المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام ==> حب لأخيك ماتحب لنفسـك بخصوص المكملات والمنشطات عفواً المدمرات والمهلاكات !

مشتاق للرياض
02-11-2012, 11:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب بسألكم سؤال هل كل شخص ينصحك تستخدم احد المكملات الغذائيه اوا لهرمونات درس الطب ودرس عن عالم هرمونات الجسم او يفهم فيها شيء ؟
ولا مجرد شخص عادي يحب لعبه كمال الاجسام واخذ النصيحه من شخص جاهل والشخص هذا اخذ النصيحه من شخص جاهل وووالخ
ياجماعه انا كٌنت اسمع كلام كثير عن المكملات الغذائييه ومدى تأثيرها على الجسم وكانوا اكثر الناصحين دكاتره واطباء مشهووورين وكنت اقول اغبياء جهله مايفقهون وبعد سنتين من ممارسه هذي اللعبه اكتشفت بأني انا الجاهل وانا المغلوب على امري !! بسأل سؤال ليش اغلب الأطباء ينصحون بعدم استخدام المكملات الغذائيه !! الجواب لإنهم درسوا الطب ودرسوا هرمونات الجسم ويعرفون المعنى (
( الحقيقي لكلمه كلى )) ويعرفووون اثر هذي المكملات على جسمك حتى لو كان اثرها اقل من الهرمونات بكثير لكن تظل تأثر ايش فايده الطبيب يوم ينصحك بعدم استخدام المكملات الغذائيه او الهرمونات !! عموماً انصحكم بأستخدام البروتين والفيتامين وبكميه محدوده فقط لاغير
وايضاً انصحك بأن لا تجلس تلعب بجسمك وفي كلاك ولا تسمع كلام الا طبيب لاتسمع كلام الا طبيب لإنه درس الطب ومارس الطب وهو افهم شخص في المجال هذا ولا تسمع كلام مدرب او متدرب لإن لكل شخص هرمونات مختلفه لاتقول هذا استخدم الشيء هذا ولا صار له شيء هرموناته تختلف عن هرموناتك لكن الأكيد راح يتأثر نصيحه لاتلعب في جسمك استشر شخص فاهم
الايام راح تعلمك تحياتي للجميع ولاتنسوني من دعواتكم

daughtry
02-11-2012, 11:32 AM
وعليكم السلام ..
منو قال هالحجي؟؟؟ عندنا محل موزع مكملات غذائيه ودكتور وانا اعرفه شخصيا ويبيع مكملات وينصح ويشوف شنو وضعك

سواء بحد ذاتها مكملات ولا هرمونات , بتكلم عن المكملات حالها حال اي شي تفرط فيه ينقلب ضدك , ولكن مكمل غذائى (( اخوي الصغير شخصيا الدكتور وصف له وي بروتين .. لانه ضعيف ووصف له كارب بعد اذا مو مكفيك الوي بروتين ) ..

الهرمونات , الى بيستخدمها يكون شخص فاهم وعارف الجرعات ولا سيدخل دائره مايعرف يطلع منها . والشخص عقله براسه وانا اخوك وعارف شلون يتصرف

سلمت يمناك

the rock 911
02-11-2012, 11:39 AM
يا عيني عليك يا منصور . . .كل شي بحدود والاستخدام الامثل لاي شي وبحدود العقل ولو هرمون اعتقد ... انت بالسليم
وطبعا ما تاخد النصيحة من اي احد . . الا الثقة

THh Rock
02-11-2012, 12:24 PM
طيب سؤال :

http://www.unleashedbeasts.com/wp-content/uploads/2011/09/whey-tropunch-gold-sup.gif
http://goddardfarm.com/yahoo_site_admin/assets/images/Goat_Milk_Nutrition_Facts_-_03.16164354_std.jpg

شوفلي بالله الفرق بين القيم الغذائيه الي بالصوره الاولى والقيم الغذائيه الي بالصوره الثانيه !!!!
الاولى واي بروتين !! والثانيه منتج حليب من شركه معروفه!!

