المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام لماذا الأجانب والنوادي الأجنبيه اجسامهم احسن من اجسامنا بكل شي

متمرس حديد
08-05-2012, 07:32 PM
السلام عيلكم ورحمة الله وبركآتـه

بصراحه نشوف مقاطع كثيره ونسمع وشفنا واقع ملموس من اصحابنا إلي درسوا برا ومن ثم رجعوا

وجدنا اجسام ضخمه مع تفصيل للعضل وبروز للعظلات

دايما نشوف بمقاطع اليوتيوب الـ transformations لمعظم من دخل عالم كمال الأجسام ان وزنه يزيد مع الإحتفاظ بجميع العظلات ونموها بوقت واحد

اقصد عدم اختفاء عظلات البطن والجسم ماشي صح ولايوقف عند وزن معين لفتره طويله

ياترى هل ثقافتهم في اللعبه غير هل تغذيتهم وبيضهم ودجاجهم ماهو مضروب مثل إلي عندنـااأ؟؟؟؟

هل يحسبون كل كمية جرام من كارب او بروتين إلى اجسامهم؟؟؟

بصراحه منظر مخجل في النوادي مانشوف اجسام رهيبه ومتناسقه وضخمه بنفس الوقت دايمن مايطلع بكل جسم عربي عيب ,,

حبيت اشارككم هالموضوع ونشوف وش هي الأسباب إلي تخلي الأجانب يتفوقون علينا في هاللعبه

aqsa1
08-05-2012, 07:41 PM
والله انك جبتها عالجرح ياكابتن

دايما اسأل كابتن النادي هذا السؤال

يقولي : النفسية تكون عندهم تمام التمام ( لامشاكل ولا هم يحزنون ) ، ثانيا : طبيعة الجو بتحكم على جسم الواحد

تقبل مروري

daughtry
08-05-2012, 07:45 PM
لا يا خالي مش سالفه تغذيه ولا هم احسن مننا بهالسوالف
العامل الاساسى هو الروتيـن ,
هل رحت سابقا لبريطانيا او امريكا ,؟
هل شفت الحياه هنالك؟
ما راح اقولك الجو , الجو مساعد
ولكن
---
مشي , روتين مشي كله ممشى , مجمعات تروح مشي تروح مطاعم مشي تروح البيت مشي , كل شي قريب ويفتح النفس يعني الواحد يمشي 6 ساعات باليوم ( مش مبالغه ) , بس مقسمه
انا لمن كنت بلندن على سبيل المثال , والله يومي كله مشى اطلع الصبح وما ارجع الا الفجر كله مشى ومع ذلك كنت اكل وجبات سريعه
الروتين الثاني
الشغل , طابع الشغل
يعني يا كثر اعرفهم من الاجانب الى يشتغل صباغ ولا الى يشتغل بناي ولا الى يشتغل بشركه صناعه ومن هالسوالف
واحنا الواحد اهني يبي يقعد بمكتب ويحط رجل على رجل ( الا من رحم ربى )

هذا الفرق ,
اشتغل , وتحرك

Heartbeat
08-05-2012, 07:57 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اخي الكريم الأجانب للأسف سبقونا في هذا المجال وغيره من المجالات
ولذالك تجد ان ثقافتهم بهذه اللعبه تتجاوز ثقافتنا

وايضا روتين الحياة هناك يختلف تماماً عن روتين الحياة عندنا
مثلاً النادي يعتبر متنفس لهم ولذالك تجدهم ملتزمين في الذهاب للنوادي كثيراً
نحن عكس هذا النادي احياناً يكون وكأنه سجن أخترنا دخولة بأنفسنا , طبعاً ليس الجميع هكذا ولكن الاغلب

وايضاً المكملات والمنشطات متوفرة هناك بشكل كبير

يا اخي هناك ظروف كثيرة جعلت منهم متفوقين علينا بهذا المجال , وغيره من المجالات كما ذكرت سابقاً

اما بخصوص الغذاء
هناك يملكون البدائل بكل مكان
كل مطعم تجد فيه الغذاء الصحي , قبل الغذاء الضار
وبأسعار معقولة

اما نحن المطاعم المتخصصه بالغذاء الصحي قليلة وغالية

بكل بساطه هم لديهم كل ما يحتاجونه بهذا المجال

عمر 1
08-05-2012, 08:12 PM
اخوي احد الاسباب هو الاتزام لو تشوف وتلاحظ اغلبيه العرب غير ملتزمين بنادي وممكن تلاحظ هذا كم من اصذقاء لك واقارب دخلو وتركو النادي من اول اسبوع والثقافه معدومه للاسف الخرفات
منتشره بين العرب الحديد يخليك قصير الي يلعب حديد ما يجيب اولاد ولو تركت الحديد عضلاتك تتحول الى دهون والخخخخخخخخخخ كل هذه الخرافات منتشره اخوي

بردان1
08-05-2012, 08:21 PM
دايما هالشي يخطر ببالي

يعني احيانن اقول ممكن بس اصحاب المقاطع والمشهورين لاننهم هم الي نعرفهم
لكن والله انا طبيعتي اربع وعشرين ساعه على اليوتوب واتفرج افلام تدريب للاجانب
وعيوني تكون على الي بالخلف يعني اشوف الناس الي يتمرنون من ورا صاحب الفلم
الجميع اجسامهم ناشفة وحلوه

