المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مصر:رفض تظلمات مرشحي الرئاسة.. واعتصام لأنصار أبوإسماعيل



أحمد الأنصاري
18-04-2012, 08:00 AM
أيدت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر، مساء اليوم الثلاثاء، قرارها السابق باستبعاد 10 من المرشحين من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في 23 و 24 مايو المقبل حيث رفضت اللجنة كافة التظلمات التي قدمها المستبعدون العشرة.
والمستبعدون العشرة هم كل من : المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين سابقا، والدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة والمحامي مرتضى منصور، وعمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، وإبراهيم أحمد الغريب مدرس لغة إنجليزية، وأحمد محمد عوض خبير آثار وممدوح قطب الضابط السابق بالمخابرات العامة وحسام خيرت وأشرف بارومه.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قرار اللجنة جاء بعد اجتماع مطول عقدته منذ صباح اليوم بكامل تشكيلها الذي يضم 5 من كبار المستشارين وصدرت كافة القرارات برفض التظلمات بإجماع آراء أعضاء اللجنة.
يذكر أن قرارات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر محصنة، ولا يجوز الطعن عليها.
اعتصام مفتوح:
وفي أول رد فعل على قرار اللجنة، أعلن المرشح الرئاسي المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل بدء اعتصام مفتوح أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في ضاحية مصر الجديدة شرق القاهرة.
وكان أبو إسماعيل قد حاول دخول مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بعد صدور القرار, غير أن الأمن قام بمنعه مما دفعه لاتخاذ قرار البدء في الاعتصام المفتوح.
وذكرت مصادر حملة أبو إسماعيل - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم -أن المئات من أنصار المرشح الرئاسي المستبعد يتدفقون حاليا على مقرالاعتصام أمام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/04/17/148144.html