Booyaka
02-11-2012, 12:26 PM
المكملات الغذائية لا بأس من أستخدامها لو كنت بتستخدمها بطريقتها السليمة ، وهي مستخرجة من الغذاء الطبيعي ولكن بتركيزات عالية .

اماا المنشطات لا ننصح بها طبعا لأضرارها الكبيرة على الجسم .

بردان1
02-11-2012, 12:42 PM
كلامك مادري على ايش مبني

نعم فيه دكاتره كثير قالوا المكملات مافيها اي ضرر
عندك عبدالله المطوع دكتور فالتغذية ينصح باستخدام البروتين والجلوتامين والكرياتين للرياضيين , باحد الحلقات له على الهواء شفته

عندك الدكتور المعروف جابر القحطاني
اكثر من مرة يتكلم عن المكملات الغذائية وله مقالات عنها وعن الكرياتين بشكل خاص ايضا ولم يتطرق حتى للاستخدام الخاطئ

-----

والاخ احمد ذا روك جابها لك من الاخر . اذا شفت بالمكمل الغذائي عنصر اول مره تشوفه يكتب مع عناصر غذائية هنا تقدر تقول قد يكون فيه الضرر

اما الي نشوفه امامنا والواضح والمعروف هي فقط مكملات تحتوي على ماتحتويه المواد الطبيعية الي عايشين عليها بحياتنا اليومية بروتين وكارب ودهون وفيتامينات
وتقدر تقولي وش الفرق بينها وبين حليب نيدو مثلا ؟

مشتاق للرياض
02-11-2012, 12:59 PM
ياخوان اكيد مافيه مقارنه بينه المكملات الغذائيه والهرمونات !! اغلب لاعيبة كمال االأجسام يعرفون مدى خطورة الهرمونات ومتساهلين مع شيء اسمه مكمل غذائي لكن حتى المكملات الغذائيه مظره بصحه مظره بصحه مظره بصحه اكيد وبكل تأكيد مدى خطورتها اقل بكثير من الهرمونات لكن اجمع جميع الأطباء بأنها مظره بصحهه صحيح بأن الأطباء ماعلنوا بشكل صريح الكلام الكلام هذا لكن بتصريحتهم يحذرون من المكملات الغذائيه وينصحون بعدم تجربتها !!! والأطباء ا الي نصحوا اي شخص بستخدام المكمل الغذائي فهو فعلاً يحتاج هذا المكمل الغذائي لدراسه قاموا بها الأطباء ولإعاقه يعاني منها هذا الشخص نفسها نفسها نفس الهرمونات تعطى في الغالب للمرضى الذين يعانون من عيب خلقي !! نصيحه نصيحه نصيحه خلك طبيعي من شخص جرب اكثر من 200 مكمل غذائي وكان مايهتم برأي الأطباء لكن لو تفكر فيه بمنطق وعقل ترا بأن راي الأطباء الذين درسوا الطب وتمرسوا فيه وجربوووه اهم من رأي اشخاص في منتدى او في نادي مايفقه الكثير منهم شيء في عالم الطب !!!!!!!!

shombeh
02-11-2012, 01:36 PM
السلام عليكم
اولا مشكور اخوي على الطرح وعل مناقشه الموضوع
من وجة نظري في بعض الاطباء يحبون طمس الحقائق ويقولون في اضرار حق المكملات ياخي في مثل يقول اسئل مجرب ولا تسال طبيب
واكيد كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده
بخصوص الهرومون :من الاخييير الهرمون يبله اشراف طبي ممتاز وانك واصل فورمه ممتازه باللعبه وسمان مضمون وان شالله امورك طيبه
هذا من وجه نظري
تحيااااتي

back2glory
02-11-2012, 01:49 PM
اشكرك ع حرصك وكما قالوا يجب علينا ان لا نفرط في الكميه سواء مكملات او غيرها
وبالنسبة للهرومونات يجب ان تكون تحت اشراف طبي ومتابعه جيده
شكرا لك

الثورة المصريه
02-11-2012, 02:51 PM
الشىء ان زاد على حده ينقلب ضده اتبع التعليمات حسب الدكتور

اما الهرمون فبلاش منو افضل

Mohd01
02-11-2012, 03:14 PM
نصيحه نصيحه نصيحه خلك طبيعي من شخص جرب اكثر من 200 مكمل غذائي وكان مايهتم برأي الأطباء!!

