المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة الفهم الخاطيء لحرق الدهون في الجسم

daughtry
01-05-2012, 09:36 AM
كم مره سمعتوا ان لازم تسوي تمارين بطن/معدة عشان تبان عضلات بطنك؟
كم مرة سمعتوا ان لازم تسوي سوبر ست في أماكن تخزين الدهون في الجسم لتحرق الدهون في ذيك المنطقة؟
يا جماعه, هذا فهم خاطيء و ماشي على البركه في النتائج!
في عوامل متعدد تحكم على حرق الدهون في الجسم و هذا اللي أبي اتكلم عنه...

1- موب انت اللي تختار من وين تحرق الدهون... جيناتك هي اللي تحكم!
الدهون مصدر طاقه, هي عباره عن خلايا تكبر و تصغر في الحجم على حسب كمية الطاقة اللي جسمك يخزنها. و هو مصدر طاقه كلي للجسم... وش يعني؟ يعني تخيل انه دبة بنزين... اذا بس لفيت يمين بسيارتك و لا تلف يسار, هل بتحرق بنزين بنزين أكثر من جهة معينة من التانكي؟ ولا كله بيقل كمستوى طاقه واحد؟
عندك أنت أماكن تخزين دهون مفضله في الجسم مكتوبه لك في جينتك! ما تقدر تغيرها (إلا بعملية شفط دهون بس هذا مو موضوعنا)... دائماً بيكون عندك موقع أولي, و ثانوي, و ثلاثي... يعني إيش؟ انا مثلاً أكثر الدهون في جسمي متجمعه في الظهر السفلي... و أقل منها في البطن السفلي, و أقل منها على الأطراف... يعني مكان التخزين الأولي هو الظهر السفلي, الثانوي هو البطن السفلي, الثلاثي هو الأطراف... مهما سويت و مهما غيرت في تمريني أو غذائي, جسمي دائماً بيحرق الثلاثي أول (الأطراف) بعدين الثانوي (البطن السفلي) إذا قل مستوى الثلاثي بشكل كبير, بعدين أخر شيء يبدأ يحرق الأولي (الظهر السفلي)...
أنت وين ما خزنت أكثر كمية دهون في جسمك, اعرف ان هذا أخر مكان جسمك بيحرق منه مهما كان تمرينك أو غذائك!

2- الموضوع ماهو بس عبارة عن سعرات حراريه و تمرين!

يعتمد على نوعيه تمرينك و من وين جايه سعراتك! يعني هل يعقل إن واحد ياكل 2000 سعره باليوم من الشوفان و صدور الدجاج بيحصل نفس نتايج اللي ياكل 2000 سعره من الدونات و البيبسي؟ الواحد لازم يعرف أي نوع من التغذيه يستفيد منها الجسم بأنه يحافظ على العضل و يحرق الدهون فيها! و من ناحية التمرين... في تمارين تعتمد إعتماد عالي على السعرات العاليه في أقصر وقت ممكن! تمارين رفع الأثقال بأوزان خفيفه و تكرارات عاليه براحة قصيرة بين الجلسات تحتاج كميه عاليه من السعرات, و أغلبها لازم تكون من الجلوكوز في هذه الحاله... إذا واحد ما خطط تغذيته عدل لهذا النوع من التمارين, الجسم بيفضل هدم العضلات و تحويل أحماضها الأمينية إلى جلوكوز بدلاً من حرق الدهون لأن العملية هذي أسهل بكثير على الجسم! فالواحد لازم يمشي تمرينه على تغذيته عدل

3- الهرمونات

أنا هنا مو قصدي منشطات... أنا قصدي هرمونات الجسم الطبيعيه... لما جسمك يفرز هرمون الانسولين, تتوقف عملية حرق الدهون في الجسم و الجسم يدور على جلوكوز وقتها... هرمون الكرتيزول يؤدي إلى هدم العضله و تحفيز تخزين الدهون في الجسم (عشان كذا تلقى أغلب الشباب و الشابات اللي ياخذون دواء حب الشباب اللي اسمه روكوتين أو أكيوتين اللي يحتوي على الكرتيزون تلقاهم ما يغيرون عاداتهم الغذائية بس يسمنون)... هرمون اللبتين... و هذا هرمون يتوقف الجسم عن افرازه وقت تقليل السعرات بشكل كبير. هذا الهرمون يحفز الجسم على تفريغ الأحماض الدهنية من الخلايا الدهنيه لحرقها. عشان كذا دائماً يقول لك خل عندك يوم واحد بالأسبوع تخرب فيه الدايت... عشان تأخذ عدد كبير من السعرات و جسم يبدأ يفرز الهرمون هذا من جديد و تكمل عملية حرق الدهون.

