المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة Intermittent Fasting تنظيم التغذيه عن طريق الصيام (تنشيف او تضخيم )

motaz 04
19-02-2013, 10:27 AM
بعد الاطلاع على عدة مواظيع في مواقع اجنبيه وعدة مقالات لانقاص الوزن او بالاحرى فقدان صافي للدهون خلال فترة التنشيف بدون فقدان الكتله العظليه , احببت مشاركتكم بتجربتي ...
اخترت هذا النظام بحمكم اني طالب جامعي والانظمه الغذائيه المعتمده علي كميات منخفظه من الكاربوهيدات تخليني ما اركز ومفهي في معظم الاوقات !!

نظام غذائي يتبعه المسلمين في شهر رمضان الكريم لاكن الافراط في تناول الاطعمه وقت الافطار وكمية السعرات الضخمه مع عدم حرقها يقلب النتائج الى سمنه وقد تكون مفرطه في بعض الاحيان .. كثير من لاعبي كمال الاجسام الاجانب ( الي يستعملوا مواد طبيعيه بدون سترويدز او هرمونات ) اتبعوا نظام الصيام في تنظيم وجباتهم الغذائيه وكانت النتائج جدا مذهله للكثير منهم ... النظام يعتمد على تحديد ساعات الاكل التي تكون مابين 6-8 ساعات يوميا وكلما قلت المده كانت النتائج افضل بالنسبه للتنشيف.

النظام باختصار على حسب ما قريت وطبقت بيكون على شكل نقاط

* التمرين يكون على معده خاليه والافضل في فترة الصباح او الظهر نظرا لارتفاع نسبة هرمون التسترون والنمو في هذهي الفتره لان في هذه الحاله المصدر الوحيد للطاقه هي الدهون الي في الجسم . عادة اتمرن 1 الظهر او ابكر على حسب جدولي
* استعمال pre-workout , الكرياتين او BCAA او اي مكمل بشرط الا تتعدى نسبة الكالوريز في المكمل عن 10 جرام قبل التمرين (البروتين او اي نوع من الاكل يكسر الصيام ).
* اول وجبه في اليوم بتكون الوي بروتين + كرياتين + جلوتامين .
* البروتين والكارب الي يحتاجها جسمي حسب طولي ووزني اكلها في فترة ال6 ساعات المسموحه بعد كسر الصيام .
* الكارب لازم يكون بطيء هظم . مثلا رز اسمر , بطاط حلو , خبز نخاله او شوفان ويكون بكميه معتدله ومقاربه لاحتياج الجسم مع الاخذ في الحسبان زيادها وانقاصها بشكل دوري .
* اخر وجبه تكون الساعه 9 وهي عباره عن بروتين كازين + وي بروتين
* شرب الماء فترة الصيام لايكسره لذلك يجب الاكثار من شربه بما لايقل عن 3 لترات .

نقطه سريعه ..
بالامكان كسر نوعية وكمية الغذاء الخالي من الدهون مره في الاسبوع ولاكن الافضل جعلها مره كل اسبوعين مع المحافظه على فترة ال 6 ساعات المسموح الاكل فيها لنتائج افضل ( الاعتدال مطلوب عند كسر الحميه )...

بالنسبه لي النتائج كانت جدا ممتازه ونقصة نسبة الدهون من 23 % الي 15% خلا 6 اسابيع بمعنى اخر 6 كيلو دهون صافيه مع زياده في كمية العضلات .. احتفظ بجدول لقياس نسبة الدهون والحجم لكل منطقه مع تحديث البيانات كل ثلاث اسابيع ... والان قلبت النظام الى تضخيم بدل التنشيف بزيادة نسبة الكارب وتمديد فترة الاكل الى 9 ساعات والنتائج الى الان مرضيه بشكل كبير نظرا لقل نسبة الدهون المكتسبه مما يقصر فترة التنشيف في المستقبل ...