اخوي مشكور على حرصك على اخوانك , وكلنا متأكدين ان نيتك طيبه
لكن الواضح ان الخلل مو من المكملات كثر ماهو من استخدامك لها .. اجل خلال سنتين مجرب اكثر من 200 مكمل غذائي !!

THh Rock
02-11-2012, 03:41 PM
ياخوان اكيد مافيه مقارنه بينه المكملات الغذائيه والهرمونات !! اغلب لاعيبة كمال االأجسام يعرفون مدى خطورة الهرمونات ومتساهلين مع شيء اسمه مكمل غذائي لكن حتى المكملات الغذائيه مظره بصحه مظره بصحه مظره بصحه اكيد وبكل تأكيد مدى خطورتها اقل بكثير من الهرمونات لكن اجمع جميع الأطباء بأنها مظره بصحهه صحيح بأن الأطباء ماعلنوا بشكل صريح الكلام الكلام هذا لكن بتصريحتهم يحذرون من المكملات الغذائيه وينصحون بعدم تجربتها !!! والأطباء ا الي نصحوا اي شخص بستخدام المكمل الغذائي فهو فعلاً يحتاج هذا المكمل الغذائي لدراسه قاموا بها الأطباء ولإعاقه يعاني منها هذا الشخص نفسها نفسها نفس الهرمونات تعطى في الغالب للمرضى الذين يعانون من عيب خلقي !! نصيحه نصيحه نصيحه خلك طبيعي من شخص جرب اكثر من 200 مكمل غذائي وكان مايهتم برأي الأطباء لكن لو تفكر فيه بمنطق وعقل ترا بأن راي الأطباء الذين درسوا الطب وتمرسوا فيه وجربوووه اهم من رأي اشخاص في منتدى او في نادي مايفقه الكثير منهم شيء في عالم الطب !!!!!!!!
طيب ممكن تذكر لنا من الاطباء الي تعرفهم الي قالوا ان المكملات مظره !! عفوا اقصد مضره !!
وحنا نشرب الحليب لان فينا اعاقه او عيب خلقي!!
انت تتكلم على شي غير منطقي !! الي بالمنتدى لاعبين كمال اجسام يعني المكمل من اسمه مكمل غذائي فقط مكمل وليس غذاء !!
الاعب يحتاج لنسب عاليه من البروتين صعب توفيرها لذلك ياخذ شي مساعد فقط لا اكثر ولا اقل !!

ومثل ما قال اخوي عمر في دكاتره كثيرررررر ينصحوا بالمكملات لكن لمين !! لناس تتمرن مو لناس تاكيه بالبيت او يجي يسحب رجوله وسماعات دكتور دري ويمتر النادي ويطلع !!
واخر شي يقول ما استفدت شي !!

رادوي اليامي
02-11-2012, 03:51 PM
المكملات يحتاجها كل رياضي . عليه اخذ الجرعه المحتاج اليها فقط . وانا بنفسي والله يعلم اني اعرف دكاتره متخصصين تخصصات نادره . انهم يستخدمون المكملات . وينصحون بها في المعقول . ودرسناها ابتكرت تعويضا لمن لايقدر الحصول عليها طبيعيا . . وهي مستخلص مواد طبيعيه وياكثر اللي بانين اجسامهم طبيعي عندهم مايساعدهم علئ ذالك
اما الهرمونات . هي لها اضرار سلبيه علي اللاعب اللي مايعرف يتعامل معها
شوف المحترفين ياخذونها باشرف طبي ولا حصل لهم الا الزين . وهي لها اضرار علي الجسم علي المدئ القريب والبعيد

