المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منوعات دعوة للحوار الجاد (الهجوم على مسلسل عمر ابن الخطاب) الحل برائيك بعد التحليل

jinabil
07-07-2012, 07:29 AM
السلام عليكم

حبيت افتح موضوع جدالى شوية لاعرف اعضاء المنتدى كيف يفكرون انا حاسس انا الوحيد
يلى يفكر بهاذى الطريقة اليكم الموضوع

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/580754_396021827125946_358483122_n.jpg

وجدت فى الاونة الاخيرة هجوم على مسلسل عمر ابن الخطاب الذى سيعرض فى رمضان
وهذا جعلنى افكر ليش لان لدى تجربة مشابة

ساتكلم عن نفسى واغلب الناس لاننا كلنا نسخ كربونية من بعض فى هذا الزمان الا من رحم ربى !!

طبعا اغلبنا الاسلام عندة بالاسم ونقول الحمد الله لو يصلى وقدام الناس الاسلام الاسلام وهو فى بيتة
او حياتة الشخصية تلاقة مافى سيئة كبيرة كانت او صغيرة ما عملها كلها عملها

فمثلا اغلبنا لا يحب القرائة ولا يحب يدرس ولا يتعلم نحن فى المدارس نقراء عشان ننجح
ونذهب للسنة يلى بعدها وننجح عشان نوصل للجامعة ويكون هدفة الجامعة عشان البنات
فى الجامعات المختلطة وبعدها يتخرج عشان يشتغل ويتزوج وفلوس واموار دنيوية لا علاقة
لها بالدين ولا الاخرة مو كلنا بس اغلبنا

فمثلا انا من عمرى سنة الى 20 مهتم بالموسيقى و الافلام والالعاب والانميشين وغيرها
من الاشياء وكانت معلوماتى سطحية جداا عن اللاسلام فقط الرسول صلى الله علية وسلم اعرفة
ولا اعرف صحابة و لا انبياء ولا شىء لانى كنت اقراء عليهم فى المدارس واعامل الدين
مثل الرياضيات والكيمياء والفيزياء اقرائها عشان انجح فلذلك لك ان تتخيل كيف انا وامثالى الكثر
لا نعلم شىء عن الدين الا معلومات سطحية

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/547368_359431287461741_470341768_n.jpg

طبعا شاهدت فلم الرسالة وفلم اسد الصحراء للكبير مصطفى العقاد وكان ياثر فى بجد وكنت اتوب كم مرة
بعدها ارجع لحياتى الضائعة مرة اخرى :28:

فانا مثلا كنت انحرج لما يسالنى احد عن من هم الصحابة اقول فى نفسى صحابة ؟
او يسالنى عن انبياء اقول فى نفسى انبياء من ؟ انا كثر خيرى اعرف نبينا محمد وعيسى وموسى عليهم الصلاة والسلام
لا اعرف يوسف ولا يونس ولا نوح ولا احد ولا علامات قيامة ولا شىء

الا ان وصلت لعام ال 20 من عمرى وكنت متاثر بفلم الرسالة وكنت اقلب فى التلفاز كعادتى لعند ما وجدت عمل
اثار اهتمامى وقلب كل شىء فى حياتى

انا مثلا لم اكن اهتم ابدا بالبرامج الدينية والحروب يلى تصير اسمع من اذنى اليمين وتطلع من الشمال لكن فلم او موسيقى
تنغرس فى راسى مثل النخلة !!!!

فلذلك كنت ابحث عن اعمال تلفزيونية تزيد ثقافتى فى عالم الفن والافلام ووجدت مسلسل لم اعرف اسمة فى البداية وكان
فى الحلقة الخامسة و نص الحلقة تابعتة للنهاية واثار اهتمامى كثيراا بحثت عنة وتابعتة كلة

كان اسم المسلسل يوزرسيف او يوسف الصديق وكان يحكى قصة سيدنا يوسف وانبهرت بالقصة وكنت اتسائل
هل الانبياء قصصهم بهذى الروعة وبعد هذا المسلسل قررت اعرف قصص الانبياء وكنت اعتقد بانة يوجد
مسلسلات او افلام او رسوم عليهم بس لا لم اجد شىء كل ما وجدتة شتائم وتكفير واهل التكفير
وينصحوا الناس بالابتعاد عن مسلسل يوسف الصديق انا انصدمت طب ليش ما اشاهد المسلسل
يقولون ايرانى ويصورا فى الانبياء وهذا حرام وووووو انا لم اهتم عجبنى المسلسل ولم استمع لهم

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/603497_359422787462591_555291031_n.jpg

بعد ذلك قررت ادخل لليوتيوب لكى اعرف قصص الانبياء لانى احب اشاهد فديو واسمع بدل القرائة
فربك اكرمنى بشيخ اسمة نبيل العوضى انا شاهدت قبلة كم شيخ عن قصص الانبياء وكانوا يتكلمون
بالغة العربية الفصحة لم افهم شىء منهم قلت فى نفسى لو اشاهد فلم كولومبى من غير ترجمة ارحم من
ها الجهد يلى انا عاملة عشان افسر كلام الشيوخ :33:
وايضا كنت اوجهة مشكلة عظيمة وهى كل ما اقراء القران احس الكلام صعب ومو مفهوم ابداا ابدااا

لحد ما طحت مع الشيخ نبيل العوضى وقصص الانبياء شفت اول حلقة لقيت كلامة مفهوم ولم يتكلم
بالغة العربية الفصحة بل يحاول ان يجعل الكلام مفهوم وشاهدت قصص الانبياء كلها فى يومين
ومنها انا سعيد جداا بهذى العلم يلى تحصلت علية من شيخنا والمفاجئة الكبرى ان قصص الانبياء فى القران حوالى ثلث
القران او ربعة مو متاكد ولاول مرة افهم القران الكريم واحفظة اصبحت كل ما قراء ايات من القران
تخص الانبياء ادمع لانى اصبحت افهم الان بسبب الشيخ القاضل

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/376883_363595220378652_391668640_n.jpg

وبعدها قررت اتابع مقاطع اخرى للشيخ وتعرفت على كل شىء على الاسلام وحاليا اتابع سلسلتة عن
حيات رسولنا محمد صلى الله علية وسلم ومستمتع جدااا وقررت ان اعمل كراسة اكتب فية كل الاسماء
يلى صاحبت الرسول وكانوا معة او حصلت لهم مواقف مع الرسول عشان احفظهم واسئل عنهم فى
الجنة واقابلهم لو دخلت الجنة طبعا اصبح هذا هدفى الرئيسى فى الحياة ان اقابله فى الجنة واحدثهم
عن مدى صعوبة حياتى فى ذلك العصر العين

ومن يومها تعرفت على شيوخ على اليوتيوب قلبوا حياتى مثل عمر عبد الكافى ومحمد العرفى
وعرفت كل شىء عن الاسلام واليهود و من هم الشيعة والسنة والعلويين والسلفيين
فى الحقيقة لسة ما اعرف من هم السلفيين ومن هم الشيعة فقط السنة يلى اعرفهم وهم على الدين
الحق والباقى ما يهمنى

المهم الان لصبحت لديكم نظرة كيف تم جذبى لدينى الاسلامى بعد ان كنت بعيد البعد عنة ولم افهمة مطلقا
بسبب مسلسل على التلفزيون
فلذلك الان فقط اصبحت اعلم بل اكاد احلف ان اغلب الناس مثلى ولا يزالون لا يعلمون شىء عن الاسلام
الا معلومات سطحية جدااا او بالمعنى الاصح يعرفون اشياء كثيرة ولكن لا يحسون الاحساس ميت عندهم ولا يشعرون

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/488055_359043187500551_1443518794_n.jpg

محتاجيين ناس تنقذهم وتجذبهم لديينا الاسلامى من جديد وليفهموا الدين من جديد ومن اول ومن جديد وقبل فوات الاوان
نحن فى عصر تم ابعادنا عن الدين ونحتاج الدين لانة الطريق الوحيد لعودتنا الى انسانيتنا المفقودة
الله خلق الملائكة عقول فقط من غير شهوات وخلق البهائم والحيوانات شهوات فقط من غير عقول
وخلق الانسان من عقل وشهوات فمن اتبع عقلة التحق بالملائكة ومن اتبع بشهوائتة التحق بالبهائم

اكاد اجزم بان كل انسان تبكى روحة من داخلة ومحتاج مساعدة لا تكبر علية بس السوال كيف ؟
ان اجد ان المسلسلات والافلام والاغانى والرسوم اكبر عامل جذب للمسلم لدينة

فهو سلاح ذو حديين
فمثلا يجذب المغنى سامى يوسف الناس للاسلام والتوبة اما الامريكان يجذبوك للهاوية
هو صح الاغانى حرام وكذا بس شوف كم واحد اهتدى للاسلام بسبب مغنى !!

مسلسل عمر ابن الخطاب الذى سيعرض فى رمضان راح يجذب الناس بطريقتين

لو كان المسلسل جيد مثل يوسف الصديق شوف كم واحد مثلى راح يحصلة نفس السيناريو ويعرف قصص
الصحابة ويعود ويتوب لله

ولو كان مسلسل سىء شوف كم حجم الانتقادات و الضجة يلى حتصير ومنها الناس يلى مثلى راح ينجذبوا
ليش ها الضجة ايش فى ومنها بطريقة غير مباشرة ربك ممكن يهدية بمقاطع وسلاسل دينية رهيبة ويتوب

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/541665_359042547500615_2121252543_n.jpg

فلذلك رجائى لا تسكرو دماغكم بقفل وترفض كل شىء فى ناس ضائعة ومو فاهمة شىء ومحتاجة مساعدة
لا تتوقع ان الناس تتوب من عندها محتاجة اسباب للتوب ونريد جذبهم الى الاسلام باى طريقة كانت
عن طريق اغنية او مقاطع رائعة و شيوخ كويسيين و يتكلمون معنا بلغة مفهومة لان اغلبنا لا يعرف الغة
العربية الفصحة نحتاج ان تتعود على الفصحة والان انا اعلم كيف اتكلم الفصحة والقران واصبحت افهم

اغلب من تتكلم معه او تحاول تنصحة حيردك او يبتعد عنك او حتى يضحك عليك لاننا فى عصر صعب ومحتاجيين
وسائل اخرى للتواصل معهم حتى ولو كانت سيئة او حرام مثل الاغانى
يا اخى لو انت ربى تاب عليك وهدائك الا تتمنى من الله ان يهدى غيرك خلى الناس تساعد بعضها ما تكفر ولا تحرم ولا تجرم
احد لانك لا تعرف اذا كنت انت او هو اقرب الى الله يوم القيامة ممكن هو يحاول بطريقتة جذب الناس عن طريق اغنية
افضل من طريقتك انت من تكفير وتجريم الناس تختلف فى التفكير عن بعضها ارجوا فهم هذى النقطة

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/575034_358964570841746_1345630409_n.jpg

وفى النهاية انا حبيت اشاركم هذا الموضوع لكى اعرف ارائكم لان هذا الكلام محبوس فى قلبى وحبيت
افرج عنة عن طريق الكتابة لانى ما احب ان اتكلم بية مع احد ممكن زوجتى فى المستقبل لو وجدتها :p ووثقت فيها
وايضا انا لو فى حاجة جيدة فى حياتى انى لا اعرف ان امثل دور الشخصيين او شخص ذو وجههين فانا على طبيعتى
دائما سواء كنت سىء او جيد مع بنت او ولد فى الجامعة ما اعرف امثل وما انحرج من شىء وارجوا
كل الرجاء ان تكون وصلكم ما اريد توصيلة لكم وفهمتونى ايش ابى اوصل
ولهذا شاركتكم قصتى لكى اشوف نظرتكم لان ارائكم تهمنى

والى القاء واترككم مع هذا المقطع

http://www.youtube.com/watch?v=BSFXx4yRPpY&feature=plcp

Heartbeat
07-07-2012, 10:31 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

أخي الكريم لا تفكر بـ كيف سترد علي او على غيري هنا حين نجادلك
بل فكر كيف سيكون ردك حين تسأل امام الله سبحانه وتعالى هذا السؤال , أتدعو الناس لله بما حرم الله , وأقصد الغناء وما شابه
من يريد ان يدعو الناس لله فل يدعو الناس بما حلل الله وليس بما حرم الله

اما بخصوص مسلسل عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه
دعني احدثك اولاً عن ماهو الممثل مع أني اظن انك تعلم من هم جيداً , تعرف كيف هي احوالهم وحياتهم وكيف يمارسونها
كيف نرضى ان يمثل احدهم شخصية احد الخلفاء الراشدين
مازلت حتى اليوم حين اسمع اسم عمر بن عبدالعزيز رحمه الله , مباشرة اتخيله وكأنه نور الشريف ذالك الممثل الذي لا يساوي قطرة عرق من عمر بن عبدالعزيز

هل تظن ان ذالك الممثل الذي سوف يؤدي دور عمر بن الخطاب رضي الله عنه
لن يقوم بأداء ادوار اخرى كـ دور الضعيف او الجبان او المدمن او الحرامي او الظالم والخ ....
او يشارك في افلام او مسلسلات تدعو للفساد او بها من العهر ما بها
كيف نرضى بذالك كيف نشجع هذا لا والله لن نرضى بذالك

لا اريد حين اتخيل عظمة ذالك الصحابي الجليل , ان ينحصر تفكيري بذالك الممثل التافه

ذالك الامريكي الذي اسلم وذالك الالماني والروسي والخ
هل تظن انهم اسلمو لأنهم سمعو اغنية او شاهدو مسلسل او فيلم
لا يا اخي فالجميع لا يصدق بأي اغنية او مسلسل لأنها عبارة عن تمثيل او شي تم التنسيق له
بل اسلمو حين شاهدو الاسلام على الطبيعة من بعض المسلمين الصالحين وهم يمارسون حياتهم

على العموم من يريد ان يعرف الاسلام فل يبحث عنه في الاماكن الصحيح
وها انت بالنهاية وجدتها كـ نبيل العوضي وغيره من الدعاة والشيوخ

وليس بالبحث والاستماع لذالك المغني او ذاك الممثل
يا اخي فاقد الشيء لا يعطيه
وهؤلاء المغنين او الممثلين فاقدي الإيمان فكيف يقدمونه للناس
من يقع بالحرام وهو يعرف انه حرام ويستمر به , لا يستحق ان يكون واجهه للإسلام , ولا نرضى بأن يؤدي احدهم شخصية عمر بن الخطاب رضي الله عنه
ثم يقوم بالغد بدور النصاب او اللص او الظالم وغيرها من الأدوار

سوف ياتي أخرون ليخبروك بما أخبرتك وأكثر ولذالك
أكتفي بهذا القدر

jinabil
07-07-2012, 03:03 PM
^
اوكى بدا النقاش
انا متوقع ناس تخالفنى كثير بس لا يهم النية واصلة وانا اريد هذا النقاش لاشوف مدى تقبلكم للفكرة
ومتوقع الردود الاولية كيف حتكون

لو تلاحظ فى الفديو يلى تحت الشاب يسمع الاغانى ويصلى كيف كان يندم على الاغانى ويحرص على الصلاه بعد الموت
وهنا بالظبط اتتنى هذى الفكرة

انا لا يهمنى من هو الشخص يلى مثل دور عمر المختار وهو ممثل امريكى واعتقد الكل شاف دور ذلك الامريكى الذى قلب
كل شىء وجعل الكثير يعرفون هذا العجوز الذى قاتل الطليان فى وسط الصحراء وضرب الامثال
لا احد سئل من هو هذا الشخص وكيف يعيش بل يحكمون على عملة الذى قام بية وجعل ناس كثيرة تتوب وتعرف
مدى روعة الاسلام انا سمعت اشياء لا تصدق عندما عرض الفلم سينما اوروبا الناس طلعت تبكى من الصالات