صدري شمالي وارحب لكل الاستفسارات,,,

لروئية نتائج وخطوات لهذا النظام على اليوتيوب او محركات البحث ابحث بهذا المصطلح Intermittent Fasting

سكوت انسان
19-02-2013, 07:29 PM
hodgetwins - TMW

motaz 04
19-02-2013, 08:33 PM
ياسلام عليك التوين المنسمين مطبقينه ... مرورك جميل ....

ياضلوم
19-02-2013, 09:22 PM
الله يعطيك العافيه الموضوع جاء في وقته انا الحين قاعد اشف واستخدم كلين باترول .. شكلي بطبق هذا النضام .. بس الله يستر من خسارة العضل ههه ...عجبتني صدري شمالي ... اهل الشمال وسيعين صدر ههههه ... شكرا

I3bady
19-02-2013, 09:23 PM
الله يعافيك اخوي صراحة نظام بريح كثييير

ودي ابدا بالنظام بس يعني كتلتي العضلية ماهنا هكالزود وجسمي مابه دهون واجد طولي ١٧٢ وزني ٧٠ نسبة الدهون ١٢ وش رايك ؟؟

motaz 04
19-02-2013, 09:50 PM
الله يعطيك العافيه الموضوع جاء في وقته انا الحين قاعد اشف واستخدم كلين باترول .. شكلي بطبق هذا النضام .. بس الله يستر من خسارة العضل ههه ...عجبتني صدري شمالي ... اهل الشمال وسيعين صدر ههههه ... شكرا

جرب النظام والتزم فيه لمدة اسبوعين وشوف الفرق وعلى اساسه قرر .... مرورك اسعدني

motaz 04
19-02-2013, 09:53 PM
الله يعافيك اخوي صراحة نظام بريح كثييير

ودي ابدا بالنظام بس يعني كتلتي العضلية ماهنا هكالزود وجسمي مابه دهون واجد طولي ١٧٢ وزني ٧٠ نسبة الدهون ١٢ وش رايك ؟؟

الي اشوفه انك تحتاج تضخم لان ماشاء الله نسبة 12% تعتبر في فئة الاشخاص الرياضين .... جرب النظام وشوف اذا يصلحلك ...

تحياتي ,,,

طموح لامحدود
19-02-2013, 10:50 PM
ماشاءالله يعطيك العافيه اخوي وجزاك الله خير

23 % الي 15% خلا 6 اسابيع بمعنى اخر 6 كيلو دهون صافيه مع زياده في كمية العضلات:bigeyes:

والله شيء هالبرنامج وان شاءالله بمشي عليه للتجربه فقط فالمستقبل القريب ان شاءالله ويعطيك العافيه

stam33
19-02-2013, 11:16 PM
لو تكرمت ممكن توضح يعني شرح في اليوم لما اصحى الى النوم معليش مافهم
واسف على ازعاجك

motaz 04
20-02-2013, 01:36 AM
لو تكرمت ممكن توضح يعني شرح في اليوم لما اصحى الى النوم معليش مافهم
واسف على ازعاجك

الفكره ببساطه , اذا نمت وبطنك فاضي وصحيت وتمرنت ,المصدر الوحيد للطاقه بيكون الدهون المخزنه هذا بالنسبه لفترة الصيام ... بعد كسر الصيام الي هي بعد التمرين مباشره تاخذ كامل احتياجك من البروتين والكاربوهيدرات في فترة 6 ساعات ( كل ماقلت فترة الاكل كانت النتائج افضل ) . الصبح تقدر تشرب قهوه ساده بدون سكر او اضافات واهم شي تشرب كميه كبيره من الماء...

