المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام اهم 3 مكملات غذائية لا نستغني عنها .. للنقاش

iMut3b
23-10-2012, 08:09 PM
السلام عليكم. ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم شباب .. ان شاء الله بخير

حبيت افتح موضوع للنقاش والفائدة

السؤال : ماهي اهم ثلاث مكملات غذائية لا يمكن ان تستغني عنها في اي كورس ؟ ولماذا ؟

ارجو الرد باجابة تفصيلية :)

اجابتي :

1- واي بروتين Whey Protien :
البروتينات ضرورية جدا ولايمكن لاي لاعب كمال اجسام الاستغناء عنها .. وكل شخص يفضل نوع معين وانا بالنسبة لي افضل الواي بروتين لسرعة امتصاصة بالجسم حيث انه يمتص في حدود 45 دقيقة اذا خلط مع الماء .. وهذا الشيء ينفع لي بعد التمرين مباشرة
افضل المنتجات :
1- whey protien 100 % gold standard ON
2- Combat Powder MP
3- Syntha 6 BSN

2 - فيتامينات Multivitamin :
كلاعب كمال اجسام .. طبيعي تتبع بعض الحميات الغذائية في مراحل التضخيم والتنشيف .. وغالبا هذه الحميات تخلو من بعض الفيتامينات الضرورية للجسم .. هذا غير الوجبات السريعة اللي مامنها اي فايدة .. لذلك اشوف ان الفيتامينات ثاني اهم منتج لازم يستخدمه لاعب كمال الاجسام
افضل المنتجات :
1-animal pak
2- opti-men
3-جلوفيت والمتوفر في كل الصيدليات

3-الكيرياتين Creatine :
زيادة في القوة العضلية ، بناء عضل صافي ، واستشفاء اسرع .. مكمل مهم وضروري
افضل المنتجات :
1- con-cret
2- creatine Monohydrate ON
3-او تاخذه بالطريقة اللي افضلها واللي تكون مع مكمل باور قبل التمرين .. بس طبعا بيكون بنسبة قليلة

هذا بالنسبة لي .. انتظر ردودكم لنثري الموضوع بالنقاش حتى تعم الفائدة للجميع

وشكرا

لوبو89
24-10-2012, 02:29 AM
اهم المكــملات بالنسبه لي منتجات القينر واايد تجيب معاي نتايج مرضيه خصوصا ايزو اكستريم مكمل كل شي فيه وانصح فيه لانه شامل ويغنيك عن كل شي تقريبا

بن غانـم
24-10-2012, 08:19 AM
السلام عليكم

تسلم استااذي ع الطرح

بالنسبة لي

الواي بروتين ON

OptiMen

Amino 2222

هذا اول كورس لي و الامور طيبة و الحمدلله على كل حال

تحياااتي لك

بحريني 14
24-10-2012, 11:44 AM
BCAA: اساسي جدا لان الجسم لا يصنعة بينما الامينو العادي اقدر استغني عنه لانه موجودة بالطعام اذا كان غني بالبروتين ( حاليا استخدم BCAA بودره من شركه ON ) منتج ممتاز
Glutamine : مهم جدا للاستشفاء العضلي بجميع الكورسات سواء تضخيم او تنشيف وايضا للمحافظه على العضل وايضا على الريق يزيد من هرمون النمو (جلوتامين صافي من شركة دايتاميز) مستمر عليه من زمان واعتبره افضل جلوتامين
multivitamin : مهم جدا ولا استغني عنه فهو ينشط الوظائف الحيوية ويساعد على امتصاص الطعام بصوره اكبر وايضا يعوض الجسم عن الفيتامينات المفقوده اثناء التمرين ولا تنسى اهميته بالبناء العضلي (استخدم opti-men افضل مالتي فيتامين استخدمته - جربت الانيمال باك وماقدرت عليه سبب لي اسهال والالم وبصراحه مش عملي حبوبة كثيره وكثره الفيتامينات مامنها فايده)

بينما مكمل البروتين: اقدر استغني عنه اذا تغذيتي جيده وممتازه واقدر اكل 5 الى 6 وجبات ، فماله داعي بروتين لان كثره البروتين تتحول دهون وتضر الصحة

Omarb
24-10-2012, 01:39 PM
عن نفسي BCAA و الجلوتامين والبروتين والكرياتين
لكن أحاول أني آخذ منتج بروتيني غني بالـ BCAA والجلوتامين والأحماض الأمينية مثل البروكومبلكس توفيرا للمال وآخذ الكرياتين لحاله وأيضا استعمل الأرجنين لتوسيع العروق وزيادة ضخ الدم لأني لااحب منتجات البور

digital99
24-10-2012, 02:14 PM
السلام عليكم
انا احس بدوار بسيط بعض الاحيان
لان منزل وزن ودخلت حديد من سنه لكن الان اشعر بدوار بسيط وللعلم اسعمل واي بروتين فقط
فا مدري هل اصبح عندي نقص فيتامينات او هذا طبيعي
وشكراً