في الأخير الواحد يسأل نفسه... قد شفت واحد عنده سكسباك مشرح و صدره أو ادينه مليانين شحم؟
إذا أنك شفته, تكفا دلني عليه, لأني ما قد بحياتي شفت واحد كذا... و إذا كان هذا الوضع, كيف الناس يقولون تمارين المعدة أو البطن تطلعلك سكسباك لأنها تحرق دهون البطن؟

و للمعلوميه بس... الأعصاب موصله بالعضلات و ما لها دخل بالدهون... لما تحرك عضلات بطنك, الخلايا الدهنيه ماهي طاقتلك خبر أصلاً و ما تدري انت وش تحرك :p

- نقلا عن الكابتن بو سلمو -

الناعسي
01-05-2012, 11:19 AM
كلام منطقي . بس ما تظن ان زيادة التمرين على منطقه يشدها لك . يعني الحين في فترة التضخيم يقولك اذا ما تبي البطن والارداف يكبرون مرنهم يوميا . صحيح بتنهك العضلات بس ما راح تكبر . وبشكل عام انا موافق على كلام بو سلمو ان الحرق يكون من الجسم بشكل عام لكن ياليت توضحلي النقطه المذكورة اعلاه

THE CAST
01-05-2012, 12:27 PM
جميل جدا وكلام واقعي ملموس

الناعسي
الي يقلك مرن البطن خلال فترة التضخيم وركز عليها مايقدر ينفي زيادة الدهون فوقها إنما نصيحته من اجل شد عضلات البطن والمحاظفه على مرونتها
العضليه وشكلها العضلي المرسوم ... وهذا الي المفروض يحصل اساسا لكل لاعب فترة تضخيم لانه البعض يهمل تمرين البطن نهائيا

اما موضوع مرنهم يوميا فخاطئ لانك كذا تجهد عضلة البطن وتهدها اكثر مما تفيدها

buraydawi
01-05-2012, 12:49 PM
صح عليك ي بطل
لاهنت على النقل

صارم
01-05-2012, 12:51 PM
الله يعطيك العافية أخوى

ونقل مفيد ..

mshaf3i
01-05-2012, 01:25 PM
قبل فتره سمعت احد اصدقائي ( خبير في اللعبة ) يقول التكرارات على العضله بوزن خفيف يحرق الدهون اللي داخل العضله يعني يصقل العضله ويشدها
اما الكارديو فهو يحرق الدهون اللي فوق العضله ...

بالنسبه للموضوع منطقي وهذي الفكره اللي ماشي عليها يعني تمارين البطن عني شبه معدومه والحمد لله اللي يشوف بطني يقول العب كل يوم بطن
طبعا انا في فترة تخسيس

شكرا لك على هذا الطرح الجميل

daughtry
01-05-2012, 02:21 PM
الله يعطيكم العافيه على الردود الطيبه وكل الشكر لابو منصور على توضيح النقطه

بالنسبه

قبل فتره سمعت احد اصدقائي ( خبير في اللعبة ) يقول التكرارات على العضله بوزن خفيف يحرق الدهون اللي داخل العضله يعني يصقل العضله ويشدها

شكرا لك على هذا الطرح الجميل

لا ابدا مو صحيح دهون داخل العضله؟
التكرار ممكن يمشي معاك وممكن يمشي معاي الجدول المركب ممكن يمشي معاي ويمكن مايمشي وياك
لكل شخص جينات خاصه لها طرق تمشي معاها وطرق ماتمشي
قواك الله وموفق

amdmatar
01-05-2012, 03:23 PM

اخي لا يوجد شيئ اسمه دهن داخل العضلة !؟!؟! لان العضلة تتكون من نسيج ليفي ولا يوجد اي دهون داخلها !
اما الدهون فتكون فوق بين العضلات والجلد

وجزاك الله خيرا اخي daughtry (http://www.montada.com/member.php?u=810847) على الموضوع المميز

سلام

the legond
02-05-2012, 03:43 PM
ياسلام عليك ياالذيب .........................جبتها على الجرح مسالة استهداف مناطق تراكم الدهون باالتمارين الرياضيه ظلت مساله عالقه ومعششه في اذهان اغلب اوساط ممارسي الرياضه العرب .......ولا اخفيكم

اني كنت من هؤلا الناس الذين امنوا بهذه النظريه الفاشله التي تعتبر مضيعه للجهد والوقت .ياما ضيعت وقتي كل صبح على البوش اب حتى انياستطعت انياوصلها 100 عدهمتواصله بوزني العالي 85 كيلو .