المشي عامل مهم فعلا
ورياضة الصباح اعتقد له دور
وطبيعة الاكل هناك اكلهم صحي وسلطات اما حنا بالنسبة لي اذا مر يومين ماكليت رز ولحم ينغ دهن ما احس اني عايش هاليومين
وامور كثيرة
الشكوى لله

sabry
08-05-2012, 08:23 PM
لا يا خالي مش سالفه تغذيه ولا هم احسن مننا بهالسوالف
العامل الاساسى هو الروتيـن ,
هل رحت سابقا لبريطانيا او امريكا ,؟
هل شفت الحياه هنالك؟
ما راح اقولك الجو , الجو مساعد
ولكن
---
مشي , روتين مشي كله ممشى , مجمعات تروح مشي تروح مطاعم مشي تروح البيت مشي , كل شي قريب ويفتح النفس يعني الواحد يمشي 6 ساعات باليوم ( مش مبالغه ) , بس مقسمه
انا لمن كنت بلندن على سبيل المثال , والله يومي كله مشى اطلع الصبح وما ارجع الا الفجر كله مشى ومع ذلك كنت اكل وجبات سريعه
الروتين الثاني
الشغل , طابع الشغل
يعني يا كثر اعرفهم من الاجانب الى يشتغل صباغ ولا الى يشتغل بناي ولا الى يشتغل بشركه صناعه ومن هالسوالف
واحنا الواحد اهني يبي يقعد بمكتب ويحط رجل على رجل ( الا من رحم ربى )

هذا الفرق ,
اشتغل , وتحرك

1000+++++++++++

absolutely
08-05-2012, 10:10 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافيه اخوي ع طرح السؤال
اولا الثقافه لها دور كبير وعامل اساسي في كل شي
لو تلاحظ تحصل اغلبية المشتركين عندنا بجميع النوادي
تحصله كانه جاي يضيع وقته البلاك بيري بيدة
ويسولف ع هذا ويضحك مع هذا ويعطل باقي المشتركين عن التمارين
ومايعرف شي لا عن مكملات او تغذيه او غيرها
بس انا سمعت يقولون ويقولون هذا السائد عندنا بالمجتمعات العربية مع الاسف
والكابتن قالي وهذا قالي !!!!! ومو مستعد انه يتعلم ويقراء يبي كل شي بسهوله ,

اضف لذلك جودة المكملات بالدول الاجنبيه والغذاء يلعب دور كبير وفعال
من غير الثقافة في هذه اللعبة
والبيئه عندهم فوق الوصف والجو فـ اجتمعت لهم من صالحهم كل هالامور
ولذلك تشوف الابطال عندهم اكثر من العرب
مع ان عندنا ابطال بالعالم العربي لكن مو بكثرة الاجانب وخصوصاً امريكا
حتى المنشطات اصليه وشغل مو اي كلام وتحت اشراف طبي بحت

وهي بالاساس لعبه بسيطة جدا جدا حاول ان تكون ملم بها من ثقافه
وتضبط تغذيتك وتحسب كم تحتاج من بروتين وكارب وفات وسعرات حرارية ع حسب ماتبي
ضخامه عضل صافي او نشافه
وتعرف للتمارين وطبيعة جسمك وتعرف كيف تتغلب ع العيوب الوراثية او نقاط الضعف عندك
وتمشي ع السايكل بالتمام وبنضباط صدقني بتكون افضل من الاجانب , وتعطي جسمك الراحه المطلوبة
وتكملها بالمكملات اللي يحتاجها جسمك
وباذن الله بتكون بطل مو بس لاعب حديد كل يوم رايح النادي جاي من النادي
ومافيه اي هدف او طموح .

oOhimaOo
08-05-2012, 10:34 PM

ضخامه عضل صافي او نشافه
وتمشي ع السايكل بالتمام وبنضباط صدقني بتكون افضل من الاجانب , وتعطي جسمك الراحه المطلوبة
ومافيه اي هدف او طموح .

كلام استاذ ودكتور ومدرب ومحترف

متعطش
08-05-2012, 10:42 PM
الإهتمام عندهم اهتمام مو طبيعي بنفسهم
يزورون عيادة الأسنان كل 6 أشهر
يسوون تحاليل عامة للجسم كل 6 أشهر
يروح لعيادة تغذية وعلى حسب نتايج جسمه تعطيه بروشر خطة غذائية يمشي عليها
النادي عنده شي ضروري بحياته
نقاوة الجو ( هذا عامل مهم جداً ) عندهم الأوكسجين نظيف واحنا بلادنا كلها تلوث وغبار وغاز ثاني اكسيد الكربون وغازات ضارة ناتجة عن المصانع وكثرة الناس
وكثرة السيارات والزحام والبيئة الغير نظيفة
أنا يوم كنت ادرس بأمريكا طول وقتي مشي ماعندي سيارة امشي للجامعة امشي للسوق امشي للسوبر ماركت امشي للمطاعم
غير كذا كل شي مرتب ونظيف استخدامهم للسيارات قليل ويستخدمون اكثر الشي المترو او الباص عشان مايتلوث الجو
الأكل عندهم نظيف .. زي الخضراوات والفواكه عندهم عضوية يعني غير ملوثة بالمبيدات الحشرية او تالفة أو إلخ
والدجاج عندهم والبقر مو معطينه ابر هرمونات والخ
والشي الأخير والمهم اللي هو النفسية ( ترى النفسية لها دور كبير جدا جدا بالصحة العامة وشكل الجسم )

King Of Coffee
08-05-2012, 10:43 PM
إضافة لما قالوهـ الاخوة الكرام ( فكلامهم مثمر وفي الصميم )

- توفر الأطباء الخاصيــن للرياضين , أما أطباءنا مع احترامي وتقديري لهم ( لا يفرقون بين المكمل والهرمون - فكلاهم يسبب العقم ) >> ادخلوا اليوتيوب واسمعوا كلام الأطباء الشنيع عن المكملات ...

