المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ناشط بالأحواز: النظام الإيرانى يشن حملات لإبادة هويتنا العربية



أحمد الأنصاري
10-07-2012, 08:34 AM
أكد ناشط أحوازي أن السلطات الإيرانية تشن حملات لإبادة الهوية العربية للأحواز، مطالبا المنظمات العربية والإسلامية بالتدخل لإنقاذهم من جرائم النظام الإيراني.

وقال الناشط عبد الحميد عمر "إننا شعب عربى مسلم والأحواز، أرضا وشعب وحضارة عربية، محتلة من قبل إيران، وأن 10% من صادرات البترول من الأحواز العربية، كما أن أكبر مصانع فى إيران موجودة بالأحواز".
وروى عمر لـ"اليوم السابع" بعضا من أشكال المعاناة التي يتعرض لها الأحواز على يد النظام الإيراني، مؤكدا أن الشعب العربى فى الأحواز ممنوع من تسمية أطفاله بكافة الأسماء العربية كـ"عمر وأبو بكر وعائشة وعثمان"، كما أنه محظور عليهم ارتداء الزي العربي، كما أن النظام الإيراني يمنع إقامة مساجد لأهل السنة فى منطقة الأحواز العربية، ويقوم بمحو وتغيير كل ما هو عربى من الأسماء فى التراث.
وقال "إن ما يجرى فى الأحواز يعد حرب إبادة جماعية فى ظل صمت إعلامى وعربى وإسلامى مخجل، مطالبا النظام الإيرانى بالسماح لهم بافتتاح مدارس عربية فى مناطقهم".
طالب الناشط الأحوازي كلا من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى بالتدخل لإنقاذ الشعب العربي بالأحواز من جرائم النظام الإيرانى من الحرب التى يشنها عليه لمحو الهوية العربية للأحواز.
جدير بالذكر أن إيران تحتل إقليم الأحواز، وتمارس شتى أنواع التمييز العنصري ضدهم ونهب الثروات التي يتمتع بها الإقليم الذي يضم 80% من موارد إيران من النفط والغاز وحرمانهم من التمثيل السياسي في موطنهم، ويقوم بإعدام واعتقال الكثير من نشطائهم بصفة مستمرة.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/07/10/152904.html