وكل من يشاهد الفلم ضرورى ياثر فية فى النهاية عند شنق شيخ المجاهدين وعمل تاثير لهم ولو طفيف يشعرهم بمدى
مال الجهاد والدفاع عن الوطن

مثال اخر فلم الرسالة من يهمة من مثل اذا كان الشخص يهمة من مثل فانت لا تعرف شىء عن الفن
ل يهم قوة التمثيل والتاثير والعوامل الموثرة الموسيقية فى احداث الفلم انا شخصيا كل ما اشاهد الفلم ادمع
وكل ما اشاهدة مع اصحاب او اهل او خوال او اعمم يبكون ويرجعون للتوبة من جديد

وشوف كم ن الافلام الامريكية يلى اثرت فى الامريكان والعالم لا يهم من يمثل انا مثلا اعبت بافلام كثيرة
ولم ابحث عن حياتهم الشخصية ووصلتنى معلومات عنهم انهم شاذيين او حشاشين

نحن فى عصر يختلف تماما عن اى عصر والفتن فية مثل القطع اليل المظلمة كما قال الحبيب
واحب اوضح شىء فى اخر الزمان يقولك الناس الصالحة سوف تختبى فى بيوتهم ولا يعلم عنهم احد مثل
المشركيين فى عهد الرسول علية الصلاة والسلام كانوا 17 منافق لا يعلمهم الا الرسول والرسول اخبر حذيفة عنهم فقط فقط

قوة التكنولوجيا عظيمة جداا ولكنها سلبية حاليا لانها فى الايدى الخاطئة وهذا الواقع وكل من يعمل عمل يرضى الله
مصيرة الموت او التكفير
بما ااننا راينا قوة الاعلام الامريكى بان جعل ظاهرة الشذوذ شىء عادى وبدات تنتشر فى اوروبا بسرعة البرق والعالم
فانا اومن بقوة انتشار الاسلام والسلام عن طريق التكنولوجيا

لا تجد احد يجادل امريكيا عن ترويجيهم للشذوذ و الاغانى الشيطانية و الشتائم بل تجد الجميع يهاجمك عندما تريد
الدعوة الى الاسلام باى طريقة كانت ويتم اقفال الابواب فى وجهك من اول رد او اول تواصل
وهذا ليس غريبا لانة من علامات يوم القيامة بان يهلك الصالحون اولا فاولا ولا يبقى الا حثالة مثل حثالة الشعير
لا يبالى لهم الله بالا !!!

يا اولاد يلى ابى اوصلة نحن فى عصر كلة مظاهر الناس تمثل على بعضها الا القليل القليل والواقع هو
انهم مثلا يصحون مسلميين وينامون كافريين !!

فلذلك يجب ايجاد الحلول بدل الصد هل تتوقع ان يقوم شاب حاليا بقرائة كتاب عشان يعرف قصة الصحابى الفلانى
او الامام الفلانى ؟
لو كانت اجابتك صح فانت تكذب على نفسك اى نعم فى ناس تقراء وتحب تتعلم لكن القليل والقليل جداا وفى ناس
راح تشترى الكتب وتحطها على الرف وفى ناس ما راح تشترى وهى الكبرى
لا يخدعوك الناس الصالحة ولو عددهم مليون بجانبك لان المسلميين الان اكثر من مليار مسلم وهولاء المليون اللصالح
لا شىء امامهم ولو فى ناس صالحة راح يهلكون مع هذا الاعلام الشرس والفتن

وان ارى ان هذا النقاط يجب ان تناقش عن طريق الانترنت والتلفاز ويجب نصحهم باعمال جبارة مثل الرسالة
فلذلك انا ارحب بالمسلسلات الدينية والافلام والرسوم فى حدود المعقول والمتفق علية بانهم لا يصورون الرسول
وبعض الصحابة ولكن الباقى عادى اين المشكلة لو تحبوا اتهاجموا روحوا هاجموا الافلام الاباحية والشذوذ
والكفر وورونا شطارتكم وغيرتكم على دينكم لا بل التجد العكس تماما يهجمون على المسلسلات الدينية
والاعمال الدينية يا سبحان الله !! وهنا عرفت بمعنى انا الله يبدل العقول غير العقول فى اخر الزمان ناس
تفهم بالمقلوب

فلذلك احب اوصل هذى الرسالة وانا مستعد ان اسئل امام الله على هذا الكلام بما ان النية صافية
ولا يعلم ما فى النفوس الا الله حبيت الفت نظركم لا اكثر ولا اقل
ولا اقصد احد بكلامى بس من يلى شفتة حبيت اوضح وانا اساسا فاتح هذا الموضوع للجدال

jinabil
07-07-2012, 03:28 PM
نقطة اخرى فقط بما انى متابع للافلام والمسلسلات
تجد المخرجيين يتناولون موضوع واحد تجد حوالى ولنقل 10 اعمال
يناقشون موضوع البطالة تجد 6 اعمال فاشلة و3 اعمال عادية او مقبولة او ضعيفة
وعمل واحد خارق يناقش موضوع البطالة بكل امتياز وقوة وياثر فى الناس بشكل رهيب

كيف انتج هذا العمل نتيجة اخطاء اعمال سابقة ويوجد منتتقدين وكتاب يتابعون الافلام ويوضحون الاخطاء
والاسباب الى ان يطلع عمل ياثر فى الناس

ولكن نحن العرب يتوقعون عمل خارق من الاول او لا يريدون ابدااا لا يا حبيبى لا كيف يصبح الانسان ناجح
لازم يتعرض للفشل والتجارب كى يصحى ويقدم عمل ممتاز

للاسف ليس لدينا مثل هذا التفكير لا نريد ان نفكر بل نجد اسهل وسيلة لنا ان نكفر ونجرم ونشكك الناس
فى دينهم ووطنيتهم لا يتقبلون الافكار حاط فى راسة حرام وحرام وحرام وكفر وقفل علية بقفل للابد
وتجدة يصلى ويعبد الله بس يحكى على الناس او يزنى او يشرب خمر ووووو

لماذا لا نشجع الناس على الاعمال الدينية لعلى وعسى تكون سبب فى هداية الكثير بدل ما يقول قدوتى
باتمان وسوبرمان يقول عمر المختار وعمر بن الخطاب
توجد قنوات دينية لها عمل ممتاز بس لا احد يلتفت لهم الا القليل
نحن لكى نرجع للدين محتاجين قوة وعامل تاثير كبير مثل ثورة او حرب او عجائب من الله
او ناس تساعد بعض باى طريقة

فلذلك احب اكرر اعطوا الاعمال فرصة عشان الناس تغير القفل على دماغهم ويفكرون بطرق جديدة
لماذا الله عطانا عقل ؟ عشان نختلف ونفكر مع بعض مش عشان احط فى راسى فكر واحد الى ان اموت وس

هــمـسـة
07-07-2012, 07:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله مناقشة حارة
أخي الكريم jinabil
ليس الفكرة في المسلسل بحد ذاته
وإنما كما قال الأخ هارت في الأشخاص الذين يؤدون الأدوار
صحيح في فلم عمر المختار وفلم الرسالة
ربما لم نفكر نحن من هو الشخص الذي مثل وما هي حياته
لكن على الأقل كان شخصاً استطاع أن يؤدي الدور بمهارة واحتراف
لكن هنا يختلف الأمر كثيراً
لأن الكثير من هذه المسلسلات
تنتج بهدف ظاهري ربما الذي تحدثت عنه أنت
لكن وراءها أهداف خطيرة وعميقة جداً
وهي تشويه صورة الصحابة والإسلام
وغالباً ما يتم انتقاء شخصيات لأداء الأدوار
لها سوابق في أدوار معاكسة تماماً للدين والاحترام
ما يجعل المشاهد بشكل طبيعي
يتلقى صورة سيئة عن الإسلام والصحابة والخلفاء لراشدين
واختيار الشخصيات والممثلين في المسلسل
هو السبب الأكبر الذي دفع الناس لمحاربته والمطاللبة بمنع عرضه
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/c38.0.403.403/p403x403/600290_320758458015702_820925583_n.jpg

هل تلاحظ معي اللقطات المختارة لكل شخصية
معاذ الله
وما يقصده الأخ هارت
أن الشخص البعيد عن الإسلام
وعند متابعته لمثل هذا المسلسل
لن يبقى في ذاكرته مهما عاد الإسلام يوماً ما
إلا هذه الصورة البشعة للمثل الذي أدى الدور

ربما لديك وجهة نظر في كلامك لكن الأخ هارت محق أكثر برأيي

في النهاية
لا يسعني إلا أن أشكرك على هذا الموضوع الحساس
وأسأل الله أن يرزقنا الفطنة والحكمة
وجميع المسلمين

jinabil
07-07-2012, 08:04 PM
^
اوكى انا معكم ان تشوية الصحابة والكلام هذا
بس اسمحولى اقول الغلط منكم انتم اساسا اين انتم ؟ (ليس انتى او انتم اقصد الناس :))

بما ان فى ناس تبى تحط سموم وتلوث المسلسلات فاين الناس الصالحة ؟
ليش كل واحد قافل على نفسة البيت ويقول انا مالى دخل بيهم ليش ما تطلع وتتكلم هذا صح وهذا غلط
وتنافس الناس الباطلة باعمال صحيحة وتجيب ممثليين صالحين يحبون الصحابة

يعنى معقولة كل رمضان اجد من كل 10 برامج او مسلسلات برنامج واحد دينى ومدتة 15 الى 30 دقيقة
و 9 مسلسلات وبرامج شيطانية وقضايا اخرى ومدة كل واحد ساعة ؟

اذا اسمحلولى لا يحق لكم الكلام لانكم بعتوا القضية واكتفيتوا بالكلام والغلط من الناس الصالحة لانهم لم يقوموا بواجبهم
بما يكفى وسمحتوا للناس الثانية تنافس بعضها

لولا المنافسة فى امريكيا لما نجحت كل تلك الافلام والبرامج

لا يكفى السكوت فى ناس صالحة جزائهم الله خير موجودين فى اليوتيوب والمواقع ويحاولون يصححوا يلى يقدروا علية
عليكم ان تعلموا بان اعظم شىء موجود الان هو التلفاز و الانترنت لماذا لا توجد استفادة كاملة وسمحتوا للراقصات
والمغنيين بان يكونوا هم الكل فى الكل والمشايخ والداعية فى اسفل القوائم ؟ لانكم سكتم وتركتوا القضية

عندى مثال واحد تجد الواحد انا لم ازنى فى حياتى ولن المس الزنة بتاتا انت فى نفسك تقول مشاءالله وفى البيت
واسمحولى فى هذى السطور تلاقية شاف العشرات من المقاطع الاباحية والصور والالف منها وشاف كل الاعضاء
الذكرية والنسائية وعوارتهم !!!!
انت يا حبيى لم تزنى بل شفت كل عورات الناس المحرمة !!!!! اى عمل هذا انت فى الواقع عملت شىء اخطر ليش
ما يطلعوا الناس يحاربوا هذى الفواحش ويعملوا الافلام وينصحوا الناس لا يكتفى بنصيحة الشيخ ويسكت

هل رايتى ما اتكلم عنة ليس مسلسل عمر بن الخطاب بل الناس يتركون العمل ويتكلمون
هل تعتقد بان الله راح يقولك اهلا احسنت بسكوتك يا عبدى يوم القيامة ؟
او يقولك ليش ما طلعت وتكلمت وعملت ونصحت ؟

انا نرفزنى موضوع مسلسل عمر بن الخطاب هذا واكاد اجزم بان اخذ حجم اكبر من قضية سوريا وبورما ؟
وفى ناس ما تعرف ايش بورما وايش صاير فيها ؟

لا يكفى المحاظرات فى المساجد لازم فى التلفاز والانترنت لاننا نقضى وقت اكبر بكثير على النت والتلفاز من الجوامع للاسف
وهذا ما اريد ايضاحة ما ينفع السكوت والتكاسل وتترك ناس ثانية تاخذ العمل وتصبح انت تتكلم

اترككم مع المقطع الاتى لم اعرف هل ابكى او اضحك :33:

http://www.youtube.com/watch?v=bfZ4Klkjqc8&feature=plcp

صارم
07-07-2012, 09:33 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي العزيز , واسمح لى ابدى لك اعجابي باسلوبك بالحوار ...

والحقيقه انني لا املك شي من مهارات الحوار ولكن حبيت مشاركتكم , وطرح مالدي ..

واعتقد ان استاذي العزيز واستاذتي العزيزه ( فارس + همسه ) لم يبقيا لي شيئا .بالمشاركه

واحب اهنيئهم باسلوبهم وادءهم الحوار .

بسم الله نبدا

فضل الصحابه

يقول الله تعالى

التوبة (88) قال تعالى: { لكن الرسول والذين آمنوا معه جاهدوا بأموالهم وأنفسهم وأولئك لهم الخيرات وأولئك هم المفلحون أعد الله لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك الفوز العظيم }،

التوبة (88) قال تعالى: { لكن الرسول والذين آمنوا معه جاهدوا بأموالهم وأنفسهم وأولئك لهم الخيرات وأولئك هم المفلحون أعد الله لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك الفوز العظيم }،

وفي الأحزاب (23) قال سبحانه: { من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه }،

وفي الفتح (18) قال تعالى: { لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً }

وفي سورة الفتح أيضاً (29) قال تعالى: { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود }

وفي سورة الحشر (8) يقول سبحانه: { للفقراء المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }

وفي الحشر أيضاً (9) قال تعالى: { والذين تبوؤا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم، ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا، ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة، ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون }

وفي سورة التحريم (8) قال تعالى: { يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم يقولون ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير }

والايات فيهم رضى الله عنهم كثير ..

ومن السنة النبوية

أبو بكر رضى الله عنه

"إن الله تعالى قد اتخذني خليلاً كما اتخذ إبراهيم خليلاً،
ولو كنت متخذاً من أمتي خليلاً لاتخذت أبا بكر خليلاً"

عمر بن الخطاب رضى الله عنه

"قد كان يكون في الأمم قبلكم محدثون، فإن يكن في أمتي منهم
أحد فإن عمر بن الخطاب منهم"

عثمان رضى الله عنه

"ألا أستحيي من رجل تستحيي منه الملائكة"

علي رضى الله عنه

"ألا ترضى أن تكون مني بمنزل
ة هارون من موسى
إلا أنه ليس نبي بعدي"

وغيرها كثير ......

ومع كل هذه اسالك بالله هل ترضى ان يأتي عربيد وممثلين لا نحن ولا هم يسون جزء بسيط من صحابي ..

والله اننا كلنا اصحاب معاصي ولكن ليس لدرجة اننا نمثل اصحاب رسول الله ..

أسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا أتباعه

وأن يرينا الباطل باطل ويرزقنا اجتنابه .

اسف على المداخلة الطويله ..

واطلبك طلب

شاهد المقطع كامل

http://www.youtube.com/watch?v=MSj5vcf0kZg

تحياتي .