تحياتي

مبتدأ حديد
20-02-2013, 04:05 AM
طيب فترة ٦ ساعات قليلة مرة بالنسبة للهضم ، اذا كان الجسم مايستقبل بالوجبه الا ٢٥ جرام الى ٣٠ من البروتين
والهضم يحتاج الى ساعتين الا اذا كان اكلي بروتين صافي ! في كل الوجبات ، وبعدين كارب ماقبل التمرين البور راح يكون ضعيف !

عمر 1
20-02-2013, 07:50 AM
شكرا لك كثيرا وياريت لو في توضيح اكتر

سكوت انسان
20-02-2013, 04:27 PM
طيب فترة ٦ ساعات قليلة مرة بالنسبة للهضم ، اذا كان الجسم مايستقبل بالوجبه الا ٢٥ جرام الى ٣٠ من البروتين
والهضم يحتاج الى ساعتين الا اذا كان اكلي بروتين صافي ! في كل الوجبات ، وبعدين كارب ماقبل التمرين البور راح يكون ضعيف !

اول شي ابدأ بــ8 ساعات للاكل

ثاني شي الجسم يستقبل اكثر من الكمية الي انت ذاكرها ومسألة ساعتين لين يهضم الاكل هذا غير صحيح
مثال المعدة تحتاج 6 ساعات لتحليل اللبن فقط والموية 20-25 دقيقة فمابالك بالاكل الاثقل

وبالنسبة للبور انا اقولك
اول يومين ثلاثة راح تحس بتعب في فترة الصيام لان جسمك ليس متعود على انك ماتاكل وجبة قبل التمرين
فلنفرض انك بدأت الصيام من الساعة 9 ليلا الى 1 ظهرا من اليوم الثاني و وقت تمرينك كان الساعة 10 او 11 الصباح فأول يومين راح تحس بالتعب فلذالك خلها بدون تمرين لين يتعود جسمك على الوضع الجديد
وتقدر تاخذ بور قبل التمرين

سكوت انسان
20-02-2013, 04:33 PM
شكرا لك كثيرا وياريت لو في توضيح اكتر

مثل تبدأ الصيام من الساعة 9 الليل من يوم السبت وبكرة الاحد تتمرن الصباح و الساعة 1 الظهر تكسر الصيام ببروتين بودر وبعدة بساعة تبدأ تاكل لين تنتهي الثمان ساعت يعني للين الساعة 9 الليل

سكوت انسان
20-02-2013, 04:38 PM
انا ياشباب قد سويت البرنامج هذا لمدة اربع اسابيع فقط

ونزلت فيها 5 كيلو دهون حتى الي يشوفوني كانوا يقولون اني خاف اقل شي من 10-12 كيلو

mshel
20-02-2013, 04:54 PM
ماشاء الله

ياليت تعطينا جدول التمارين

جزاكـ الله خير

ياضلوم
20-02-2013, 05:07 PM

اخوي انا اليوةم جربت البرنامج .. بلنسبه للبور والله كاني داخل تضخيم .. اشيل الاوزان اللي اشيلها بلتضخيم ... عكس يوم كنت عامل دايت عادي للتنشيف اثناءه كانت اوزاني خفيفه جدا وما اقدر اشل .. لكن اليوم حتى المدرب استغرب ... والتكرار كنت اوصل 10 او 8 .. وبس اخلص افف الوزن واكمل ... تمام

motaz 04
20-02-2013, 08:44 PM
سكوت انسان وياضلوم ... ماقصروتوا وبيض الله وجيهكم على الردود على الشباب ...

ياضلوم
20-02-2013, 09:40 PM
سكوت انسان وياضلوم ... ماقصروتوا وبيض الله وجيهكم على الردود على الشباب ...

