المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية د. محمد مرسي رئيسًا لمصر



أحمد الأنصاري
24-06-2012, 06:13 PM
أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس مصر عقب انتخابات الإعادة التي جرت يومي 16 و17 يونيو الماضيين.وطبقًا لسلطان، فقد حصل الدكتور محمد مرسي على: 13 مليون 230 ألف صوت بنسبة 51.73%. بينما حصل منافسه الفريق أحمد شفيق على: 12 مليون 347 ألف صوت بنسبة 48.27%.
وبمجرد إعلان النتيجة النهائية، عمت أجواء الاحتفال ميدان التحرير في قلب القاهرة، وعموم المدن المصرية.
وقال سلطان في مؤتمر صحافي انتهى قبل قليل: "ألتقي بكم في بداية مرحلة هامة من تاريخ بلادنا، وقد شارف استحقاقنا الثالث للديمقراطية على الاكتمال، وقد كان أملي وأمل جميع أعضاء اللجنة أن يكون اليوم يوم احتفال بحصاد ما غرسه الشعب المصري العظيم الذي أثبت أنه كفء لكل تحدٍّ وأبهر القاصي والداني".
وأضاف: "كنت أتمنى أن يتم إعلان النتائج اليوم في أجواء احتفالية لا يعكر صفوها شيء، بيد أنه ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، ولكن جاء اليوم في ظل أجواء كلها شحن وتوتر، وهو نفس المناخ الذي صاحب عمل لجنة الانتخابات الرئاسية".
وأردف: "لقد بدأت اللجنة عملها في منتصف شهر فبراير الماضي معاهدة ربها ألا تخشى سواه وألا ترجو إلا رضاه، ووقر في ضميرها أن نهجها هو الدستور وسبيلها هو القانون، لا تحيد عن أوامرهما ولا تحيف عن نواهيهما... ووضعت نصب أعينها مصالح البلاد ورضاء شعبنا العظيم مقصدًا وهدفًا ومبتغى".
وقال سلطان: "لقد بدأت اللجنة عملها على هدى مما سلف لكنها واجهت منذ اللحظة الأولى وقبل أن تبدأ حربًا شعواء وحملات للتخوين والتشكيك شنتها العديد من القوى السياسية المختلفة ترميها إفكًا وبهتانًا بكل نقيصة، محاولة إضفاء أجواء من التشكيك والارتباك على المشهد الانتخابي برمته كي تجعل اللجنة دومًا في موقف المدافع بعرقلتها عن التفرغ لإدارة العملية الانتخابية بالحيدة والتجرد اللائقين بشيوخ القضاة أعضاء اللجنة المتفقين مع الديمقراطية الحقة".
وأضاف: "لقد حاول البعض التشكيك في أعضاء اللجنة وأطلقوا الأراجيف والأكاذيب، ودأب البعض الاعتراض على قرارات اللجنة واتحذ من منابر الإعلام طريقًا للاعتراض دون أن يسلك الطريق الذي رسمه القانون".
وأردف: "لقد نفذ البعض حملات ممنهجة لخلق مناخ كاذب يوحي بالتزوير إذا لم يفز من أرادوا فوزه ووسط هذه الأجواء العاصفة بدأت اللجنة عملها واستمرت معرضة عن كل الترهات مترفعة عن هذه الصغائر لم تدع شيئًَا يشغلها عن أداء عملها أو يعرقل سعيها نحو تحقيق آمال المواطنين".
وتابع سلطان: "لقد أعلنت اللجنة دومًا أننا لا نخشى وعيدًا ولا نرتجي وعدًا، وقد تلا ذلك تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية وما استتبعه من قرار إقصاء أحد المرشحين ثم قبول تظلمه ووقف تنفيذ قرار استبعاده ثم إعادته إلى السباق الرئاسي وإحالة القانون إلى المحكمة الدستورية العليا، وهنا تعالت أصوات تعرفونها تصف اللجنة بما يندى له الجبين، فاتهمها البعض محقرًا من شأنها بأنها لجنة إدارية، وقد اغتصبت سلطات القضاء وغير ذلك مما سمعتموه وعايشتموه في الفترة السابقة".
وقال: "لقد تحملت اللجنة واثقة من حصافة قرارها ثم انبلج فجر الحقيقة وحصحص الحق، وأصدرت المحكمة حكمها في 14 يونيو مؤكدة ما انتهت إليه اللجنة من أنها لجنة قضائية لا إدارية ولو تخرص المتخرصون وانتهت بعدم دستورية ما سمي بقانون العزل السياسي، واصمة إياه وللمرة الأولى بالانحراف التشريعي، ومرة أخرى ثبت أن اللجنة أنقذت البلاد بقرارها من مأزق دستوري وحصنت منصب الرئيس من أية شبهة أو عوار".
وأضاف: "اللجنة رأت من منطلق استشعارها لواجباتها الدستورية وثقة في قرارها ضرب المثل في توقير القضاء واحترام أحكامه ولو اختلفت معها وتيقنت من عوارها وحتى إلغائها بالطرق القانونية عنوانًا للحقيقة فسلكت الطريق الأصعب ولم تستظل بسلطات المادة 28، قاصدة بذلك أن تكون المثل والقدوة في احترام الأحكام وتنفيذها مخرسة من يقول: إنها تحتمي بالمادة 28 لتفعل ما تشاء وأنها تقضي بالهوى".
وقال المستشار فاروق سلطان: "البطلان لا يشمل سوى 100 لجنة من مجموع اللجان الفرعية بما لا يؤثر على النتيجة النهائية للاقتراع، وبهذا تكون النتيجة النهائية لانتخابات رئاسة جمهورية مصر العربية هي كالآتي:
حصول الدكتور أحمد شفيق على: 12 مليون 347 ألف صوت بنسبة 48.27 %.
حصول الدكتور محمد مرسي على: 13 مليون 230 ألف صوت بنسبة 51.73%.

