المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة تجربتي و كل شيء من الالف الى الياء للتخسيس

asoyassine
06-12-2012, 07:54 PM
السلام عليكم اليوم اردت كتابة هذا الموضوع لعل احد الاعضاء يستطيع اخذ عبرة منه و تحقيق الحلم وهو النزول في الوزن و ساكتب كل شيء ان شاء
اولا انا لم اكن سمين وانما منذ صغري امارس الرياضة لان الوالد رياضي سابق . لقد مارست كرة السلة و كرة القدم في نفس المرحلة انا اخب الرياضة لدرجة الجنون و كنت مشترك في ناديين السلة و كرة القدم المهم كان عندي جسم رياضي لكن بعد ان تحصلت على الباكلوريا قلت ممارستي للرياضة مع زيادة تناول الاكل السريع لدرجة اني كنت في اليوم لا يمر الا و انا اشرب اكثر من لتر من الكولا و الكثير من الحلويات و بداء الوزن يزيد تدريجيا الى ان وصلت ل85 كيلو في هذه المرحلة ارتكبت خطاء وهو الدخول الى الجيم اردت ان اخس لكن لجهلي كنت اضخم فوق الدهون فزاد وزني الى 97 كيلو في اقل من 10 شهور و هنا كانت المصيبة:cray: ......لاني كنت اتمرن و اكل كثيرا
ففي احدى المرات شعرت بالضيق بعد ان شاهدت كيف كنت و كيف اصبحت ففي هذه المرحلة ققرت التوقف و اعادة النظر فاتخذت القرار و هو التخسيس بعد رمضان و لله الحمد منذ رمضان الى الان صار وزني 77 كيلىو و السكس باك ظهرت و العضلة التي احبها oblique بينت صح
المهم بعد هذه النبذة البسشطة اردت ان اقدم بعض النصائح للجميع لان الكل في النادي صار في مايتعلق بالتخسيس و التنشيف يلجا الي و كاني خبير :D
1- يجب ان تضع هدفا للمدى البعيد لا تقل لي اريد ان اخس 20 كيلو في شهر و اتباع رجيم قاسي لان كما خففت بسرعة سيزيد الوزن بسرعة و لكن عليك ان تحدد مثلا في 6 اشهر
2-يجب ان تتوفر فيك العزيمة
3-يجب ان تتبع حمية غذائية متوازنة و ليست قاسية لان القاسية سيات يوم و تشعر بالملل
4-عدم الغش في الوجبات
5-الكارديو و ماادراك ما الكارديو هو كل الاساس
6-كتابة الوزن المحدد في مكان تستطيع ان تراه دائما حتى لاتفقد الحافز
7-عدم وضع الاكل في غرفة النوم لان النفس لا تقاوم الاكل
و بعد بعض النصائح نات الى برنامجي و هذا البرنامج للتخسيس و ليس للتنشيف
الفطور ..كوب حليب قليل الدسم مع كوب قهوة و قطعة خبز مع اما زبادي قليل الدسم او جبنة اة مورتديلا
الوجبة الثانية ..صحن من البقوليات مع 2 بيض وسلطة
الوجبة الثالثة.. بعد التدريب و كان عبارة عن تونة + 100 غ ارز
الوجبة الرابعة ..خضار مع اي نوع من دجاج
و اريد ان اذكر اني قبل التدريب في النادي اكل موز او تفاح
و قبل تمارين الكارديو لاشي
البرنامج الرياضي و كان عبارة عن كارديو و رفع الاثقال
في الصباح في النادي كل يوم عضلة باوزان متزايدة 4 تمارين للعضلة الكبيرة و 3 للصغيرة
وكان
صدر
ارجل
ظهر
كتف
باي + تراي
اليوم الاخير فيه ديدلفت+عضلة الرجل الخلفية + calves+lunges
وفي المساء
يومين جري لمدة بين 30-40 دقيقة
يومين جري بنظام الhiit
و يومين جري لمدة 10 دقائق ثم 15 دقيقة في صعود السلم ثم تمارين سويدي
و هكذا هي تجربتي لفقدان 19 كيلو في اقل من 3 شهور ولله الحمد و ارجو منكم تقبلي في المنتدى و اي اسئلة انا في هنا للمساعدة