وجهك ابيض :)

O.X.Y.G.E.N
21-02-2013, 01:01 PM
والله صراحه حمستني انت والكباتن يا ظلوم وسكوت انسان
لكن في كم شغله تخليني اتردد
يعني 6 او 8 ساعات كأني اشوفها قليله اوصل حاجتي للبروتين والكارب
برضو حاس ان البور ما بيكون قوي مع ان الكبتن يا ظلوم طمني من هالناحيه
واكثر شي خايف منه خسارة العضل

Strong Muscle
21-02-2013, 01:18 PM
يعطيك العافيه يا بطل
البرنامج هذا طبقته واعطاني نتيجه مرضيه خصوصا من ناحية ضبط الدهون في منطقة الخصر ولكن هناك نقطه احب اوضحها للجميع وهي ان العنصر الرئيسي لانجاح البرنامج هي الاكثار من شرب الماء كما ذكر صاحب الموضوع من غيرها راح يفقد الجسم عضل لانه يساعد على اشباع العضله والمحافضه على نسبة المكملات والغدا التي يتم تناولها عند النسبه المطلوبه ويساعد على التخلص من السموم المتراكمه بسبب قلة نسبة الكارب التي هي المصدر الرئيسي لحرق تلك السموم.

بالتوفيق للجميع

سكوت انسان
21-02-2013, 08:31 PM

بنسبة لخسارة العضل انا اقولك لا تخاف بأذن الله ماراح تخسر ولا ربع كيلو ,أذا كانك تاخذ حاجتك الكافية من البروتين طبعا لانك اذا اكلت اقل من حاجة جسمك للبروتين جسمك راح يحول العضل الى بروتين عشان ياخذ حاجتة اليومية من البروتين

وثمان ساعات صدقني كافية انك تاخذ حاجتك من التغذية

بس انت اعرف حاجة جسمك من السعرات الحرارة ونقص منها تقريبا من 300-500 سعرة حرارية

وجرب اسبوع او اسبوعين وانت بتشوف الفرق بنفسك حتى راح ترتاح من ناحية الاكل

ياضلوم
21-02-2013, 10:35 PM

ههه اخوي بلنسبه للبور والله ما راح تصدق .. مع اني اصوم تقريبا من 16 الى 19 ساعه على حسب ... وبلنسبه لفترة الاكل انا خلال 5 ساعات اخذ 160 الى 170 قرام بروتين .. سهله .. والكارب خفيف واخر وجبه يكون فيها 5 الى 7 حبات لوز ( دهون مفيده ) + البروتين سواء كان وجبه عاديه او مكمل + جلوتامين .. وشرب ماء كثير اكثر من 5 لتر تقيبا بلنسبه لي .... موفق

Bl3ck Man
22-02-2013, 07:52 AM
اخي بالنسبة لاياو الراحة شو اعمل ؟؟؟
انا بتدرب على الساعة 3.30 او اكثر بقدرش انزل اقل لانو النادي على ال2 بفتح ؟؟؟

ياضلوم
22-02-2013, 11:25 PM
اخي بالنسبة لاياو الراحة شو اعمل ؟؟؟
انا بتدرب على الساعة 3.30 او اكثر بقدرش انزل اقل لانو النادي على ال2 بفتح ؟؟؟

ايام الراحه نفس الشي لازم تصوم من 16 الى 20 ساعه ... وبلنسبه للنادي حاول ترتب وقتك .. موفق

I3bady
23-02-2013, 04:34 PM
الله يعافيكم ،،، بالنسبة لاستخدام الاكستند وقت التمرين يكسر الصوم ؟

ياضلوم
23-02-2013, 05:11 PM
لا بلعكس لازم احماض امينيه .. اول ما تصحى من النوم وقبل التمرين .. بس اهم شي البروتين عشان ما تخسر عضل + شرب ماء كثير

Musaad 87
23-02-2013, 10:10 PM
تجارب الشباب مشجعه جدا ..
انا حاليا في فترة تنشيف اذا وصلت 12 % ناوي أجرب الطريقتكم !
بس سؤال علي سريع أرجو من الجميع الي جرب البرنامج هذا يرد ع ـلي
هل جسمك يفقد الوزن بسرعه أو من الاجسام الي تمسك وزن بمعني سرعة الايض عاليه في جسمك ؟

