mario
15-02-2001, 08:35 PM
Its me Mario
LEGEND OF ZELDA : GANONDORF THE DESTROYER
خيم الموت و الدمار على مملكة هايرول ... و تركها مجرد اراضي خالية من الحياة ... السماء تكاد تبكي حزناً على هذه المملكة التي كانت في يوم من الايام الغابرة عاصمة للحب و الجمال ...و البراكين تفجرت من الغضب ... و البحار سحبت مياهها و تركت الشواطئ الى غير رجعت ...غيوم الدمار غطت اشعة الشمس الذهبية .... و ذلك الرجل الشرير الملقب بجانوندورف قد عاد .. عاد أقوى من السابق ... خرج من سجنه ... و حصل على القوة المدمرة التي اكتسبها من حبسه داخل البلورة الاسطورية ... و دمر هايرول تماما ( ياللهول )...دمرها كما لم تدمر مملكة قبلاً ... دمرها و قتل جميع من فيها .. الا بعض الناجين الذين تمكنوا من النجاة و الهرب الى البعيد المجهول ...سيطر جانوندورف على الوحوش بقوته الغامضة .. سيطر على الجنود و جعلهم عبيد لأوامره ...، لينك ..مايزال يتجول في اراضي المملكة البعيدة ... و لا يعلم ما حدث لمملكة هايرول التي تمكن من حمايتها في السابق .... وهو الان يمتطي صهوة جواده المظفر أيبونا يتجه عائداً نحو مملكة هايرول بعد رحلة طويلة جاب فيها الارض طولا و عرضاً بحثاً عن المغامرات .... لكن جانوندورف .... كان في انتظاره .....( هناك موضوع سابق كتبت فيه القصة كاملة ) .....
هذه اللعبة التي تعتبر الجزء الثامن من سلسلة ألعاب الRPG أسطورة زيلدا ( الجزء السابع هو The Legend Of Zelda Mysterious Tree Of The Fruit على الغيم بوي الملون ) طبعا هذه اللعبة الجديدة تم عرضها في معرض سبيس وورلد في مدينة شوشينكاي لأول مرة مع الاعلان على جهاز نينتندو GAMECUBE بالتاكيد تحدث الكثير من الناس عن اللعبة .. مميزاتها ..قدراتها ...و لكن الجميع مايزال محتار حول أذا ما كانت هذه هي اللعبة التي قد تكون اللعبة الأفضل في تاريخ نينتندو على الاطلاق ... الا ان احد خبراء الالعاب البريطانيون ...كان له كلام قلب الموازين ...و جعل عشاق الجيمكيوب يندهشون من الحقيقية التي كانت أمامهم لكنهم لا يعرفونها ......
Carl Johnson مراسل من موقع GameWeb تحدث في شات موقع الغيمويب عن زيارته الى معرض Nintendo Space World في شوشينكاي و جاء بالخبر الوحيد المهم ... و هو ... أن عرض اللعبة لم يكن عرض من نوع FMV الذي اعتقد الجميع بذلك ....بل كان مشاهد فعلية للعبة الحقيقية ، تم تصويرها من زوايا مختلفة ، وتم استخدام طريقة CGI في تحريك اصابع جانون دورف و ملامح الوجه للينك و جانون وذلك.. لزيادة الاثارة في العرض الاولى لهذه اللعبة ...طبعا الكثير من الناس لم يصدقوا هذا الخبر..... لكن هذه هي الادلة التي ساقها المراسل و خبير الالعاب كارل جونسون
الدليل الذي قدمه كارل جونسون بكون العرض هو مشاهد من اللعبة الفعلية .........
1- أن حواف رسم الشخصيات كانت ملئية بالمضلعات الواضحة ( FMV تستعمل المضلعات النسيجية الكاملة و ليس هذا النوع )
2- نلاحظ أستخدام أصوات معروفة في العاب زيلدا على النينتندو64 مثل صوت لينك آه ه ه ه ه ( و لا اعتقد ان FMV سيحتوى هذه الاصوات بل سيحتوى على اصوات متكاملة و متوافقة مع اللقطات )
3 - حركة تحرك الشخصيات و حركة تنفس الشخصيات كانت غير طبيعية تماما( في مقاطع الFMV على الاجهزة تكون الحركة طبيعية و كأنها فيلم حقيقي )
4- الضوء في اماكن العرض كان باهت جدا ( في مقاطع الFMV تكون الشاشة مليئة بالاضاءة الرائعة )
5- أسلوب التصادم بالسيوف هو نفس الاسلوب بنفس المؤثرات الضوئية في لعبة زيلدا أوكرينا اوف تايم ( لو كان مقطع من نوع FMV لكانت تصادم واحد بالسيف قد سبب ضوء ساطع على الشاشة كاملة )
6- لم تتحرك الكاميرا داخل العرض كما يحدث في العروض الاخرى و هذا يعني انها مشاهد فعلية ( عرض المقدمة لفاينل فانتسي 8
مثلا نرى ان الكاميرا تتحرك داخل العرض و تنتقل الى الامام و الى الوراء و تقترب من الوجوه و الايدي ...)
