المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام رجاءً , لا تهملوا تمارين الأرجل !!

MrTrainerR
27-06-2012, 02:48 PM
في الواقع , السبب الذي يجعلني اكتب هذا الموضوع , هو انني تفاجأت بالعديد من الناس يهمل تمارين الارجل , فيقولون : “اهم شي النصف العلوي” , وربما يعود السبب وراء قولهم ذلك هو جهلهم بفوائدها واهميتها , فبعد ان يعرفوا فوائدها, من المستحيل ان يهملوها.فوائد تمارين الارجل :-
سوف نذكر في هذا الموضوع بعض من فوائد تمارين الأرجل 1- تقيك من الإصابات
نعم , فبعد مدة من التدريبات , سوف يزداد وزنك , والأوزان التي تستطيع ان ترفعها , وهذا كله سوف يؤدي الى الضغط على الارجل وعلى الركبتين و ومع مرور الزمن , سوف يزداد الضغط عليهما وقد تحدث إصابة للأرجل , وهذا الشيء الذي بالتأكيد لا تريدينه , فإصابة بالارجل قد تبعدك عن التمرين عدة اشهر , لذلك يجب عليك ان تقوي رجليك , تماماً كما تقوي نصفك العلوي , فله اهمية كبيرة ايضاً2- تزيد من انتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)
من الاشياء التي يجهلها الكثيرون , فهرمون الذكورة يزداد انتاجه (قليلاً) عند عمل تمارين الأرجل , فمثلاً تمرين مثل ال squats يساعد على زيادة انتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) ولهذا الشيء فوائد عظيمة , مثل زيادة الضخامة العضلية , حتى في الاجزاء العلوية من الجسم , نعم فعندما تتمرن تمارين الأرجل , يساعدك ذلك على ضخامة الجسم ككل , وليس فقط الارجل , فلا بد ان يكون للأرجل نصيب من جدولك للتمارين. 3- تأخذ مدة طويلة لكي يحدث الإستشفاء العضلي لها
عضلات الارجل من العضلات بطيئة الإستشفاء العضلي , هذا يعني انها سوف تساعدك في حرق سعرات كثيرة بعد التمرين , فبعدما تتمرن تمارين للارجل , سوف يبدأ جسمك بحرق المزيد والمزيد من السعرات , وسوف تتنشط عملية الايض بالجسم , وهذا يساعدك في حرق الدهون والسعرات الحرارية , ولهذا السبب فتمارين الارجل من التمارين المهمة جداً في مرحلة التنشيف , او حتى مرحلة التخسيس. لذلك من اراد ان ينقص من دهونه , فإنهم ينصحونه بعمل تمارين الأرجل.
4- تناسق الشكلهذا من الأسباب التي جعلتني اكتب هذا الموضوع ايضاً , فعندما سمعت ان الناس تهمل الارجل لعدم اهميتها , نظرت إلى من يهملها , فتجد احدهم يتمرن منذ سنتين , ولم يتدرب اي تمرين للارجل , بصراحة يكون شكله غير متناسق إطلاقاً , فهو من النصف العلوي ضخم والعضلات بارزة , ولكن ارجله نحيفة جداً جداً . فتمارين الارجل تساعد في اتمام تناسق شكل الجسم.

الموضوع للأمانة منقول
المصدر , موقع تمارين (http://www.tmareen.com)

نجر العتيبي
27-06-2012, 02:56 PM
تشكر أخي الكريم على النقل المفيد .

مشاري الرياض
27-06-2012, 03:24 PM
ولله صادق

تصدق قبل يومين قابلت واحد يقول لي 6 اشهر ما مرنت الارجل ؟؟؟؟ جسمه من فوق حلووو صراحه معضل وهيك

من تحت معصقل صراحه جسم سخيف

مشكور

fouad.10
27-06-2012, 03:59 PM
الله يعطيك العافيه ع النقل حبيبي ..

بصراحه ضميري قاعد يأنبني , لي اسبوعين مالعبت رجل ..

والكلام هذا جا ع الجرح , الله يعين بسس ..

shombeh
27-06-2012, 06:15 PM
السلام عليكم
انا ماكنت اهتم فيهن بس من عرفت فوائدهن صرت امرنهن كل اسبوع وما اهملهن
وشكرا على الموضوع

X TREME
27-06-2012, 09:21 PM
شكرا يا بطل على النقل المفيد

مشتاق للرياض
27-06-2012, 10:08 PM
موضوع جداً رائع
لفت انتباهي كلمه الإيض وان تمرين الأرجل يساعد في حرق الدهون واقولك كلامك صحيح 100% من وآآآقع تجربه بحيث اني كُنت في مرحله تنشيف وكان عندي اصابه في مفصل القدم وماكنت اتمرن ارجل كثير لكني كُنت اسوي كارديو وامرن الجسم العلوي الآن ولله الحمد ومن اسبوعين بديت اتمرن ارجل وسوي كارديو ولآحظت زياده حرق الدهووون بشكل ملحووظ ومشاهد