http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/entekhabat-Masr/2012/06/24/152148.html

صارم
24-06-2012, 07:52 PM
الف الف الف الف الف مبروووووووووووووووووووووووووووووووووك

لكل المصريين والامة الاسلامية ..

Heartbeat
24-06-2012, 08:57 PM
بالتأكيد كان هناك من هو الافضل
ولكن مرسي افضل من شفيق

ولذالك ابارك لإخواننا المصريين
واسأل الله ان يخاف مرسي الله في الشعب المصري

Nexun
24-06-2012, 10:20 PM
هنيئا للشعب المصري

صورة من مصر وهم ساجدون بفوز رئيسهم الجديد


http://i.imgur.com/nIn3y.jpg


وفي الجانب الأخر في إسرئيل متحسرون

http://i.imgur.com/ahHQr.jpg

Heartbeat
24-06-2012, 10:32 PM
هل بالفعل صور الاشخاص الساجدين من اجل فوز محمد مرسي

وهل تحسر بالفعل صورة تحسر اليهود لذات السبب

ابنة الحرية
24-06-2012, 11:31 PM
مبرووووووووووووك يا مصر
ان شاء الله نعدى كل الل فات
والثوره مستمرة
اكيد كان فى الاحسن من مرسى
مش شفيق طبعا
بس انها ارداة الله
والحمد لله على كل شئ
تحياتى
ابنة الحرية:)

)(FanTasy)(
25-06-2012, 04:04 AM
الـسّـَـلام عـلـيـكـم

مـا شـاء الله ، أسـأل الله أن يـوفـقـكـم لمـا هـو خـير ٌ لكـم

أغـلـبـيـة الشـعـب المـصـري هـم أنـاس أفـاضـل ومـخـلصـون

أحـببنـي فيــهـم مـحـمـد حـسـان وابـراهيـم الـفـقـي رحـمـه الله

أدعـو لأخـواننـا المـصـريـيـن أن يـحـمـيهـم ويـوفقهـم للـصـلاح.




وهل تحسر بالفعل صورة تحسر اليهود لذات السبب


لا ، أعـتـقـد لـيس صحـيح .. هـذه الصـورة قديمـة ^_^

شـكـرًا لك أخـي أبـو وضحـى البحـرينـي .

