المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بينهم ستة أطفال.. مقتل ثمانية مدنيين في قصف بأفغانستان



أحمد الأنصاري
30-05-2012, 02:30 AM
أعلن مسئولون أفغان أن قصفًا لحلف شمال الأطلسي الناتو أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص من أسرة واحدة بينهم ستة أطفال في منزلهم في ولاية باكتيا المتوترة في شرق أفغانستان.وقال المتحدث باسم حكومة باكتيا روح الله سامون: "رجل وامرأة وستة أولاد قتلوا في قصف نفذه الحلف الأطلسي".
وأكد مصدر أمني كبير في كابول هذا القصف، وفق وكالة فرانس برس.
وكانت صحيفة بريطانية قد كشفت النقاب عن قيام بريطانيا بتشكيل ميليشيات أفغانية مسلحة خاصة لقتال حركة طالبان بعد انسحاب قوات حلف الناتو في عام 2014، وذلك لفاعلية هذه الميليشيات وقلة تكلفتها.
ونقلت صحيفة "ذي إندبندنت" عن قادة في حلف الناتو: "إن قوات الأمن الأفغانية التي واجهت اتهامات بالفساد يجب أن تعزز من حيث العدد والعتاد لأنها أثبتت جدارتها في مكافحة "التمرد" في أوطانها".
ومن المتوقع أن يرتفع عدد قوات الشرطة المحلية الأفغانية من 15 ألفًا إلى ثلاثين ألفًا عند البدء في انسحاب القوات الدولية عام 2014.
وأوضحت الصحيفة أن هذه القوات شاركت في اشتباكات دموية مع طالبان بالمناطق الريفية وحققت درجة معينة من النجاح، لكنها تواجه اتهامات بأن عناصرها متورطون في الفساد وإساءة المعاملة، وهي قوات أنشأها الجنرال ديفد بترايوس عندما كان قائدًا لقوات المساعدة الدولية في أفغانستان، على غرار المليشيات التي استخدمت في العراق.

http://www.islammemo.cc/akhbar/Asia-we-Australia/2012/05/27/150567.html

AMTORNADO
01-06-2012, 05:04 AM
كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون ... خبر متكرر نستلهم منه العظات والعبر ، وأقصد كلامي بدون سخرية وبجدية كاملة ، ستكون تلك العبر مفيدة عند المواجهة إن شاء القدير .

XORO
01-06-2012, 02:33 PM
وكانت صحيفة بريطانية قد كشفت النقاب عن قيام بريطانيا بتشكيل ميليشيات أفغانية مسلحة خاصة لقتال حركة طالبان بعد انسحاب قوات حلف الناتو في عام 2014، وذلك لفاعلية هذه الميليشيات وقلة تكلفتها.

يعني موب كافي مجرزة الناتو . فيجهزون الميليشيات . ومعروف ان الميليشيات ما يهمهم لا كبير او صغير الكل بيقتل في سبيل الاموال البريطانية

بريطانيا تقول : نحن بعد ما نطلع جيشنا بنشغل كم واحد من الافغان ما يحتاج الى تكاليف ونتحكم به من بلادنا بدل ما نخسر جنودنا وعتادنا

sorena
01-06-2012, 03:15 PM
الله يرحمهم