أخوك صارم .

meyrin
08-07-2012, 12:22 AM
السلام عليكم ،،

لا اريد المداخله ولكن كل ما اريد قوله هو انني اليوم عندما كنت جالسة أشاهد التلفاز شاهدت لاول مرة دعاية المسلسل عن عمر بن الخطاب _رضي الله عنه _ فحزنت حزنا شديدا .. فلامير المؤمنين عمر _رضي الله عنه _ صورة في مخيلتي عندما اقرأ سيرة الرسول والصحابة ولا اريد ان تحل محلها صورة ممثل تلفزيوني لا نعلم من اين جاءوا به ، يأخذ الدور من اجل المال كسائر اعماله التلفزيونية ،،

افضل العودة الى الفتاوى من مشايخنا الكرام لمعرفة الحكم في هذا الموضوع

وفقنا الله لما فيه رضاه ،،

meyrin
08-07-2012, 12:33 AM
اريد ان اضيف ان كان من يبحث عن الهداية يبحث عنها في التلفاز فهناك الكثير من الدعاة القريبين من الشباب في مظهرهم و لهجتهم كالداعية عمرو خالد فقد عرض سيرة الصحابة في برنامج ونلقى الأحبة عرضا أتحدى اي عمل تلفزيوني بإمكانه إيصال تلك السيرة الى القلوب مثله ،،

Arashi
08-07-2012, 01:26 AM
يعطيك العافيه جينابيل عالموضوع...وطرحت أمر مهم جدا للنقاش ^^
الاول بعلق على بعض السطور وعقب بكتب رايي ^^

واعامل الدين
مثل الرياضيات والكيمياء والفيزياء اقرائها عشان انجح فلذلك لك ان تتخيل كيف انا وامثالى الكثر
لا نعلم شىء عن الدين الا معلومات سطحية

وانا منهم...العيب اولا كان مني لأني كان المفروض أهتم أكثر..ثانيا من مدرسات الشريعه الشريرات اللي كرهونا في الماده..ثالثا مواضيعنا كانت كلها مكرره عن الكفار والمنافقين..حتى ماعلمونا أبسط شي وهي الاذكار >_>
لكن الحين الحمدلله في اهتمام والكتب والنت مايقصرون ^^

طبعا شاهدت فلم الرسالة

فلم رائع الصراحه وله نستختين اجنبيه وعربيه..انا جفت الاجنبيه لأن الممثلين أكشخ XD

وكنت اعتقد بانة يوجد
مسلسلات او افلام او رسوم عليهم بس لا لم اجد شىء كل ما وجدتة شتائم وتكفير واهل التكفير
وينصحوا الناس بالابتعاد عن مسلسل يوسف الصديق

سمعت عن المسلسل وخالاتي تابعوه...بس اظن انهم قالوا ان في اشياء غلط :33:
جفت رسوم للنبي موسى والنبي يوسف عليهما السلام...بس فيها احداث خرابيط ومن عندهم >_>

اصبحت كل ما قراء ايات من القران
تخص الانبياء ادمع لانى اصبحت افهم الان بسبب الشيخ القاضل

قصص الانبياء والصاحبه لو تاخذها من شيوخ الدين والداعيات أفضل وتكون 100% موثوقه ^^

ولهذا شاركتكم قصتى لكى اشوف نظرتكم لان ارائكم تهمنى

يعطيك العافيه جينابيل وشكرا لأنك شاركتنا أفكارك ^^
مب مهم لو كل كلامك صح او غلط...اللي يقرا كلامك يفهم مدى تعلقك بالدين ومدى حبك لله ورسوله وهذا المهم في كلامك ^__^

بالنسبه للفيديو...عجبني المقطع واكثر شي اللي يتعلق في الاطاله في الصلاه...لاحظت كثيرين من يقوم "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته" يطير للعب والخرابيط O.o
حلو لو على الاقل الواحد يخصص ولو دقيقتين للدعاء لنفسه ولغيره بهالدايه بعد التشهد وقبل ما يسلم

معلومه أتوقع الاغلب يعرفها: بعد التشهد تعوذ من 4 أشياء وهي عذاب جهنم وعذاب القبر وفتنة المحيا والممات وفتنة المسيح الدجال (خلونا نستغل جزء من الموضوع لهالنوع من المعلومات ^^)

----------------------------------------------------------------------

بالنسبه لمسلسل عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)

هو جا الاعتراض عليه بسبب تجسيد شخصيته في صورة ممثل يمكن بكره يجيك بدور سكران او عاشق وهالامور السيئه...والمشكله ان الواحد لما يجوف مسلسل راح يتخيل ان هذا شكل عمر بن الخطاب كل ما قرأ عنه في كتاب او النت...هاذي طبيعة الانسان ان صوره معينه تتخزن في عقله خاصة لو من فيلم او مسلسل...وطبيعي يجي يتخيل الاحداث بهذي الصوره وهو يقرا التاريخ

انا مثلا لأني ماجفت تجسيد لشخصيته فأتخيله شخص ببنيه جيده بدون وجه...لكن لو جفت المسلسل طبيعي بيظهر لي وجه الممثل هذا
لما جفت فيلم الرسوم لموسى عليه السلام مع الاسف صرت أتخيله بنفس الرسوم...لكن الحمدلله صارعت هاذي الصوره مده طويله وصلت 10 سنوات عشان أتخلص منها...فجوف المشكله ><

انا ارحب بالمسلسلات الدينية والافلام والرسوم فى حدود المعقول والمتفق علية بانهم لا يصورون الرسول
وبعض الصحابة

هو تبي الصراحه...المفروض ولا واحد يمثله ممثل...في كثير من الطرق اللي تجذب الواحد لا تحتاج فيها ممثلين ولا اغاني
نبيل العوضي والعرفيهي والقرني وغيرهم صاروا معانا في المواقع الاجتماعيه...ويعرضون لنا مواعيد واماكن محاضراتهم ونبذه عنها
وانا صحيح يمكن جفت فيلم الرساله فضول...لكن ما استفدت منه كثر ما استفدت من سماع الاشرطه...وحصلت فيها تفاصيل اكثر...وهي جذبتني للسيره النبويه اكثر من الفيلم نفسه

الاغاني لاتدعو أحد يسمعها حتى لو تتكلم عن الدين عشان لاتشيل ذنب أحد...لأن مافي حديث او فتوى تقول انها حلال 100%...يعني 10% من رجال الدين قالوا نص ونص (وربما أقل)...يعني أقرب للحرام...وصدقني ماتصلح للدعوه للدين اطلاقا

اما المسلسلات...فلنترض ان جابوا ممثلين محترمين للأدوار...لكن الممثلات...هل ندعو للدين خاصة ان فيه حجاب واحنا نعرض ممثلات بكامل زينتهم في المسلسل؟ لما تجيك الوحده في دور قبل نشر الاسلام او تكون في بيت زوجها مثلا بدون حجاب (يعني يبغون يعيشونك جو طبيعي) هل هذا الشي يشجع الواحد يدخل في الاسلام اذا المسلمين يناقضون نفسهم؟ @@
انا يسئلوني الاجانب: ليش انتوا دينكم فيه حجاب لكن كثير من بناتكم مب محجبات؟

فتخيل لما تبي دعو شخص للاسلام (خاصة لو كانت بنت لازم تتحجب) عن طريق مسلسل ويجوف بعينه ان الممثلات غير محجبات!

مهما كانت مزايا المسلسلات والاغان لجذب الاخرين فالحرام حرام وعيوبه اكثر من مميزاته...وتخيل...لو الرسول عليه الصلاة والسلام بيننا الحين...كيف بكون رأيه في نشر الاسلام بهاذي الطريقه؟ هل يأييد ان ننشره ببعض الامور المحرمه؟

انت معاك حق لما قلت لازم نستفيد من التكنولوجيا...انتهى عصر الورق والطباعه وانا اوافقك في هذا الكلام
لكن التكنولوجيا فيها الصح وفيها الغلط
الحمدلله عندنا تلفاز ممكن نعمل برامج دينيه بطريقه ممتعه لو شوية تمثيليات مضحكه مثلا (وفيها رجال فقط او مع نساء محجبات) وممكن عمل مواقع...منتديات طبعا وممكن عمل مواضيع بطريقه ممتعه ونقاشيه...يوتيوب..تويتر وفيس بوك...مواقع تحميل....حتى سمعت ان في ناس حاولوا ينشرون الاسلام على شبكة البلاي ستيشن...وكذلك سمعت عن قرآن في قناه عالويي
يعني في طرق متعدده لكن هذا يحتاج جهد مننا احنا المسلمين...أبسط شي تنزل كل يوم دعاء او حديث عالتويتر...سهله جدا والالاف يستفيدون وانت تكسب اجر من وراهم باذن الله ^_^

للاسف ليس لدينا مثل هذا التفكير لا نريد ان نفكر بل نجد اسهل وسيلة لنا ان نكفر ونجرم ونشكك الناس
فى دينهم ووطنيتهم لا يتقبلون الافكار حاط فى راسة حرام وحرام وحرام وكفر وقفل علية بقفل للابد

ربما يكون هذا الشخص يشرب ويزني لكن غيرته على الاسلام اقوى من الملتزم...وربما هو اللي يطلع يوم من الايام يجاهد في سبيل الله
فمثلا...هل الذين حاربوا في تلك الثورات كلهم ناس صالحين؟ أهم شي اللي في القلب قبل العمل...والقلب يوم من الايام يصلح عمل هذا الشخص ويصير صالح وافضل من اللي يعمل الاعمال الصالحه دون غيره قويه عالدين

بالنسبه لكلمة حرام...انا اوافقك في شي...المفروض محد يحرم الشي على كيفه...ماندري اذا فعلا تأدية دور صحابي حلال أم حرام (انا مادري حاليا) فمايصير أي واحد يجي يكتب "حرام" وهو مب عالم دين...ممكن ينتقد الفكره انها غلط وما تناسب لنشر الدين...وممكن يقول ان الامر يسيء للصحابي دام الممثل سيء...لكن يقول حرام ويكفّر البطل والمخرج والمشاهد والقناه...لالالا انا ضد هالشي @@
المفروض الواحد يوضح وجهة نظره بأدب وكلام مناسب دون التهجم عالاخرين...يغير على دينه صحيح لكن لازم مايشوذه صورة الدين بأسلوبه

نحن لكى نرجع للدين محتاجين قوة وعامل تاثير كبير مثل ثورة او حرب او عجائب من الله

سبحان الله...انا دايما اقول نفس الكلام...الواحد ما يسمع ذكر الله على لسان الناس الا بعد وقوع مصيبه -__-

فلذلك احب اكرر اعطوا الاعمال فرصة عشان الناس تغير القفل على دماغهم ويفكرون بطرق جديدة

المسألة مب مسألة تغيير التفكير...فالصواب يظل صواب والخطأ يظل خطأ...فلو كل امر مشيناه ورخينا عشان نواكب التطور راح يضيع ديننا
الصح هو ان بدل ما نلغي هالاعمال نهائيا نوجهها بطريقه صحيحه ^__^

اعذروني عالاطاله...كتبت روايه مب رد XD
ان شاء الله ما اكون أزعجت احد بأي كلمه ^^

Heartbeat
08-07-2012, 01:38 AM
^
اوكى بدا النقاش
انا متوقع ناس تخالفنى كثير بس لا يهم النية واصلة وانا اريد هذا النقاش لاشوف مدى تقبلكم للفكرة
ومتوقع الردود الاولية كيف حتكون

إذن انت كنت تتوقع ردودنا ^_^

لو تلاحظ فى الفديو يلى تحت الشاب يسمع الاغانى ويصلى كيف كان يندم على الاغانى ويحرص على الصلاه بعد الموت
وهنا بالظبط اتتنى هذى الفكرة

نعم هو يندم على الاستماع للاغاني
مابني على باطل فهو باطل والغناء المصاحب له الموسيقى حرام

انا لا يهمنى من هو الشخص يلى مثل دور عمر المختار وهو ممثل امريكى واعتقد الكل شاف دور ذلك الامريكى الذى قلب
كل شىء وجعل الكثير يعرفون هذا العجوز الذى قاتل الطليان فى وسط الصحراء وضرب الامثال
لا احد سئل من هو هذا الشخص وكيف يعيش بل يحكمون على عملة الذى قام بية وجعل ناس كثيرة تتوب وتعرف
مدى روعة الاسلام انا سمعت اشياء لا تصدق عندما عرض الفلم سينما اوروبا الناس طلعت تبكى من الصالات

كيف لا يهمك من يقوم بالدور
إن كنت تحب الصحابه لابد ان يهمك هذا
وايضا هناك فرق بين الانبياء عليهم السلام , والصحابة رضوان الله عليهم
وبين عمر المختار هو مجاهد صالح رحمه الله
ومع هذا انا لست راضي على ذالك الامريكي الذي جسد شخصية عمر المختار فقد رأيت له ادوار اخرى يعاقر الخمر بها
ويمارس الفجور والمحرمات في بعض افلامه , وايضاً في حياته اليوميه كذالك
وللأسف نسخ بذاكرتي ان عمر المختار هو ذالك الممثل التافه

وكل من يشاهد الفلم ضرورى ياثر فية فى النهاية عند شنق شيخ المجاهدين وعمل تاثير لهم ولو طفيف يشعرهم بمدى
مال الجهاد والدفاع عن الوطن

^_^

مثال اخر فلم الرسالة من يهمة من مثل اذا كان الشخص يهمة من مثل فانت لا تعرف شىء عن الفن
ل يهم قوة التمثيل والتاثير والعوامل الموثرة الموسيقية فى احداث الفلم انا شخصيا كل ما اشاهد الفلم ادمع
وكل ما اشاهدة مع اصحاب او اهل او خوال او اعمم يبكون ويرجعون للتوبة من جديد

ولا اريد ان اعرف عن الفن شيئ إن كان هكذا
كيف لا يهمني من قام بتجسيد الشخصية , إن كنت أحب الانبياء والصحابة يجب ان يهمني الامر

وشوف كم ن الافلام الامريكية يلى اثرت فى الامريكان والعالم لا يهم من يمثل انا مثلا اعبت بافلام كثيرة
ولم ابحث عن حياتهم الشخصية ووصلتنى معلومات عنهم انهم شاذيين او حشاشين

ومالنا وامريكا نحن , هل يجب ان نفعل ما تفعله امريكا

نحن فى عصر يختلف تماما عن اى عصر والفتن فية مثل القطع اليل المظلمة كما قال الحبيب
واحب اوضح شىء فى اخر الزمان يقولك الناس الصالحة سوف تختبى فى بيوتهم ولا يعلم عنهم احد مثل
المشركيين فى عهد الرسول علية الصلاة والسلام كانوا 17 منافق لا يعلمهم الا الرسول والرسول اخبر حذيفة عنهم فقط فقط

نعم واحد تلك الفتن هي تجسيد شخصيات الانبياء والصحابة
على يد بعض الممثلين التافهين

قوة التكنولوجيا عظيمة جداا ولكنها سلبية حاليا لانها فى الايدى الخاطئة وهذا الواقع وكل من يعمل عمل يرضى الله
مصيرة الموت او التكفير
بما ااننا راينا قوة الاعلام الامريكى بان جعل ظاهرة الشذوذ شىء عادى وبدات تنتشر فى اوروبا بسرعة البرق والعالم
فانا اومن بقوة انتشار الاسلام والسلام عن طريق التكنولوجيا

وهل يجب ان تكون تلك التكنلوجيا هي تجسيد شخصيات الانبياء عليهم السلام والصحابه رضوان الله عليهم
والأيدي الخاطئه التي تتحدث عنها هي أيدي هؤلاء الممثلين والمنتجين والمخرجين الذين همهم الأول هو الربح المادي

لا تجد احد يجادل امريكيا عن ترويجيهم للشذوذ و الاغانى الشيطانية و الشتائم بل تجد الجميع يهاجمك عندما تريد
الدعوة الى الاسلام باى طريقة كانت ويتم اقفال الابواب فى وجهك من اول رد او اول تواصل
وهذا ليس غريبا لانة من علامات يوم القيامة بان يهلك الصالحون اولا فاولا ولا يبقى الا حثالة مثل حثالة الشعير
لا يبالى لهم الله بالا !!!