Booyaka
24-10-2012, 07:49 PM
يعطيك العافية أخوي على النقاش الهادف ،

انا أايد كلام الاخ بحريني 14 ، بالامكان الاستغناء عن المكملات البروتينية لو كنت موفي بأكلك
اما الاحماض الامينية الاساسية صعب تستغني عنها وكذلك الكرياتين و الجلوتامين هذه صعب توفرها بالاكل الطبيعي
وحتى لو توفرت صعب توفر الكمية المطلوبة لجسمك يعني صعب انك تاكل نصف كيلو لحم علشان جرامات معدودة من الكرياتين بينها قدر توفرها بسهولة بالمكمل الغذائي .

M5Q
24-10-2012, 08:57 PM
1- واي بروتين غولد
2- اكستند
3- كرياتين

في حالة التنشيف اضافة على المكملات ( انيمال كت )
في حالة التضخيم اضافة على المكملات ( انيمال ستاك )

iMut3b
24-10-2012, 09:55 PM
اهم المكــملات بالنسبه لي منتجات القينر واايد تجيب معاي نتايج مرضيه خصوصا ايزو اكستريم مكمل كل شي فيه وانصح فيه لانه شامل ويغنيك عن كل شي تقريبا

حياك الله ,, كلامك واقعي لكن المشكلة انها تجمع كل شي بنسب قليلة ,, شكرا لمشاركتك

iMut3b
24-10-2012, 09:55 PM
السلام عليكم

تسلم استااذي ع الطرح

بالنسبة لي

الواي بروتين ON

OptiMen

Amino 2222

هذا اول كورس لي و الامور طيبة و الحمدلله على كل حال

تحياااتي لك

ممتاز ,, جمعت الاشياء الاساسية ,, بالتوفيق

iMut3b
24-10-2012, 09:57 PM
BCAA: اساسي جدا لان الجسم لا يصنعة بينما الامينو العادي اقدر استغني عنه لانه موجودة بالطعام اذا كان غني بالبروتين ( حاليا استخدم BCAA بودره من شركه ON ) منتج ممتاز
Glutamine : مهم جدا للاستشفاء العضلي بجميع الكورسات سواء تضخيم او تنشيف وايضا للمحافظه على العضل وايضا على الريق يزيد من هرمون النمو (جلوتامين صافي من شركة دايتاميز) مستمر عليه من زمان واعتبره افضل جلوتامين
multivitamin : مهم جدا ولا استغني عنه فهو ينشط الوظائف الحيوية ويساعد على امتصاص الطعام بصوره اكبر وايضا يعوض الجسم عن الفيتامينات المفقوده اثناء التمرين ولا تنسى اهميته بالبناء العضلي (استخدم opti-men افضل مالتي فيتامين استخدمته - جربت الانيمال باك وماقدرت عليه سبب لي اسهال والالم وبصراحه مش عملي حبوبة كثيره وكثره الفيتامينات مامنها فايده)

بينما مكمل البروتين: اقدر استغني عنه اذا تغذيتي جيده وممتازه واقدر اكل 5 الى 6 وجبات ، فماله داعي بروتين لان كثره البروتين تتحول دهون وتضر الصحة

ماشاء الله عليك كلامك موزون وعن خبرة ,, مشاركة مميزة حقيقة

جزاك الله خير ياوحش

iMut3b
24-10-2012, 09:59 PM
عن نفسي BCAA و الجلوتامين والبروتين والكرياتين
لكن أحاول أني آخذ منتج بروتيني غني بالـ BCAA والجلوتامين والأحماض الأمينية مثل البروكومبلكس توفيرا للمال وآخذ الكرياتين لحاله وأيضا استعمل الأرجنين لتوسيع العروق وزيادة ضخ الدم لأني لااحب منتجات البور

منتجات البور تقدر تغنيك عن الارجنين + الكيرياتين وفيها نسب بسيطة من الجلوتامين ,, لكن دامك ماترغبها هذا شي راجع لك كانك تقدر توفر المال

شكرا لافادتك ياكابتن

iMut3b
24-10-2012, 10:05 PM
يعطيك العافية أخوي على النقاش الهادف ،

انا أايد كلام الاخ بحريني 14 ، بالامكان الاستغناء عن المكملات البروتينية لو كنت موفي بأكلك
اما الاحماض الامينية الاساسية صعب تستغني عنها وكذلك الكرياتين و الجلوتامين هذه صعب توفرها بالاكل الطبيعي
وحتى لو توفرت صعب توفر الكمية المطلوبة لجسمك يعني صعب انك تاكل نصف كيلو لحم علشان جرامات معدودة من الكرياتين بينها قدر توفرها بسهولة بالمكمل الغذائي .

