المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية طائرة أمريكية تقتل 12 باكستانيًّا في هجمات جديدة



أحمد الأنصاري
07-07-2012, 07:20 PM
قتلت طائرة أمريكية بدون طيار 12 باكستانيًّا في هجمات شنتها على مجمع سكني في باكستان قرب الحدود مع أفغانستان.وقال مسؤولون بالمخابرات الباكستانية: إن طائرة أمريكية بدون طيار قتلت 12 شخصًا على الأقل عندما أطلقت صواريخ على مجمع سكني.
وتابع المسؤولون: إن عدد قتلى الهجوم الذي وقع في منطقة داتا خيل بإقليم وزيرستان الشمالي يمكن أن يرتفع.
ويقول باكستانيون كثيرون: إن الهجمات بطائرات بدون طيار التي تقتل مدنيين تمثل انتهاكًا للسيادة الباكستانية. وكانت هذه الهجمات واحدة من عدة عوامل تسببت في توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان, وفقًا لرويترز.
وكثَّفت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الهجمات باستخدام الطائرات بدون طيار في إقليم وزيرستان الشمالي في الأسابيع القليلة الماضية.
وقتل ثمانية أشخاص في الإقليم في هجوم بطائرة بدون طيار يوم الأحد.
وأعادت باكستان فتح طرق إمدادات حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى أفغانستان، حسبما أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الثلاثاء.
وكانت إسلام آباد قد أغلقت طرق الإمدادات منذ مقتل 24 جنديًّا باكستانيًّا في قصف نفذته قوة (إيساف) في نوفمبر الماضي قرب الحدود الأفغانية.
وقالت كلينتون في بيان: إنها تبلغت خلال اتصال هاتفي مع نظيرتها الباكستانية هينا رباني خار "بإعادة فتح الطرق البرية لإمدادات الحلف الأطلسي إلى أفغانستان".
وأضافت كلينتون: "أعربت مجددًا عن أسفي العميق للحادث المأساوي الذي وقع في نوفمبر.. قدمت التعازي لأسر الجنود الباكستانيين الذين قتلوا.. نأسف للخسائر التي تكبدها الجيش الباكستاني".
ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أميركي لم تسمه قوله: "إن واشنطن قررت 1.1 مليار دولار لباكستان إثر سماحها بمرور قوافل الإمدادات".
وفي ردود الأفعال، هددت حركة طالبان باكستان بمهاجمة الشاحنات التي تنقل إمدادات إلى القوات الأميركية وقوات الناتو في أفغانستان، بعدما توصلت إسلام آباد وواشنطن إلى اتفاق على فتح طرق الإمداد المقفلة.

http://islammemo.cc/akhbar/arab/2012/07/07/152780.html