الله.

KInG][Dom
18-04-2002, 10:18 AM
طيب مشكور على الاجابة وانت قلت اننا في السوني 1
طيب كيف نحرر التنسيقات الباقية مثل:
BIN
وغيرها
هذه هي العقبة التي موقفتنا

Alawi علوي
18-04-2002, 01:42 PM
أشكرك أخي The Hacker على تشجيعك للفكرة:D

بالنسبة للإخوان بصفة ("عامة") :
لا اُريد النقد عليكم لكن أنتم تُريدون أن تنجزوا ما أنجزته المجموعات ( التي هي الآن شركات مصنعة للألعاب) في سنين ، تريدون إنجازه في شهور وما شابه .. شيءٌ جميل هذا الحماس .. لكن يجب أن يكون بعقلانية .. يجب أن تكون هناك نظرة سليمة للأُمور .. نعم يمكننا أن نصل إلى ما وصلوا في وقت قياسي .. وذلك يرجع لتطور التقنية ولأننا عرفنا الأخطاء والعثرات التي مرة بهم .. لذا دعونا نتقن تحويل وتعديل وترجمة العروض ومن ثم ننتقل للخطوة التالية (وبهذا الحماس :D )

هذا فقط ما ينقصنا
------------------------
بالنسبة لموضوع "تجارب الأعضاء" لم أشاهد أي مشاركات ولا حتى تصويت !! أرجو المشاركة ياشباب (إن لم يكن يزعجكم الأمر)

محب الدريم كاست
18-04-2002, 01:48 PM
شباب ما احد جاوبني انا عندي في كثير من لقطات str ماتشتغل ليش:" :" :"

Alawi علوي
18-04-2002, 02:14 PM
أنا مثلك أخي " محب الدريم كاست " أواجه نفس المشكلة ولم أجد الحل

لكن سأحاول أن أجد الجواب المُقنع:أفكر: :p

The Hacker
19-04-2002, 03:10 PM
إخواني فليراسل أحدكم المبرمج الأصلي ليشرح له المشكلة
لعل عنده الحل
و شكراً

محب الدريم كاست
20-04-2002, 04:57 AM
شباب الحين انتم وش الشريط اللي بتعربونه لمى يجي هكر يعلمنا ؟؟؟؟

mohammed111
20-04-2002, 12:02 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محب الدريم كاست
شباب الحين انتم وش الشريط اللي بتعربونه لمى يجي هكر يعلمنا ؟؟؟؟
رزدنت ايفل3 نيمسس

The Hacker
20-04-2002, 07:13 PM
شباب هناك مشكلة
أغلبكم لا يملك أسطوانة ريزيدنت نمسيس على البي سي
و في نفس الوقت تصفون مخترقون السوني بالفاشل
فما الحل ؟

KInG][Dom
20-04-2002, 09:14 PM
طيب من وين اجيب شريط رزدنت ايفل نمسس وكم سعره

The Hacker
22-04-2002, 04:36 PM
من السوق طبعاً
إسأل في منتطقتك تجد ما تريد

Alawi علوي
26-04-2002, 01:41 AM
:غضب: :غضب: :غضب: :غضب: :غضب: :غضب: :غضب:
أين مشاركاتكم ؟ أين تجاربكم .. لماذا نام الأعضاء فجئة في كلا الموضوعان ؟؟
:غضب: :غضب: :غضب:

The Hacker
26-04-2002, 01:50 AM
هنا السبب (http://www.montada.com/showthread.php?s=&postid=798360#post798360) :)

قمر الأحساء
28-04-2002, 10:13 AM
كيف حالكم ياشباب تتذكروني والا نسيتوني .....:0)
توني خالص من الاختبارات النصفية أمس ورجعت لكم .........
عذروني على تأخيري وتقصيري بس المشكلة مومني المشكلة من شبكة أرامكو هالتعبانة لي فترة أحاول أفتح المواقع ولا ترضى تنفتح :"
بس هذا أنا رجعت لكم ..... وأنا بدعوا لكم انكم تخلصون من الإختبارات وتنجحون كلكم .... يارب نجحهم باكريم .