7- نلاحظ ببساطة أستعمال 6 زوايا تصوير .. هل تستخدم مقاطع الFMV زوايا تصويرية ثابتة ؟؟ بالتاكيد لا
8- ايضا من الملاحظ أن الشيء الوحيد المتحرك من لباس لينك هو القلنسوة التي يرتديها و من لباس جانوندورف الوشاح خلف ظهره ... اذا كان عرض FMV فسنرى تحرك في جميع اجزاء الملابس كما يحدث دائما في الافلام من نوع FMV
9 - لاحظ " بالعرض بواسطة الحركة البطيئة " ان لينك تراجع خطوات عديدة للوراء بتلقيه ضربة خفيفة من جانون ( و في العروض من نوع FMV لا يحدث هذا الخطأ اطلاقا )
10 - مشهد وقوف الشخصيات حيث كانت الشخصيتين تتحركان بأسلوب مدروس - لينك أنزل سيفه و جعله مساوي ليديه .. و جانون رفع سيفه للاعلى ... و انتظرت هذه الشخصيتان وقت بدون فعل شي ( ماذا يعني هذا ؟؟ بالتأكيد أنها حركة الوقوف لأنتظار أوامر اللاعب بالضغط على مفاتيح يد التحكم )
11- المقطع الذي عرض جانوندورف يشير الى لينك بيديه و يطلب منه التقدم و لحظة فتح لينك فيها عينيه و رمى درعه كانت الشاشة قريبة من الوجوه ؟؟ أذا كان هذا هو مجرد فيلم من نوع FMV فلماذا لم تقترب الكاميرا من الوجوه في اثناء التصادم و القتال ؟؟ هذا دليل يثبت قطعيا ان تلك اللقطات مشاهد من اللعبة الفعلية ....
12- اذا كان العرض من نوع FMV فلماذا لم يكن كعرض لعبة لويجي مانسون ... حيث نرى الكاميرا تتحرك الى داخل فم لويجي لتبين أسنانه و لسانه ...لماذا لم يحدث ان تحركت الكاميرا الى داخل عين لينك مثلا ؟؟ هذا يثبت ان العرض هو مشاهد فعلية من اللعبة ....
( جميع من شاهد العرض الكامل و مدته 25 ثانية سيعرف ان هذا الامر صحيح )
أنا مع رأي الاخ Carl Johnson حيث أن النقاط التي ذكرها منطقية تماما و لا يشوبها أي شي خطأ ، سوى ان نينتندو لم تعلن الخبر اليقين حول اللعبة ..... في المقابل نينتندو اعلنت في خبر مؤسف هو أن شيغارو مياموتو مصمم هذه اللعبة أنهى فقط 2 % من اللعبة ... وتم تأجيل تصميم اللعبة حتى الانتهاء من لعبة ماريو 128 و التي ستكون لعبة الاطلاق الاولى على الGame Cube ....وهذا أمر غريب أيضا ( وانا لا اصدقه )... حيث ان شيغارو مياموتو متفرغ ولم يصمم اي لعبة منذ بداية عام 1999 م ... طوال السنتين الماضيتين لا بد ان شيغارو مياموتو قد صمم لعبة ما أو انتهى من ماريو 128 مثلا ...
زيلدا : جانون المدمر .... اذا تحقق هذا فعلاً و اذا كانت زيلدا فعلا بهذه المواصفات و هذا النظام القتالي المشوق و الذي لا يضاهى فان اللعبة لن تجد صعوبة في تدمير و تحطيم و أزالة كل من يعترض طريقها من العاب من نفس نوعها .... فهل تكون هذه اللعبة هي لعبة نينتندو الاكثر قوة .. و اللعبة التي ستبعد زيلدا : أوكرينا أوف تايم من العرش ؟؟ .....أين هي الاميرة زيلدا ؟؟ من سيفوز في معركة لينك و جانوندورف ... هل سيتحول جانوندورف الى جانون ؟ و هل سنرى القوى الثلاثية التي يمتلكها لينك ؟؟ هل سيكون هذا الجزء هو الاخير لجانوندورف ... أم الاخير للينك ؟؟ هذه الاسئلة تتركنا في حيرة تامة ... موعدنا مع اللعبة في العام 2002 م ...
ماريو في خدمتكم دائما ...
تذكروا ......الموضوع القادم هو عن الجيم بوي أدفانس ..و مميزاته و عيوبه و أقوى الالعاب القادمه عليه ... لذا أمسكوا بالورقة و القلم و أكتبوا أسئلتكم حول الGBA .....