احمـد العتيبـي
28-06-2012, 04:00 AM
طيب والي عنده اصابه بالرجل ؟

M5Q
28-06-2012, 05:46 AM
أفضل موضوع طرح خلال هذة الأيـام ..
بالفعل أنا شفت كثير ، غير مهتم بموضوع الأرجل !
و شفت ناس كثيرة ماشاءالله الجسم ولا أحلى ، ولكن بالنسبة للسيقان والارجل مثل العصافير !
أخواني عضلات الظهر و الصدر و الأرجل .. من العضلات الكبيرة ويجب التركيز عليها و بأوزان عالية !
وهذه المناظق هي الي ترفع وزنك من ناحية العضلات !
/ ربـي يعطيك العافيـة .. !

king nawaf
28-06-2012, 07:01 AM
كل ما زادت قوة رجولك زادت قوة جسمك بالكامل :)

انا ماتهتم بالرجول يجي واحد ينفخ عليك بتطيح لان رجولك مابتتحمل عضلات جسمك العلويه اذا كانت رجولك ضعيفه^_^

وبتلاحظ عدم الاتزان بالهروله والجري ورجفة الرجول مع تمارين السحب ( الظهر )

وحاجات كثييييره ^_^

mr.dark.gym
28-06-2012, 11:50 AM
شــــــكرآ اخي على النقل المفــيد ..

والكلام كله صحيح ..

بس انا مطلع من راسي فكره امرن الارجل لان بعدها لازم اخذ اجازه اسبوع كامل علشان اعرف اتحرك ..

مشعل320
28-06-2012, 01:44 PM
شــــــكرآ اخي على النقل المفــيد ..

والكلام كله صحيح ..

بس انا مطلع من راسي فكره امرن الارجل لان بعدها لازم اخذ اجازه اسبوع كامل علشان اعرف اتحرك ..

هههههههاي هو صراحه يبي لها اجازة اسبوع بس حاول تمرنها

باوزان حفيفه الي وسط حتي تتعود وبعدها عطها القاز والاترحمها

بتتعود مع مرور الوقت

تحياتي

صارم
28-06-2012, 03:07 PM
بارك الله فيك

صدقت والله , انا اصبت بالركبه قبل سنه ونصف تقريبا ولم اكن العب ارجل . وللاسف كنت بفترة ضخامه

والمصيبه كانت تجمع الدهون بالافخاذ .

وعانيت منها كثيرا

اشكرك على النقل الرائع

KiToOoOo
29-06-2012, 05:50 PM
اكيد الرجل مهمه وهتاثر معاك فى باقى التمارين علشان كده انا بدات العبها منذ شهرين والحمد لله الرجل بتطور بسرعه ^^

MrTrainerR
30-06-2012, 05:09 PM
شكـراً لكـم على المرور ..

درقـن درقـن
30-06-2012, 10:30 PM
هههههههه

كيف ودي اعرف كيف يمرن اللي فوق ويترك الارجل

صراحه اللي يعممل ماعندك احد مع احترامي الشديد :D

يعطيك العافيه ياوحشش ع هيك موضوع

MrTrainerR
03-07-2012, 12:52 PM
شكراً لتعليقك اخوي:)

soobaal
04-07-2012, 12:44 AM
في الواقع , السبب الذي يجعلني اكتب هذا الموضوع , هو انني تفاجأت بالعديد من الناس يهمل تمارين الارجل , فيقولون : “اهم شي النصف العلوي” , وربما يعود السبب وراء قولهم ذلك هو جهلهم بفوائدها واهميتها , فبعد ان يعرفوا فوائدها, من المستحيل ان يهملوها.
فوائد تمارين الارجل :-

سوف نذكر في هذا الموضوع بعض من فوائد تمارين الأرجل
1- تقيك من الإصابات

نعم , فبعد مدة من التدريبات , سوف يزداد وزنك , والأوزان التي تستطيع ان ترفعها , وهذا كله سوف يؤدي الى الضغط على الارجل وعلى الركبتين و ومع مرور الزمن , سوف يزداد الضغط عليهما وقد تحدث إصابة للأرجل , وهذا الشيء الذي بالتأكيد لا تريدينه , فإصابة بالارجل قد تبعدك عن التمرين عدة اشهر , لذلك يجب عليك ان تقوي رجليك , تماماً كما تقوي نصفك العلوي , فله اهمية كبيرة ايضاً
2- تزيد من انتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)