Marwan Ahmed
24-02-2013, 01:30 AM
جزاك الله خير احى كنت بفكر فى وضع موضوع من قبل عن هذه النظام الاكثر من رائع
واحب اوضح نقطة مهمة ذكرت فى الموقع الرسمى لمخترع هذا النظام وايضا ذكروها التوأم Hodge Twins فى فيديوهاتهم
وهى ان يمكن تناول اى شىء يحتوى على اقل من 35 سعر حرارى مرة واحدة يوميا دون كسر الصوم يعنى تقدر تستخدم منتج باور مثال جاك3دى قبل التمرين بدون اى مشاكل
وطبعا الاحماض الامينية لا يوجد بها اى مشاكل نهائيا لانها لا تحتوى على سعرات من الأساس مثل Xtend

المحرق اولا
24-02-2013, 01:57 AM
تسلم يا الغالي على طرح التجربة
ان شاء الله كورسي القادم بيكون بهذا الشكل
لكن المشكلة في الدوام
يعني انا دوامي مو ثابت
ايام ماطلع من الدوام
وايام اطلع الظهر و ايام ماداوم
يعني مو عارف شلون باظبظ وظعي
وبالنسبة لبرنامج التنشيف
ممكن امشي كل يوم 20 دقيقة قبل التمرين ؟ او بعدة ؟

عمر 1
24-02-2013, 01:31 PM
جميل التفاعل ومفيد

Bl3ck Man
25-02-2013, 07:21 AM
اخي هسا اتناول كارب بالست ساعات عادي ؟؟؟ ولا قليل جدا لازم يكون ؟؟؟

انا ما عندي المصاري ويا دوب مدبر اكل طبيعي يعني ما بستعمل اشي قبل التدريب او الصبح فقط اشرب كاس برتقال طبيعي قبل التدريب هل يجوز هذا ؟؟؟

O.X.Y.G.E.N
25-02-2013, 10:33 PM
اخي هسا اتناول كارب بالست ساعات عادي ؟؟؟ ولا قليل جدا لازم يكون ؟؟؟

انا ما عندي المصاري ويا دوب مدبر اكل طبيعي يعني ما بستعمل اشي قبل التدريب او الصبح فقط اشرب كاس برتقال طبيعي قبل التدريب هل يجوز هذا ؟؟؟

قبل التدريب لا طبعا
استمر في صيامك من 14 الى 16 ساعه ثم تمرن
بعد التمرين بساعه ابدأ بالأكل

ياضلوم
25-02-2013, 10:51 PM
على حسب جدولك اذا تضخيم كثر كارب وبروتين ... اما اذا تنشيف خذ حاجتك من الكارب فقط لا تكثر .. وكثر بروتين.. موفق

ابو مالكـ
26-02-2013, 01:05 PM
بصراحه موضوووع غريب ...

اذا على كلامك افضل وقت للتنشيف شهر رمضان ..

العجيب اني بديت بالتنشيف الاسبوع هذا واظن الشباب كلهم بدوا معي .. القلوب عند بعضها ..

لكن موضوع الصيام هذا اول مره يمر علي ...

انا بديت الاسبوع هذا بالتنشيف بالطريقة التقليدية ..

نقصت تقريبا 500 سعره حرارية كارب من الوجبات اللي بعد التمرين

الاسبوع الجاي بضيف شاي اخضر + تفاح اخضر

الاسبوع اللي بعده بضيف الكارديو

لكن هالموضوع شدني بصراحه ...

ياليت الشباب اللي يطبقون هالبرنامج يوافونا كل اسبوعين او ثلاث بالنتائج ..