- التطوير المستمر بسبب وجود قاعــــدة وهي :-

الأبحاث العلميـــــة المستمرة , والمختبرات والمواد المتوفرة .. أما عندنا حتى لو بتعمل بحث ( هذا إن توفر مختصين ) تحتاج إلى 7 شهور إلى أن تصلك الأجهزة أوالمواد المطلوبــة ..

هذا ما أردت إضافتـــــه وأسأل المولى القدير أن يزيدنا علما ....

Thawadii
08-05-2012, 10:51 PM
انه اقول انها سالفة ثقافة ، ربعنه من تقول لهم جوفو الاجانب شلون اجسامهم ومحافظين عليها
يقولك هاذي جنته دنيته ونه جنتي اخرتي لازم يستانس في الدنية :31:!!

اكل ورقاد ويقولك مافي جم عدل و الجو حر مع انه جونه الحار احسن بوايد لانه يخلينه نتعرق ويطلع السموم ونخسر دهون ونتشمس وغيرنه يدور الشمس :bigeyes:

والي ثقافته في الاكل مجرد مجبوس وبرياني دياي ولين تقوله بروتين وكربوهيدرات
يقولك عقم ومرض جنه الدنية واقفه على احفاده :28:

برع في امريكا واوربا كمال الاجسام تعتبر الرياضة الاساسية عشان يهتمون بجسمهم
وبعدها تجي رياضات التسلية الكورة والسلة وغيرها

وربعنه من تقولك كمال اجسام يقولك باال بتستوي شكبر وتخرع وتضرب أبر ويصيدك عقم وخرم في الكلية و........:blackeye:

المشكلة مشكلة ثقافة عامة مو بس في الرياضة بعض الناس مايعرف وين البروتين و الكربوهيدرات وين في الاكل !!

fitness1
08-05-2012, 11:55 PM
ردود جميلة وتصب في كبد الحقيقة..اذكر تجربتي مع الدول الاوروبية ولعبة كمال الاجسام

بحكم دراستي بدولة السويد كنت الاحظ النقاط التالية بتتعلق بلعبة كمال الاجسام:

1. الدولة توفر نوادي رياضية مجانة لعامة الشعب من اجل ممرسة كافة الرياضات على مختلف انواعها..من منطلق انو لما الشعب يلعب رياضة ويهتم بصحتو هالشي بنعكس ع انتاجية الفرد وبالتالي بنعكس على اقتصاد الدولة بالاضافة للتخفيف من كلفة العلاجات والتامينات الصحية

2.طبيعة الحياة تختلف تماما احنا روتينا قاتل ..شغل بيت وبالعكس..بالنسة الهم الرياضة " ولو كانت مجرد مشي" اساسيات وليت كماليات في الحياة

3. اسعار المكملات الغذائية منخفضة جدا مقارنة بلي عنا

4. انتشار ثقافة الغذاء الصحي لدى المواطنين هناك واضرب مثال بسيط بالدجاج العضوي..واتحدى اي انسان ذاق طعم الدجاج العضوي يقول انو يمت بصلة من قريب او بعيد بالدجاج العادي المتربي ع الهرمون والعلف الصناعي

والكثير الكثير

عمر 1
09-05-2012, 12:11 AM
صحيح في ناس لا تعرف ما هي الكربوهيدرات واين توجد لما تقولهم يفكروك تتفلسسف وما حد يصدق

X TREME
09-05-2012, 01:29 AM
برايي لان النادي لدى اغلبية الاجانب هو روتين يومي واسلوب حياة
فهم لا يستطيعوا ان يعيشوا من دون نوادي رياضية ويستمرو فيها لفترات طويله.
بعكس اغلب الشباب هنا الذين لايمكنهم الاستمرار في النادي ومواصلة التمرين لاكثر من سنه وبشكل متقطع!

متمرس حديد
09-05-2012, 01:54 AM
الف شكر على هالمشاركات الرائعه ماراح اضيف شي لأني من جد استمتعت بردودكم وحسيت إن في احد يحس بإلي جالس اشوفه

Booyaka
09-05-2012, 02:03 AM
والله بعطيك أياها من الاخر ، أنت لو صج تبي تغير جسمك راح تغيره لو شنو ماكانت جنسيتك ، او بيئتك الخ ..
هناك عوامل أساسية للتغيير :

- الثقافة ( الإطلاع الدائم لتمارين جديدة ، جداول تمارين ، معلومات غذائية ، الخ )
- طبيعة الأكل ( قل لي شنو تأكل أقول لك كيف شكل جسمك !! )
- التمرين الصحيح ( العدات ، الجلسات ، الاوزان المناسبة لك الخ )