من قال لك انه ليس هناك من يجادل امريكا في ترويجهم للشواذ والغناء الشيطاني
وهل الدعوة للإسلام يكون من خلال الممثلين ^_^
وهل الصالحين الذين سوف يهلكون هم الممثلين :)
بل هم الحثالة الذين وصفتهم بحثالة الشعير

يا اولاد يلى ابى اوصلة نحن فى عصر كلة مظاهر الناس تمثل على بعضها الا القليل القليل والواقع هو
انهم مثلا يصحون مسلميين وينامون كافريين !!

الناس تمثل على بعضها فما بالك من يكون التمثيل هو مصدر رزقه
اليوم يمثل انه رجل صالح وفي الغد يمثل انه يعاقر الخمر ومن ثم يمثل بأنه لص او خائن او كذا وكذا وكذا
هل تظن ان هؤلاء هم قدوة للمسلمين

فلذلك يجب ايجاد الحلول بدل الصد هل تتوقع ان يقوم شاب حاليا بقرائة كتاب عشان يعرف قصة الصحابى الفلانى
او الامام الفلانى ؟

ما المانع من هذا
ومع هذا لا هناك برامج كثيره تتحدث عن الانبياء عليهم السلام والصحابه رضوان الله عليهم
ولكن للأسف هم لا يبحثون عن هذا , يريدون غير هذا

لو كانت اجابتك صح فانت تكذب على نفسك اى نعم فى ناس تقراء وتحب تتعلم لكن القليل والقليل جداا وفى ناس
راح تشترى الكتب وتحطها على الرف وفى ناس ما راح تشترى وهى الكبرى
لا يخدعوك الناس الصالحة ولو عددهم مليون بجانبك لان المسلميين الان اكثر من مليار مسلم وهولاء المليون اللصالح
لا شىء امامهم ولو فى ناس صالحة راح يهلكون مع هذا الاعلام الشرس والفتن

لماذا اكذب هذا هو المفروض , ولكن الواقع يقول انهم يهجرون القرآن فما بالك بالكتب الإسلاميه
وهذا الاعلام الشرس الذي ذكرته هو من يحارب البرامج الدينيه
لو بحثت عن القنوات الإسلاميه ستجد انها قائمة على التبرعات , لن تجد دولة تساهم في هذه القنوات
لماذا دائماً نبرر تقصيرنا إتجاه الإسلام بهذه المبررات التي لا تسمن ولا تغني من جوع

وان ارى ان هذا النقاط يجب ان تناقش عن طريق الانترنت والتلفاز ويجب نصحهم باعمال جبارة مثل الرسالة
فلذلك انا ارحب بالمسلسلات الدينية والافلام والرسوم فى حدود المعقول والمتفق علية بانهم لا يصورون الرسول
وبعض الصحابة ولكن الباقى عادى اين المشكلة لو تحبوا اتهاجموا روحوا هاجموا الافلام الاباحية والشذوذ
والكفر وورونا شطارتكم وغيرتكم على دينكم لا بل التجد العكس تماما يهجمون على المسلسلات الدينية
والاعمال الدينية يا سبحان الله !! وهنا عرفت بمعنى انا الله يبدل العقول غير العقول فى اخر الزمان ناس
تفهم بالمقلوب

بما انك ذكرت ما ذكرته باللون الاحمر لماذا تدافع عن هذا المسلسل الان
على العموم إن كنا لا نهاجم كما تقول الإباحيه والشذوذ في بلاد الكفر , هل يعني هذا ان نوافق على ما حرم الله في بلادنا
هل تقترح مثلاً بما اننا لا نهاجم تلك الاعمال التي وصفتها بالشذوذ , أن لا نهاجم من يعبث بصورة الانبياء عليهم السلام والصحابه رضوان الله عليهم

فلذلك احب اوصل هذى الرسالة وانا مستعد ان اسئل امام الله على هذا الكلام بما ان النية صافية
ولا يعلم ما فى النفوس الا الله حبيت الفت نظركم لا اكثر ولا اقل
ولا اقصد احد بكلامى بس من يلى شفتة حبيت اوضح وانا اساسا فاتح هذا الموضوع للجدال

انا متأكد ان نواياك طيبه وصافيه
ولكن هذا لا يعني ان من نواياه طيبه تكون صحيحة دائماً

XORO
08-07-2012, 01:53 AM
ما عندي شي اقوله لمسلسل عمر لاني ما اتابع مسلسلات بالاصل

اتذكر مسلسل منع اسمه الطريق الى كابول من قبل كم سنة مدري شو كان السبب

http://www.youtube.com/watch?v=bZnB3QcP1Ms

Heartbeat
نقطة اخرى فقط بما انى متابع للافلام والمسلسلات
تجد المخرجيين يتناولون موضوع واحد تجد حوالى ولنقل 10 اعمال
يناقشون موضوع البطالة تجد 6 اعمال فاشلة و3 اعمال عادية او مقبولة او ضعيفة
وعمل واحد خارق يناقش موضوع البطالة بكل امتياز وقوة وياثر فى الناس بشكل رهيب

وهل تريد ان نكون على امل ان يخرج من تلك الـ 10 اعمال عمل واحد يستحق
هذه هي المشكلة لا نريد ان تكون تلك الأعمال الـ 9 الفاشله والضعيفه إسلامية
لأن من يقوم بعملها لا يهتم سوى بالمادة فقط

كيف انتج هذا العمل نتيجة اخطاء اعمال سابقة ويوجد منتتقدين وكتاب يتابعون الافلام ويوضحون الاخطاء
والاسباب الى ان يطلع عمل ياثر فى الناس

أول الأخطاء في تجسيد شخصيات الانبياء عليهم السلام والصحابه رضوان الله عليهم
أنها لا تجوز شرعاً
وقد وضح العلماء اسباب عدم جوازها , لماذا نكابر إذن

ولكن نحن العرب يتوقعون عمل خارق من الاول او لا يريدون ابدااا لا يا حبيبى لا كيف يصبح الانسان ناجح
لازم يتعرض للفشل والتجارب كى يصحى ويقدم عمل ممتاز

لا يا اخي لا نتوقع عمل خارق في اعمالهم الأخرى
ولكن اعمال تكون عن الإسلام يجب ان تكون بإطار شرعي وخارق وإلا سوف نحاسب امام الله
وما دخل الفشل والنجاح في تجسيد شخصيات الانبياء والصحابه
الامر واضح لا يجوز شرعاً

وهل تظن ان التمثيل هي من اصعب الوسائل ^_^
بل هي السهل الذي تتحدث عنه انت , ويريده المقصرين
الوسائل الصعبه هي طلب العلم وقرائة الكتب والخ...
الحلال بين والحرام بين

لماذا لا نشجع الناس على الاعمال الدينية لعلى وعسى تكون سبب فى هداية الكثير بدل ما يقول قدوتى
باتمان وسوبرمان يقول عمر المختار وعمر بن الخطاب

وهل يجب ان يتم تجسيد شخصية عمر بن الخطاب رضي الله حين تروى قصته او سيرته

توجد قنوات دينية لها عمل ممتاز بس لا احد يلتفت لهم الا القليل

وهل نحتاج للرجوع للدين تجسيد شخصيات الانبياء والصحابه
سبحان الله

لماذا الله عطانا عقل ؟ عشان نختلف ونفكر مع بعض مش عشان احط فى راسى فكر واحد الى ان اموت وس

وهل يجب ان نحلل الحرام لنعطيهم فرصه :)
من يريد فتح العقول المقفله في هذه الاعمال
الله سبحانه وتعالى اعطانا عقول لنميز الخطأ من الصواب
ولنعرف الحلال من الحرام

Karazhan
السلام عليكم

اهم شي العلماء شنو يقولون بالموضوع ؟ وهل اخذوا فتوى منهم بجواز هذا العلم

و الوضع الحالي مايشجع على القراءه و الشباب لاهين بالمسلسلات التلفزيونيه ويحبون المشاهده اكثر من القراءه

ويمكن رأوا ان العمل على اخراج قصص الصحابه للتلفزيون افضل من وضعها بالكتب فقط والمكتبات فاضيه من القراء

هذي المعارضه ذكرتني بمسلسل الحسن والحسين ومعاويه

الشيعه نددوا وعارضوا المسلسل و حاربوا mbc

353483

وقالوا نفس الكلام , ان شلون ممثل كذا وكذا يقوم بدور امام معصوم

يعني هذا الشيعي لو يلتلف خلفه شوي صوب ايران ويشوف المسلسلات الايرانيه والتي يجسدون فيها الانبياء وهم المعصومون الحقيقيون كان ما تجرأ وقال هالكلام

مثل مسلسل ايضا اسمه الطريق الى كابول , عارضوه وبعد الحلقه 8 توقف عرضه بسبب التهديدات من القاعده و جماعات اخرى

يعني ماتقدر ترضي الناس جميعا , وانا اشوف انهم يستغلون التلفزيون لعرض القصص على الروايات الصحيحه افضل من مسلسلات الوقت هذا

وفيلم الرساله كان بزمن مافيه امكانيه وتكنلوجيا مثل الان , يعني يجمعون 10 الاف رجل عشان يصورون مقطع , اما الان يقدرون بالكمبيوتر يجيبون عشرات الالاف من الرجال الوهميين

غير الخلفيات و والمعارك وكل هذا داخل استديو

فيلم الرساله محد فيكم تطرقله , مع ان ممثلين قاموا بأدوار الصحابه مثل عبدالله غيث بدور حمزه رضي الله عنه و حمدي غيث اخوه قام بدور ابو طالب اظن وغيرهم ماني ذاكر ادوارهم

مع انهم ممثلين قاموا بأدوار شريره

ليش يعني وقفت على هذا العمل ؟ عشان انه عمر بن الخطاب رضي الله عنه وانه رمز من رموز الدين

كل الصحابه رموز عندنا و طلعوا ممثلين مثلوا ادوارهم و انتهى كل شي , مافي احد الى اليوم هذا قال عبدالله غيث اهو حمزه

بل ان انطونيو كوين ممثل لاتيني الاصل وامريكي الجنسيه قام بدور حمزه رضي الله عنه بنفس الفيلم

وقفوا غلوا بالصحابه و شوفوا رأي العلماء قبل لا تفتون بما لا تعلمون من الفائده التي يقدمها هذا العمل

هذا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

XORO
08-07-2012, 02:19 AM
سمعت مرة في الراديو في برنامج للشيخ محمد العريفي سأله احد المتصلين عن مسلسل عمر رد عليه الشيخ انه ما عنده فتوى للمسلسل وانه لازم يطلع عليه
قبل ذلك عشان يفتي فيه هل هو حرام ام حلال

انا اشوف انه اللي يسوي حملات احسن له انه يسوي حملات ضد المسلسلات الخليجية الهابطة اللي تكثر في رمضان
اشوف 10 مسلسلات واحسبها نفس المسلسل من شدة تشابه المحتوى من خلال تقليب القنوات

رمضان الحين صار موسم المسلسلات
اللي يتابعها انا متأكد انه ما لحق يخلص مسلسلات رمضان الماضي واللي قبل الماضي

Heartbeat
08-07-2012, 02:24 AM
^
اوكى انا معكم ان تشوية الصحابة والكلام هذا
بس اسمحولى اقول الغلط منكم انتم اساسا اين انتم ؟ (ليس انتى او انتم اقصد الناس :))

نعم الغلط منا لو رضينا بهذا المسلسل :)

بما ان فى ناس تبى تحط سموم وتلوث المسلسلات فاين الناس الصالحة ؟
ليش كل واحد قافل على نفسة البيت ويقول انا مالى دخل بيهم ليش ما تطلع وتتكلم هذا صح وهذا غلط
وتنافس الناس الباطلة باعمال صحيحة وتجيب ممثليين صالحين يحبون الصحابة

من قال لك اننا نلتزم في بيوتنا ولا ننكر هذه الاعمال
والدليل على ذالك ها نحن الان نجادلك ولم نصمت ^_^
وهل هناك ممثلين صالحين بالله عليك دلني عليهم :)

يعنى معقولة كل رمضان اجد من كل 10 برامج او مسلسلات برنامج واحد دينى ومدتة 15 الى 30 دقيقة
و 9 مسلسلات وبرامج شيطانية وقضايا اخرى ومدة كل واحد ساعة ؟

وما سبب هذا برأيك
اصحاب تلك القنوات لا يريدون برامج دينيه
يشعون برنامج واحد ويمنون علينا بهذا
اما القنوات الإسلاميه لايوجد داعم لها , هل فكرت ان تتبرع لأحد تلك القنوات مثلاً
لأنها قائمة على التبرعات للأسف
اما هذا المسلسل سوف يتسابقون في عرضه ليس لوجه الله
بل من اجل الكسب المادي فقط

اذا اسمحلولى لا يحق لكم الكلام لانكم بعتوا القضية واكتفيتوا بالكلام والغلط من الناس الصالحة لانهم لم يقوموا بواجبهم
بما يكفى وسمحتوا للناس الثانية تنافس بعضها

كيف لا يحق لنا الكلام
ومن قال لك ان الصالحين مقصرين , ولكنهم محاربين , فهناك من يروج لتلك الاعمال ويبرر لها ويهاجم الصالحين حين ينكرونها

لولا المنافسة فى امريكيا لما نجحت كل تلك الافلام والبرامج

هي ليست محرمه عندهم
ولكنها محرمه عندنا , ومن يخشى الله فل ينكرها او يبتعد عنها ولا يروج لها
الخمر ليس محرم عندهم هل يجب ان نحلل شرب الخمر لننافسهم :)

لا يكفى السكوت فى ناس صالحة جزائهم الله خير موجودين فى اليوتيوب والمواقع ويحاولون يصححوا يلى يقدروا علية
عليكم ان تعلموا بان اعظم شىء موجود الان هو التلفاز و الانترنت لماذا لا توجد استفادة كاملة وسمحتوا للراقصات
والمغنيين بان يكونوا هم الكل فى الكل والمشايخ والداعية فى اسفل القوائم ؟ لانكم سكتم وتركتوا القضية

من قال لك اننا سمحنا لهم بل ننكر هذا كل يوم , ولكننا لا نملك السلطة عليهم وان فعلنا هذا بالقوة يتهموننا بالارهاب
هم الكل في الكل لأن هناك من يروج لهم ويهاجم كل من ينكر عليهم
لم نسكت عن القضية ولكن اشغلنا بعض من يبرر لـ هؤلاء الممثلين , واصبحنا نبرر ونذكر اسباب انكارنا لهذا الاعمال
للمدافعين عنهم واشغلونا عن منعها

عندى مثال واحد تجد الواحد انا لم ازنى فى حياتى ولن المس الزنة بتاتا انت فى نفسك تقول مشاءالله وفى البيت
واسمحولى فى هذى السطور تلاقية شاف العشرات من المقاطع الاباحية والصور والالف منها وشاف كل الاعضاء
الذكرية والنسائية وعوارتهم !!!!
انت يا حبيى لم تزنى بل شفت كل عورات الناس المحرمة !!!!! اى عمل هذا انت فى الواقع عملت شىء اخطر ليش
ما يطلعوا الناس يحاربوا هذى الفواحش ويعملوا الافلام وينصحوا الناس لا يكتفى بنصيحة الشيخ ويسكت

كل المسلمين يعلمون الحرام من الحلال ولا نحتاج ان نعلمهم
ولكننا نحتاج ان نذكرهم , وافضل وسيلة هي النصح كـ مثل ما يفعله الدعاة في برامجهم ومحاضراتهم
او عمل بعض المقاطع كـ التي وضعتها في موضوعك الاول

اما تجسيد شخصيات الانبياء والصحابه لا نرضى بها لأنها لا تجوز شرعاً
والمفروض ان ينتهي النقاش بما انها لا تجوز شرعاً
وقد وضحنا هذا لك , إلا إن كنت لست مقتنع بفتاوي العلماء

هل رايتى ما اتكلم عنة ليس مسلسل عمر بن الخطاب بل الناس يتركون العمل ويتكلمون
هل تعتقد بان الله راح يقولك اهلا احسنت بسكوتك يا عبدى يوم القيامة ؟
او يقولك ليش ما طلعت وتكلمت وعملت ونصحت ؟

يا اخي من قال ان الناس تسكت
السنا نجادلك الان ونخالفك إذن نحن لم نسكت
السؤال الحقيقي ليس لماذا تصمتون , بل لماذا ترضون وتوافقون على ما حرم الله

انا نرفزنى موضوع مسلسل عمر بن الخطاب هذا واكاد اجزم بان اخذ حجم اكبر من قضية سوريا وبورما ؟
وفى ناس ما تعرف ايش بورما وايش صاير فيها ؟

لا هو لم يأخذ حجم اكبر من قضية سوريا وبورما ^_^
السؤال هنا هل هؤلاء الممثلين يهتمون بقضية سوريا وبورما
اخي الكريم بما انك ذكرت سوريا وبورما
هل فعلت انت لهم شيء , هل تحدثت عنهم بحماس كما تتحدث الأن دفاعاً عن هذا المسلسل
هل كان يرضيك لو أننا اثناء الثورة في ليبيا اهملنا قضيتكم
وذهبنا لندافع عن بعض المسلسلات

لا يكفى المحاظرات فى المساجد لازم فى التلفاز والانترنت لاننا نقضى وقت اكبر بكثير على النت والتلفاز من الجوامع للاسف
وهذا ما اريد ايضاحة ما ينفع السكوت والتكاسل وتترك ناس ثانية تاخذ العمل وتصبح انت تتكلم

الانترنت مليان محاضرات والتلفاز كذالك هناك بعض القنوات الدينيه
لو بحثت بالتويتر لرأيت ان اكثر الناس متابعة عربياً هم الدعاة
وليس الممثلين والمطربين

Heartbeat
08-07-2012, 02:28 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي العزيز , واسمح لى ابدى لك اعجابي باسلوبك بالحوار ...