StronGest
26-02-2013, 02:02 PM
موضوع ممتاز وشكله فعال بس في نقطة يبي لها توضيح
الحين من يوم عرفنا الحديد ويقولك في الوجبة الوحده الجسم مايمتص غير كمية بروتين معينة والباقي مايمتصة ناس يقولون 30 غرام وناس يقولون 40... عشان كذا ناكل 5 6 وجبات باليوم عشان الجسم يمتص اكبر كمية بروتين .... على النظام هذا باكل بالوجبة كم غرام بروتين ؟؟؟
وياليت توضح لنا كيف تاكل كل الكمية اللي انت محتاجها نقول مثلا 160 غرام بروتين باليوم
وشاكر لك الموضوع الجديد ..

Omarb
26-02-2013, 06:53 PM
موضوع ممتاز وشكله فعال بس في نقطة يبي لها توضيح
الحين من يوم عرفنا الحديد ويقولك في الوجبة الوحده الجسم مايمتص غير كمية بروتين معينة والباقي مايمتصة ناس يقولون 30 غرام وناس يقولون 40... عشان كذا ناكل 5 6 وجبات باليوم عشان الجسم يمتص اكبر كمية بروتين .... على النظام هذا باكل بالوجبة كم غرام بروتين ؟؟؟
وياليت توضح لنا كيف تاكل كل الكمية اللي انت محتاجها نقول مثلا 160 غرام بروتين باليوم
وشاكر لك الموضوع الجديد ..

موضوع الإمتصاص مافي دراسات تؤكده وتجمع عليه وأنا أشوووف إنك لو أكلت حتى 200 غرام بروتين دفعه واحده راح يمتصها الجسم بالكامل

الأبطال المتقدمين باللعبة بكل وجبة يتناولون أقل شيء 60 غرام بروتين وروني كولمان يتناول بكل وجبه 100 غرام بروتين يعني لو جسمه ماراح يمتص غير 30 غرام ماكان ياكل كل هالكمية عالفاضي

ياضلوم
26-02-2013, 08:45 PM
انا بعد التمرين مباشره اخذ سكوبين بروكمبلكس يعني 60 جرام بروتين مع موزه وبرتقاله .. وبعده ب 30 دقيقه 200 جرام صدور دجاج 40 جرام بروتين مع خيار وبرتقاله او تفاحه ..وبعده بساعتين 200 جرام صدور دجاج 40 جرام بروتين و كم حبة لوز وخيار + سكوب بروكمبلكس 30 جرام بروتين ... اذا تحسب كمية البروتين تطلع 170 جرام بروتين خلال تقريبا 5 ساعات واقدر ازيد الكميه لكن كذا افضل اني اخذ حاجتي فقط ..

Bl3ck Man
27-02-2013, 07:12 AM
انا بعد التمرين مباشره اخذ سكوبين بروكمبلكس يعني 60 جرام بروتين مع موزه وبرتقاله .. وبعده ب 30 دقيقه 200 جرام صدور دجاج 40 جرام بروتين مع خيار وبرتقاله او تفاحه ..وبعده بساعتين 200 جرام صدور دجاج 40 جرام بروتين و كم حبة لوز وخيار + سكوب بروكمبلكس 30 جرام بروتين ... اذا تحسب كمية البروتين تطلع 170 جرام بروتين خلال تقريبا 5 ساعات واقدر ازيد الكميه لكن كذا افضل اني اخذ حاجتي فقط ..

اخي انت نسبة البروتين لا تتجاوز ال50 غرام يوميا ؟؟؟

ياضلوم
27-02-2013, 05:21 PM
اخي انت نسبة البروتين لا تتجاوز ال50 غرام يوميا ؟؟؟
ههههه شكلك تمزح ... سكوب بروكمبلكس يحتوي على 30 جرام بروتين .. وانا اخذ ثلاث سكوب مقسمه مع الوجبات المجموع = 90 جرام بروتين ..من المكمل .... الغذاء (الاكل الطبيعي ) 400 جرام صدور دجاج مقسمه على وجبتين ... وكل 200 جرامصدور دجاج يحتوي على 40 جرام بروتين احسب الوجبتين = 80جرام بروتين ...المجموع 170 جرام بروتين يوميا واحيان ازيد شوي

