المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هااااااااااااااااااااااااااااااااااام



afwa
16-02-2002, 05:51 PM
كشينيوف - محيط: ذكرت وكالة إيتار تاس المولدوفيه أن السلطات المولدوفية ألقت القبض على مجموعة ضخمة من "العاهرات" المحليات في مطار مولدوفيا الدولي بكشينيوف كُن في طريقهن إلى مواقع الجنود الأمريكيين في أفغانستان وذلك عبر دولة خليجية.
وفى الوقت نفسه، قال رئيس قسم مكافحة الجريمة المنظمة بوزارة الداخلية المولدوفية الجنرال فالنتين نيديريتس أن رئيسة المجموعة أكدت أنها تعاقدت مع إحدى الشخصيات الهامة التي وعدت بعائد مادي مغرٍ مقابل سفر العاهرات بغرض تقديم المساعدة إلى الجنود الأمريكيين الذين يحاربون ضد الإرهاب في أفغانستان.
وذكرت الوكالة أن السلطات المولدوفية تقوم بالتحقيق حاليا لمعرفة الشخصية الهامة التي تطوعت بتنظيم عمليات الدعم لقوات التحالف الدولي المناهض للإرهاب.
وكانت منظمات نسائية أفغانية قد أبدت تخوفها بعد استيلاء تحالف الشمال على كابول على مايتهدد المرأة الأفغانية من انتهاكات حقوقية، وصورت أن فترة حكم حركة طالبان رغم حرمانها المرأة من بعض الحقوق أرحم من فترة حكم تحالف الشمال.
وأوضحت أن تحالف الشمال الذى تربع على عرش السلطة فى أفغانستان له سوابق غير مشرفه فى مجال قطع الطرق واختطاف النساء وممارسة الرذيلة وعمليات الاغتصاب والدعارة المنظمة بما يعكس الأوضاع السيئة التى ربما تواجه بها النساء فى المجتمع الأفغانى فى ظل الوجود المبالغ فيه لأعضاء التحالف الشمالى فى الحكومة الأفغانية المؤقتة.
وفى حقيقة الأمر وانطلاقا من سجل تحالف الشمال غير المشرف والملطخ بانتهاكات حقوق المرأة والممارسات المشينة التى نالت من كرامتها، يمكن التكهن أن المسئول الذى قام بعملية التنسيق مع رئيسة شبكة الدعارة ربما يكون من أعضاء تحالف الشمال.
ولعل أقرب دليل على سجل تحالف الشمال غير المشرف هو ما أعلنه متحدث باسم الأمم المتحدة فى وقت سابق من أن قوات التحالف الشمالي قامت بأعمال نهب وعنف ضد المدنيين في مدينة مزار الشريف بعد اقتحامهم لتلك المدينة آنذاك حيث أكد شهود عيان أن قوات التحالف قامت بعمليات اعدام وقتل في المدنية التي شهدت أحداث غامضة منذ دخول قوات عبد الرشيد دستم إليها .
وذكرت قناة الجزيرة أن الأمم المتحدة أشارت إلى تجاوز قوات التحالف للخطوط الحمراء في مدينة مزار الشريف بعد الإعلان عن الاستيلاء عليها حيث قاموا فوق عمليات السرقة والنهب بالتعدى السافر على نساء تلك المدينة بما يعكس طبيعتهم الرخيصة فى هذا المجال.
وبعد أيام من تأكد سيطرة التحالف الشمالي على معاقل ومراكز طالبان في أفغانستان ، أصدرت الحكومة التركية آنذاك بيانا يرحب بسيطرة قوات التحالف على مناطق طالبان.
وأكد البيان على أهمية احلال الهدوء فى هذه المناطق، ودعا كافة المجموعات العرقية للتوصل إلى حل وسط والتعاون مع بعضهم البعض خلال عملية بناء بلدهم .
وذكر البيان أن تركيا تعتقد بأن لدى الشعب الأفغانى النضج اللازم للتغلب على مصاعبهم التى طال أمدها وذلك من خلال توحدهم فى اطار الهوية الوطنية الأفغانية .
وتعهدت تركيا فى بيانها بأن تستمر فى بذل أقصى جهودها لمساعدة الشعب الأفغانى فى هذه العملية، وجدد البيان موقف أنقرة الداعى للإسراع بجهود إقامة هيكل فى أفغانستان يتم فيه تمثل كافة المجموعات العرقية ويعاد فيه تفعيل المؤسسات التقليدية الافغانية كالمجلس الكبير لشيوخ القبائل . المصدر : http://167.206.168.197/new/main.asp

تركي
17-02-2002, 12:55 PM
حسبي الله ونعم الوكيل:(