والحقيقه انني لا املك شي من مهارات الحوار ولكن حبيت مشاركتكم , وطرح مالدي ..

واعتقد ان استاذي العزيز واستاذتي العزيزه ( فارس + همسه ) لم يبقيا لي شيئا .بالمشاركه

واحب اهنيئهم باسلوبهم وادءهم الحوار .

بسم الله نبدا

فضل الصحابه

يقول الله تعالى

وفي الأحزاب (23) قال سبحانه: { من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه }،

وفي الفتح (18) قال تعالى: { لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً }

وفي سورة الفتح أيضاً (29) قال تعالى: { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود }

وفي سورة الحشر (8) يقول سبحانه: { للفقراء المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }

وفي الحشر أيضاً (9) قال تعالى: { والذين تبوؤا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم، ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا، ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة، ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون }

وفي سورة التحريم (8) قال تعالى: { يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم يقولون ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير }

والايات فيهم رضى الله عنهم كثير ..

ومن السنة النبوية

أبو بكر رضى الله عنه

"إن الله تعالى قد اتخذني خليلاً كما اتخذ إبراهيم خليلاً،
ولو كنت متخذاً من أمتي خليلاً لاتخذت أبا بكر خليلاً"

عمر بن الخطاب رضى الله عنه

"قد كان يكون في الأمم قبلكم محدثون، فإن يكن في أمتي منهم
أحد فإن عمر بن الخطاب منهم"

عثمان رضى الله عنه

"ألا أستحيي من رجل تستحيي منه الملائكة"

علي رضى الله عنه

"ألا ترضى أن تكون مني بمنزل
ة هارون من موسى
إلا أنه ليس نبي بعدي"

وغيرها كثير ......

ومع كل هذه اسالك بالله هل ترضى ان يأتي عربيد وممثلين لا نحن ولا هم يسون جزء بسيط من صحابي ..

والله اننا كلنا اصحاب معاصي ولكن ليس لدرجة اننا نمثل اصحاب رسول الله ..

أسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا أتباعه

وأن يرينا الباطل باطل ويرزقنا اجتنابه .

اسف على المداخلة الطويله ..

واطلبك طلب

شاهد المقطع كامل

تحياتي .

أخوك صارم .

بارك الله بك أخي صارم
والله بعد المقطع الذي وضعته لا كلام من بعده

لاحظة صورة لأحد الممثلات وهي ترقص
ومن يجسد شخصية عبدالله بن مسعود يضع سلسله ذهبيه على عنقه
ومن يجسد شخصية بلال بن رباح هل رأيت شعره كيف شكله :)

Heartbeat
08-07-2012, 02:36 AM
بالنسبه لكلمة حرام...انا اوافقك في شي...المفروض محد يحرم الشي على كيفه...ماندري اذا فعلا تأدية دور صحابي حلال أم حرام (انا مادري حاليا) فمايصير أي واحد يجي يكتب "حرام" وهو مب عالم دين...ممكن ينتقد الفكره انها غلط وما تناسب لنشر الدين...وممكن يقول ان الامر يسيء للصحابي دام الممثل سيء...لكن يقول حرام ويكفّر البطل والمخرج والمشاهد والقناه...لالالا انا ضد هالشي @@
المفروض الواحد يوضح وجهة نظره بأدب وكلام مناسب دون التهجم عالاخرين...يغير على دينه صحيح لكن لازم مايشوذه صورة الدين بأسلوبه

بارك الله فيج اختي اراشي
كلام طيب
لكن بخصوص هذا الكلام الذي وضعته
هل تابعتي المقطع الذي وضعه الأخ صارم

Heartbeat
08-07-2012, 02:46 AM
السلام عليكم

اهم شي العلماء شنو يقولون بالموضوع ؟ وهل اخذوا فتوى منهم بجواز هذا العلم

و الوضع الحالي مايشجع على القراءه و الشباب لاهين بالمسلسلات التلفزيونيه ويحبون المشاهده اكثر من القراءه

ويمكن رأوا ان العمل على اخراج قصص الصحابه للتلفزيون افضل من وضعها بالكتب فقط والمكتبات فاضيه من القراء

هذي المعارضه ذكرتني بمسلسل الحسن والحسين ومعاويه

الشيعه نددوا وعارضوا المسلسل و حاربوا mbc

353483

وقالوا نفس الكلام , ان شلون ممثل كذا وكذا يقوم بدور امام معصوم

يعني هذا الشيعي لو يلتلف خلفه شوي صوب ايران ويشوف المسلسلات الايرانيه والتي يجسدون فيها الانبياء وهم المعصومون الحقيقيون كان ما تجرأ وقال هالكلام

مثل مسلسل ايضا اسمه الطريق الى كابول , عارضوه وبعد الحلقه 8 توقف عرضه بسبب التهديدات من القاعده و جماعات اخرى

يعني ماتقدر ترضي الناس جميعا , وانا اشوف انهم يستغلون التلفزيون لعرض القصص على الروايات الصحيحه افضل من مسلسلات الوقت هذا

وفيلم الرساله كان بزمن مافيه امكانيه وتكنلوجيا مثل الان , يعني يجمعون 10 الاف رجل عشان يصورون مقطع , اما الان يقدرون بالكمبيوتر يجيبون عشرات الالاف من الرجال الوهميين

غير الخلفيات و والمعارك وكل هذا داخل استديو

فيلم الرساله محد فيكم تطرقله , مع ان ممثلين قاموا بأدوار الصحابه مثل عبدالله غيث بدور حمزه رضي الله عنه و حمدي غيث اخوه قام بدور ابو طالب اظن وغيرهم ماني ذاكر ادوارهم

مع انهم ممثلين قاموا بأدوار شريره

ليش يعني وقفت على هذا العمل ؟ عشان انه عمر بن الخطاب رضي الله عنه وانه رمز من رموز الدين

كل الصحابه رموز عندنا و طلعوا ممثلين مثلوا ادوارهم و انتهى كل شي , مافي احد الى اليوم هذا قال عبدالله غيث اهو حمزه

بل ان انطونيو كوين ممثل لاتيني الاصل وامريكي الجنسيه قام بدور حمزه رضي الله عنه بنفس الفيلم

وقفوا غلوا بالصحابه و شوفوا رأي العلماء قبل لا تفتون بما لا تعلمون من الفائده التي يقدمها هذا العمل

هذا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي كارازان تابع المقطع الذي وضعه الاخ صارم
افتى العلماء بعدم جواز تجسيد شخصيات الانبياء والصحابه والأئمة كذالك

بخصوص تجسيد الصحابة في مسلسلات او افلام اخرى
العلماء افتو بعدم جواز ذالك ولكن عوام الناس لم تثور ولم تأخذ بهذه الفتاوى للأسف ورضو بذالك
على ان لا يصل الامر للانبياء عليهم السلام والخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم

ولكن السؤال هل يجب ان نرضى بتجسيد الانبياء والخلفاء الراشدين , لأنه سبق وتم تجسيد شخصيات بعض الصحابه
والسؤال الاهم هل سوف يسمع كلامنا وتنفذ رغباتنا , لا أظن ذالك , لأن هناك من هو راضي بهذه الاعمال وسوف يقف لنا بالمرصاد ويهاجم كل من ينكر هذا
كما حصل في فيلم الرساله وغيره من المسلسلات , وللأسف الاغلب راضي بهذه الاعمال ولا يمانع بها
والبعض لا يهتم بها وربما لن يشاهدها حتى , ولكنه يهاجم العلماء ومن يرضون بقول العلماء لغايه في نفسه

Arashi
08-07-2012, 02:56 AM

حتى انا...ماحب أسوي سالفه فظليت ساكته وقلت رأيي اني مستنكره الفكره بهدوء .__.
لكن أغلب المشايخ ضد العمل...فالافضل نمشي على رايهم لأنهم أعلم بالأمر

بس غريبه..سابقا كانوا الخلفاء الراشدين مايظهرون في اي عمل...أذكر فيلم الرساله ماظهروا...حتى أذكر في احد الافلام لما يجي دور علي رضي الله عنه يقاتل في احدى المعارك (اظن كانت بدر في الفيلم)...ظهر سيفه فقط وهو يقتل عدوه...لا صوت ولا صوره للممثل الممسك بالسيف

كان المقطع حلو ووصل الفكره بهالطريقه ^^

Arashi
08-07-2012, 03:20 AM
انا اشوف انه اللي يسوي حملات احسن له انه يسوي حملات ضد المسلسلات الخليجية الهابطة اللي تكثر في رمضان

هاذي من زمان حاطين عليها X والانتقادات ماتخلص..المجلات والجرايد والمواقع...الكللللل ينتقد
لكن مافي فايده منهم...ولا والحين طلعت موضة المسلسلات الكوكتيل هههه مادري اذا سمعتوا عنها
يجيبون لكم ممثلين من كل الدول العربيه وتبدأ قصه رومانسيه بايخه...سوري يحب مصريه وخليجي يحب اردنيه
انا طبعا ماقصد اني ضد علاقه بين ناس من دول مختلفه...بس فكرة حب وخرابيط صارت أساس المسلسلات كلها
كانوا خلوها عالاقل زواج بالحلال وفكونا >_>

مسلسل عمر بن الخطاب على راسهم طبعا مقارنة بانحطاط المسلسلات الاخرى...لكن اساسا رمضان شهر عباده والمسلسلات تضييع وقت

لكن بخصوص هذا الكلام الذي وضعته
هل تابعتي المقطع الذي وضعه الأخ صارم

الصوت ماكان واضح عندي فماقدرت أفهم...لكن من خلال ردك التالي فهمت انه عن تحريم تجسيد الانبياء والصحابه ^^
قالوا لي في مقطع اخر للشيخ عدنان العرعور عن نفس الفتوى بس ما قدرت احصله...بحاول أحصله بكره واجيبه لكم باذن الله ^_^

بالعكس...الناس الحين مب مثل قبل...أقل خطأ او مشكله وتلاقي الكل يتكلم ويسوي حملات لمنع هذا الخطأ او مساندة من يحتاج للمساعده
ومسلسل عمر بن الخطاب دليل...اول ما طلعت فتوى تحريم تمثيل دور الصحابه تلاقي كل الناس في النت مسويتها سالفه...وهذا الصحيح
مب معناه ان الناس نست اخوانا المسلمين المكروبين...بالعكس...كل مشكله تذكرنا بالثانيه

(هذا وانا أكتب الرد حطوا دعاية المسلسل في MBC2 عشان ينرفوزني XD )

Karazhan
08-07-2012, 03:46 AM
ان قالوا مايجوز خلاص مالنا رأي

وانا مااقدر اشوف مقاطع باليوتيوب عندي اليوتيوب خربان من برنامج اسمه adobe او شي جذي , فالمقاطع والامور هذي مااقدر اشوفها

عموما مشكورين على الموضوع واستمتعت بقراءه الردود

اخوكم المرشح لأجمل بروفايل واليتيم بعد
كرزان

jinabil
08-07-2012, 04:58 AM
اخى صارم

بارك الله فيك شفت الفديو كاملا
وسمعت كلام العلماء وفهمت سبب التحريم والزعل وهو واضح بس ايضا قدموا حلول
وقالوا لو فى اعمال تفيد الامة يمكن النظر فيها حيث يوجد بوادر للعمل الحسن ان وجد
فالان لو قلنا خلاص معاد نبو مسلسلات انبياء وصحابة نبو مسلسلات اسلامية تنبيهية
تتناول مواضيع حساسة بوجود هولاء العلماء مثلا ولنقل بدل المسلسلات المصرية
والكوكتيل على قولة اريشى ههههه يلى يصورون لنا الابطال هم السرقايين واصحاب الشركات الهابطة
و اصحاب الكازينو والبطلة هى مغتصبة والمغتصب هو يلى يبى يتزوج يعنى قصص انا لما امر من وسط البيت
فى خوالى او اعمامى اوحتى بيتى اشوف الاولاد والكبار والعجايز يشاهدون هذى الاعمال ويحطوها فى قمة اولوياتهم

على سبيل المثال مسلسل التركى فاطمة روح اسئل المراهقات مين قدوتك ؟ من فارس احلامك ؟
وشوف الصدمة راح تقولك بطل المسلسل يلى شارك فى الاغتصاب والخمر ويجاول يصلح نفسة وافكار سيئة
وسيئة وسيئة وسيئة
انا احزن بصراحة بان لا يوجد مسلسل يقوم على منهج اسلامى ليش ما يكون سيناريو المسلسلات اشياء هادفة
مثلا قصة حياة الاولاد فى النيجر او حياة عائلات فى اليمن او الصلاح الدين الايوبى او الفتوحات الاسلامية
لا لاتجد هذا ارجو ان توصلك الفكرة اوكى بطلنا نشوف صحابة مما يودى الى اننا ننتظر اعمال جادة فى المستقبل
يكفى اعمال كوميديا وتفاهة اليس كذلك ؟

meyrin

شكرا على المشاركة انا فى الدعاية كانى سمعت مقولة ابى بكر الصديق المشهورة من كان يعبد
محمد فان محمد قد مات ومن كان يعبد الله فان الله حى لا يموت هل هذا تجسيد لشخصية ابى بكر او
احد يقولها على لسان ابى بكر كما فى فلم الرسالة لا اعلم الصراحة
اوكى وانا معك من يبحث على الهداية راح يجدها بس احيانا يحتاج الانسان ان يبادر بفعل
الخير وان يعرف بالشيوخ والبرامج وصفحات النت ولو فى اعمال هادفة وواضحة ومبدعة
لان الانسان او اغلب الناس عايشين فى غفلة ومحتاجيين تذكير دائم ممكن الشخص يموت بعد اسبوع ويشوف نصيحة واحد ببرنامج
بقصص الانبياء لشيخ نبيل العوضى ويشاهدة ويعلن التوبة ويصلى ركعتين وربى ياخذة ويتوفى ويكون هذا الاسبوع افضل
من كل عمرة وشوف جزاتك انت عند ربى !!