russian star
09-05-2012, 06:14 AM
كيف أخباركم شباب إن شاء الله بخير
حبيت أشاركم برأي الشخصي حول الموضوع بما أنه أنا مغترب وأعمل في مجال بيع المكملات
أولا أخي في المكان اللي عايش به روسيا موسكو منتشرة كتير خرافات عن كمال الأجسام زي عندنا لكن من نوع أخر
العضل يتحول دهن والعكس تمرين المعدة يحرق الدهون المكملات هي سترؤيدات ومواد كيماوية يجي يقولولي هذه كيمياء أرد لو كانت سترؤيد كان صرت زي الموجودي على المجلة اللي أمامكم مش فتنس إلخ
ثانيا مطاعم الأكل الصحي غير موجودة على الإطلاق ماعدا مطعم صب وي وإقبال عليه ضعيف ثقافة التغذية عند الروس ضعيفة ومعدومة عند الأغلبية
أقسم بالله أروح أكبر سوبر ماركت بلبد حتى أحصل اللي أريده من جبنة خفيفة الدسم وإلخ من إحتياجات
وأخير أنا أفوللك وش سبب النجاح في الدول الغربية
1- الألتزام بلتدريب السبب حياته هي روتين عمل نادي عمل نادي يوم الأجازة نوم وراحة أو جلوس بلبيت لاعندهم زيارات ولا فتوات أو طلعات وإن وجدت يوم الأجازة بلتحديد فقط
2- عدم توفر المؤكلات اللذيذة من أساسها لايعرفونها عندهم الفطور التقليدي شي ساندوتش مع شوفان والغذاء شوربة وسلطة وشي لحمة باختصار الأكل عندهم تغذية وليس ملذة
على فكرة السترؤيدات هنا الحصول عليها بالغ الصعوبة ومحفوف بلمخاطر فحكمها هنا حكم المخدرات
بلنسبة للمكملات متوفرة بشكل كبير وفي أي مكان بأسعار زهيدة مع أني من شهور ماعدت أستخدمها ماعدا البيسي أأ

متعب سعد
09-05-2012, 06:28 AM
والله هي عدة عوامل من وجهة نظري ..

- فيه بعض الاشخاص اللي كانوا يدرسون مع اخوي كانوا يروحون قروب للنادي في الصباح ( على الريق ) يعني الواحد يصحى من النوم يشرب مويه وعلطول عالنادي !

ولاحظ هذي فكرة عامة عندهم, أو بالأصح عادة مجتمعية .. ( أتكلم عن امريكا ) ..

- ومثل ما قالوا الشباب روتينهم اليومي مختلف عننا, هناك مشي × مشي ..

- ويكفيك جودة الغذاء عندهم .. كل شئ للحمية موجود في السوبر ماركت , حنا نقعد ندور شهر عشان نلاقي زبدة فول سوداني بدون سكر ( على سبيل المثال ) .. ونوعية مشي حالك ..

- وجودة المكملات أيضاً, لأنهم هم اللي يصنعونها ولها شركات متخصصة فبالتالي نادر تلاقي شي مضروب, ولا تنسى الرقابة على الغذاء والدواء عندهم ما يحتاج نقارن ..

M5Q
09-05-2012, 06:41 AM
بصراحة الموضووع جاء في وقت التساؤول الي قاعد أتسائلة !
ولقيت الجواب من خبرتي في المنتديات الاجنبية وما الى !!

مثل ماتفضلو الأخوان وقالووا بهذة النقاط :

1- عندهم مشي كثيير ، بغض النظر ان السيارات متوفرة أكيد ، ولكن مشيهم بكثرة !
2- توفر الأطعمة المفيدة و بسعر زهييد ( رخيص ) ومثال على ذلك ، بياض البيض في علبة الحليب ، ومثال أخر / زيت زيتون بخاخ ! .. الخ !
3- قلة اسعار المنتجات والمكملات .. هذا أحد الاسباب ولكن ليس الرئيسي !
4- الروتين .. هذة حياتنا و هذة طبيعتنا .. دراسة ، جيم ، أخر الاسبوع فرفشة !
5- لديهم طمووح في العضل الصافي من أجل الإثارة .. وإثارة البنات سواء في الجامعة أو الشواطئ أو في تكوين العلاقات .. وهذا أحد الاسباب الرئيسية !
6- عندهم مدربين و خبراء .. يعني مدربين على مستوى عالـي .. يعني إذا أنت قبل ما تدخل أحد الصـالات ، يوريك المدرب نماذج عن الاعضاء السابقين وكيف التزموا معاة وحققوا النتائج !

وبصراحة الكثير من العوامــل ، و أحنا لازلنـا متخلفين ( متأخرين ) في هذا اللعبة كثييرا عنهم ، حتى جوائز بطولات كمال الأجسام الواحد يخجل من قيمتها !
وهذة اللعبة مظلومة كثيييرة في الوسط العربـي ، بالإضافة الي ثقافتنا في الاكل ، ولكن حاليا اشوف بدأت الناس تهتم بالنوادي والاكل ـ على أمل التطور !

،

M5Q
09-05-2012, 06:46 AM
بصراحة الموضووع جاء في وقت التساؤول الي قاعد أتسائلة !
ولقيت الجواب من خبرتي في المنتديات الاجنبية وما الى !!

مثل ماتفضلو الأخوان وقالووا بهذة النقاط :

1- عندهم مشي كثيير ، بغض النظر ان السيارات متوفرة أكيد ، ولكن مشيهم بكثرة !
2- توفر الأطعمة المفيدة و بسعر زهييد ( رخيص ) ومثال على ذلك ، بياض البيض في علبة الحليب ، ومثال أخر / زيت زيتون بخاخ ! .. الخ !
3- قلة اسعار المنتجات والمكملات .. هذا أحد الاسباب ولكن ليس الرئيسي !
4- الروتين .. هذة حياتنا و هذة طبيعتنا .. دراسة ، جيم ، أخر الاسبوع فرفشة !
5- لديهم طمووح في العضل الصافي من أجل الإثارة .. وإثارة البنات سواء في الجامعة أو الشواطئ أو في تكوين العلاقات .. وهذا أحد الاسباب الرئيسية !
6- عندهم مدربين و خبراء .. يعني مدربين على مستوى عالـي .. يعني إذا أنت قبل ما تدخل أحد الصـالات ، يوريك المدرب نماذج عن الاعضاء السابقين وكيف التزموا معاة وحققوا النتائج !