The Hacker
29-04-2002, 01:06 AM
هلا بالشباب
تفضلوا الدرس الجديد مع ملاحظة أنه منقووول لكني قرأته للتو و فهمته ، يمكنكم طرح ما تشاؤون من إستفسارات
و شكراً

كاتب الرسالة الأصلية _Mesh3al
#########################################################
####### بعض الفوائد من ملفات *.bat #########################
####### كاتب الملف الاصلي : ######################### condor
####### تنقيح الملف ونقله بواسطه: Mesh3al_ #########################

الفهرس :
- كيف نكتب ملفات *.bat ، يعني وش البرنامج االمستخدم ؟

- Echo
- REM
- PAUSE
- EXIT
- البارامترات
- IF
- EXIST
- goto
- START
- علامة التوجيه >
- THE END

---------------------------------

كيف نكتب ملفات *.bat ، يعني وش البرنامج المستخدم ؟
عن طريق اي محرر نصوص زي المفكره او النوتباد

------------------------------------
أهميه هذه اللغه :

العمل على اشياء دوريه تقوم بها انت مثل الباك اب ، او مسح ملفات التيمب ، فانك تقدر تبرمج لك ملف BAT
يقوم بهذا كله بظغطه زر وحده.

نوصل للأهميه الكبيره ، تقدر تشغل البرامج اللي عندك وراء بعض يعني مثلا برنامج سكان بورت تشغله وبعد ما ينتهي تسجل النتائج ثم يتقفل ويشتغل برنامج سكان لـ udb ثم بعد ما ينتهي يتقفل ويشتغل برنامج نزع التواقيع من المنافذ وثم ينفتح الآوتلوك ويرسل لك رساله ويتقفل وثم ينطفئ جهازك ، كل هذه تصير من خلال تشغيل ملف *.bat واحد وتترك الجهاز والملف هذا هو اللي يتحكم في كل شئ من خلال الاوامر اللي فيه ، عندنا مثال ثاني ، لوحات الأم قيقاتبايت الجديده بعضها فيها ميزه عن طريق تغيير جنبمر في اللوحه نفسها ليشتغل جهازك من زر Power في لوحه المفاتيح ، ليته هنا وبس ، لا بعد يشتغل جهازك من خلال شبكه في خط الهاتف وعند إتصال شخص على هذا الهاتف المشبوك في المودم يشتغل الجهاز لأنه قد يكون فاكس ، فاكس هذا ما يهمني ، اللي يهمني هو إني أطلع مقهى مثلا والا اروح لصديق وأنسى شئ في جهازي ملف والا شئ إحتجته ونسيت تحضره معك ، والله مشكله ، يعني تدق سلف ، ياكثر ماتصير معي ، لكن الحين حليتها بدل دقت السلف ، أكواد Batch تنزلها في Autoexec.bat وهي تقوم بتشغيل برنامج يجعل من جهازك سيرفر لإف تي بي ، ويقوم بتشغيل كذلك برنامج قمت بصنعه ويرسل الى بريدي condor@phreaker.net رقم الآي بي حق جهازي وانا اللي علي أدخل على جهازي وأسحب كل شئ وثم أرسل امر محده مثلا halt الى بورت محدده مثلا 90 ليتم إطفاء جهازك ، وبكذا أكون سهلت المهمه الى حد كبير ، كلها ضغطت زر على رقم البيت ليشتغل الجهاز بنفسه وثواني والا برقم الآي بي حقه وصلك على بريدك وأدخل وآخذ كل شئ أحتاجه وأطلع وأقفل الجهاز :) شئ حلو ، هذا مو خيال علمي ، أنا فعلا نفذت الشئ هذا ونجحت ، قد يقول البعض أقدر أستغني عن هذه اللغه مثلا عن طريق وضع برنامج الإف تي بي في الستارتب ، هذا صحيح ولكن نسيت شئ وهو ما هو الشئ الذي يتحكم في تشغيل البرامج بالدور وترتيبها بحيث لا يحدث عسر على الجهاز ، وتذكر أن لغه الباتش تفيد في أشياء كثيره جدا غير ما ذكر ، وقد تستخدمها في كتابت ملف ليقوم بتشغيل أوامر في سيرفر محلي أو سيرفر موقع عند إختراقه مثلا...نفهم من الكلام هذا إن لغه الباتش هذه تقوم بإكمال العمليات وأتمتهتا ، والآنه لنتعلم أوامر هذه اللغه