Dr.Kisame
02-11-2012, 05:35 PM
مين قالك مافي أي دكتور ينصح فيها او يستخدمها ..؟
أنا دكتور و بستخدم بعض المكملات عادي و الحمد لله ,ومافي شئ بالدنيا ماله اعراض جانبية سواء اكانت على الكلية او على الكبد او على اي شئ ..
يعني لو قارنت المنتجات الغذائية هذه الايام كلها على بعضها بتعبي الجسم من ( دهون هيدروجينية , كوللسترول , و الى اخره من المواد المضرة )
هل يعني انه هذه المنتجات مالها اعراض جانبية ؟؟ لو بتقول لا فالك بعض الامثلة .
# السمنة و امراضها الى اخره .
# مرض السكري .
# تصلب الشرايين .
# مشاكل نفسية .

humax2007
02-11-2012, 09:58 PM
وهل كل دكتور هو فعلا دكتور !
ياما دكاتره عندنا بالسعوديه طلعت شهاداتهم مزوره

والسؤال الاهم هل تشرب حليب مجفف
وهل شربت وانت صغير حليب اطفال اس 26 او سيريلاك لانها كلها مكملات غذائيه

اذا الاجابه نعم
معنى ذلك انك تناقض نفسك بنفسك

مشتاق للرياض
03-11-2012, 02:41 AM
انا نصحة نصيحه وكل شخص يعرف الي يناسبه
بنسبه للأطباء الي نصحنيوا بعدم استخدام المكملات الغذائيه قابلت اطباء كثار في مستشفيات كثيره يعني اذا رحت ازور مريض في مستشفى اروح قسم الكلى واسأل الأطباء هل المكملات الغذائيه مضره بصحه تكووووون 80% من اجابتهم انصحك بعدم استخدامها وفيه بعضهم يقول مضره اذا كثرت منها والشيء الثاني اتابع مقاطع فيديو على اليوتيوب لقااءات مع استشارين ودكاتره في الطب من دول مختلفه كالمغرب ومصر والجزائر والبحرين ولبنان طبعاً اللقاء يكون يتكلم عن اضرار الهرمونات ومن ثم يتطرقون للمكملات واغلب الدكارته ايضاً ينصحون بعدم استخدم هذي المكملات والاعتماد على الاكل الطبيعي او استخدام المكملات بكميه محدوووده وليس الاعتماد عليها كُنت في سابق امشي على كلام بعض الشباب والمدربين وهم مجرد اشخاص تستخدم !! ا
بعض الاطباء ينصح بستخدامها صحيح لكن لمين للشخص الي فعلاً يحتاجها يعني ضعف او هشاشه في العظام لكن الانسان السليم ماينصحه ياخذها !!

انا اقوووول استخدم البروتين والفيتامين لكن لاتكثر عن 4 سكوبات في اليوم وكل شهر وقف 5 ايام عن تعاطي البروتين عشان ترتاح كلاك

بردان1
03-11-2012, 05:15 AM
دائما عندما يريدون ان يتكلمون عن اضرار الهرمونات بالبرامج التلفزيونه يكون عنوان الحلقة للأسف ( اضرار الهرمونات والمكملات الغذائية ) وتنتهي الحلقة ولم يتطرقوا للمكملات اطلاقا او يكون فقط نصيحة بدون كلام علمي , اما الهرمونات فيشبعونها
وللاسف الشديد لا اعلم كيف يتم دمج الهرمونات والمكملات بموضوع واحد ؟؟!
المكملات عبارة عن عناصر مطلب ثابت ويومي يؤخذ من الخارج للجسم لاستمرار عمل الجسم
اما الهرمونات فتصنع دااااااخل الجسم ولا تؤخذ من الخارج ولا يحتاجها الجسم من الخارج الا في الحالات المرضية