اريشى

وانا منهم...العيب اولا كان مني لأني كان المفروض أهتم أكثر..ثانيا من مدرسات الشريعه الشريرات اللي كرهونا في الماده..ثالثا مواضيعنا كانت كلها مكرره عن الكفار والمنافقين..حتى ماعلمونا أبسط شي وهي الاذكار >_>
لكن الحين الحمدلله في اهتمام والكتب والنت مايقصرون ^^

اريشى هل تذكرين المقطع فى فلم عمر المختار لما كان عمر المختار يعلم الطلبة القران ويشرح
لهم الميزان شفتى الاسلوب والحب بين الطلبة ومعلمهم وهنا تحسى بمعنى وكاد المعلم ان يكون رسولا
لكن الان لا احتاج اشرح انتى عارفة وكلنا عارفيين الماساة

قصص الانبياء والصاحبه لو تاخذها من شيوخ الدين والداعيات أفضل وتكون 100% موثوقه ^^

نعم نعم اخذتها من نبيل العوضى ومحمد العريفى وعمر عبد الكافى كانوا قويين بصراحة ومقنعييين
ايضا لفت نظرى بان مثلا فى شرح الشيخ نبيل العوضى عن علامات يوم القيامة ترتيب العلامات من الشيخ
تختلف عن الشيخ عمر عبد الكافى وانا احترمهم هم الاثنيين بس ترتيبهم للعلامات يختلف وكنت اتمنى ان اجد
نقاشات عنها بس للاسف لا

لما جفت فيلم الرسوم لموسى عليه السلام مع الاسف صرت أتخيله بنفس الرسوم...لكن الحمدلله صارعت هاذي الصوره مده طويله وصلت 10 سنوات عشان أتخلص منها...فجوف المشكله ><
لا تقوليلى رسوم الصلصال :boggled: ههههههههههههههه ما قدرت اكملها ابداا ابداا

اتفق معك فى باقى النقاط كلنا مشتركيين فى الفكرة بس مختلفيين فى التفسير وهذا المطلوب من الموضوع
كل واحد يشوف ردود الناس ويبنى فكرتة بنفسة بعقل حر :)

هارت بيت

انا لاحظت انك مو متقبل فكرة المسلسلات والافلام كلها وانا معك بهذا الشىء بسبب الفسقة الذين يتكلبون على الادوار
كمصدر للما ل واساوو استعمال التكنولوجيا فى جملة انا سمعتها وعجبتنى فمثلا يقولك الكمبيوتر فى حد ذاتة ليس جهاز
سىء بل يتوقف ذلك على استعمال الشخص لهذا الجهاز اذا انت استخدمتة للعلم والتصفح والنصح وحسابات واعمال خير
فهو نعمة وتقربك لله اما اذا استخدمتة فى اشياء اخرى فهو فتنة ونقمة وتبعدك عن الله

وهو ليس غريب بما انك لست متابع للبرامج الامريكية فما اعتقد انك تعرف بعض اصحاب البرامج الفكاهية فى اعوام التسعينات
ينصحون الناس بالابتعاد عن التلفزيون بسسبب تحكم اليهود بهذا الجهاز العظيم وهو ليس غريبا بان 1 % من العالم هم المتحكمون فى اموال العالم
هم اليهود وهم يلى يقولونك ايش تصدق وايش تكذب ولا تشكك فى امريكيا واسرئيل ولشترى منتاجتنا
ولكن بدل سماع النصيحة من الناس والابتعاد لا كل يوم يزيدون مشاهدة عن اليوم يلى قبلة سوء حبيت تصدق او تكذب
فلذلك ومن هذا المنطق اطالب العلماء والمسلميين الاحرار بان يستفيدو من هذى التكنولوجيا ويعملوا لنا اعمال تثبت الدين فى النفوس
وتنبة وتحذر الناس انا منتظر اعمال الاعوام القادمة بعد هذا الكم الهائل من الفديوات التحذرية فى اليوتيوب

karazhan

شفت الفديو وتقبلت الفكرة بس هذا ما يعنى انهم يتوقفون عن عمل اعمال اسلامية اليس كذلك ؟
مفروض بما ان تمثيل الصحابة حرام خلاص يتجهوا الى الناس الصالحة والفتوحات الاسلامية ويعملوا
لنا الالعاب والمسلسلات ديينا ملى بالناس الصالحة ليش ما يتم استغلالهم ؟
اين الفكرين واصحاب الابداع ليعطونا قصص اسلامية باعمال هادفة وراسخة

xoro

وقسما باالله احيانا استحى من سماع بعض الجمل فى المسلسلات العربية واحس بمدى
تفاهة هالاشكال والمصيبة تجد الناس تطبق فى الواقع هذى الافعال :33:
اتمنى للاعمال الاسلامية ان تخرج وتنقذ ما تسطيع انقاذة

Karazhan
08-07-2012, 07:00 AM
شوف ترى المسلسلات لها تأثير قوي على نفوس الناس

عكس الكتب

واحنا تاريخنا الاسلامي كله بالكتب ماكو شي موثق بالتلفزيون الا محاضرات قليله جدا من شيوخ قله اذكروا الصحابه

يعني اغلب برامجنا تكون عن فتاوي للناس , تفسير احلام , مناظرات بين طائفه وطائفه

لو كان في افلام ومسلسلات تتكلم عن الامور الاخرى كان احسن وافضل , بشرط ان يجيزونها العلماء وتكون امور حقيقيه موثقه بناء على ذلك اجازوها العلماء

مو شرط يكون عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقوم بتمثيل دوره احد الفنانين , لكن تكون بطريقه اخرى مثل يكون المسلسل بزمن خلافه عمر ولكن يكون مع اناس اخرين

او مسلسلات تكون بزمن خلافه الامويين و العباسيين

ياخذون مراجع من الكتب اللي عندنا و يصورونها كأفلام او مسلسلات

يوصلون الاسلام لدول بالخارج يوضحون فيها كيف توسع الاسلام و كيف انتشر , لأن الاوربيين مثلا ماعندهم روايات وصكوك تتكلم عن غزو المغول لبلاد المسلمين و كيف انتصر عليهم قطز في معركه عين جالوت و اجلهم بعدها من بلاد الشام

هذا كله تاريخ لابد ان يتذكره كل الناس والمنتجين للأفلام والمسلسلات يصورونه عشان كل الناس تشوف وتعرف , الحين لو تسأل اغلب الشباب تقولهم تعرفون قطز ؟ راح يضحكون ويقولولك غلطان يالطيب قصدك قطر

مايعرفون شي الحين بس يعرفون اسبانيا خذت الكأس و يعرفون ميسي راح ينتقل الى برشلونه و تيري راح الدوري الايطالي

اكيد انت ملاحظ هالشي

فلازم يقومون بأعمال جباره ويوثقون كل تاريخنا بالفيديو , وصدقني في ناس كثيرين متشوقين , يعني انا شفت وسمعت كثير من الناس صاروا يتابعون القنوات الايرانيه عشان مسلسلاتهم عن الانبياء

قصص حقيقيه و قديمه والناس تحب تسمع اخبار السابقين

الحين مسلسلات تركيه صكت على المسكيكيه واصلين الحلقه 10 ملايين

اهو شي طيب لاتفكرون انه ماله معنى , والله شي طيب ويخدم الاسلام و توصل رساله للغرب , وهذي نقطه نسيت اذكرها سابقاً

ان الغرب مصوريله اعداء الاسلام انه انتشر بالبطش والدم , حتى الشيعه يقولون هالكلام ان العرب اللي اهو الصحابه ويقصدون عمر رضي الله عنه و المسلمين معاه دمروا حضاره فارس واطلقوا على العرب همج و برابره و متعطشين للنساء و مسميات اخرى

طبعا الغرب يعتقدون نفس الشي ان العرب او المسلمين نشروا الدين بقوه السيف وان الناس دخلوا الاسلام غصب

لو تسوي مسلسلات عن الفتوحات الاسلاميه راح تغير كثير من مفاهيم الناس , ولاتنسى ان صقر قريش كانوا الناس تتابعه بشغف

يعني انا من وجهت نظري اشوف ان المسلسلات الاسلاميه راح تخدم الاسلام , مو شرط عمر او عثمان او علي او ابوبكر رضي الله عنهم جميعا يكونون متواجدين ويقوم بعض الممثلين بدورهم , بما ان قالوا مايجوز خلاص

شوفوا شي ثاني حتى لو كان بزمن احد الصحابه ولا مضطرين تجعلوه امام الشاشه ولكن المسلسل يتكلم عن الزمن اللي عاشوا فيه

والكلام يطول والله ولكن حبيت اوضح بأقل قدر من الكتابه
واسف ان طولت عليكم

AMTORNADO
08-07-2012, 07:52 AM
أريد أن اشكرك على الموضوع مهم ورائع .. وأريد أن اضيف بعض النقاط ليست بجديدة فالأخوة لم يقصرو .
في رأيي عهد الصحابة مليئ بالملاحم وإلى الآن لم يخرج عمل يصور ملحمة كما يجب ان تكون أو قريبة منها ، لم أهتم بالمسلسلات أو الأفلام الإسلامية ولكن ما يخرج منها بإتقان هو ما نسمع عنه كعمر المختار مثلاً .

مع أهمية إنتاج مسلسلات للسيرة والصحابة وأنها تعمق تاريخنا المجيد اكثر ، أعتقد مع حجم من نتكلم عنهم ستهتز صورهم عندما يمثلونهم أشخاص سيئيين .
مسلسل سيدنا خالد بن الوليد مثلا ، لم أقتنع به من الحلقة ( 1 ) لأن الممثل السوري ترسخت لدي صورته في مسلسلات ( أبو الهنا و جميل وهناء :أفكر: ) ، لذلك كيف أقتنع به وهو يمثل هامة كسيدنا خالد بن الوليد !!

العديد من أصدقائي كانو يتابعون المسلسل وعندما حكيت لهم عن بعض المشاهد الهزلية للممثل في مسلسلاته الأخرى أحس أن سيدنا خالد بن الوليد اعمق من أن يمثله ممثل سطحي .
إن كان الأمر كذلك فما بالك بسيدنا عمر بن الخطاب المدفون بجانب الرسول صلى الله عليه وسلم ؟!!

إظهار ملاحم الصحابة في الأفلام مهم للغاية لترسيخه مبادئنا وتاريخنا اكثر فينا كما حدث في عمر المختار ، ومحمد الفاتح والقسطنطينية التي لم أكن أسمع عن قصة فتحها قبلها وأنا صغير ، وأتذكر حجم رواج الفيلم لدرجة أنك كنت تشتري الشريط بضعف الثمن ، منه ما يذهب للتبرع للبوسنه والآخر لتغطية التكاليف .

أعتقد أن يأخذ المبادرة رجال الأعمال المسلمين ويستثمرو في ذلك المجال لإصدار عمل محترم يليق بالهامة التي نتحدث عنها .

Abady Elfe
08-07-2012, 11:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم , الله يعيني بس شوف أنا اخوك أنا اللحين أجيبلك الموضوع هذا كله مع الفتاوى و أبشرك تراها فتاوى قديمة يعني ماهي على مسلسل عمر بن الخطاب إنت بامكانك ترجع لها وتبحث عنها وراح أقلك عملي كمان

قرار رقم 107 بتحريم إظهار فيلم محمد رسول الله وأصحابه رضي الله عنهم

روح أبحث عن الفتاوى رقم 4723 , 2442

هذا رابط للتأكد ( http://www.alifta.net/Fatawa/fatawaDetails.aspx?View=Page&PageID=323&PageNo=1&BookID=1)

هذي الفتاوى أنا حاطها نصب قدام عيوني لأنها من الشيخ عبدالعزيز ابن باز الله يرحمة ( لا يخاف في الله لومة لائم ) رجل قابل الله بلا ذنب ! أعرف قصته أكثر

يعني أنا أقولك بالفم المليان
حرام

شوفت كيف ماني خايف اقولها وأتحملها

النقطة الثانية اللي سببت جدل كثيررررررررررررررر

- ناس كثير تقولك والله إحنى لابد نحفظ تاريخنا ونسجله في التلفاز ( الاعلام المرئي ) مو مشكلة وثق التاريخ الإسلامي أنا معك أما تمثيل الأنبياء والصحابة ^_^ و سبب الفئة هذي إنها صارت ثقافية عن طريق هذا النوع من الاعلام مو متعودين يقراون كتب أو يبحثون أو يجالسون مجالس ذكر أو ناس مثقفة .... ليتعرفوا بأنبيائهم وصحابتهم , أنا معكم أنه اللإعلام المرئي يسر علينا وسهل علينا الكثير ( رغم أنه تعلمنا ثقافات خاطئة عن بعض الدول من وجهة نظري الشخصية روحت وشفت بعيني ) المهم

- وفيه كمان ناس تقول زيك يعني مثلا أنا "أتعلم منهم" أنا رأي الشخصي أنه لا واحد يهودي , نصراني أو مسلم ولو كان اللي كان حتى لو أنه مطوع بعد أنه يمثل دورهم ( الأنبياء والصحابة ) تبغى تتعلم عنهم روح وإقرأ الكتب وتابع لهم حتى في الانترنت اللحين, إحنى متطورين والله حتى شيوخنا تطوروا في كتب إلكترونية تقدر تتصفح وتتابع كل شي !

- الأمر الثالث اللي قرأته منك وأحزنني كثير الأغاني الإسلامية , يا أخي الإسلام ما عمره إنتشر بالأغاني لا تجيني تقولي اسلامية هذا اللي دربانا في الحفرة حفرة الجهل والتخلف ترى الإسلام عزته و قوته مو أغاني أو أشياء ثانية روح أعرف المسلمين كيف فتحوا بلاد السند وشوف أثر الإسلام في شرق أسيا وكيف أسلموا ( مثال عاصمة الفلبين مانيلا قديما أسمها أمن الله !)

خلينا نعرف حاجة بسيطة عن عمر بن الخطاب ^_^

كان عمر بن الخطاب أبيض البشرة تعلوه حمرة، وقيل أنه صار أسمر في عام الرمادة حيث أصابته مع المسلمين مجاعة شديدةوكان حسن الخدين، أصلع الرأس. له لحية مقدمتها طويلة وتخف عند العارضيان وقد كان يخضبها بالحناء وله شارب طويل. وكان في وجهه خطان أسودان من البكاء لشدة خشيته من الله، أما شاربه فقيل أنه كان طويلاً من أطرافه وقد روى الطبراني ، قال: «حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا إسحق بن عيسى الطباع قال: "رأيتمالك بن أنس وافر الشارب فسألته عن ذلك فقال حدثني زيد بن أسلم عن عامر بن عبد الله بن الزبيرأن عمر بن الخطاب كان إذا غضب فتل شاربه ونفخ"».وكان طويلاً جسيماً تصل قدماه إلى الأرض إذا ركب الفرس يظهر كأنه واقف وكان أعسرًا سريع المشي.