وبصراحة الكثير من العوامــل ، و أحنا لازلنـا متخلفين ( متأخرين ) في هذا اللعبة كثييرا عنهم ، حتى جوائز بطولات كمال الأجسام الواحد يخجل من قيمتها !
وهذة اللعبة مظلومة كثيييرة في الوسط العربـي ، بالإضافة الي ثقافتنا في الاكل ، ولكن حاليا اشوف بدأت الناس تهتم بالنوادي والاكل ـ على أمل التطور !

،

متعب سعد
09-05-2012, 06:59 AM
. الدولة توفر نوادي رياضية مجانة لعامة الشعب من اجل ممرسة كافة الرياضات على مختلف انواعها..من منطلق انو لما الشعب يلعب رياضة ويهتم بصحتو هالشي بنعكس ع انتاجية الفرد وبالتالي بنعكس على اقتصاد الدولة بالاضافة للتخفيف من كلفة العلاجات والتامينات الصحية

يا سلااااام على الفكر الاقتصادي الذكي, ليتنا نفكر فيها شوي والله فكرة رهيبة !

متعب سعد
09-05-2012, 07:02 AM
وربعنه من تقولك كمال اجسام يقولك باال بتستوي شكبر وتخرع وتضرب أبر ويصيدك عقم وخرم في الكلية و........:blackeye:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

mr.dark.gym
09-05-2012, 07:16 AM

ضخامه عضل صافي او نشافه
ومافيه اي هدف او طموح .

كـــلآمك سليم 100%

لكن لا تنسى ظاهره المكملات +المنشطات المضروبه المنتشره في العالم العربي

وايضآ عندهم اطباء متخصصين ,, عندنــا ..كل عام وانت بخ‘ـير !!

والاهم ونفس ما قلت الـثــقــافهـ .. اما موضوع الجو احس ماله داعي

fares allil
09-05-2012, 07:32 AM
الفرق واضح

السعودي..عاطل او دوامه مكتبي
ينام الصباح و يصحى الليل
ما بعد الدوام جالس في البيت عالنت او مع الشباب يشيش او يلعب بلوت او بليستيشن (يعني ما يتحرك)
وجبتين في اليوم
الوالدة تحط له صحن الرز كأنه له ثلاث ايام ما أكثر
ما عمرة دخل المطبخ...يا الوالدة تطبخ..يا يطلع أقرب مطعم و طلب وجبة سوبر زايز
بالله قلي..كيف هذول تصير أجسامهم مضبوطة...؟!

برى كلهم عندهم وظايف و وظايفهم كرف في كرف و كلها حركة..تلقاه طالب و موظف في نفس الوقت
ينام عالساعة 9 الليل و يصحى الساعة 5 الفجر..غير وقت الدوام ممكن يطلع يقضي حاجاتة لأنه عندة حاجات كثير و هو ساكن لحالة مافيه احد يعينه
ما عندة وقت ياكل..فأغلب أكلاته تكون سناكس
يدخل المطبخ دايما و يطبخ اكله بنفسه عشان يوفر
هذا كله يساعدة انه يصير جسمة افضل

مشتاق للرياض
09-05-2012, 07:53 AM
موضوع اكثر من رائع

بحكم اني طالب مغترب واتدرب مع طلاب امريكان انشاء الله اني راح افيدكـ من واقع خبره وتجربه طبعاً انا ايدك 100% اجسامهم افظل من اجسامناة حتى بدون تدريب تصدق اني اقابل ناس ماتتمرن لوتشوفهم تحسهم يتمرنون حديد من فتره وهو ماقدر دخل صاله حديد فما بالك لو لعب حديد فقط 6 شهور !!
عموما هناك عده اسباب سأتطرق لها
1- طبيعه اجسامهم ومكوناتهم الوراثيه في الغالب اجسامهم ناشفه وراثياً وطوال لإن الغرب تعرف اختلاط النسل ماعندهم مشكله امريكي يتزوج افريقيه او ايطاليه تتزوجها مكسيكيا فريقيه زوجها امريكي اختلط النسل وكونوا جيل قوي جداً وراثياً اكتسب اشياء كثيره وجينات طبيعيه قويه ومفيده جسمه صلب وقوي تصدق معاي واحد افريقي امريكي طبعاً هو امريكي بس في الأصل افريقي امه سودا وابوه ابيض جسمه قووووي لآبعد درجه تتصوره وطوووله اكثر من مترين !! ومع ذالك يلعب سله 3 ساعات متواصله ومن ثم يجي يكمل حديد واوزانه اضعاف اوزاني ولايتعب ولايمل رغم انه لاعب سله 3 ساعات !!
2- المكملات الغذائيه تصدر من عندهم وبلغتهم يعني تخيل تشتري مكمل غذائي والمكونات مكتوبه بالعربي راح تعرف متى تستخدمه وش فوائده وهم كل يوم ينزل منتج جديد بالغتهم الأم ويعرفون متى يستخدمونه وكم جرعاته بالإضافه الى سعره الرخيص مقارنه بالأسعار عندنا
3- شعب يتحرك ويشتغل في نفس الووقت يعني اغلبهم يشتغلون باليوم 7 ساعات ويدرسون 4 ساعات وباقي الوقت نوم وتمارين
تحياتي

absolutely
09-05-2012, 07:54 AM

كـــلآمك سليم 100%

لكن لا تنسى ظاهره المكملات +المنشطات المضروبه المنتشره في العالم العربي

وايضآ عندهم اطباء متخصصين ,, عندنــا ..كل عام وانت بخ‘ـير !!

