المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس Arazila متصفح عربي جديد لمستخدمي اللينكس



tareq_hk
11-02-2002, 01:19 PM
يبدو ان مشاكل المستخدمين العرب في تعريب نظام التشغيل لينكس Linux آيلة الى الزوال فقد طرحت شركة لانجو بوكس Lang Box متصفحها العربي الجديد وأطلقت عليه اسم Arazilla وهو نسخة عربية من المتصفح المشهور عالميا Mozilla .
وأعلنت الشركة انها قامت بتعريب متصفحها Mozilla الشهير بناء على رغبة وطلبات المستخدمين العرب لنظام تشغيل لينكس لعدم وجود متصفح متكامل الأدوات يدعم اللغة العربية دعما كاملا لذلك النظام.
وطرحت الشركة هذا المتصفح مع جميع أدواته بالمجان للأغراض الشخصية والتعليمية والاستعمالات غير التجارية كما يحدث دائما مع برامج لينكس باعتباره نظاما مفتوحا Open Saurce .
ويتيح هذا المتصفح الجديد للمستخدمين العرب دعما كاملا وتاما لتصفح جميع المواقع العربية بالاضافة الى خطوط جديدة واضافية من نفس الشركة ويمكنك أيضا تغيير اتجاه عرض الصفحات أمامك من اليمين لليسار والعكس ويأتي معه نظام بريدي متكامل وقارىء أخبار معرب بالكامل وبرنامج تصميم المواقع والصفحات معرّب نسخة الشركة من برنامج الشات الشهير المرافق للمتصفح.
وبالاضافة الى كل هذه المواصفات والأدوات فان المتصفح يدعم الكتابة العربية باستخدام لوحة مفاتيح ويندوز العادية وبامكانك الاطلاع على مزيد من المعلومات من موقع المتصفح www.langbox.com/Arazilla وتنزيل المتصفح من اختيار Download ويمكنك قراءة خطوات تثبيت البرنامج من الموقع التالي www.langbox.com/Arazilla lnstall.html .

* نقلاً من الموقع:
http://www.suhuf.net.sa/2000jaz/oct/26/ev2.htm


http://www.geocities.com/tareq_hk/tantartica.jpg

tareq_hk
11-02-2002, 01:25 PM
الموقع هو :
http://www.langbox.com/AraZilla/index_ar.html

وليس :
http://www.langbox.com/Arazilla

(خطأ مطبعي من كاتب المقالة)
:p

isam
11-02-2002, 01:30 PM
يبدو أن المكان الذي أخذت منه هذا الخبر قديم جدا !!!

المتصفح AraZilla تم التوقف العمل عليه لأن Mozilla يدعم العربية الآن و يوجد على الأقل 3 متصفحات تدعم العربية في لينكس ..
إذا ذهبت لموقع AraZilla :
http://www.langbox.com/AraZilla/

ستجد أن آخر خبر عنه كان قبل أكثر من سنة و نصف!! و هذا ليس جديدا أبدا!!

الآن Mozilla 0.98 فيها دعم عربي متميز.. هناك القليل من المشاكل بإتجاه الكتابة و هي في طور الحل.. المتصفح Konquror في KDE وفر دعم العربية منذ أكثر من سنتين، و هو الآن في أفضل حالة!!

أما AraZilla )المتصفح الجديد( فقد مات :-)