المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش اول مواضيعي بالمنتدى ارجو التفاعل معاه

HAMOOD10
11-11-2012, 06:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم؟ شباب وبنات المنتدى عندي موضوع واتمنى التفاعل معاه بشكل جيد

لو الواحد منكم رئيس لجنه رياضيه في جمعية لذوي الاحتياجات الخاصه شنو البرامج والمحاضرات والفعاليات اللي ممكن يسويها لذوي الاحتياجات الخاصه عشان يحافظون على صحتهم او نفسيتهم تكون مرتاحه من دون ملل او ضغوطات نفسيه اتمنى منكم التفاعل واللي عنده افكار يكتبها او يرسلها لي على الخاص .

وشكرا. :أفكر:

chris
12-11-2012, 03:28 PM
اهلا بيك يا اخي العزيز HAMOOD10 بين اسرة المنتدى

اخي بخصوص المحاظرات
فعلى تلك المحاظرات ان تكون من النوع الذي يرفع المعنويات و يحرك العزيمة لدى ذوي الاحتياجات الخاصة
تحتوي تلك المحاظرات على امثلة حية لذوي احتياجات خاصة تغلبوا على مشكلتهم ونجحوا في بناء مستقبلهم و بالعكس وظفوا مشكلتهم بطريقة ناجحة و مفيدة للمجتمع
ويجب ان تظم تلك المحاظرات اؤلئك الاشخاص وزيارات الى مواقع مختلفة يتواجد فيها بعض اؤلئك الاشخاص

من ناحية البرامج
يجب ان يكون هناك برامج مختلفة رياضية تتناسب و ظروفهم و مشكلتهم ولا تجعله يشعر بعمق مشكلته بل تبحث عن ما يناسب المشكلة
فمثلا تخيل شخص على سبيل المثال يعاني من مشكلة في السمع وتدخله صالة كلها ناس تعزف هكذا تزيد مشكلته
فيجب ان تكون البرامج تتوافق و ظروف و مشكلة الشخص ولا تشعره بان اعاقته او مشكلته تمنعه من فعل هذا الامر

قم بوضع برنامج تجعل فيه كل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة يتحدث فيه للاخرين بما يشبه نصف ساعة لكل واحد يتحدث فيها عن افكاره و ارائه في ما يحصل في العالم حتى بما يشعرهم بانهم جزء من ما يحيط بهم ورايهم وافكارهم محل اهتمام و مناقشة

برامج الزيارات و حظور المناسبات مهم جدا ً
عمل المسابقات و الامور الترفيهية مهم جدا ً و الرحلات حتى ....

اخي صدقني لا يحتاج الامر للتفكير او الاقتراحات فالامر لا يحتاج منك الا ان تتخيل نفسك مكان ذوي الاحتياجات الخاصة ومااذا تحب ان يتوفر لك وكيف تقضي وقتك وصدقني سوف تجدك في كل يوم تبتكر فكرة وفعالية وبرنامج جديد

ولا تنسى اسئلهم عن ما يريدوا يعني اجعل بعض الفقرات من اقتراحاتهم و افكارهم فهم قاردون على اعطائك فكرة رائعة لما يسليهم

سلام chris

الراجية الله
26-11-2012, 03:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
عاملهم بحنان وود
ودوما تعطيهم فرصة للرسمات والشخبطه واحضر ترابيزات كبيرة وشوف اعمالهم من الرسومات
ويكون دوما احساسك انهم فيهم قلب واحساس وانهم ابنائك وعلي هذه الطريقة ستعرف النتيجة وتجني الثمار من هذا الاسلوب
الله الموفق

Ada Wesker
20-01-2013, 03:41 AM
فكره جميله اخي اوافقك الرأي