تعرف كيف طول عمر بن الخطاب رضي الله عنه اللحين :]

Arashi
08-07-2012, 07:08 PM
انا احزن بصراحة بان لا يوجد مسلسل يقوم على منهج اسلامى ليش ما يكون سيناريو المسلسلات اشياء هادفة

يس مؤيده لكلامك...ولو احتاجوا لوجود نساء لدور الام والاخت والزوجه عالاقل محتشمات ومحجبات
انا جفت مسلسل وكانوا فيه ممثلات محجبات وصدقني ماحسيت بشي غريب في مظهرهم..حتى لما يكون دور اخ واخت في البيت والاخت محجبه في البيت جدام اخوها (لأن الممثله اصلا محجبه)...ماحسيت بأي شي غريب...ودورها محترم ولا احد يلمسها...حتى اذكر لما أخوها عصب وكان بيضربها جات الضربه من بعيد بدون لمس لكن فهمنا ان عطاها كف...المسلسل كان هادف وكان يدعو الى الثقه بين الازواج والاهل وعدم الشك وهكذا...حتى ان في ذكر لآيات واحاديث مفيده في المسلسل ^_^
أيضا...بالنسبه للحب...في نفس المسلسل جابوا طاري هالقضيه لكن بطريقه عجبتني...اخو البطل انعجب بأخت البطله (زوجة البطل) لما العيلتين تقابلوا..حب أخلاقها فخطبها...لا طلعات ولا كلام بالسر ولا خرابيط...وضع جدا محترم
ومن جهه اخرى البطل حب بنت صغيره لكن الله عاقبه بأن زوجته ماتت من القهر وهو صار مجنون ودخلوه مصحه...طبعا أثناء حبه لها ما جفنا لقطات وكلام يغث...حتى البنت كانت تنادي "بابا" لأن فيها نقص ماعندها اب XD
يعني هذا أهون شي جفته في تاريخ المسلسلات الحالي @@

لكن الان لا احتاج اشرح انتى عارفة وكلنا عارفيين الماساة

ماجفت فيلم عمر المختار لكن أتمنى يعرضونه وقت أقدر اجوفه...عجبني وصفك لمقطع المدرس والطلبه ^^
وفعلا هالمشاعر والتعامل الطيب معدوم في مسلسلات الحين...حتى الحبايب ياكلون بعض >_>

ايضا لفت نظرى بان مثلا فى شرح الشيخ نبيل العوضى عن علامات يوم القيامة ترتيب العلامات من الشيخ
تختلف عن الشيخ عمر عبد الكافى

علامات الساعه أمر يصعب الكل يتفق عليه...في كتاب نهاية العالم للعريفي وايضا بتلاحظ ترتيب اخر وحتى شرح مختلف لبعض العلامات...والبعض يقول لك العلامه الفلانيه صارت ويجيب لك صور من منطقه او ظاهره..والبعض يقول هاذي ماتعتبر العلامه الفلانيه ولسه ما ظهرت
البعض يقول لك هم 100 علامه مثلا والبعض يقول لك هي 90
والبعض يقول حدثت 70 علامه والبعض يقول حدثت 50
أيضا بعضهم فسروا علامة ان شبه الجزيره تصير مروج خضراء هي ان احنا قمنا نزرع في مزارع عندنا بعد ما كنا في صحرى...والبعض يقول ان هالعلامه تحصل بعد يأجوج ومأجوج لما رب العالمين ينجي المؤمنين وتصير الارض خضراء والحيوانات كلها أليفه

مافي شي واضح ولا نقدر نقول ان الثورات علامه مثلا او حال المسلمين الان علامه...لأن تاريخنا مليان حروب واحتلال ويوم ننهزم ويوم نطلع فوق...يوم نفترق ويوم نتحد...أتمنى هالمره وادعو رب العالمين ان نطلع فوق ونتحد @@

لا تقوليلى رسوم الصلصال :boggled: ههههههههههههههه ما قدرت اكملها ابداا ابداا

لا كانت رسوم مثل شغل ديزني واحسن منه بعد...بس في أشياء تافهه وشي متوقع منهم >_>

اتفق معك فى باقى النقاط كلنا مشتركيين فى الفكرة بس مختلفيين فى التفسير وهذا المطلوب من الموضوع
كل واحد يشوف ردود الناس ويبنى فكرتة بنفسة بعقل حر :)

:biggthump

اين الفكرين واصحاب الابداع ليعطونا قصص اسلامية باعمال هادفة وراسخة

هل شاهدت اعلان مسلسل عمر بن الخطاب؟ جفت قوة الاخراج والتصوير؟ تقول كأنه فيلم هوليوود @@
لو يمشي المسلسل بطريقه صح صدقني يصير شي عالمي @.@
سمعت ان في تصويت في تويتر اظن من mbc نفسها...ويقولون لو وصل عدد المعترضين عالمسلسل مليون راح يوقفونه والله اعلم...بدور عليه ولو لقيته خلونا ننشره لعل وعسى ينفع .__.

يعني اغلب برامجنا تكون عن فتاوي للناس , تفسير احلام , مناظرات بين طائفه وطائفه

خاصة المناظرات..وصار كل واحد يتهاوش مع شيعي يقول لك "انا اغير على ديني"...الدين مب بالهواش والمناظرات...أولا المناظرات فقط لأهل العلم واحنا ممكن لو جفن شيعي يسب او شي ننصحه لكن بدون طولة لسان...ثانيا ما لازم تكون تلفزيوناتنا كلها لهالامور فقط...يعني المناظرات الزايده عن اللزوم الصراحه تضييع وقت...قناه او قناتين مناظره كفايه...والباقي..نبي مواضيع دينيه مهمه ولازم نمسكها من الابسط...يعني مثل ما قلت في رد سابق...كثير من الناس ماتعرف فوايد الاذكار خاصة الصباح والمساء..مافيها شي لو يكون في برنامج منوع لهالامور...او رسوم او مسلسل بطريقه حلوه وتجذب المشاهد

تعرف كيف طول عمر بن الخطاب رضي الله عنه اللحين :]

يعطيك العافيه عالتعريف ^^
أستغفر الله...انا قريت مكان انه كان قصير..الحمدلله صححت لي المعلومه >_<

الله يجمعنا مع محمد صلى الله عليه وسلم وابو بكر وعمر وكل الصحابه في الفردوس الاعلى ^.^

Abady Elfe
08-07-2012, 10:16 PM
Arashi

عمر بن الخطاب كان من طوله الفارع لما يبغى يطلع على ظهر الحصان يمسك اذن الحصان بيد والأذن الخرى باليد الثانية ويطلع على ظهر الحصان !!

)(FanTasy)(
13-07-2012, 12:03 AM
الـسَّـلامُ عـلـيكــُم ورَحـْمـَة ُ الله وبـَرَكـاتـَهُ

أشـكـرك أخـي المـُحـتـرم Jinabil

هـذه أعـتـبـرهـا فـضـفـضـة إيـمـانـيـّة مـنـك

بـنـظـري - مـع جـلّ أحـتـرامـي وتـقـديـري لك - ذكـرتَ مـُغـالـطـات كـثيـرة

بـعـضـهـا أشـارَ إلـيـهـا أخوتـك الأعـضـاء ..

وأنـا أسأل الله أن يـرزقـك عـلـى نـيـتـك الطـيّـبـة التـي تـقدّمـتَ بـهـا ..

لـو تـوافـقـنـي أخـي الكـريـم عـلـى أنـَّ المـسـلـسـلات والأفـلام الـديـنـيـّة تـَمـسّ بـطـهـارة الـديـن ..

إلـى الآن أعـظـم عـَمـَل قـدَّمـه الـفــَن للإسـلام هـو فـلـم الـرسـالـة .. أظـن ستـوافـقـنـي عـلـى هـذا ..

لـكـن لـو تـدري أنـَّ فـلـم الـرسـالة مـلـيء بالأخـطـاء والأكـاذيـب عـن الـرسـول صـلـّى الله عـلـيـه وسلـّم

أقـرأ التـالـي عـن فـلم الـرسـالـة :

الأباطيل والضلالات التي جاءت في فيلم الرسالة :

1_ قصة دعائه صلى الله عليه وآله وسلم عندما خرج من الطائف ( اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي … ) ضعيفة ولم تثبت عنه صلى الله عليه وآله وسلم بسند صحيح

2 _ قيام أحد الأشخاص وتخييرهم بالبيعة أو عدمها عندما أراضوا بيعة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم

3 _ قصة مبيت علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وبيت العنكبوت على باب الغار ، وبيض الحمامة عند الكهف . جميع ذلك لم يصح عن الرسول صلى الله عليه وسلم بسند صحيح

4 _ قيام أحد المشركين والطلب من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بالخروج من الغار ثم انصرافه عنه لوجود العنكبوت والحمامة لا صحة له بل إن الله قد أعمى ابصارهم عن الغار ولم يثبت أنهم التفوا فيه مجرد التفاته .

5 _ استقبال أهل المدينة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وطلع البدر علينا لا تصح _ وثنية الوداع من جهة الشام لا من جهة مكة _

6 _ الضرب بالدفوف عند استقبال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وهو قادم من مكة لا أصل له

7 _ قصة الأذان التي جاءت بالفيلم ليست هي القصة الصحيحة التي ثبتت بالسنة

8 _ بناء المسجد في فيلم الرسالة ليس كما بناه الرسول حيث لا قبة فيه ولا سور في عهده صلى الله عليه وآله وسلم

9 _ ادعوا أن هناك رسالة قرأها ابن سلول والمشركين فيها بعض الأحكام ثم حرقوها لا أصل لها . ولعمري إن كانت قد أحرقت فكيف علم بها العقاد ومن أخبره بها

10_ دعوى أن أناس من المشركين اعتدى على المسلمين وهم سالمون وقتلوا منهم ثم جاؤوا للرسول من أجل أن يقاتلوهم فمنعهم لعدم نزول الإذن بالقتال والجهاد بل ما ثبت أن كرز بن جابر الفهري أغار على سرح المدينة وهرب ولعلها هذه التي قصدها المخرج في الفيلم ولكن في هذه القصة خرج الرسول صلى الله عليه وآله في طلبه وحمل لواءه علي بن أبي طالب وهذه ما تسمى بغزوة بدر الأولى

11 _ أظهر حمزة رضي الله عنه وهو يخاطب الرسول بصورة الصحابي الغير مؤدب يطلب قتال المشركين من النبي وهذا كذب وافتراء على سيد الشهداء

12 _ الأذان لتجميع الناس لبيان بعض الأخبار عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وهذا لا أصل له بالسنة بل الصحيح أنهم كانوا ينادوا بالصلاة جامعة

13 _ جاء عن حمزة أنه قال لا تقيدوا الأسرى وكان على خلاف السنة بل ثبت أن الرسول قيد ثمامة بسارية المسجد

14 _ تصوير سيف علي وهو يضرب الوليد بن عتبة ويطير بالهواء ثم يقع عليه ليقتله وتصوير رمح سراقة ابن مالك وهو يرمي به فينزل بالحلقة التي على رأس الراقصة لتعلموا حقيقة الأمر من هذه الأفلام ؟؟!!! .

15 _ قول أحد الصحابة ولعلعه عمار في الفيلم باستعمال كلمة _ الرب _ ومعلوم أن هذا اللفظ من نطق النصارى وليس المسلمين
16 _استعمال الطبول بالحرب وهذا لا أصل له بالإسلام بل هو مخالف لشرع اللهولكن إن عرفنا أن أكثر القائمين على تصوير هذا الفيلم والعمل به من النصارى يزول الكثير من الإشكال

إذا كـانَ هـذا أعـظـم وأهـم عـَمَـل قـَّدمـه الفـن للإسـلام وكـان مـلـيء بالكـذب والمـُغـالطـات

والتـي رُسخـت بعقـول المـُشـاهديـن عـلـى أنـهـا صـحـيـحـة .. فـمـا رأيـك بباقـي الفـن ؟؟

النـُقـطـة الأخـرى التـي أود أن تـصـل لك :

أنـا أحـبُّ أن أتـخـيـَّل سـيف الله المـسـلول خـالـد بـن الـولـيـد رضـي الله عـنـه بهـيئة ذاك الشـُجاع الـقـوي الجـاد

والـذي مـات وهـو يـتـمـنـى لـو مـات شـهـيـدًا مـع الشـهـداء .. هـكـذا رأيـتـه فـي السيـرة العـَطـرة سـواء بالكـتـب أو عـلـى لسـان أحـد شـيـوخـنـا الكـرام

ولكـنـي أكـره أن أنـظـر لـخـالـد بـن الـولـيد فـي التـلفـاز وكـأنـّه شـاب تـرف رومـانـسـي .. والطـامـة أن يمــثـّل دوره ممـثـل نـصـرانـي !!

أخـي المـحـتـرم Jinabil ..الـديـن ولله الحـمـد مـُنـتـشـر ومـنـصور بـوعـد ٍ مـِنَ الله عـزَّ وجـل

فـلا نـعـصـي الله فـي سـبـيل هـدايـة النـاس ! والضـائـع والجـاهـل عـن أمـور الـديـن هـذه مـُشكـلتـه هـوَ ولـيـسـت مـُشكـلة الديـن

ولـكـن يـتـوجـّب عـلــي أن أنـشر مـقـطـعـًا هـادفـًا لـدينـي ولـوطـنـي ويـتـوجـب عـلـيـك أن تـنـصـح النـاس حـولك بـأن لا يـنـفـعـهـم إلا ديـنـهـم

ويـتـوجـب عـلـى الأخـت فـلانـة أن تـنـصـح نـفـسـهـا وتـذكـر صـديقـاتهـا ويـتـوجـّب عـلـى العضـو فـلان أن يـذكـرنـا بـأخـواننـا فـي سـوريـا ..

أعـذرنـي عـلـى الاطـالـة ~ شـاهـد مـعـي هـذا المـقـطـع :

http://www.youtube.com/watch?v=XG4IRd10QWc&amp;feature=my_liked_videos&amp;list=LLugySPWnm__42Y0lG_aDOEQ

)(FanTasy)(
13-07-2012, 12:13 AM
بـعـض ُ التعـليقـات عـلى الـسـريـع :

فى الحقيقة لسة ما اعرف من هم السلفيين ومن هم الشيعة فقط السنة يلى اعرفهم وهم على الدين

الـسـَـلـَف تـُطـلـَق عـلـى مـَن استقـام واتـبـع الـسـَلـَف الصـالـح

لكـن هـذا المـسمـى تـشـوّه مـن الإعـلام وأصـبـح مـربوطـًا بالتفجـير والعـنـجهـيـة وهـذا خطـأ وكـذب

أمـا الـشيـعـة عـامـتـهـم عـلـى انـحـراف وأغـلب عـلمـائـهـم مـكـفـرون مـن علمـائـنـا

والـشـيـعـي مـسلـم لكـنـه عـلـى انحـراف

أمـا الـرافـضـي هـو بصـراحـة مـن يـرفـض الحـق ويعـتـبر أن القـرآن الكـريـم انتـزع مـنـه أسـم عـلـي رضـي الله عنـه

بـمـعنـى أنـه مـحـرّف .. وأنـَّ زوجـات النـبي فـي النـار والعيـاذ بالله .. وغـيرهـا مـن دجـل وتـلاعـب فـي الديـن

وهل تريد ان نكون على امل ان يخرج من تلك الـ 10 اعمال عمل واحد يستحق
هذه هي المشكلة لا نريد ان تكون تلك الأعمال الـ 9 الفاشله والضعيفه إسلامية
لأن من يقوم بعملها لا يهتم سوى بالمادة فقط

أحـسـنت

أحـسـنـت ِبـهـذه

أحـسـنـت ِ قـولا ً

وصار كل واحد يتهاوش مع شيعي يقول لك "انا اغير على ديني"...الدين مب بالهواش والمناظرات...أولا المناظرات فقط لأهل العلم

من المـُهـم : أهـل العـلـم مـثـل العـلماء والشيـوخ لـيس لـديـهـم الـوقـت الكـافـي للـردود عـلى افـتـراءات الـشيـعـة فـي الــYoutube والمـنـتـديـات =)

فـإن ألـقـيت شـُبهة أو اسـاءة عـلـى زوجـات النـبي وصحـابـتـه الكـرام مـن الغـيرة أن نـرد ومـن الجـبن أن نـسـكـت حـتـى ولـو فـي داخـل أنـفـسنـا

والغـضـب لأجـل ديـن الله مـن أفـعـال الـرسـول صـلـى الله عـلـيـه وسلـّم .