أولا : جميع اوامر الدوس dir, cd, format, copy, type ,time , date هي تعمل ويمكن إستخدامها وإذا قمت بكتابة ملف *.bat ولم تستطيع أيقافه عن العمل إضغط CTRL + C وثم y

-------------------------------------------------

Echo:
إنتبه معي الحين عشان ما ترجع وتقراء مره ثانيه ، صلح لك مجلد على سطح المكتب وسمه مثلا Batch وحط فيه ملف إسمه Condor.bat (غير الإسم على النك حقك) وثم توجه الى النوتباد وأدخل المجلد Batch وأكتب إسم الملف اللي تبغا تفتحه هو *.bat وأظغط إنتر رايح يطلع لك الملف Condor.bat إفتحه وأكتب الكود التالي:

@Echo on
dir

وصلح Save وتوجه الى موجه الدوس وأدخل المجلد Batch وأكتب Condor.bat يظهر لك كما في الشكل التالي:

C:\WINDOWS\Desktop\Batch>Condor.bat

C:\WINDOWS\Desktop\Batch>dir

Volume in drive C has no label
Volume Serial Number is 111C-18D6
Directory of C:\WINDOWS\Desktop\Batch

. DIR> 01/08/01 1:27a< .
.. DIR> 01/08/01 1:27a< ..
Condor BAT 13 01/08/01 3:19a kondo
2 file(s) 13 bytes
2 dir(s) 1.761.030.144 bytes free

أنظر الى السطرين الأولين في موجه الدوس تلاحظ في السطر الأول الملف الذي كتبته وهو Condor.bat وثم جاء بعده أمر dir في السطر الثاني وثم تم تنفيذ الأمر dir ....يعني الأمر dir طلع واضح امام المستخدم ، الآن أذهب الى Condor.bat وعدل السطر الاول وضع بدل من on عباره off وأحفظ وشغله من موجه الدوس لترى كما في الشكل التالي:

C:\WINDOWS\Desktop\Batch>Condor.bat

Volume in drive C has no label
Volume Serial Number is 111C-18D6
Directory of C:\WINDOWS\Desktop\Batch

. DIR> 01/08/01 1:27a< .
.. DIR> 01/08/01 1:27a< ..
Condor BAT 14 01/08/01 3:25a ko
2 file(s) 14 bytes
2 dir(s) 1.765.224.448 bytes free

إبحث عن dir الآن في الخرج الذي ظهر لك في الدوس ، لن تجده ، يعني تو ما نكتب Condor.bat يتم عمل dir مباشره دون طبعه وثم تنفيذه ، يعني السطر الأول في البرنامج واللي هو:

@Echo off

يقوم بتحديد هل ستعرض الاوامر المكتوبه للمستخدم أم سوف تنفذ مباشره دون عرضها ، يعني لو تحط on يعني تعرض للمستخدم ولو تحط off يعني لا تعرضها نفذ وبس

جرب تكتب الأمر Echo بدون علامة @ في اوله وثم حدد on أو off ، مذا حصل ؟ سوف تظهر لك رساله في اول تشغيل البرنامج تعلمك عن Echo هل هو on أو off وثم يبداء برنامجك ...