ومشكور وماقصرت يابطل الله يعطيك العافيه.

.hamad.
02-05-2012, 04:22 PM
كم مره سمعتوا ان لازم تسوي تمارين بطن/معدة عشان تبان عضلات بطنك؟ كيف راح تطلع عضلات البطن بدون تدريب ياكبتن
كم مرة سمعتوا ان لازم تسوي سوبر ست في أماكن تخزين الدهون في الجسم لتحرق الدهون في ذيك المنطقة؟ السوبر ست له اهداف معينه مثل تحديد شكل العضلة وليس حرقها
يا جماعه, هذا فهم خاطيء و ماشي على البركه في النتائج!

انا معاك بالمفهوم الخطأ عن السوبر ست ولكن بالنسبة لعضلات البطن فلابد من تدريبها لكي تظهر

- موب انت اللي تختار من وين تحرق الدهون... جيناتك هي اللي تحكم!

صحيح كلامك بس هذا مب معناه اني ارضخ للامر الواقع واجلس حاط يدي على خدي واخذ الموضوع قاعده ..
لازم اواصل تدريب ونظام غذائي الى ان اصل للهدف اللي اطمح له

عندك أنت أماكن تخزين دهون مفضله في الجسم مكتوبه لك في جينتك! ما تقدر تغيرها (إلا بعملية شفط دهون بس هذا مو موضوعنا)... دائماً بيكون عندك موقع أولي, و ثانوي, و ثلاثي... يعني إيش؟ انا مثلاً أكثر الدهون في جسمي متجمعه في الظهر السفلي... و أقل منها في البطن السفلي, و أقل منها على الأطراف... يعني مكان التخزين الأولي هو الظهر السفلي, الثانوي هو البطن السفلي, الثلاثي هو الأطراف... مهما سويت و مهما غيرت في تمريني أو غذائي, جسمي دائماً بيحرق الثلاثي أول (الأطراف) بعدين الثانوي (البطن السفلي) إذا قل مستوى الثلاثي بشكل كبير, بعدين أخر شيء يبدأ يحرق الأولي (الظهر السفلي)...
أنت وين ما خزنت أكثر كمية دهون في جسمك, اعرف ان هذا أخر مكان جسمك بيحرق منه مهما كان تمرينك أو غذائك!

اخوي الغالي لو الواحد بيقتنع اقتناع تام بهذا الكلام ماكنت شفت ابطال عالم في هذه اللعبة
شوف كيف صار هذا الرجال من والى بالصبر والمثابرة والتدريب

http://www.montada.com/showthread.php?t=713514&pagenumber=

وهذا ايضاً

http://www.montada.com/showthread.php?t=704082&pagenumber=

- الموضوع ماهو بس عبارة عن سعرات حراريه و تمرين!

يعتمد على نوعيه تمرينك و من وين جايه سعراتك! يعني هل يعقل إن واحد ياكل 2000 سعره باليوم من الشوفان و صدور الدجاج بيحصل نفس نتايج اللي ياكل 2000 سعره من الدونات و البيبسي؟ الواحد لازم يعرف أي نوع من التغذيه يستفيد منها الجسم بأنه يحافظ على العضل و يحرق الدهون فيها! و من ناحية التمرين... في تمارين تعتمد إعتماد عالي على السعرات العاليه في أقصر وقت ممكن! تمارين رفع الأثقال بأوزان خفيفه و تكرارات عاليه براحة قصيرة بين الجلسات تحتاج كميه عاليه من السعرات, و أغلبها لازم تكون من الجلوكوز في هذه الحاله... إذا واحد ما خطط تغذيته عدل لهذا النوع من التمارين, الجسم بيفضل هدم العضلات و تحويل أحماضها الأمينية إلى جلوكوز بدلاً من حرق الدهون لأن العملية هذي أسهل بكثير على الجسم! فالواحد لازم يمشي تمرينه على تغذيته عدل