من الاشياء التي يجهلها الكثيرون , فهرمون الذكورة يزداد انتاجه (قليلاً) عند عمل تمارين الأرجل , فمثلاً تمرين مثل ال squats يساعد على زيادة انتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) ولهذا الشيء فوائد عظيمة , مثل زيادة الضخامة العضلية , حتى في الاجزاء العلوية من الجسم , نعم فعندما تتمرن تمارين الأرجل , يساعدك ذلك على ضخامة الجسم ككل , وليس فقط الارجل , فلا بد ان يكون للأرجل نصيب من جدولك للتمارين.
3- تأخذ مدة طويلة لكي يحدث الإستشفاء العضلي لها

عضلات الارجل من العضلات بطيئة الإستشفاء العضلي , هذا يعني انها سوف تساعدك في حرق سعرات كثيرة بعد التمرين , فبعدما تتمرن تمارين للارجل , سوف يبدأ جسمك بحرق المزيد والمزيد من السعرات , وسوف تتنشط عملية الايض بالجسم , وهذا يساعدك في حرق الدهون والسعرات الحرارية , ولهذا السبب فتمارين الارجل من التمارين المهمة جداً في مرحلة التنشيف , او حتى مرحلة التخسيس. لذلك من اراد ان ينقص من دهونه , فإنهم ينصحونه بعمل تمارين الأرجل.
4- تناسق الشكل

هذا من الأسباب التي جعلتني اكتب هذا الموضوع ايضاً , فعندما سمعت ان الناس تهمل الارجل لعدم اهميتها , نظرت إلى من يهملها , فتجد احدهم يتمرن منذ سنتين , ولم يتدرب اي تمرين للارجل , بصراحة يكون شكله غير متناسق إطلاقاً , فهو من النصف العلوي ضخم والعضلات بارزة , ولكن ارجله نحيفة جداً جداً . فتمارين الارجل تساعد في اتمام تناسق شكل الجسم.

الموضوع للأمانة منقول
المصدر , موقع تمارين (http://www.tmareen.com)

شكرا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،

الدب الروسي
08-07-2012, 01:08 PM
من بدايتي بكمال الأجسآم و أنا أمرّن الأرجل

وتمريني لها إمآ يكون في يوم منفصل ؛ أو أدمجها مع يوم الأكتآف

الحمد لله رب العالمين

مشكور اخوي على الموضوع ...

MrTrainerR
13-07-2012, 12:51 AM
من بدايتي بكمال الأجسآم و أنا أمرّن الأرجل

وتمريني لها إمآ يكون في يوم منفصل ؛ أو أدمجها مع يوم الأكتآف

الحمد لله رب العالمين

مشكور اخوي على الموضوع ...

هذا افضل لك

شكراً

رادوي اليامي
13-07-2012, 01:44 AM
اولا مشكور على الموضوع
انا عندي رباط صليبي في الركبة اليمنى الجانب الايمن واقوي على طول وتروح وتجي الاصابة بس الاصابة من فضل الله يزول الالم كليا في ثلث ساعه لاني مهتم بالارجل

المهم قال واحد انت ماينفعك الكلام هذا لازم تمارين خاصه بالجهة الجانبيه !!! وانا ماعرف الا تمرين واحد ممكن تمارين تقوي عضلات الرجل المرتبطة بالرباط الجانبي وتحياتي

MrTrainerR
14-07-2012, 01:02 AM
اولا مشكور على الموضوع
انا عندي رباط صليبي في الركبة اليمنى الجانب الايمن واقوي على طول وتروح وتجي الاصابة بس الاصابة من فضل الله يزول الالم كليا في ثلث ساعه لاني مهتم بالارجل

المهم قال واحد انت ماينفعك الكلام هذا لازم تمارين خاصه بالجهة الجانبيه !!! وانا ماعرف الا تمرين واحد ممكن تمارين تقوي عضلات الرجل المرتبطة بالرباط الجانبي وتحياتي

سؤال , هل قمت بعمل العملية الخاصة بالرباط الصليبي ؟

أبوريــ مـهــنـــد ـــان
14-07-2012, 01:50 AM
انا لي سنة اتمرن وعمري مامرنت الارجل والحمدلله بعد ماقرءات موضوعك مرنتها وعينك ماتشوف الى النور يا الم جاني في رجولي
ماقدرت انزل من درج البيت انزل درجة واوقف درجة تقول شايب عمرة ٨٠ سنة وشوفني لما ابغى اثني رجولي جاني تخشب عجيب
خوفت وقتها قلت شكلي راح انام وقافي بس انشاء الله راح اواصل وانا عارف فترة بسيطة ويخف الالم

MrTrainerR
14-07-2012, 11:58 AM
^^

نعم هذا الألم بسرعة يختفي ان شاء الله , المشكلة كانت إنك صرلك فترة كبيرة ما دربت ارجلك.