----------------------------------------------

عمل آخر لـ Echo وهو عرض رسائل ، مثلا نكتب :

@Echo off
Echo hello , batch is cool

السطر الأول معروف ،والثاني يعرض النص الموجود أمام echo
------------
| DANGER |
------------
من الممكن كتابة برنامج بأي لغه تحبها يقوم بالتعديل في الملف Autuexec.bat ويظيف السطر التالي:
@Echo off
echo y | format C:

لتتم فرمتت الجهاز فور إعادة تشغيل ودون ظهور رساله تحذيريه ابداً ، وذلك عن طريق كتابة echo y في الأول :)
----------------------------------------------------------------------------------
REM :

هذا نكتبه ونظيف أمامه تعليق ، إذا كان لك خبره في الفيجوال بيسك فهو يعمل مثل ( * ) أو يعمل مثل // في السي ++ ـأو ; في اسمبلي ، يعني اللي تكتبه بعد REM لا ينفذ ولا يلفت له نظر ، اللهم لتوشيح لقارئ الكود حقك ماذا تقصد بعمليه ما لتسهل عليه فهم الكود فقط لاأكثر ولا أقل ، ويمكن كتابة :: بدل من rem ولك الإختيار

----------------------------------------------------------------------------------

PAUSE :
إستخدم هذه العباره ليتوقف برنامجك عن العمل ويظهر رساله (برس أني كي تو كنتيو) يعني مثلا تريد توقيف البرنامج عن العمل بعد ما ينتهي مثلا من الحذف ، حتى ترجع أنت وتضغط أي زر ليكمل الخطوه التي بعدها ، مثلا...

@Echo off
REM الكود التالي يوقف
dir
PAUSE
edit Condor.bat

هذا مثال جيد ، وأنا أستفدت من هذا الكود في تعلم لغه Batch حيث ينفذ لي الأوامر التي كتبتها وثم يرجعني الى المحرر edit لأكتب اوامر أخرى وأراها ، ويرجعني بعد ما اشوف نتائجها الى المحرر edit مره أخرى لأكتب اشياء اخرى وأشوف نتائجها ، مفيد جدا :)

EXIT :

إستخدم العباره EXIT للخروج من البرنامج ، هنا قد تبدوا غير مفيده ، لكن سوف تكون مفيده عند مثلا إتخاذ قرار عن طريق IF التي سنتعلمها في هذا الموضوع لاحقا

البارامترات :

لابد أنك تعرف امر ping ن مننا لا يعرفه:) له بارامتر -t يكون شكل أمر ping مع هذا البارامتر هكذا ping -t 127.0.0.1 ، هل عرفت ما هو البارامتر الآن
نستطيع في عمل مثل هذه البارامترات في برامجك ، حيث تقوم لغه Batch بإعطاء البارامتر الاول الإسم %1 والبارمتر الثاني بـ %2 الثالث بـ %3 وهكذا الخ

لنكتب برنامج يقوم بعمل Ping على رقم الآي بي المدخل بعد ملف الباتش

@ECHO OFF
ping -t %1

لا حظ الأمر ping -t أتى بعده %1 وهو يتم تبديله بالنص الذي كتب بعد إسم ملف الباتش مثلا نشغل الدوس وونتقل الى المجلد الموجود به ملف الباتش ونكتب Condor.bat 127.0.0.1

صحيح إنه الحين برنامج صغير وتقريبا يكون ماله أهميه لكن سوف نكمل مشورنا مع Bacth ونطبق الأمثله على الكود السابق لنظيف له مزيد من القوه

لناخذ مثال لبارامترين ، ملف باتش يشبك مع سيرفر عن طريق وضع له رقم الآي بي والبورت ، ويستخدم التلنت .

@Echo off
echo My Batch File Connecting with %1 Now
pause
telnet %1 %2
Condor.bat 127.0.0.1 55

يقوم هذا الأمر بالإتصال بالبورت 25 لرقم الآي بي المحلي عن طريق التلنت ...

