المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال 5 طرق كى يقرأوا لك

ranasamaha
21-04-2012, 12:45 PM
5 طرق كى يقرأوا لك (http://www.edara.com)

(http://www.edara.com/) تحسم العناوين التي تختارها في كتاباتك ومراسلاتك إقبال الطرف الآخر على قراءة ما كتبته. لهذا جرب الآتي مع عناوين الكتب والتقارير والرسائل الإلكترونية:

1. استخدم أرقامًا: تجذب العناوين المحتوية على أرقام اهتمام القارئ لأنها تقنعه بأن قراءة نص ما ستكون سلسة ولن تستغرق وقتًا طويلاً، مثل: "10 نصائح إدارية للتغلب على الفوضى المكتبية".

2. استخدم ضمير المخاطب: وجِّه حديثك إلى القارئ مباشرةً مستعينًا بضمائر المخاطب مثل "أنت" و"أنتم" بدلاً من كلمات عامة مثل "الموظف" أو "الإنسان"، حتى يندمج ويتوحد مع النص وكأنه موجه إليه شخصيًا.

3. أثِر فضوله: قل له في العنوان ما يكفي لإثارة فضوله ورغبته في مواصلة القراءة ليعرف معلومة معينة، مثل: "كيف تتخطى الأزمة الاقتصادية؟"

4. اعزف على وتر المشاعر: اذكر ما يخشاه القارئ أو يتمناه أو يستاء بشأنه، مثل: "استئصال اللامبالاة والسلبية من بيئة العمل الإدارية".

5. تحدث عن الزمن: استخدم ظرف زمان مثل "الآن" أو "اليوم" كي تعبِّر عن سرعة النتائج، أو المدى الزمني المطلوب. على سبيل المثال: "تغلب الآن على الضغوط"، أو "ضاعف أرباحك في ثلاث سنوات أو أقل

GNC
21-04-2012, 01:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولا : أشكرك على جميع مواضيعك بالقسم وانا من الناس المتابعه لمواضيعك بصمت وغيري الكثير والكثير ..

ثانيا : لأسف ان بعض الأخوه بالمنتدى لا يرد الا على مواضيع اشخاص يعرفهم او من يمرون على مواضيعه ..

ثالثا : انا لا أريد ان اقول ان سبب كتابتك لهاذا الموضوع لأنك رأيت منا تقصير بشكل عام على عدم الرد على موضوعك ولاكن لا ألومك فأنت سبقت الكثيرين بكتابة هاذا الموضوع الذي الم تكتبه انت فسوف اكتبه انا ..

رابعا : الكثير منا اخي الكريم وانا متأكد 100% انهم متابعين لك ولي ولكل الأعضاء ولما يطرحوه ولاكن قد يكونون متصفحين ويكتفون بلقراءه لك ولي وللجميع بدون ان يضعو تعليق مثلي ومثلك في بعض الأحيان ..

وأخيرا : أشكرك على وضع هاذي الطرق ويعلم الله اني احس بما تحس من تجاهل البعض وتقصيرهم بمتابعة المواضيع والمشاركه عليها وألا تكون مشاركاتهم وشكرهم وتقييمهم لأناس يعرفونهم فقط فهاذا لن يطور المنتدى ولن يجعل الأعضاء الجدد يقدمون ويقدمون الم يرو هاذا التفاعل من الأعضاء ككل ..

شكرا لك أخي الكريم ..

المقاتل ليون
21-04-2012, 09:55 PM
موضوع جميل جدا شكرا لك على هذا الموضوع والكلام الجميل
وفعلا ان كل كلامك اخي صحيح فأعتذر عن عدم ردي على بعض المواضيع
في بعض الاحيان

Heartbeat
22-04-2012, 02:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولا : أشكرك على جميع مواضيعك بالقسم وانا من الناس المتابعه لمواضيعك بصمت وغيري الكثير والكثير ..

ثانيا : لأسف ان بعض الأخوه بالمنتدى لا يرد الا على مواضيع اشخاص يعرفهم او من يمرون على مواضيعه ..

ثالثا : انا لا أريد ان اقول ان سبب كتابتك لهاذا الموضوع لأنك رأيت منا تقصير بشكل عام على عدم الرد على موضوعك ولاكن لا ألومك فأنت سبقت الكثيرين بكتابة هاذا الموضوع الذي الم تكتبه انت فسوف اكتبه انا ..