3- الهرمونات

أنا هنا مو قصدي منشطات... أنا قصدي هرمونات الجسم الطبيعيه... لما جسمك يفرز هرمون الانسولين, تتوقف عملية حرق الدهون في الجسم و الجسم يدور على جلوكوز وقتها... هرمون الكرتيزول يؤدي إلى هدم العضله و تحفيز تخزين الدهون في الجسم (عشان كذا تلقى أغلب الشباب و الشابات اللي ياخذون دواء حب الشباب اللي اسمه روكوتين أو أكيوتين اللي يحتوي على الكرتيزون تلقاهم ما يغيرون عاداتهم الغذائية بس يسمنون)... هرمون اللبتين... و هذا هرمون يتوقف الجسم عن افرازه وقت تقليل السعرات بشكل كبير. هذا الهرمون يحفز الجسم على تفريغ الأحماض الدهنية من الخلايا الدهنيه لحرقها. عشان كذا دائماً يقول لك خل عندك يوم واحد بالأسبوع تخرب فيه الدايت... عشان تأخذ عدد كبير من السعرات و جسم يبدأ يفرز الهرمون هذا من جديد و تكمل عملية حرق الدهون.

100%
اتفق معاك

في الأخير الواحد يسأل نفسه... قد شفت واحد عنده سكسباك مشرح و صدره أو ادينه مليانين شحم؟
إذا أنك شفته, تكفا دلني عليه, لأني ما قد بحياتي شفت واحد كذا... و إذا كان هذا الوضع, كيف الناس يقولون تمارين المعدة أو البطن تطلعلك سكسباك لأنها تحرق دهون البطن؟

جاوب عليها ذكاست الله يجزاه خير

واشكرك على الموضوع ياكبتن وهاذي وجهة نظري

وكل التقدير لك

~ Snake ~
02-05-2012, 05:58 PM
يعطيك العافية يا خوي عالموضوع المفيد ^_^

وهذا الامر نفسه الي قراته بالمواقع الانجليزية لما كنت ابحث عن الدهون

ان الجسم راح يبدا بحرق الدهون اولا في مناطق التخزين الثانوية عندك الى ان يصل الى المنطقة الاولى والي هي عند اغلب الناس اسفل البطن :P

وهذي المعلومة جديدة علي

عشان كذا دائماً يقول لك خل عندك يوم واحد بالأسبوع تخرب فيه الدايت... عشان تأخذ عدد كبير من السعرات و جسم يبدأ يفرز الهرمون هذا من جديد و تكمل عملية حرق الدهون.

بس الي موفاهمه اخرب الدايت بحيث ان اكل اي شي ودي اكله ولا اخرب الدايت بمعنى ان اخربها بس بنفس عدد السعرات الي المفروض اكله واعتقد هذا الي تقصده ^_^

daughtry
03-05-2012, 09:52 AM
كابتن حمد الله يعطيك العافيه على الرد الجميل واولا واخيرا هذا اقتباس لكابتن , عموما انا ممكن اختلف معاك بالى ينفعني بالتدريب حيث اني اجرب مثلا روتين 1 و 2 و 3 ممكن اثنين يمشي معاي اكثر من 1 و3 نتائجه بطيئه وانت تنصح فيه , بالاخير الجينات تحكمنا ولكن هذا مايعني ان اي واحد على قولتك يحط ايده ع خده ويقول الجينات اهي الى توديني يمين ويسار ,
لابد نقرا ونتثقف ونشوف جسمها شنو يقول ونسمعه ونطبق نظريات الى ان نوصل للى نبيه
----
snake
ياهلا ويامرحبا فيك
ايه اخوي اعتقد انك تخرب الدايت يعني ليمت مفتوح , عندك بهاليوم

انت ممكن تجرب
يوم غش بالاسبوع واحد يشتغل معاك
ممكن يوم بالشهر
thats depending bro

.hamad.
03-05-2012, 01:49 PM
الله يعطيك العافية اخوي

والمقصد انت قلته الله يجزاك خير

ان الواحد يشد حيله ويأدي اللي عليه والباقي على الله

ولك مني كل تقدير

the legond
03-05-2012, 08:18 PM
ياخوان اسمحولي بارك الله فيكم بدخولي في موضوعكم الرائع .............. لعلني اخرج منه بفائده وهذا اقصى ماتمناه .