IF :
لاداعي لشرح ، ناخذ مثال أحسن
@Echo off
If %1 ==Condor dir
الكود السابق يستخدم IF لعمل dir إذا كان البارامتر الأول هو Condor إذا كان غير ذلك ما يصلح شئ ، لاحظ كتبنا 2 يساوي وليس يساوي واحد (==) ، لو وضعنا يساوي واحد رايح يطلع لنا غلط لأن الإيساوي الواحد هو لتعيين ، يعني يعيين قيمه ، لا تهتم لهذا الآن..
-----------------------------------------------------------------------------------------
EXIST :
هذه العبارة بمعني يوجد ، وهي تستخدم للتحقق من وجود ملف ، وصيغتها كالتالي
IF EXIST c:\xxxxxxxxxxx command
وهذا مثال لها يقوم بالتحقق من هل الملف Condor.txt موجود في الـ C:\ أم لا

if exist c:\condor.txt echo Found it

الكود السابق يقوم بعرض الرساله Found it إذا وجد الملف condor.txt في السي ، لكن يا ترى كيف نستطيع أن يعرض رساله can't be found it إذا لم يجده ؟
أظف السطر التالي الى البرنامج

if not exist c:\condor.txt echo can't be found it
والباقي أعرفه أنت ، يعني شوف الفرق بين العبارة الأولى والثانيه if exist و if not exist
يكون ملف الباتش في الأخير مثل كذا

@echo off
if exist c:\condor.txt echo Found it
if not exist c:\condor.txt echo can't be found it
pause

بعد ما تجرب الكود السابق وتشوفه جرب تظيف ميزه وهي إنك تسمح للمستخدم من إدخال الملف بعد ملف الباتش حقك ليتم التحقق من وجوده بدل من التحقق من c:\condor.txt ....إذا ما عرفت كيف فأنصحك تعيد تقراء من أول شئ أو أرجع الى البارامترات :) .
------------------------------------------------
goto :
قاو تو يعني إذهب الى ، الى أين ؟ تقوم العبارة goto بالتوجه الى مكان في الكود ، يعني تقفز سطور الى أن تصل الى هذا المكان وتكمل منه ، ولإستخدام goto عليك أن تكتب goto وثم إسم الموقع الذي تريد القفز اليه ، والموقع الذي تريد القفز اليه عليك أن تعطيه إسم مسبوق بـ : ، مثال
@echo off
goto condor
dir
echo y | fotmat C:
:condor
echo welcome

عند تشغيل الكود السابق سوف تطلب العبارة goto condor التوجه الى condor: مباشره لتنفيذ ما بعده وهو echo welcome والذي يعرض رساله ترحيبيه
إستخدام goto لعمل loop :

بمعنى التكرار ، شوف الكود التالي ماذا يفعل وحاول فهمه

@echo off
ntstt:
netstat -a
goto ntstt

----------------------------------------------------
START :
الأمر START يقوم بتشغيل اي برنامج تختاره ليظهر أمام المستخدم ، وطريقته هي أن تكتب start وثم مسافه وإسم البرنامج ، مثال
@echo off
start winipcfg

وهو تماماُ مثل start ---> run ، بمعنى أن ما تكتبه في المربع run يمكن كتابته بعد start ، وهذا يعني انك تستطيع توجيه المتصفح الى موقع ما عن طريق أمر شبيه بالتالي start www.hop.to/condor

علامة التوجيه < :

تستخدم علامة التوجيه هذه لحفظ النتيجه في ملف بدل من عرضها على الشاشه ، مثال
netstat -a > log.log [/QUOTE]

ملاحظات
1- الدرس منقول ، و الحقوق محفوظة لكاتبه .
2- من الصعب فهم هذا الدرس لمن لا يجيد أوامر الدوس.