متعطش
27-02-2013, 09:27 PM
شباب انتم تقولون كلام خطير .. كمية عالية من اي شي مو لازم بروتين اي شي يكون كمية عالية ان شاء الله لو فيتامين A ولا C ولا كاربوهيدرات ولا بروتين ولا اي شي
راح يكون ضغط كبير جداً على الكبد والكلى!
أنا قريت دراسات كثيرة تتكلم عن كمية البروتين في الوجبة الواحدة أغلبها تجمع تكون الكمية في الوجبة الـ 1 فقط بين 20 جرام بروتين الى 30 جرام
عدى كذا هذا خسارة لطعامك ولفلوسك ولصحتك!
وبالأخير كل واحد يسوي اللي يريحه واللي يبي مصدر كلامي يروح لـ google ويجتهد شوي

ياضلوم
27-02-2013, 09:46 PM
شباب انتم تقولون كلام خطير .. كمية عالية من اي شي مو لازم بروتين اي شي يكون كمية عالية ان شاء الله لو فيتامين A ولا C ولا كاربوهيدرات ولا بروتين ولا اي شي
راح يكون ضغط كبير جداً على الكبد والكلى!
أنا قريت دراسات كثيرة تتكلم عن كمية البروتين في الوجبة الواحدة أغلبها تجمع تكون الكمية في الوجبة الـ 1 فقط بين 20 جرام بروتين الى 30 جرام
عدى كذا هذا خسارة لطعامك ولفلوسك ولصحتك!
وبالأخير كل واحد يسوي اللي يريحه واللي يبي مصدر كلامي يروح لـ google ويجتهد شوي

اخوي بلحاله هذي الجسم يكون محتاج اي شي على شان يمتصه ... خصوصا الانسولين راح يكون حساس جدا لاي شي يدخل الجسم ويوصله للعضلات بعد التمرين مباشره ..يعني الجسم يمتص اي شي كارب او بروتين او دهون ( اعتبر نفسك تستخدم انيمال ام ستاك )........لانه فتره طويله يتغذى على دهون الجسم بدون اكل .. طبعا في الحاله هذي يجي دور ال BCAA ,والجلوتامين .. اول ما تصحى من النوم وقبل التمرين ... وشرب ماي كثر ..

Bl3ck Man
27-02-2013, 10:23 PM
ههههه شكلك تمزح ... سكوب بروكمبلكس يحتوي على 30 جرام بروتين .. وانا اخذ ثلاث سكوب مقسمه مع الوجبات المجموع = 90 جرام بروتين ..من المكمل .... الغذاء (الاكل الطبيعي ) 400 جرام صدور دجاج مقسمه على وجبتين ... وكل 200 جرامصدور دجاج يحتوي على 40 جرام بروتين احسب الوجبتين = 80جرام بروتين ...المجموع 170 جرام بروتين يوميا واحيان ازيد شوي

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :ee2::ee2:

عذرا اخي انا مخربط قصدي الكارب هههههههههه العتب على النظر

Bl3ck Man
27-02-2013, 10:25 PM
ادا ما استخدمت مكملات بأثر على النظام ؟؟؟

هوج هوجن
01-03-2013, 03:03 PM
كلام جميل جدا

بس هل استطيع في فتره الصيام أخذ لي ثلاث سكوب بروتين على فترات مختلفه
+ أنيمل باك + أنيمل كت + أمينو 2222

وشكرا

وانا حاولت اضبط جدولي مع الصيام بس ماقدرت

لاني ابداء التمرين الساعه 9 ليلا

ياضلوم
01-03-2013, 06:01 PM
كلام جميل جدا

بس هل استطيع في فتره الصيام أخذ لي ثلاث سكوب بروتين على فترات مختلفه
+ أنيمل باك + أنيمل كت + أمينو 2222