ولكن اولا دعوني اعترف لكم انني لم استطيع ان اجمع الموضوع بشكل مقنن يجعلني اتداخل فيما قد يعود باالفائده للموضوع على حد ظني وقد اكون مخطئا ولكن الذي لن اكون مخطئا فيه هو احسان الظن

باالاخوه الاعضاء الذين لن يبخلون علي في كل ماهو مفيد. فدعوني اولا الخص مافهمته من اراء الابطال ( الكابتن منصور صاحب الموضوع - الكابتن حمد الذي اضاف للموضوع الفائده - الكابتن THE CAST

الذي اتحفنا بتعقيبه لرأي احد الاعضاء ) سائلا الله عزوجل ان يبارك للجميع في ماكتبوه وقراؤه .

اولا رأي الاخ منصور :- هو ان الشخص لايستطيع ان يقوم بحرق الدهون في منطقة ما باستهدافها بتمارين معينه كما وضح لنا ذلك بذكر تمارين السوبر سيت كمثال .....وان الموضوع تتحكم فيه عدة عوامل

ذكرها لنا في موضوعه كما كان واضحا وجليا . وانها هي التي تحدد المناطق التي يتم فيها الحرق بشكل ترتيبي اعتمادا على هذه العوامل التي تحدد هذه الاليه الترتيبيه ........( حبيبي منصور اتمنى التوضيح اذا

كان مافهمته خطاء )

ثانيا رأي الاخ حمد : - ( الصراحه لم استطيع ان اخرج بموقف او رأي لشخصكم الكريم فقد يكون السبب قصور فهم مني ......فاتمنى توضيح رأيك حفظك الله ............هل انت موافق لرأي الكابتن منصور ان

هناك عدة عوامل وهي التي تحدد الاليه الترتيبيه لعملية الحرق في اماكن تخزين الدهون ام ان الشخص بامكانه ان يتحكم في هذه العمليه باتباع استراتيجيات معينه من غذاء وتمارين وغيره تحدد المنطقه المراد

تخسيسها وان ليس لتلك العوامل الوارده في مشاركة اخونا منصور اي دور فيها ) اتمنى التوضيح وسامحنا لو اتعبناك شوي.....عند الله وانا اخوك مايضيع شي بارك الله فيك .

ثالثا مداخلة الاخ THE CAST : - وهي كانت مداخله وتعقيبا على رأي الاخ العضو البطل الناعسي الذي ذكر ان الشخص اذا قام بتدريب منطقتي الارداف والبطن بشكل يومي خلال مرحلة التضخيم كونهما

اكثر المناطق تخزبنا للدهون خصوصا لمن هم في كورسات هرمونيه فباستطاعته ان يكافح او يحد من عملية التخزين الدهني في تلك المناطق..............وقد المح اخونا THE CAST الى ان المقصد من

تمرين البطن ليس للحد من تراكم الدهون على العضله الذي لايستطيع ان ينفيه اللاعب ........ بقدر ماهو المحافظه على مرونة العضله ورسمتها الخارجيه .

هذا ماستطعت ان اقوم به من تقنين وطلب توضيح للأراء ........حتى يتسنى لي ولمن اراد ان يتداخل ان يكون هناك وضوح في الرؤيه لعل الفائده تعم الجميع .

شاكرين لكم حسن التعاون مسبقا .

daughtry
03-05-2012, 10:47 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أسف للتأخير ,

طبعا انا اتكلم من وجهه نظري لا اتكلم بصيغه مؤكده , وطبعا للاشخاص حريه الموافقه بوجهه نظري او لا

-----

طبعا الجينات الى تحكم وتلعب دور مهم , حيث اعرف ناس شخصيا طايحين مطاعم 24 ساعه " Junk Food " , واجسامهم لو تشوفها تقول محافظ عليها , واكله صحي ما شاء الله عليه ,
وفيه العكس , ماشي على نظام ومبتعد على الجانك فود لكن جسمه مخّول لانه يعبي بسرعه .. فالبتالي " الجينات تحكم " ..