Karazhan
25-06-2012, 04:53 AM
السلام عليكم

صوره اليهود اللي يبكون عشان مرسي نجح مااظن حقيقيه

لأن امريكا واسرائيل وايران يريدون النجاح لمرسي ويدعون الله ان يفوز بالانتخابات

jinabil
25-06-2012, 04:55 AM
الف مبروك وان شاءالله ما يتغير مع الوقت ويكون ثابت على مبدائة الشريفة
من اجل مصر

http://i.imgur.com/nIn3y.jpg

هذى صحيحة مية فى المية
الصورة الثانية قديمة شفتها من قبل

AMTORNADO
28-06-2012, 03:38 PM
ها قد بدأنا :
الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبي عبر حسابه على توتير : "سيأتى الرئيس المصري محمد مرسي الى الخليج حبوا ولن نفرش له الارض بالسجاد الاحمر" ، واصفاً فوزة بتراجع لمصر واعتبره فوزه يوم مشؤوم على الامة العربية والاسلامية .
متابعات وآراء | الأكاديمي والكاتب الكويتى الدكتور محمد العوضي رداً على خلفان بمقال فى صحيفة الراى الكويتية الأربعاء

إستنكر أن تصدر مثل هذه الكلمات عن مسئول خليجي رفيع المستوى، واصفا إياها بالمتعالية والمحقرة من شأن رئيس دولة انتخبه شعبه، قال: "ما كنت أتوقع أن يغرد مسؤول (خليجي) وغير خليجي لمرشح رئيس أهم دولة عربية (مصر) بهذه العبارة: "... سيأتي الخليج حبواً" !!

يا إلهي.. إنها المنة.. والترفع.. والغرور.. والنظر إلى الآخرين بشذر، إنها عبارة لا تكشف عن درجة الخصومة، وإنما تجلي هبوط المستوى على صعيد التفكير والتعبير والتدبير.

هل أسرد لهذا المسؤول المتعالي المنتفش الذي يتكلم بنفسية قارون وسلطة فرعون.. كل ما حفظه أبناؤنا من أشعار وأمثال وحكم جاهلية وغربية من معنى الإنسانية المشتركة والتراحم والكرم، وذم آفة المنة والنظرة الدونية للآخرين.

ثم تعال يا مولانا المسؤول الخليجي يا أبوتغريدة: «... سيأتي الخليج حبواً» !!! .. لقد كنتم أسخياء وكرماء لمن جاءكم جرياً وهرولة ليقبض المليارات لا لشعبه المنكوب به وبحزبه اللاوطني وإنما لجيبه وجيوب أولاده. وهو الرئيس غير المنتخب والدكتاتور العسكري !!

بينما من اختاره الشعب تطلق في حقه هذه التغريدة، ألا يرى أنه بهذا يهين أحب الشعوب العربية إلى العرب؟

وأخيراً، أين الوعي السياسي وتقدير المسؤولية، إنك تمثل بلدا له سياسته واستراتيجيته، ويزداد العجب كيف يظل هذا الرجل الأمني منفلتاً من كل عقال من تصريحاته المخجلة؟!.. والآن: نجح مرسي وبدأت كل القوى الاقليمية والدولية في رسم وتخطيط سياساتها في التعاون والاحتواء بل والاختراق.. وهناك من يعرفهم هذا المسؤول الأمني الخليجي فيما وراء البحر من ينفقون «بالهبل» من أجل الاستقطاب، بينما نحن نحتقر من هم أقرب إلينا!

وختاماً فإن تغريدة "... سيأتي حبواً"!!، لا يقولها عربي ولا مسلم ولا إنسان، وهي تمثل أخلاقيات من غرد بها، ولا تمثل الخليجيين الأفاضل، ومثل هذه العبارات ليس لها مكان أجدر من مواطئ الأقدام".