والاهم ونفس ما قلت الـثــقــافهـ .. اما موضوع الجو احس ماله داعي

هلا وغلا بأهلنا اهل الاماارات
تكلمت انا عن المكملات والمنشطات

من ناحية الجو ترا فيه ناس نفسيتها حساسة بكل شي ما امزح معك
يعني الجو اوكي يمكن يعطي اداء صح
وانا من الناس اللي النفسيه تاثر بحياتة لكن الحمد الله تغلبت ع هالشي وما انصاع لهواء نفسي ,
خلاص رايح النادي بتمرن كذا كذا مالي شغل بأحد وما اكلم احد نهائيا الا اذا دخلت بس اسلم وابدا

بعدين فيه فرق والله الجو يوم يكون رايق وجونا وجوكم تطلع النادي الضهر تصكك الشمس ع قفاك والله العظيم عندك تمارين صدر
تروح تلعب ارجل تحسب عندك ارجل هههههههههههه
امزح لكن برضو الجو له دور ولو انه مو مثل دور التغذيه والثقافه والمكملات والمنشطات الاصليه
وشاكر لك تعليقك وعلى عيني وراسي كل من عقب ع كلامي

Heartbeat
09-05-2012, 08:59 AM
بكل بساطة لديهم عوامل كثيرت تجعل منهم متفوقين في هذا المجال
اما بخصوص الجو انا اعتقد ماله علاقه
لأن الموضوع اعتقد يتحدث عن المكسب العضلي وليست السمنه

الامر ليس محصور على ابطال اللعبة هناك
بل على العامة ايضاً طبعاً ليس الأغلب يمتلكون اجسام جميلة ذات مكسب عضلي , لكنها نسبة لا بأس بها

انا من وجهت نظري هي ثلاث عوامل من اهم العوامل المساعدة في هذا المجال ومتوفرة لهم

- البديل الصحي للغذاء الغير صحي متوفر بـ كافة أنواعة
- توفر المكملات والمنشطات بسهولة
- روتين الحياة عندهم يختلف عنا , بمعنى ان النادي يعتبر متنفس عندهم
- ايضا توفر صالات الحديد عندهم , حتى السجون فيها صالات حديد واحياناً تكون في الهواء الطلق , اما نحن اغلب صالات الحديد في السرداب ^_^
- توفر المدربين المحترفين صالات الحديد عندهم مو اي واحد يكون مدرب , اما نحن حدث ولا حرج أي واحد في الشارع يأتي به ويضعه علينا مدرب
- ايضا جدية المدرب يهتم في المنتسبين في الصالة , ليس كـ حالنا تجد المدرب قاعد ماله خلق لأي أحد , أغلب المدربين اللي اعرفهم يعملون في اعمال اخرى غير التدريب
ومهنة التدريب عندهم ثانوية وليست اساسية واغلب الاوقات يأتي لصالة الحديد بعد الإنتهاء من عملة الاخر وكثيراً ما الاحظهم مجهدين واحيانا ينعسون ^_^
- توفر جميع الأجهزة في أغلب صالات الحديد
- ايضا في صالات الحديد عندهم مافي سوالف وقت الجد جد , كل واحد عينه في تمارينه ^_^

لا أريد الإطالة ولكن
اي شي غير موجود عندنا , موجود عندهم
ولذالك أقول من يستطيع يوفر لنفسه كل ما ذكرت , أقول له مبروك سوف تكون بطل ^_^

ولكن إلا تلاحظون أن اغلب الشباب هناك يمتلكون فقط عضلة الصدر والبطن فقط
أو ينهيأ لي هذا ^_^

toa20006
09-05-2012, 09:46 AM
اخوي شوف هالرابط وبتعرف ليش
http://www.youtube.com/watch?v=YlrTXqnpsqs&feature=related

O.X.Y.G.E.N
09-05-2012, 12:37 PM
هي الثقافه الرياضيه
اذا صار عند الناس ثقافة بفايدة الرياضه صدقني يستمرون

في الخارج اللعبه هذي دخلت مجال الاحتراف من زمان
يا رجل هنا الى الحين تلقى ناس تقولك ان رياضة كمال الأجسام تسبب الضعف الجنسي
وإذا شافوك معضل "طبيعي" بشكل متوسط قالو والله من الابر والمنشطات عادي تاخذ ابره وبعد كم يوم تصير معضل ... بالله وش ترد عليهم !!
كيف تبغا هالرياضه تتطور هنا وهذا هو الحال

العوامل اللي ذكروها الشباب صحيحه
لكن اشوف ان ثقافة الناس من اهم الاسباب

مشاري الرياض
09-05-2012, 01:05 PM
هي الثقافه الرياضيه
اذا صار عند الناس ثقافة بفايدة الرياضه صدقني يستمرون

في الخارج اللعبه هذي دخلت مجال الاحتراف من زمان
يا رجل هنا الى الحين تلقى ناس تقولك ان رياضة كمال الأجسام تسبب الضعف الجنسي
وإذا شافوك معضل "طبيعي" بشكل متوسط قالو والله من الابر والمنشطات عادي تاخذ ابره وبعد كم يوم تصير معضل ... بالله وش ترد عليهم !!
كيف تبغا هالرياضه تتطور هنا وهذا هو الحال

