المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أوباما: إدارتى ستحمي أمن اسرائيل بالغالي والنفيس



أحمد الأنصاري
20-07-2012, 05:13 PM
صرّح الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأن الهجوم على حافلة تقل سياحًا إسرائيليين فى بلغاريا والاضطرابات فى سوريا تعتبر من الأسباب التي تستدعى ترسيخ الدعم لإسرائيل، مؤكدًا فى اجتماع بفلوريدا فى إطار حملة إعادة انتخابه أنه يساند إسرائيل.
ووصف أوباما تفجير الحافلة الذى وقع يوم الأربعاء فى مدينة بورجاس البلغارية وأودى بحياة سياح إسرائيليين بأنه "همجى" و"هجوم إرهابى بلا شفقة".
وأخبر الرئيس الأمريكى حشدًا فى فلوريدا - وهى ولاية محورية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية يوجد بها كثير من الناخبين اليهود- : "أريد أن يعلم الجميع هنا أن إدارتى لم تكتف فقط بصيانة الروابط التى لا تنفصم مع إسرائيل بل إننا عززناها أيضًا".
وقال: "هذه فترة بها قدر كبير من عدم اليقين فى الشرق الأوسط بالنظر إلى ما يحدث فى سوريا وبالنظر إلى ما يحدث فى أماكن أخرى، الآن هو وقت التأكد من أننا نفعل كل ما فى وسعنا لحماية أمن إسرائيل".
إلى ذلك اتهمت إسرائيل إيران بالوقوف خلف الهجوم على الحافلة فى بلغاريا، ولم يشر أوباما فى تعليقاته إلى إيران ولم يحدد كيف ستمضى الولايات المتحدة قدما فى تعزيز دعمها لإسرائيل.
وكان وزير الحرب "الإسرائيلي" إيهود باراك قد قال: إن ما جرى في بلغاريا من استهداف لحافلة تقل مجموعة من السياح "الإسرائيليين" هو "عمل إرهابي"، بينما قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: إن أصابع الاتهام في العملية تشير إلى إيران، متوعدًا بالرد على الإرهاب "بقوة".
وذكر نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه بالعمليات السابقة التي جرى إجهاضها في تايلاند وجورجيا والهند قائلاً: "كل الإشارات تدل على إيران، وبلدنا سيرد باستخدام القوة على الإرهاب الإيراني".
أما باراك فقال: "لدينا عدد كبير من القتلى" مضيفًا أن الجهات المسؤولة عن العملية قد تكون "إيران أو تنظيمات إسلامية متشددة،" محددًا في هذا السياق "حزب الله" أو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس".
وأكدت معلومات رسمية بلغارية مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وجرح عدد آخر في انفجار لم تعرف طبيعته بعد، استهدف حافلة كانت تضم سياحًا "إسرائيليين" وصلوا لتوهم إلى مطار مدينة بورغاس، في حادث يعقب إعلان "إسرائيل" عن وجود تهديدات لمصالحها في عدة دول.
ويرى المراقبون أن حالة العداء بين "إسرائيل" وإيران لا تعبر عن واقع فعلي وإنما هي مجرد دعاية إعلامية يحقق بها كل طرف منهما مصالحه الخاصة في المنطقة.

http://www.islammemo.cc/akhbar/American/2012/07/20/153289.html

AMTORNADO
22-07-2012, 04:37 AM
تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن تفجير الحافلة للسياح "الاسرائيليين" في بلغاريا، وورد في بيان التبين أن الجهاد في كل الساحات مفتوح لقتال اليهود والاميركان حتى رحيلهم من ارض الاسلام.

المصدر شبكة قدس .

الأمريكان الأغبياء يحسبون كل من يقتل اليهود ينتمي لحزب اللات !

Heartbeat
22-07-2012, 07:31 PM
بدأت اشك من هو التابع للأخر

كنت اظن ان اسرائيل هي الطفل المدلل للولايات المتحدة
ولكني الان اعتقد ان اسرائيل هي الأب الروحي للولايات المتحدة