وأضاف الكاتب المصري بلال فضل :
الإخوة الكرام شعب الإمارات الشقيق كان الشيخ زايد رحمه الله واجهتكم في العالم العربي هل تقبلون أن يكون واجهتكم اليوم ضاحي خلفان طويل اللسان؟

darkitp
28-06-2012, 04:35 PM
^
هو يمثل دولة الإمارات , و كلامه بشكل رسمي او حتى غير رسمي .. يعتبر له وزن ..
و مثل هالكلام يخرب العلاقات المصرية الإماراتية ..

السؤال هنا , وشو مصيره مع هالكلام ؟
يطنشونه شيوخ الإمارات و لا كيف !

بعدما قام الكل ينتقده على رايه , بدأ يهدد !
http://twitter.com/Dhahi_Khalfan/status/217831956686192641

AMTORNADO
28-06-2012, 06:01 PM
^
هو يمثل دولة الإمارات , و كلامه بشكل رسمي او حتى غير رسمي .. يعتبر له وزن ..
و مثل هالكلام يخرب العلاقات المصرية الإماراتية ..

السؤال هنا , وشو مصيره مع هالكلام ؟
يطنشونه شيوخ الإمارات و لا كيف !

بعدما قام الكل ينتقده على رايه , بدأ يهدد !
http://twitter.com/Dhahi_Khalfan/status/217831956686192641

ليس مستغرب أن يهاجم حكام العرب كل ما هو إسلامي وبغضه ، إتهام التدمير والتفجير كان الخطوة المتوقعة في التغريدة التي تلت التصريح الأول .
مصير الكلام ، أعتقد صدوره بتلك الجرأة يأتي بمباركة سُلطات أعلى منه ، لا أتوقع من خلفان إستطاعته أن يهمس بدون إشارة من من يحكمونه .

من المؤسف إختفاء تلك الجرأة في قضايا المسلمين المحورية من العراق لفلسطين إلى الجزر المحتلة عن طريق إيران لم تكن بتلك الجرأة !
من حسنات الظروف أنها أدت لهذا ظهور تلك الأشكال البغيضة على السطح .

FinalFantasy9
28-06-2012, 06:16 PM
ما ابي اخوض في الامور الي تركها وما يتجرء خلفان في انتقادها ..

بس هالانسان عنده فوبيا وخوف من كل شي يخص الاخوان وهذا شي معروف ..

بالعكس انا اتأمل خير من مرسي واتمناله كل توفيق !! .. وكما وصف الشافعي بقوله (كعود زاده الاحراق طيبا) .. ولن اذكر الجزء الاول للبيت رغم تطابقه للحالة التي نتحدث عنها .

وانا متأكد انه يمثل نفسه فقط واخوانا في الامارات واهلنا ما يمثلهم هذا الانسان لا من قريب ولا من بعيد :-


محمد بن راشد يهنئ محمد مرسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية (http://www.sheikhmohammed.co.ae/vgn-ext-templating/v/index.jsp?vgnextoid=65814bd2e95f7310VgnVCM1000003f64a8c0RCRD&vgnextchannel=a22865a69cddd210VgnVCM1000004d64a8c0RCRD&vgnextfmt=sheikhNews&date=1340652676690&type=sheikh)
الاثنين 25 يونيو 2012

http://www.sheikhmohammed.co.ae/Content%20for%20Arabic%20site/Add%20new%20content%20to%20Arabic%20site/Photos/News/Sheikh%20Mohammed%20News/OfficialPhoto/News%20official%20photo/latest/official-b2.jpg

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، برقية تهنئة الى أخيه الرئيس الدكتور محمد مرسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة المصرية.


وقال سموه في برقيته يطيب لي أن أبعث لكم بمناسبة فوزكم برئاسة جمهورية مصر العربية الشقيقة باسمي وبأسم شعب وحكومة الامارات العربية المتحدة، أصدق التهاني والتبريكات.


وأضاف سموه: "إننا في دولة الإمارات وبهذه المناسبة نتطلع إلى أن تشهد جمهورية مصر العربية الشقيقة تحت رئاستكم مزيداً من التقدم والنماء، متمنين لكم ولمصر وشعبها الشقيق كل أمن وسلام وازدهار تحت قيادتكم الحكيمة.