LEGEND OF ZELDA : GANONDORF THE DESTROYER
خيم الموت و الدمار على مملكة هايرول ... و تركها مجرد اراضي خالية من الحياة ... السماء تكاد تبكي حزناً على هذه المملكة التي كانت في يوم من الايام الغابرة عاصمة للحب و الجمال ...و البراكين تفجرت من الغضب ... و البحار سحبت مياهها و تركت الشواطئ الى غير رجعت ...غيوم الدمار غطت اشعة الشمس الذهبية .... و ذلك الرجل الشرير الملقب بجانوندورف قد عاد .. عاد أقوى من السابق ... خرج من سجنه ... و حصل على القوة المدمرة التي اكتسبها من حبسه داخل البلورة الاسطورية ... و دمر هايرول تماما ( ياللهول )...دمرها كما لم تدمر مملكة قبلاً ... دمرها و قتل جميع من فيها .. الا بعض الناجين الذين تمكنوا من النجاة و الهرب الى البعيد المجهول ...سيطر جانوندورف على الوحوش بقوته الغامضة .. سيطر على الجنود و جعلهم عبيد لأوامره ...، لينك ..مايزال يتجول في اراضي المملكة البعيدة ... و لا يعلم ما حدث لمملكة هايرول التي تمكن من حمايتها في السابق .... وهو الان يمتطي صهوة جواده المظفر أيبونا يتجه عائداً نحو مملكة هايرول بعد رحلة طويلة جاب فيها الارض طولا و عرضاً بحثاً عن المغامرات .... لكن جانوندورف .... كان في انتظاره .....( هناك موضوع سابق كتبت فيه القصة كاملة ) .....
هذه اللعبة التي تعتبر الجزء الثامن من سلسلة ألعاب الRPG أسطورة زيلدا ( الجزء السابع هو The Legend Of Zelda Mysterious Tree Of The Fruit على الغيم بوي الملون ) طبعا هذه اللعبة الجديدة تم عرضها في معرض سبيس وورلد في مدينة شوشينكاي لأول مرة مع الاعلان على جهاز نينتندو GAMECUBE بالتاكيد تحدث الكثير من الناس عن اللعبة .. مميزاتها ..قدراتها ...و لكن الجميع مايزال محتار حول أذا ما كانت هذه هي اللعبة التي قد تكون اللعبة الأفضل في تاريخ نينتندو على الاطلاق ... الا ان احد خبراء الالعاب البريطانيون ...كان له كلام قلب الموازين ...و جعل عشاق الجيمكيوب يندهشون من الحقيقية التي كانت أمامهم لكنهم لا يعرفونها ......
Carl Johnson مراسل من موقع GameWeb تحدث في شات موقع الغيمويب عن زيارته الى معرض Nintendo Space World في شوشينكاي و جاء بالخبر الوحيد المهم ... و هو ... أن عرض اللعبة لم يكن عرض من نوع FMV الذي اعتقد الجميع بذلك ....بل كان مشاهد فعلية للعبة الحقيقية ، تم تصويرها من زوايا مختلفة ، وتم استخدام طريقة CGI في تحريك اصابع جانون دورف و ملامح الوجه للينك و جانون وذلك.. لزيادة الاثارة في العرض الاولى لهذه اللعبة ...طبعا الكثير من الناس لم يصدقوا هذا الخبر..... لكن هذه هي الادلة التي ساقها المراسل و خبير الالعاب كارل جونسون
الدليل الذي قدمه كارل جونسون بكون العرض هو مشاهد من اللعبة الفعلية .........
1- أن حواف رسم الشخصيات كانت ملئية بالمضلعات الواضحة ( FMV تستعمل المضلعات النسيجية الكاملة و ليس هذا النوع )
2- نلاحظ أستخدام أصوات معروفة في العاب زيلدا على النينتندو64 مثل صوت لينك آه ه ه ه ه ( و لا اعتقد ان FMV سيحتوى هذه الاصوات بل سيحتوى على اصوات متكاملة و متوافقة مع اللقطات )
3 - حركة تحرك الشخصيات و حركة تنفس الشخصيات كانت غير طبيعية تماما( في مقاطع الFMV على الاجهزة تكون الحركة طبيعية و كأنها فيلم حقيقي )
4- الضوء في اماكن العرض كان باهت جدا ( في مقاطع الFMV تكون الشاشة مليئة بالاضاءة الرائعة )
5- أسلوب التصادم بالسيوف هو نفس الاسلوب بنفس المؤثرات الضوئية في لعبة زيلدا أوكرينا اوف تايم ( لو كان مقطع من نوع FMV لكانت تصادم واحد بالسيف قد سبب ضوء ساطع على الشاشة كاملة )
6- لم تتحرك الكاميرا داخل العرض كما يحدث في العروض الاخرى و هذا يعني انها مشاهد فعلية ( عرض المقدمة لفاينل فانتسي 8
مثلا نرى ان الكاميرا تتحرك داخل العرض و تنتقل الى الامام و الى الوراء و تقترب من الوجوه و الايدي ...)