رابعا : الكثير منا اخي الكريم وانا متأكد 100% انهم متابعين لك ولي ولكل الأعضاء ولما يطرحوه ولاكن قد يكونون متصفحين ويكتفون بلقراءه لك ولي وللجميع بدون ان يضعو تعليق مثلي ومثلك في بعض الأحيان ..

وأخيرا : أشكرك على وضع هاذي الطرق ويعلم الله اني احس بما تحس من تجاهل البعض وتقصيرهم بمتابعة المواضيع والمشاركه عليها وألا تكون مشاركاتهم وشكرهم وتقييمهم لأناس يعرفونهم فقط فهاذا لن يطور المنتدى ولن يجعل الأعضاء الجدد يقدمون ويقدمون الم يرو هاذا التفاعل من الأعضاء ككل ..

شكرا لك أخي الكريم ..

أخي جي ان سي
كلامك جميل ورائع ولا اختلف معه ابداً
ولكن إن كان صاحب الموضوع يريد من الأخرين ان يتفاعلو مع ما يكتب
يجب عليه هو ان يتفاعل مع الردود ايضاً على الاقل يشكر كل من رد على موضوعه

وصاحب هذا الموضوع بل جميع مواضيعه
لن تجد بها رداً واحداً غير الموضوع الاساسي , هو يتجاهل الردود ولذالك يتجاهل الأخرين الرد في مواضيعه
ولكنهم مستمرين في المتابعه كما تفعل انت , كلمة حق يجب ان تقال المواضيع الذي يطرحها مميزة
ولكن للأسف هو يتجاهل كل من يرد على موضوع له , ولا يشارك في مواضيع الأخرين
ولذالك من الطبيعي ان لا تجد ردود في ما يكتب من مواضيع

GNC
22-04-2012, 01:31 PM
أخي جي ان سي
كلامك جميل ورائع ولا اختلف معه ابداً
ولكن إن كان صاحب الموضوع يريد من الأخرين ان يتفاعلو مع ما يكتب
يجب عليه هو ان يتفاعل مع الردود ايضاً على الاقل يشكر كل من رد على موضوعه

وصاحب هذا الموضوع بل جميع مواضيعه
لن تجد بها رداً واحداً غير الموضوع الاساسي , هو يتجاهل الردود ولذالك يتجاهل الأخرين الرد في مواضيعه
ولكنهم مستمرين في المتابعه كما تفعل انت , كلمة حق يجب ان تقال المواضيع الذي يطرحها مميزة
ولكن للأسف هو يتجاهل كل من يرد على موضوع له , ولا يشارك في مواضيع الأخرين
ولذالك من الطبيعي ان لا تجد ردود في ما يكتب من مواضيع

اهلا اخي الكريم ..^_^

كلامك صحيح واتفق معاك من ناحية تقصيره اللذي قد يكون بغير علمه ..

وبيني وبينك وبغض النظر عن صاحب الموضوع وما كان يقصد بموضوعه فأنا وضحت انه التقصير موجود والذي قد يتفق معي الأغلب عليه لما نراه ولاكن استغليت الموضوع لتبيان بعض الأخطاء الموجوده من بعض الأعضاء للأسف وليس لتبرير عدم رد الأعضاء على مواضيعه او لدفاع عنهم ولاكن لأجل نتجاوز هاذه العاده السيئه اللتي نقع فيها جميعا والتي قد تجعل المنتدى لا يرى التفاعل الذي كان يراه فيما قبل ..

ففي الأول والأخير الرقي بالمنتدى وكسب الصداقات الجديده بين الأعضاء ولا تكون صداقتهم محصوره على نك او نكين ..

شكرا لك ..

نورس الصولجاني
22-04-2012, 03:32 PM
السلام عليكم :

افكار مثيرة للاهتمام واستفدت منها كثيرا...شكرا لك

على اي عدم التفاعل في المنتدى مشكلة بدات من سنة 2010 بعد ان نقص عدد المتفاعلين واستقال الكثير من المشرفين
المنتدى لم يعد كما كان ايام 2007 و ماوراءه....
لذا فعلى الادارة ان تتخذ التدابير الازمة رغم انها متاخرة شيئا ما...