ودائما كلامهم وقائي , ماخذين فكرة عن هاللعبة انها مهلكة ومدمرة فأي شخص يسألهم يكون جوابهم غير علمي وطبي لا فقط ننصحك بالابتعاد عنها ! ومع ذلك فالحمدلله الكثييير من الاطباء المختصين بالعكس لايرون فيها اي مشكلة على الاطلاق

ولا اذكر ان مرت علي حالة ان شخص تضرر من بروتين او شخص تضرر من كرياتين وغيره ولا يوجد اي اثبات علمي على ضررها

وارجوا منك انك تفصل بين الهرمونات والمكملات , متفقين تماما على ضرر الهرمونات وكل شخص له وجهة نظر بها , لكن لاتقارنها بالهرمونات
وطبعا احنا دائما ننوه على الاستخدام السليم لها . لانه لو تبي على سبيل المثال تشرب كل يوم 2 لتر حليب طازج راح يضررررك بكل تأكيد مع انها اكلة طبيعية لكن طريقة اكلك لها مبالغ فيها , وهكذا هي البروتينات وحتى ضررها يكون سهل التخلص منه بإذن الله

مشتاق للرياض
03-11-2012, 09:21 AM
ياخوان ياحبيب تراني كنت زيكم اعتقد بأن المكملات مافيها اي ضرر
بس فكرت فيها هل فعلاً بأن اغلب الأطباء والمختصين بالمجال هذا مايفقهون شيء ! انا لدي خبره واعرف بأن المكملات ماتقارن بالهرمونات لكن انك تقوول المكملات مافيها خطر لا فيها خوف اذا كثرت واستمريت عليها بدون توقف لابد لابد تريح كليتك بالشهر 5 ايام على الأقل ولاتاخذ الا بروتين وفيتامين ولابد توقف 5 ايام من كل شهر عشان تريح الكليه والي بيني وبينكم دكتور فاهم مو اي شخص يدرس الطب اسألوا اي دكتور او استشاري له باع في مجال الطب وشوفوا الإجابه اعيد وكرر ماهي مضره مرره وماتقارن بالهرمونات لكن الأكثار منها يظر في الصحه ولابد من التوقف 5 ايام من كل شهر كافتره راحه

جميل 505
03-11-2012, 03:26 PM
بس سؤال يا كابتن انت جاك شي(لا سمح الله) من المكملات وله هذا مجرد اجتهاد شخصي؟

Strong Muscle
03-11-2012, 03:28 PM
الحكم والفاصل في هذا الموضوع هو الاستخدام الصحيح وعدم الاعتماد عليها اعتماد كلي هي مكمل وليس اساس ومن تعامل معها على هذا الاساس ما يصيبه شئ بإذن الله ..

من ظهورها الى اليوم لها اكثر من خمسين سنه كل المشاكل التي ظهرت هي بسبب سوء التعاطي لا اكثر..

تحيه لك اخي وشكراً لحرصك

Be Alone
03-11-2012, 04:13 PM
لما تسال دكتور نساء وولادة وتقوله وش رايك بالمكملات الغذائية بيحطها مثل الدخان

اعذرني لكن كلامك غير صحيح، واذا كنت فعلا سالت دكاتره فهم جاهلين بهذا المجال
مو كل دكتور يعرف كل شئ، ولو فيها اضرار على كلامك كان شفنا الناس تموت، فيه ناس لها سنين وهي تاخذ المكملات كل يوم وصحتهم ممتازه

لو انك مثلا حذرت من مكملات معينه فيها نسبة السكر عالي مثلا او فيها مادة محظورة او حارق دهون معين انا معك لكن تشمل كل المكملات الغذائية فانت غلطان

KiToOoOo
03-11-2012, 11:59 PM
لالالالا طبعا المكملات او اى حاجه تانى لو زادت عن حدها تدمر لكن لو استخدمت الشىء بصوره صحيحه مش هيضرك :)