7- نلاحظ ببساطة أستعمال 6 زوايا تصوير .. هل تستخدم مقاطع الFMV زوايا تصويرية ثابتة ؟؟ بالتاكيد لا
8- ايضا من الملاحظ أن الشيء الوحيد المتحرك من لباس لينك هو القلنسوة التي يرتديها و من لباس جانوندورف الوشاح خلف ظهره ... اذا كان عرض FMV فسنرى تحرك في جميع اجزاء الملابس كما يحدث دائما في الافلام من نوع FMV
9 - لاحظ " بالعرض بواسطة الحركة البطيئة " ان لينك تراجع خطوات عديدة للوراء بتلقيه ضربة خفيفة من جانون ( و في العروض من نوع FMV لا يحدث هذا الخطأ اطلاقا )
10 - مشهد وقوف الشخصيات حيث كانت الشخصيتين تتحركان بأسلوب مدروس - لينك أنزل سيفه و جعله مساوي ليديه .. و جانون رفع سيفه للاعلى ... و انتظرت هذه الشخصيتان وقت بدون فعل شي ( ماذا يعني هذا ؟؟ بالتأكيد أنها حركة الوقوف لأنتظار أوامر اللاعب بالضغط على مفاتيح يد التحكم )
11- المقطع الذي عرض جانوندورف يشير الى لينك بيديه و يطلب منه التقدم و لحظة فتح لينك فيها عينيه و رمى درعه كانت الشاشة قريبة من الوجوه ؟؟ أذا كان هذا هو مجرد فيلم من نوع FMV فلماذا لم تقترب الكاميرا من الوجوه في اثناء التصادم و القتال ؟؟ هذا دليل يثبت قطعيا ان تلك اللقطات مشاهد من اللعبة الفعلية ....
12- اذا كان العرض من نوع FMV فلماذا لم يكن كعرض لعبة لويجي مانسون ... حيث نرى الكاميرا تتحرك الى داخل فم لويجي لتبين أسنانه و لسانه ...لماذا لم يحدث ان تحركت الكاميرا الى داخل عين لينك مثلا ؟؟ هذا يثبت ان العرض هو مشاهد فعلية من اللعبة ....
( جميع من شاهد العرض الكامل و مدته 25 ثانية سيعرف ان هذا الامر صحيح )
أنا مع رأي الاخ Carl Johnson حيث أن النقاط التي ذكرها منطقية تماما و لا يشوبها أي شي خطأ ، سوى ان نينتندو لم تعلن الخبر اليقين حول اللعبة ..... في المقابل نينتندو اعلنت في خبر مؤسف هو أن شيغارو مياموتو مصمم هذه اللعبة أنهى فقط 2 % من اللعبة ... وتم تأجيل تصميم اللعبة حتى الانتهاء من لعبة ماريو 128 و التي ستكون لعبة الاطلاق الاولى على الGame Cube ....وهذا أمر غريب أيضا ( وانا لا اصدقه )... حيث ان شيغارو مياموتو متفرغ ولم يصمم اي لعبة منذ بداية عام 1999 م ... طوال السنتين الماضيتين لا بد ان شيغارو مياموتو قد صمم لعبة ما أو انتهى من ماريو 128 مثلا ...
زيلدا : جانون المدمر .... اذا تحقق هذا فعلاً و اذا كانت زيلدا فعلا بهذه المواصفات و هذا النظام القتالي المشوق و الذي لا يضاهى فان اللعبة لن تجد صعوبة في تدمير و تحطيم و أزالة كل من يعترض طريقها من العاب من نفس نوعها .... فهل تكون هذه اللعبة هي لعبة نينتندو الاكثر قوة .. و اللعبة التي ستبعد زيلدا : أوكرينا أوف تايم من العرش ؟؟ .....أين هي الاميرة زيلدا ؟؟ من سيفوز في معركة لينك و جانوندورف ... هل سيتحول جانوندورف الى جانون ؟ و هل سنرى القوى الثلاثية التي يمتلكها لينك ؟؟ هل سيكون هذا الجزء هو الاخير لجانوندورف ... أم الاخير للينك ؟؟ هذه الاسئلة تتركنا في حيرة تامة ... موعدنا مع اللعبة في العام 2002 م ...
ماريو في خدمتكم دائما ...
تذكروا ......الموضوع القادم هو عن الجيم بوي أدفانس ..و مميزاته و عيوبه و أقوى الالعاب القادمه عليه ... لذا أمسكوا بالورقة و القلم و أكتبوا أسئلتكم حول الGBA .....