العوامل اللي ذكروها الشباب صحيحه
لكن اشوف ان ثقافة الناس من اهم الاسباب

+1 نعم اناا ااويد كلامك

والاغلب وبنسبه كبيره وللاسف انا كنت منهم مافرق بين البروتين والهرمونات سابقاً فـ بعد الاطلاع والبحث تبينت امور كثيره للحين الناس تجهلها

وفيه نقطه مهمه بالنسبه لنا كاعرب او خليجيين او سعوددين بالاخص ان النادي ربطه وعندنا لازم توجب لاصار عرس يقعد يومين والا عزا لازم تروح لو هو

باخر المملكه وارتباطات البيت ود جب ..... الخ

AZEEEZ69
10-05-2012, 03:58 AM
النوادي الرياضية كلها تجارية بحته
تدخل يشفط دمك اللاستقبال باشتراك سنة
وتخلص من الاشتراك تلقى المدربين ( اتحدى اذا هم صدق مدربين كلهم نيبالين منفخين عالفاضي) يترصدون لك بالمكملات واذا ما اشتريت من عنده عطاك ظهره ومشى
ماعندنا ناس مختصه بهالرياضه يعني انا خاطري اجلس مع شخص متخصص واسئلة بعض الاسئلة واخذ منه معلومات ونصائح الي تناسب طبيعة جسمي بدال ماكل واحد يفتي لي بمنتدى والا بنادي من خلال تجربته الشخصيه وليس من خبره
اكل صحي بهالبلد مافي الا نادر
تروح مطعم تقول له ابي دجاج مشوي مع خضار مسلوقه يجيب لك دجاجه مافيها طعم والخضاااار عباه عن صنفين مو مستويين بعد الله يزيد النعمة
تروح البقاله تبي عصير عضوي بدون اضافات ماتحصل الا بطلعة الروح كله ماء وسكر ونكهات
تبي زبدة فول سوداني بدونةسكر ماتحصل الا بعد جهد جهيد ومستورد وبمبلغ وقدره

mr.dark.gym
10-05-2012, 04:30 AM
هلا وغلا بأهلنا اهل الاماارات
تكلمت انا عن المكملات والمنشطات

من ناحية الجو ترا فيه ناس نفسيتها حساسة بكل شي ما امزح معك
يعني الجو اوكي يمكن يعطي اداء صح
وانا من الناس اللي النفسيه تاثر بحياتة لكن الحمد الله تغلبت ع هالشي وما انصاع لهواء نفسي ,
خلاص رايح النادي بتمرن كذا كذا مالي شغل بأحد وما اكلم احد نهائيا الا اذا دخلت بس اسلم وابدا

بعدين فيه فرق والله الجو يوم يكون رايق وجونا وجوكم تطلع النادي الضهر تصكك الشمس ع قفاك والله العظيم عندك تمارين صدر
تروح تلعب ارجل تحسب عندك ارجل هههههههههههه
امزح لكن برضو الجو له دور ولو انه مو مثل دور التغذيه والثقافه والمكملات والمنشطات الاصليه
وشاكر لك تعليقك وعلى عيني وراسي كل من عقب ع كلامي

هــلآ ومرحـــبآ بك زوود وبشيوخنا اهل السعوديه

اذا كان على درجه الحراره "ترى كلنا في الهوا سوى"

بدأ الصيف وصار لنا نلعب 3 ايام على عضله وحده >> تأثير ضربه الشمس خخخخخخخ

لكن أعتقد على حسب الجم اذا كان فيه عندهم مكيفات "مو خربانه" لان نحن بصراحه 5 يطلعو هوا بارد و 13مكيف يطلع لك حمم بركانيه مع ريحه العرق " اكرمكم الله"
اما النفسيه صح كلامك في ناس تتأثر وناس ماشاء الله عليهم بلا نفسيه ووجع راس
مالك حل غير انك تروح ونفسيتك رايقه وفي اوقات مافيها زحمه في الجم وفي نفس الوقت هات معك ام بي ثري مع السماعات وشغل لك كم اغنيه وانسى خلق الله الموجودين << ما بيني وبينهم الا السلام خخخخخ

وفي الاخــير انت الي تستاهل الشكر على كلامك الواقعي وخصوصا ضربه الشمس خخخ

مبتدأ حديد
10-05-2012, 01:09 PM
السبب الرىيسي اعتقد التغذية من وانت صغير
احنا اهلنا يجبرونا واحنا صغار باكل غير صحي اعتقاد منهم ان لازم ناكل وولازم تقوى عظامنا حتى لو بهذا الاكل وهذا خطا
وتقدر تشوف ها اليومين من الاطفال من حولك

متعطش
10-05-2012, 01:27 PM
^^^^^^^^^
صدقت الأساس أهم شي

MAJED2012
11-05-2012, 04:47 AM
في ردود شرقت وغربت لا الجو ولا الأكل ولا الحياة هي الفرق ، أول فارق هو جيني وهذا شي مهم ثاني شي اللعبه لديهم متطوره جدآ فسهل تحصل المساعده بكل أشكالها سواء مدربين أو سترويدات أو أحد يتبنى موهبتك وقد تحقق شهره ومال أما هنا مع نفسك

حسموو
11-05-2012, 09:16 AM
الفرق الوحيد وباختصار تنظيم الوقت في كل شي

WLD AL5UBR
12-05-2012, 09:29 AM
ثقافه التغذيه

جوده المكملات و تنوعها

الهرمونات البناءه و انتشارها الواسع بينهم و بشكل سليم و كورسات منتظمه

جينات اجسادهم تختلف عن جينات اجساد العرب وهذا غير مختلف فيه ( الاوربيين او الامريكان بنية اجسامهم اضخم و حتى ان كان شخص نحيل لكنه يمتلك الجينات التي تساعده بسرعه على تفوق جسمه على من لا يملك هذه الجينات )

طبعا هناك من هو ليس بهذه الصوره ، و لكن هذا الواقع لدى الكثير

ثقافه الرياضه لدى كثير منهم كالأكل و الشرب و النوم هو روتين حياة و ليس نزوه عابره يتمرن في الجيم شهور و يختفي شهور !!! و تأتي له بعد سنين لتجده كما هو !