اهلا عزيزي عيسى
البروتين لما يتفكك يتحول الى احماض امينية

مكملات الاحماض الامينية لما الواحد ياكلها تروح بسرعة للعضلة دايركت ,, من دون ما تتفكك بالجسم ,, بعكس البروتين لما تاكله يتفكك الى أحماض بعدين تمتصه العضلة
بس فيه اكثر من 500 حمض اميني وهذا صعبة او بالاصح مستحيلة تتوفر كلها من الاكل الطبيعي ,, لذلك انا معاك انها مهمة جدا

شكرا لتواجدك يا بطل . مشاركة مميزة كالعادة : ) ولو اني استغربت استبعادك للفيتامينات

iMut3b
24-10-2012, 10:07 PM
السلام عليكم
انا احس بدوار بسيط بعض الاحيان
لان منزل وزن ودخلت حديد من سنه لكن الان اشعر بدوار بسيط وللعلم اسعمل واي بروتين فقط
فا مدري هل اصبح عندي نقص فيتامينات او هذا طبيعي
وشكراً

http://www.montada2.com/forumdisplay.php?f=646

حط موضوعك هنا وابشر نفيدك باللي نقدر عليه ,, ممنوعة الاستفسارات بغير هذا القسم

Rashid.S
28-10-2012, 06:17 PM
الملتي :- لتكملة النقص في الفيتامينات ودعم الجسم بالازم منها للقيام بوظائفه
زيت السمك :- مكمل غذائي يجب توفره للجميع
الواي :- لعدم القدرة لأستخلاصه من الغذاء بمفرده مثل الكازين يتواجد في الجبن بكثرة ..

iMut3b
30-10-2012, 06:56 AM
الملتي :- لتكملة النقص في الفيتامينات ودعم الجسم بالازم منها للقيام بوظائفه
زيت السمك :- مكمل غذائي يجب توفره للجميع
الواي :- لعدم القدرة لأستخلاصه من الغذاء بمفرده مثل الكازين يتواجد في الجبن بكثرة ..

كلام جميل من شخص مبدع وفاهم اللعبة

شكرا ياكابتن

KiToOoOo
04-11-2012, 12:37 AM
الصراحه مجربتش غير هما 3 حجات وكمان مكنوش مع بعض فى قرص واحد

الواى بروتين جولد

اوبتى مين

كرياتين منوهيد

وجربت كيلو سرياس اما بالنسه لمنتجات التنشيف انا بنشف طبيعى بس بوصل الدهون عندى الى 9 % بالعافيه

zara man
03-03-2013, 02:36 AM
ممكن مساعدة من فضلكم انا استعمل حاليا mega mass 4000 واكتمل و اشتريت واي بروتين هل ممكن استعمله او انتضر بعد الوقت لكب ترتاح الكبد

MR.N
03-03-2013, 11:40 AM
بالنسبه لي /

1 -بروتين واي او بروكمبلكس (( نستغني عنه اذا وفرناه طبيعي ))

2 - امينو تك اوBCAA ((لاغنى عنه))

3- جلوتامين (( لاغني عنه )).

4- زيت السمك (( لاغنى عنه )).

5- مالتي فتامين (( لاغنى عنه )).

hammmmar
16-03-2013, 02:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا على الموضوع ..
وانا في اعتقادي بانه البروتين هوا الذي لا يمكن الاستغناء عنه حتى لو بالاكل الطبيعي 100% لانه بيعطيك بروتينات صافية وبسيطة غير معقدة وبنسبة معروفة ويمكن التحكم في طريقة امتصاصها سريع خلطها مع الماء او بطئيه خلطه مع الحليب واغلب البروتينات اصبحت الان تضيف معاها وبل تتسابق على كميات نسب BCAA وال جلوتامين فلماذا تضيعت الفلوس واشتريها منفصله والملتي فيتمين يمكن الاستغناء عنه بالفواكه والخضروات الطبيعية هذا راي والله الموفق ..

ولد ابوظبي
18-03-2013, 01:57 PM
مثل ماقلت ,, مهمين ككل

ويعتمد على فترة التضخيم او التنشيف :) اي انواع المكملات تفضلها

كل التوفيق

بوطالب
23-03-2013, 03:17 PM
1. ديانا بوا dianabol
2. ترين بولون trenbolone
3. ستانوزلول stanazolol

:)