تعليق بسيط على موضوع الدخول على الجهاز من خارج البيت :
يمكنك الدخول على جهازك بأكثر من طريقة و إحداها ما ذكره الكوندور
و لكن يمكنك إذا كنت تستخدم ويندوز xp أن تترك جهازك يعمل و موصلاً بخط الهاتف و عمل إعداداته بحيث يقبل الإتصالات الواردة و عندما يلزمك شيء من جهازك تتصل على البيت و يرد عليك الجهاز و تسجل الدخول بإسمك و كلمة مرورك كمستخدم على الجهاز بعد أن تكون الإعدادات كما قلنا لتقبل إتصالك بهذا المستخدم و تسحب الملف الذي تريد بشرط أن يكون معمول له مشاركة sharing كما يمكنك أن تلعب بألعاب الشبكات Network عبر الهاتف عبر تمكين بروتوكول IPX في خصائص الإتصال .
و شكراً .

قمر الأحساء
30-04-2002, 09:17 PM
أخوي ذا هكر مافهمت وش المطلوب من هالدرس الجديد :" :":

The Hacker
30-04-2002, 11:29 PM
أبداً أخوي هذا الدرس لزمني قرائته فقط عندما كنت أتحقق من ضغط بعض الملفات
فوضعته هنا لعل أحداً يستفيد منه
فقط :)

قمر الأحساء
02-05-2002, 11:01 AM
أنا استفدت منه في بعض الأوامر

Bear Killer
03-05-2002, 01:51 AM
مشكورين جدا على ما قمتم به:)

عندي سؤال ماهي اللغة التي سأحتاج إليها أكثر شيئ في التعريب؟؟؟

وأيضا هل أنت متأكد من النجاح أما إنك تحاول وإنشاء الله وبإذنه تنجح؟؟؟

The Hacker
03-05-2002, 03:50 AM
أخوي نحن نتعلم حتى الآن كل ما يمكن أن يلزمنا في التعريب
و لم نستنبط طريقة واضحة حتى الآن ، لكن عموماً لا تلزمك أي لغات لأن الموضوع أبسط من ذلك إن شاء الله

Alawi علوي
09-05-2002, 01:14 AM
:غضب: لماذا كل هذا التوقف ؟ :غضب:

فيم مواضيعك يا "The Hacker" تري البرود سيطر على الوضع ?:

aldanger
09-05-2002, 01:41 AM
صحيح ليش لغيت التثبيت عالموضوع؟
بالمناسبة علوي .. لا برود ولا شي .. اصلا كان هناك مواضيع ساخنة في اليومين الماضيين :D بس اظن الان بردت :أفكر:

aldanger
25-06-2002, 06:07 AM
^ up ^

للرفع

علشان الاعضاء الجدد .. ;)

yosry
26-06-2002, 07:15 PM
ودي اعرف كيف راح تشغلو الالعاب على البلايستيشن بعد ما تعدلوها على الكمبيوتر (البي سيpc) ترى الموضوع ماهو راضي يدخل راسي بليييييييييييييييييييز وين وصلتو وين تعريباتكم للالعاب:": :": ?: ?: :واو: :( :( :واو: :واو: :!

القلم
27-06-2002, 02:13 AM
يبدو ان الأخ ذا هاكر وصل إلى طريق شبه مسدود مع ان دروسه مفيدة .. لكن ليست هي المطلوبة:D ...
==============
بمعنى ان الأخ ذا هاكر يمشي بالإتجاه المعاكس للمسار ..
ومثل مايقول المثل : نبدأ مما انتهى منه الأخرون لا نبد مما بدأو منه..
ولذلك الطرق المطلوبة حالياً توفير برامج الباتش ...
شرح طرق عملية فك شفرات الملفات ...
ضرب امثلة واقعية حية ..
وكذلك طريقة تقبل انظمة الألاعاب للغة العربية ..
==============
وكل ماسبق مهم جداً لكي نبدأ في العمل .. فنحن إلى الأن لم نترجم حرف واحد من اي لعبة:( ..
==============
اتمنى التوفيق لكم...