سوف اضع روتينييـن بتسميات عشوائيه
روتين 1 - برنامج احمد
روتين 2 - برنامج خالد

انا ممكن احمد يقعد فوق راسي وينصحني يابن الحلال سو الى اقولك عليه واستمر عليه ولكن مايعطيني نتايج "مرضيه" ولو كان كلامه صح اكيد راح يكون فيه تقدم , ولكن مو مرضى بالنسبه لى وبالنسبه له فهو ناجح ليش لانه جسم احمد مو جسم منصور , طبعا كلام احمد مو غلط , الا صح ولكن جيناتي رافضه هالشي فلذلك راح يكون التقدم بطيء

--
انا ممكن يقعد فوق راسي خالد بعد وينصحني ويمشي معاي , وانا مسكت برنامج خالد الى مشيت عليه وروتينه واقوله حق اخوي او ولد عمي وولد عمي مايمشي معاه بالمره , وممكن يمشي معاي برنامج خالد واقعد اشكره وهذا مايعني انه اهو صح والى عطيته حق اخوي غلط ,

-
مو موضوعنا ,

--
اماكن التخزين تختلف من شخص لى شخص , نشوف فيه ناس ما شاء الله جسمه ناشف ولكن لمن يدخل مرحله Bulk , او بمرحله التضخيم نشوف اجزاء جسمه وعضلاته متقدمه وفي تقدم مستمر الا عنده عيب يشتكي منه وهو البطن , راحت كرشته متر قدام !
والشخص الثاني لو دخل البالك نشوف الارداف عنده كبرت ! ,

---
مثل اليوم صارلي موقف بالنادي وسألني واحد , قالي شلون اشيل البطن؟
فعطيته اول سؤال , قلت انت ناوي تشيل البطن ولا تبي سكـس باك ,
قالي شالفرق ,
قلت الاولى اكلك , والثانيه تمرينك واكلك
قالي اشرحلي مو فاهمك , قلت اذا تبي بطنك يروح تعدل اكلك حيث تخلي اكلك اكل صحي كارب متوازن وبروتين عالي ودهون قليله مفيده ,
ولو تبي السكـس باك ضيف على الى قلته فوق تمارين البطن 3 ايام بالاسبوع مقسمه , ( طبعا تمارين البطن تمارين معده ) و " كلما زادت الكتله العضليه " الفرصه لفقد الدهون بهالمنطقه زادت ونلاحظ في لاعبين بس يرفعون عضل اشوي اشوي الدهون تخف , وممكن تلاحظونها مع شباب معاكم في النادي .. و " حرق السعرات بتمرين الحديد يلعب دور كبير "

---

وبالأخير , لو تحسب اكلك بالسعرات الحراريه (100%) , انت شنو تبي وشنو محتاج من بروتين وكارب وفات , اسبوعيا بس المساله مساله حسبه ولازم تعرف انت شنو تاكل , راح تتجنب ولو جزء بسيط من الزيادات حيث نشوف الزيادات بالتضخيم ( نظرا لزياده الكارب او البروتين او الفات عن حاجه الجسم فيتحول الى دهون ) ويتخزن في المنطقه المذكوره اعلاه ,

واسمحولي اذا ورد اي خطأ ,

.hamad.
04-05-2012, 01:25 AM
^^

عداك العيب يابطل وكلام سليم

.hamad.
04-05-2012, 01:47 AM
ثانيا رأي الاخ حمد : - ( الصراحه لم استطيع ان اخرج بموقف او رأي لشخصكم الكريم فقد يكون السبب قصور فهم مني ......فاتمنى توضيح رأيك حفظك الله ............هل انت موافق لرأي الكابتن منصور ان

هناك عدة عوامل وهي التي تحدد الاليه الترتيبيه لعملية الحرق في اماكن تخزين الدهون ام ان الشخص بامكانه ان يتحكم في هذه العمليه باتباع استراتيجيات معينه من غذاء وتمارين وغيره تحدد المنطقه المراد

المقصد اخوي ان مايختلفون 2 على ان للعامل الوراثي دور كبير في تخزين الدهون وانا مع كاتب الموضوع

ولكن كاتب الموضوع طرح صيغة الموضوع بإحباط اشويه ولو قرأ شخص يشتكي من عوامل تراكم الدهون

لكان سيقتنع ان الحل الوحيد لمشكلته هو الشفط وهذا ما لا انصح به

واقصد ان من الممكن الحد من اماكن تراكم الدهون بإستهداف المنطقة المعنية

(وليس القضاء عليها نهائياً) كما تفضل اخونا ذكاست عن موضوع البطن

الي يقلك مرن البطن خلال فترة التضخيم وركز عليها مايقدر ينفي زيادة الدهون فوقها إنما نصيحته من اجل شد عضلات البطن والمحاظفه على مرونتها
العضليه وشكلها العضلي المرسوم

وقد قمت مسبقاً بكتابة موضوع وقد ذكرت بأن لا يستسلم الشخص لمصير الجينات

نبدا فالمشكله الاساسية وهي :

الجينات الوراثية بس هذا مب مبرر اني استمر على هاذي الفكرة وارضخ للأمر الواقع ..!!!