Bl3ck Man
06-12-2012, 08:38 PM
ما شاء الله ... بصراحة اشي فوق الوصف همة عالية

بس ممكن صور قبل وبعد ادا ما في مانع

asoyassine
06-12-2012, 09:05 PM
ما شاء الله ... بصراحة اشي فوق الوصف همة عالية

بس ممكن صور قبل وبعد ادا ما في مانع
انا اسف لكن انا اشعر باحراج من وضع صوري في النت

fouad.10
06-12-2012, 09:35 PM
ماشاء الله تبارك الله اخي ,,

يالله شد حيلك في التضخيم .. ^_*

اسأل الله لك التوفيق ..

asoyassine
06-12-2012, 09:55 PM
ماشاء الله تبارك الله اخي ,,

يالله شد حيلك في التضخيم .. ^_*
نعم انا ناوي بعد اسبوع ابدا برنامج تضخيم

اسأل الله لك التوفيق ..
نعم انا ناوي بعد اسبوع ابدا برنامج تضخيم

u turn
06-12-2012, 11:49 PM

وحش ياوحش

واصل المسيره

Omarb
07-12-2012, 02:16 PM
عندي بعض الأسئلة
1. كم طولك وكم كانت نسبة الدهون فيك ؟

2. أنت قبل التخسيس لعبت حديد لمدة 10 شهور وطبعا أكيد اكتسبت خلالها نسبة عضل طيبة هل بعد التخسيس خسرت الكثير من العضل أم حافظت ع المكتسب؟ هل هناك ترهل ؟

Mr.Puma
08-12-2012, 02:05 AM
شكرا لك على الموضوع أخي

لكن عندي تعليق بسيط على النقطة الأولى ضمن النصائح

1- يجب ان تضع هدفا للمدى البعيد لا تقل لي اريد ان اخس 20 كيلو في شهر و اتباع رجيم قاسي لان كما خففت بسرعة سيزيد الوزن بسرعة و لكن عليك ان تحدد مثلا في 6 اشهر

من خلال البحث في هذا الموضوع كثيرا .. اتضح أن الأمان في خسارة الوزن لايأخذ بالاعتبار سرعة التحقيق من عدمها .. بل على توجيه تلك الخسارة بالاسلوب والطريقة المدروسة

وأقتبس هنا كلام الدكتور مايكل دايسن وهو طبيب استشاري متخصص في خسارة الوزن يظهر على التلفاز باستضافات في البي سي ان

يقول : ( نظريا يستطيع المرء أن يتخلص من 10 كيلو جرام من وزنه خلال اسبوع والحقيقة هي لاتوجد أي مشكلة في خسارة الوزن بسرعة طالما أنك تفعل ذلك بطريقة صحيحة ومناسبة )

شكرا لك مرة أخرى

asoyassine
08-12-2012, 09:41 AM
عندي بعض الأسئلة
1. كم طولك وكم كانت نسبة الدهون فيك ؟

2. أنت قبل التخسيس لعبت حديد لمدة 10 شهور وطبعا أكيد اكتسبت خلالها نسبة عضل طيبة هل بعد التخسيس خسرت الكثير من العضل أم حافظت ع المكتسب؟ هل هناك ترهل ؟
طولي 178 ونسبة الدهون 11%
نعم وللاسف الشديد خسرت الكثير من العضل لان البرنامج الذي اتبعته يهدف الى التخسيس و لم يكن يهمني العضل
الان بدات مرحلة التضخيم وبرنامجيس ان شاء الله يستمر ل 4 اشهر

Strong Muscle
08-12-2012, 10:17 AM
موفق بإذن الله ولك مني اجمل تحيه......

فهد92
08-12-2012, 06:07 PM
ماشاء الله تبارك الله , بالتوفيق يا وحش في الايام القادمة .

Mr.Puma
09-12-2012, 02:14 AM
ماأقدر ارد لك بشيء أخوي فهد .. مشاركاتي ماوصلت الحد المعتبر .. ( عفوا لصاحب الموضوع )