Liquid_Snake
29-06-2002, 01:50 AM
في البداية أحب أشكر صاحب الفكرة على المجهود الرائع
ولي سؤال : هل يمكن التعامل مع ألعاب الكمبيوتر الشخصي بنفس الطريقة حيث أنني أفكر في مشروع رهيب وهو تعريب التعليق في لعبة Fifa World Cup 2002 وأعتقد أنه سيكون أكثر من رائع لو استطعت تحقيقه

aldanger
29-06-2002, 03:07 AM
يا ريت تحطه في موضوع في المنتدى و لو عندك بعض المعلومات الاولية ايضا ضعها .. بس خليها في موضوع منفصل لان يمكن قليلين راح يشوفونها هنا ..

و انا بعد عندي مشروع عن هاف لايف .. و باحط الموضوع قريبا ان شاء الله

ANG3L
14-07-2002, 05:53 PM
في سؤال طيح راسي

لازم سي دي رايتر عشان التعريب و لا بس على البي سي

Snake Eyes
21-07-2002, 01:19 AM
شكرا للموضوع (متأخر) لكن انا بدأت من اول مكتب الموضوع لكن انقطعت فترة(طويلة جدا جدا) و الان راجعت جميع الدروس وانا جاهز انشأالله انا دحين حأحاول اعرب رزدنت ايفيل 2 بأذن الله

Alawi علوي
21-07-2002, 02:57 PM
بالتوفيق أخوي "SnAkEeYeS" .. وأيخدمة نحنة موجودين ":" ولا تنسى تحط تجاربك في هذا الموضوع اللينك (http://www.montada.com/showthread.php?threadid=125250&goto=newpost) :cool:

Snake Eyes
21-07-2002, 03:54 PM
[QUOTE]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Alawi علوي
بالتوفيق أخوي "SnAkEeYeS" .. وأيخدمة نحنة موجودين ":"

ابغى منك خدمة قلي كيف اشغل الافلام على مخترق السوني؟

Alawi علوي
21-07-2002, 09:08 PM
عادي أخوي .. زي ماتفتح ملف صورة في الفوتوشب ..بس لازم تخش المجلد إلي فيه ملفات إمتداد .str. والسلام عليكم :أفكر: :)

Snake Eyes
22-07-2002, 02:11 AM
انا مرة مو راضية تشتغل عندي ايش الحل

Snake Eyes
22-07-2002, 02:23 PM
المنتدى يمر بفترة رقود تام ليس هناك اي رد جديد او موضوع جديد

قمر الأحساء
25-07-2002, 04:36 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SnAkEeYeS
المنتدى يمر بفترة رقود تام ليس هناك اي رد جديد او موضوع جديد
أخوي لا تســـــــتعجل ... المثل يقول (( لو تجري جري الوحوش ... غير رزقك ما تحوش )) .

dark_dot
27-07-2002, 10:13 PM
لــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووووووووووووووول

شكرا على هاي كلمة
زينة
بحفظها

mod
31-07-2002, 01:42 AM
سلام

الله يعطيك العافية يا هكر .. ومشكور على دروسك المفيدة

والله يعطي الاعضاء الخير والعافية على تفاعلهم .

وصراحة الدروس الي انت معطينا اياها ولا اسهل منها ومفهومة .. وما

تحتاج لكثر الكلام وكثر الشرح ...

ومن ناحية مشغل افلام السوني انا شغلت البرنامج وحاولت اشغل عروض

فاينل فانتسي 9 ..

لكن طلع لي تنبيه ان صيغة الملف غير مدعومة ثم اعطاني كذا

( code 00020 ) وش معناة هذا الكلام

ارجو ان تقبلوني كعضو فعال في التعريب .. وان شاء الله نرى الالعاب

معربة على ايديكم .. وشكرا ً

Snake Eyes
31-07-2002, 03:37 AM
نفس مشكلتي لما اجي ابغى اشغل افلام ريزيدنت ايفل2
code0000000