أحمد الأنصاري
28-06-2012, 07:33 PM
هذا أبد لا تأخذ على كلامة .. سمعت في احد التحليلات بأنهُ واجهة لبعض الشخصيات , يعني فجأة لمن قربوا الأخوان للوصول للحكم نسمع الناعقين هنا في الخليج وغيرها بإطلاق سيل من التهم والتحذير , رغم إختلافي مع الأخوان تفصيلاً ورفضي للعملية الديمقراطية من ( أ ) الى ( ي ) ولكن السؤال هاهنا لماذا لم نسمع ضاحي خلفان ينتقد حاشية حسني مبارك المجرمين الذين ولغوا في دماء الشعب المصري ؟ والذين ضلموهم وسرقوا أموالهم ؟ أليس أفضل من نقد الأخوان ؟

Karazhan
29-06-2012, 01:18 AM
راح يجي اليوم اللي تعرفون جماعه الاخوان على حقيقتهم

ويمكن

يمكن مو اكيد

راح تقولون ما نلومكم يا خلفان على الكلام اللي قلته

رجل عسكري في منصب رفيع , اكيد عنده معلومات سريه ويتكلم بناء عليها

رجل مثل هذا مايقول كلام فارغ , و حتى لو ماعنده سالفه ويتكلم من فراغ كان امروه بالسكوت

ولكن اكيد اللي فوقه عارفين ان كلامه صحيح ومايقول الا الصحيح عشان جذي ساكتين و مخلينه على راحته

الاخونجيه في الخليج شفتوا موقفهم من البحرين ولما قاموا عليهم الناس بدلوا كلامهم

الاخونجيه في فلسطين هم يد اسرائيل التي تبطش بها ضد الفلسطينيين

وكبيرهم القرضاوي حدث ولا حرج

راح يجي اليوم اللي تعرفون فيه الحقيقه الغائبه

AMTORNADO
29-06-2012, 01:44 AM
رجل عسكري في منصب رفيع , اكيد عنده معلومات سريه ويتكلم بناء عليها

رجل مثل هذا مايقول كلام فارغ , و حتى لو ماعنده سالفه ويتكلم من فراغ كان امروه بالسكوت

ولكن اكيد اللي فوقه عارفين ان كلامه صحيح ومايقول الا الصحيح عشان جذي ساكتين و مخلينه على راحته





الأيام كفيلة لتثبت لك توجه الإخوان وماذا سيفعلون، وتأكد حين يشطح قادة الإخوان عن المسار الصحيح سوف تجد العديد من أعضائهم من يقومهم ورأيت ذلك بعيني في العديد من المواقف .

بمناسبة هم يد إسرائيل التي تبطش تعدى هذا الكلام مرحلة التصديق ! ، ما أعرفه أن السلطة الفلسطينية في أوج إزدهارها أيام ياسر عرفات كانو يعتقلون المقاومين من بني شعبهم بتهمة مقاومة المحتل !!

وبعيداً عن الأحداث أنظر للصورة بشكل عام ، سترى الضفة غير محاصرة ، إزدهار إقتصادي لأنها تحت يد عباس البهائي ، عكس غزة المحاصرة .

الآن لا تبدأ بمدح ضاحي خلفان ، من المتضح أن مستواه لا يرقى بما يسمى مسؤول رفيع المستوى .
كلامك في جزء من الصواب بخصوص المسؤولين عنه ، ببساطة شخصية كضاحي خلفان لا يستطيع أن يتحرك بدون إشارة من المسؤولين عنه ، وأتحدث بعد أن رأيت أعتى الرجال العسكريين كالأسود حتى يأتي من هو مساو له في الرتبة وأعلى منه في المنصب وتجده تحول لحمل وديع .

أزمة دخلت في صميم عمل خلفان عند حدوث الإغتيال الإسرائيلي لقيادي فلسطيني ، ويهدد أمن الإمارات وقطاع مهم بها وهو السياحة ولم يغامر بتصريح بالتهديد بقطع العلاقات حتى ! ناهيك عن تغاضيه عن ما يسمى بالدعارة المقننة والتي بدأت تظهر على السطح في بدايات عام 2004 .