اهتمامهم الزائد و الهوس المتشفي لدى غالبيتهم ( هوس المظهر الخارجي و الاجساد المثاليه ) ، و هذا بسبب التفوق الاعلامي عندهم و السينما و المجلات و و و .. الخ

هذه بعض الفروقات بين مجتمعنا و مجتمعهم

absolutely
12-05-2012, 10:11 AM
في ردود شرقت وغربت لا الجو ولا الأكل ولا الحياة هي الفرق ، أول فارق هو جيني وهذا شي مهم ثاني شي اللعبه لديهم متطوره جدآ فسهل تحصل المساعده بكل أشكالها سواء مدربين أو سترويدات أو أحد يتبنى موهبتك وقد تحقق شهره ومال أما هنا مع نفسك

هلا يابطل معليش ماحد شرق ولا غرب

انا تكلمت عن كل شي و ردي كان شامل بجميع الاسباب
وماكان فقط عشان الجو لا

لو تلاحظ طال عمرك تكلمت عن التغذيه والثقافة باللعبه
وعن جودة المكملات والمنشطات بالخارج
ولحد يفكرني الحين امدح بالمنشطات لا انا اقول الجودة ,, وماانصح بشي اسمه منشطات لما فيها من ضرر
ويبغالها اشراف
ومن ضمنها اخر شي تكلمت بالجو لكن مو شي اساسي اصلن لكن قلت كعامل نفسي فقط لاغير ,
وبالنسبه اخوي ماجد تقول الفارق هو الجيني احترم وجهة نظرك هي تكون صح نسبياً
لكن اللاعب المحترف يعرف كيف يتغلب على العيوب الوراثية اقصد بشكل العضله
ويخفيها وهذي احد اسرار اللعبه
بشرط اذا كان مشرف عليك مدرب محترف او انت ثقافتك عاليه وتعرف جسمك وش يحتاج تماماً
واسف ع المداخلة

hitman.jd
12-05-2012, 02:09 PM
الموضوع عجبني وحبيت اعطي رائيي باختصاار ،،
سببين رئيسييين عندهم الاجسام احلى ،، كل واحد يبغى يطلع بطل وعضلات بين اصحابه وصحباته ،،، والسبب المهم
ان النوادي عندهم هااااي ستاااندر وببلااااش ،، كل جامعة لها نادي بجميع الاجهزة اللي في بالك ،،، والنادي هذا لو في مدينتي العربية بيكون سعر الشهر ٧٠٠ ريال *

ProKalsiddon
13-05-2012, 07:25 PM
اظنه لو شفتو هالفيديو بتعرفون ليش ياكلون صح هم اكلهم كله صحي وطريقه اعداد الوجبات ايضا صحي واظن القليل هنا يسوون نفسهم وحتى عندهم اشياء مو موجوده هنا نفس البيض الجاهز في علب الصراحه خطيرين في كل شي واحنا بعدنا نكسر البيض بيدنا http://www.youtube.com/watch?v=utg382V5e5U&feature=related

بس عندي سؤال شو احسن البروتين البودر ولا الجاهز للشرب اعرف انه اغلى بس شو الافضل للاعب كمال الاجسام لاني لاحظت كثير اجانب يستخدمون الجاهز للشرب ممكن احد يجاوبني لو سمحتم
نفس ها البروتين الجاهز للشرب
http://assets.bodybuilding.com/store/prodimage/prod_24548/image_24548_450_white.jpg

O.X.Y.G.E.N
13-05-2012, 09:16 PM
اهتمامهم الزائد و الهوس المتشفي لدى غالبيتهم ( هوس المظهر الخارجي و الاجساد المثاليه ) ، و هذا بسبب التفوق الاعلامي عندهم و السينما و المجلات و و و .. الخ

اضم صوتي لصوتك هنا بالذات
في اهتمام من ناحية المظهر الخارجي وبتلقى الاطراء ممن هم حولك بتقدمك
هنا يا كثر اللي يغارون وتلقى منهم التعليقات الساخره.. وهذا شي ما يحمس صراحه

أبو روعه
14-05-2012, 11:05 AM
بإختصار وانا اقولكم مالها دخل هم عندهم وهم عندهم وهم يمشون ومدري ايش

((هذي اللعبة يبيلها ثقافه عاليه ونظام غذائي أعلى وميزانية أعلى أعلى))

أكبر دليل الابطال العالميين الي عندنا وحققو شي عالمي منهم (محمد التوري) في نادي بودي ماستر فالرياض سألته مره
وقلت له وش الفرق بينك وبين روني كولمان وجاي كتلر

:ponder: رد علي وحرك الاصبعين وقال الميزانيه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لأن من كلامكم هذا كأنكم تقولون احنا يالعرب محنا طالعين زيهم مافي تحفيز ابداً

فقط علشان محد يقول هم عندهم وجوهم زين واحنا جونا في ثاني اكسيد الكربون ههههههه الي يشوفك يقول ساكن في كهف

والله الله وشدو حيلكم