هذا رابط الموضوع
http://www.montada.com/showthread.php?t=695175&page=1

وهذا رد ثاني لي في احد الاستفسارات

اللي يعمل كارديو بينزل بشكل كلي واللي يركز على منطقه وحدة بتمارين تستهدفها راح يشد المنطقة اللي استهدفها
ليس بشرط ان يحرقها نهائياً ولكن ستستجيب تلك المنطقة للتدريب المستهدف

المقصد ان نركز على نقاط تراكم الدهون عندنا بقدر المستطاع بإستراتيجيات معينه فالتدريب لكي نحد من عدم تراكم الدهون بها وهذا طبعاً متصل بالنظام الغذائي + الجدية فالتدريب ..

واتمنى اوضحت الصورة

واكرر شكري للكابتن daughtry ع الموضوع

daughtry
04-05-2012, 10:50 AM
الله يعطيك العافيه اخ حمد على الرد ,

حيث يا اخوان تبيـّن لى نقطه من هذا النقاش كله مع الكباتن الله يحفظهم

ان عمليه التكرار 15 فما فوق على العضله بهدف (( حرق الدهون )) هذا لا يعمل , بتاتا
لا مانع من التكرار ان كان بهدف مفاجأه العضله او كسر الروتين او روتين نمط خاص , مثلا to failure ,

وانما الى يكرر يوهم نفسه , بانه يحرق والسبب الرئيسي للحرق هو المحافظه على النظام الغذائى والكارديو

the legond
04-05-2012, 01:18 PM
الله يعطيك العافيه اخ حمد على الرد ,

حيث يا اخوان تبيـّن لى نقطه من هذا النقاش كله مع الكباتن الله يحفظهم

ان عمليه التكرار 15 فما فوق على العضله بهدف (( حرق الدهون )) هذا لا يعمل , بتاتا
لا مانع من التكرار ان كان بهدف مفاجأه العضله او كسر الروتين او روتين نمط خاص , مثلا to failure ,

وانما الى يكرر يوهم نفسه , بانه يحرق والسبب الرئيسي للحرق هو المحافظه على النظام الغذائى والكارديو

في رأي الشخصي ان ماقلته ياكابتن منصور هو زبده الموضوع كاملا ......وهو ماؤمن به انا شخصيا .......وهو انه ليس هناك اي دور مباشر للتمرين مهما كان نوعه في تخسيس المنطقه المستهدفه باالتمرين

ولكنه قد يبطء من عملية التخزين بشكل عام في انحاء الجسم بحكم انه نشاط بدني يستنفذ طاقه وسعرات حراريه فيما لو لم تستنفذ لحسبت على الجسم سعرات حراريه فاالبتالي يبطء من عملية الحرق بشكل عام .

ويضل رأي الكابتن حمد محل تقدير ...............وفي النهايه تضل وجهات نظر.

daughtry
04-05-2012, 04:22 PM
الله يعطيكم العافيه على التفاعل

الله يوفقكم وتحصلون على مبتغاكم

مبتدأ حديد
06-05-2012, 12:09 AM
بس لاتنسسون ياخوان ان الجسم بتمارين البطن يتحرك حركه مفاجىة وسريعه واعتقد هاذي بحد ذاته تحرق دهون

وتركيز الحركه على البطن ييسساعد وبسسرعه ان بدل ماتكون المحطة الاخيرة بحرق الدهون هي اسفل البطن راح تكون اول محطة
انا عندي قاعدة قبل لا اخش تمارين بطن اجري على السير ١٥ دقيقة بحيث اني اسرع الحرق

daughtry
06-05-2012, 09:57 AM
ماتحرق دهون يا مبتدأ
انما حرق الدهون يعتمد على استهلاك اكبر عدد من السعرات الحراريه
وطريقتك الى تعملها 15 دقيقه سير ممتازه