أحـسـنـت

شـُكـرًا عـلـى مـا قـدمـتـوه جـمـيـعـًا ^_^

chris
13-07-2012, 10:30 AM
والله لن اجد شيء كثير اضيفه على ما قاله الاخوة و الاخوات الافاضل
وفق الله الجميع
فقد قالوا بما في قلوبنا و نريد ان نقوله ولعلي اضيف ايضا

يا اخواني في الماضي راينا مسلسلات دينية بامضاء العقاد مثل الرسالة على سبيل المثال الا انها كانت افلام ومسلسلات تراعي الفكرة العامة للشخصية
و تهتم بتفاصيل الرسالة و الفكرة ونجحت بايصال القصة كاملة حتى دون ان نرى بعض تلك الشخصيات فلم نرى عمرا ً ولا ابى بكرا ً ولا عليا ً بل راينا بعض الشخصيات
ومصيبتنا في زماننا هذا الان
حيث ان مسلسلات الفترة التي نحن فيها وزماننا هذا اصبحت مسلسلات تتجه لفكرة العصر الحالي وما يصاحبها من اهتمام بامور الرومنسية و الحياة الزوجية ومنها وضع دور كبير للمراءة في المسلسل فتجد
المخرج يدقق على الحياة الخاصة للشخصية و علاقته بالنساء و دور زوجته بالاحداث وطبعا لن يخلوا الامر من ان نرى شعرها المكشوف لاننا نتحدث عن لحظة الخلوة بين الشخصية وزوجته في البيت فمن غير المعقول ان تغطي راسها في المشهد
فالمخرج محترف لن يقع في هذا الخطا

وهنا تاتي الكارثة حيث ان المخرج او لنقل حياة الكثير من الشخصيات كان الجانب الاسري و الزوجي مبهم وغير واضح والمخرج هنا يريد ان يدخل هذا العنصر
مما يعني انه سوف يتجه لتخيل الامر و استخدام عقل الزمان الذي يعيش فيه هو طبعا ليصنع ملحمة اسرية في منزل عمر بن الخطاب
فنرى عبارات تحررية وطريقة محاكة عصرية لزمان العفة و الطهارة

والله ما يبكينا يا اخواني ان حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرف غيرة عمر
يقول النبى صلى الله عليه و سلم : رأيتنى فى المنام كأنني في الجنة فرأيت قصر عظيم ورأيت أمراة تتوضأ أمام القصر فسألت لمن هذا القصر فقيل لي لعمر بن الخطاب يقول " فتذكرت غيرة عمر على النساء فوليت " فبكى عمر وقال أو مثلي يغار على مثلك يا رسول الله صلى الله عليه وسلم ...!!

الله اكبر تذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم غيرة عمر فولى مبتعدا ً
ونحن ننتظر ان نرى عمر مع زوجته في البيت
فحسبنا الله ونعم الوكيل

سلام chris

Arashi
22-07-2012, 01:50 AM
يا جماعه...احد ألقى نظره على مسلسل عمر بدافع الفضول؟ :p
أنا جفت جزء منه بالغلط...نزلت وجلست والتلفزيون مفتوح عالمسلسل وانا مادري @_@
ما عجبني اداء البطل بالمره...يعني تقول "وااااااااااااضح انه تمثيل"...والمرأه اللي ظهرت معاه في المقطع بعد تمثيلها أفشل...اللهم دور الاب كان واقعي شوي....مع اني تعودت اجوف اقوى تمثيل في المسلسلات التاريخيه :28: (صوت البطل يشبه مؤدي صوت رسوم كرتون قديم...ادى دور كبمارو لو تعرفونه :33: )

طبعا بعدها ما رجعت عالقناه ولا ابي اجوف المسلسل....لكن انصدمت ان الاهل يتابعونه .... بحاول أمنعهم :blackeye:

من المـُهـم : أهـل العـلـم مـثـل العـلماء والشيـوخ لـيس لـديـهـم الـوقـت الكـافـي للـردود عـلى افـتـراءات الـشيـعـة فـي الــYoutube والمـنـتـديـات =)

فـإن ألـقـيت شـُبهة أو اسـاءة عـلـى زوجـات النـبي وصحـابـتـه الكـرام مـن الغـيرة أن نـرد ومـن الجـبن أن نـسـكـت حـتـى ولـو فـي داخـل أنـفـسنـا

والغـضـب لأجـل ديـن الله مـن أفـعـال الـرسـول صـلـى الله عـلـيـه وسلـّم .

رد عن رد...لكن لما يجيك واحد يرد على شيعي بجهاله...كلام مثل "انت يالشيعي يالنجس يالـ.....$&%&" <<< اسفه على هالالفاظ...هذي ما اعتبرها غيره وانما قلة ادب وزيادة فتن وتشويه صورة السنه...حتى لو الطرف اتجه للسب والشتم...هذي مب من صفات المسلمين واحنا نقتدي بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالصبر والنقاش بأدب وبالادله...وان كان الشخص ماله طولة بال ولا عنده علم ولا اسلوب في الرد..فالافضل انه يسكت ويترك الجدل للي هم قادرين عليه بالطريقة الصحيحه (وهنا أقصد اللي يعمل نفس غيور لكن يبي يتهاوش لا اكثر) ^^
مؤيده لكلامك طبعا...ما لازم نسكت وندافع عن مذهبنا والصحابه الكرام بأي طريقه شرط ما نغلط :biggthump

وهنا تاتي الكارثة حيث ان المخرج او لنقل حياة الكثير من الشخصيات كان الجانب الاسري و الزوجي مبهم وغير واضح والمخرج هنا يريد ان يدخل هذا العنصر
مما يعني انه سوف يتجه لتخيل الامر و استخدام عقل الزمان الذي يعيش فيه هو طبعا ليصنع ملحمة اسرية في منزل عمر بن الخطاب
فنرى عبارات تحررية وطريقة محاكة عصرية لزمان العفة و الطهارة

ومن هنا أعتبر المسلسل فشل حتى لو لم يتم تحريم تمثيل دور عمر رضي الله عنه >_>
اللي الواحد يبغيه من المسلسل هو الاحداث المهمه والحروب...لو ركزوا عليها أصلا ما يحتاجون يمثلون دور عمر ولا زوجاته ولا مشاهد زياده تعتبر تحريف!
أذكر اني شاهدت فيلم رسوم من انتاج أجنبي وكانوا مستأذنين مشايخ المسلمين انهم يعملونه ووافقوا عليه
لا جفنا فيه عمر ولا ابو بكر....ما اذكر بالضبط...بس اظن كثير كثييييييييييير من الصحابه ما ظهروا
والفيلم كان بسيط يوضح الاحداث بشكل سطحي بدون عمق وتأليف (نسيت اسم الفيلم)
اللي أذكر ظهورهم المجرمين ابوجهل وابو لهب وربعهم XD
شوي أذكر خالد بن الوليد وسعد بن ابي وقاص

طبعا هذا لما كنت أصغر ومادري ان الافضل ما اشاهد الفيلم @@

لكن الفكره ان هالاجانب احترموا الصحابه اكثر من العرب الحين >_>

)(FanTasy)(
22-07-2012, 03:29 AM
رد عن رد...لكن لما يجيك واحد يرد على شيعي بجهاله...كلام مثل "انت يالشيعي يالنجس يالـ.....$&%&" <<< اسفه على هالالفاظ...هذي ما اعتبرها غيره وانما قلة ادب وزيادة فتن وتشويه صورة السنه...حتى لو الطرف اتجه للسب والشتم...هذي مب من صفات المسلمين واحنا نقتدي بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالصبر والنقاش بأدب وبالادله...وان كان الشخص ماله طولة بال ولا عنده علم ولا اسلوب في الرد..فالافضل انه يسكت ويترك الجدل للي هم قادرين عليه بالطريقة الصحيحه (وهنا أقصد اللي يعمل نفس غيور لكن يبي يتهاوش لا اكثر) ^^
مؤيده لكلامك طبعا...ما لازم نسكت وندافع عن مذهبنا والصحابه الكرام بأي طريقه شرط ما نغلط

الـسـب والـوقـاحـة والشـتـائـم كـلـهـا لا تـأتـي بـنـتـيـجة مـُرضـيـة بـل تـنـعـكـس عـلـى أصـحـابـهـا

إلا أنـَّ فـي مـسـتـوى غـلـظـتـنـا وتـعـامـلنـا مـعـهـم درجـات..

المـُحـتـرم فـي نقـاشـه ومـؤدَّب فـي أسـلـوبـه والله مـهـمـا أخـتـلـفـت مـعـه يُـلـزمـنـي أحـتـرامـه

لـكـن الـسـؤال فـيمـَن يـشـتـم ويـلعـن بالصـريـح (( أنـتـم يـا أبـنـاء عـائــشـة يــا ************* ))

الغـالـبـيـة السـاحـقـة مـِنْ الـذيـن تـفـور دمـاءهـم ضـد مـا يقـرأون

مـنـهـم مـن سيـشتـم عـلـيه ومـنهـم مـن يـدعـي عـلـيه بالهـلاك ومـنـهـم ومـنـهـم

نــادرًا جـدًا مـنـنـا مـن يقـول للشتـّام والوقـح مـع زوجـات الـرسـول صلـى الله عليـه وسلـم

( الله يـهـديـك )

وأنـا ذكـرتُ لك ِ أنـَّ رسـول الله صـلـى الله عـلـيـه وسلـَّم كـان يغـضـب لأجـل ديـن الله

فـمـثـلا ً عـنـدمـا أشـغـلوا الكـُفـّار الصحـابة ورسـولنـا الكـريـم دعـى علـيهـم وقـال :

"شـغـلـونـا عـن الـصـلاة الـوسـطـى مـلأ الله قـبـورهـم وصـدورهـم نـارًا "

فـي النهـايـة أحـب أن أقـول بـشـكـل عـام ولـيـس لك ِ : الغـضـب لأجـل ديـنـنـا واجـب عليـنـا =)

أمـا الـشـتـم واللعـن والكـلام الـبـذيء كـلـها تـرجـع ضـد أصحـابـهـا .

أذكر اني شاهدت فيلم رسوم من انتاج أجنبي وكانوا مستأذنين مشايخ المسلمين انهم يعملونه ووافقوا عليه
لا جفنا فيه عمر ولا ابو بكر....ما اذكر بالضبط...بس اظن كثير كثييييييييييير من الصحابه ما ظهروا
والفيلم كان بسيط يوضح الاحداث بشكل سطحي بدون عمق وتأليف (نسيت اسم الفيلم)

يـمـكـن قـصـدك هـذا :

http://www.youtube.com/watch?v=TlQ4Wxw5ky4&amp;feature=player_embedded

jinabil
22-07-2012, 04:22 AM
انا تابعت اول حلقتيين

بصراحة شىء رائع وتمثيل راقى فاق توقعاتى

وايضا سائلت بعض الناس وقالولى يان يوجد شيوخ كفرو
التمثيل بالصحابة وهو من باب الاجتهاد وايضا شيوخ
قالو عادى وهو ايضا من باب الاجتهاد !!!

وانا رايت الشيوخ يلى قالو عادى ودعموه مثل القرضاوى و7 شيوخ وعلماء

الجميع يشوف المسلسل ومنبهرين بية وانا اقول بان العديد راح يتاثر بالمسلسل لانة عمل قوى فعلا

Heartbeat
22-07-2012, 04:43 AM
لا نستغرب من القرضاوي هذا :)

)(FanTasy)(
22-07-2012, 05:06 AM
http://yoursmiles.org/tsmile/emb/t1827.gif (http://yoursmiles.org/t-emb.php)

أتـدري .. كـُلّ واحــد فـيـنـا ومــسـتـوى إيـمـانـه وضمـيـره وعـقـلـه

مـِنْ نـاحـيـة إيـمـانـيـّة يقـول صـلـّى الله عـليه وسـلـَّم :

(( الحـلال بـيـِّن والحـرام بـيـِّـن وبـيـنـهـمـا أمـورٌ مـُـتـشـابـهـات لا يـعـلمـهـا كـثـير مـن النـاس ، فـمـن أتـقـى الـشـُبهـات أسـتـبـرأ لـديـنـه وعـرضـه ... ))

ومـن نـاحـيـة ضمـير أنـا شـخـصـيـًا أكـتـفـي أن أمـنـع نـفـسـي عـن مـُتـابـعـة المـُسـَلـسَـل حـُبـًا وتـبـجـيـلا ً للفـاروق رضـي الله عـنـه

أمـا أنــت لـربمـا أحـبـبــت أن تـشـاهـد أكـشـن وقـفـز وسـيـوف مـن إنـتـاج عـربـي .. لـيـس مـحـبـة ً واحـتـرامـًا للصـحـابـي الجـلـيل

وأذكـر أنـك قـُلت تـحـب الداعـيـة نـبـيـل العـوضـي وتـُحـب بـرامـجـه عـن الـسيـر .. لـمـاذا لـم تـكـتـف بمـشـاهـدة هـذه البرامـج الديـنـيـة ؟؟

فـهـي أنـقـى وأنـظـف وأضـبـط وأصـدق مـن مـا تعـرضـه قـنـوات الـ MBC

ومـن نـاحــة عـقـليـة

أقـول لك قــــــالـــــوا هـيـئـة كــِــبار العـلمــاء بـتحـريـم تمـثـيل الصحـابـة والأنـبـيـاء

تـقـول لـنـا القـرضـاوي وسـبـعـة شيـوخ آخـريـن ..

وأخـي مـع أحـتـرامـي لك هـذه الكـلمـة مـنك خـاطئـة :

وهو ايضا من باب الاجتهاد !!!

لـيـس أنـت مـَن تـُحـدّد مـَن أجـتـهـد ومـَن أصـاب =)

ويـَلـزُمـك أن تـرجـع لأقـوال العـلمـاء عـلـى جـمـعـهـم

لا أن تـرجـع لأقـوال أفـرد 3 أو 4 ..

فـي النهـايـة أنـت حـُر .. لـنـا مـَن يـُحـاسـبـنـا جـمـيـعـًا .

AMTORNADO
04-08-2012, 05:48 PM

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/314351_303450569753336_511056138_n.jpg

صارم
04-08-2012, 09:29 PM
:أفكر::أفكر:

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/314351_303450569753336_511056138_n.jpg

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله لا أعرف أبكي أم أضحـــــــــــك

حسبنا الله ونعم الوكيل ..

Argonaut
04-08-2012, 10:03 PM
قال رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم:

"مَنْ سَنَّ في الإِسْلام سُنةً حَسنةً فَلَهُ أَجْرُهَا، وأَجْرُ منْ عَملَ بِهَا مِنْ بَعْدِهِ مِنْ

غَيْرِ أَنْ ينْقُصَ مِنْ أُجُورهِمْ شَيءٌ، ومَنْ سَنَّ في الإِسْلامِ سُنَّةً سيَّئةً كَانَ عَليه وِزْرها وَوِزرُ مَنْ عَمِلَ

بِهَا مِنْ بعْده مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَوْزارهمْ شَيْءٌ"