وشكرا

وانا حاولت اضبط جدولي مع الصيام بس ماقدرت

لاني ابداء التمرين الساعه 9 ليلا

لا يا اخوي ما يصير هذا اسمه صيام .. اي شي فيه كالوري راح يخرب الصيام .. ما عدا الشاي والقهوه السوداء (كلهم بدون سكر ) + ماي كثير . ومكملات الطاقه والمحفزات والامينو فقط

ياضلوم
01-03-2013, 06:03 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :ee2::ee2:

عذرا اخي انا مخربط قصدي الكارب هههههههههه العتب على النظر
هههه مش مشكله ... بلنسبه للكارب انا داخل تنشيف وبستخدم كلين باترول والحمدلله مافي نزول للعضل ابدا مع العلم انو الكارب قليل لكن الكلين باترول محافظ على العضل .. واعتقد نسبة الكارب مناسبه لي وكافيه .. شكرا

هوج هوجن
10-03-2013, 11:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مثل ما وعدتكم ببداء بالبرنامج وبعد اسبوعين بطلعكم على النتائج

طبعا بالنسبة لي هاذا اليوم التاسع من البرنامج وماكملت اسبوعين والسبب
أني مــعد قدرت أكمل البرنامج رغــم النتائج الايجابية والقوية خلال 9 ايام فقط
البرنامج يبي لــه صبر ثم صبر ثم صبر

بالنسبة لي الايجابيات :
1- قله عندي نسبه الدهن بشكل ملحوظ .
2- منطقة البطن صغرت بشكل كبير جدا .
3- تحددت عضلت التراي .

السلبيات :
1- الخمول والارهاق .
2- الدوخة اثناء التمارين .
3- ماقدرت العب كارديو بعد التمارين لعدم وجود باور , مع العلم اني اخذ كرياتين وانيمل كت قبل التمرين , بس مافي مثل الوجبه قبل التمرين .

بالمتخصر البرنامج ممتاز للي عندهـ صبر وإرادة وقدرة انه يوصل للهدف الى يبيه .

وســـــــــــلامتكم

StronGest
11-03-2013, 11:41 AM
تقدر ياعزيزي تخلي وقت الاكل وقت الي فيه تمرين يعني تاكل وجبه بعدين تتمرن بعدين تكمل الاكل .... بالتوفيق

Omarb
11-03-2013, 12:25 PM
الشكر لكم جميعا

أنا الآن في الأسبوع السابع للتنشيف وناوي إن شاء الله الأسبوعين المقبله اطبق فيها هذا النظام وتكون ساعات الصيام 18 ساعة وساعات الأكل 6 ساعات تبدأن بحبة موز بعد التمرين وسكوبين بروتين فيهم 50 غرام بروتين وبعده وجبه تحتوي على 60 غرام بروتين و75 غرام كارب وبعدها ب 3 ساعات ربع كيلو صدور دجاج مع سلطة وزبادي خالي الدسم وفيها 70 غرام بروتين وشبه معدومة الكارب

وبعدها راح اوافيكم بالنتائج مثل ما افادنا أخونا هوجن بنتائج تجربته الطيبه

بس هل ينفع خلال فترة الصوم تناول خلطة الشاي الأخضر مع الزنجبيل والقرفه والنعناع بدون سكر ؟؟

ياضلوم
11-03-2013, 01:50 PM
ينفع ^^^^^

la leggenda
15-03-2013, 01:39 AM
اخوي هل تعتقد ان هالبرنامج بالنسبه للضخامه يعتبر اسرع مفعول من البرنامج الاعتيادي للي يضخمون وياكلون ٦ وجبات مقسمه ع اليوم كله مع المكملات ؟؟

بوطالب
23-03-2013, 05:37 PM
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

(( فصم يوماً وأفطر يوماً ؛ فذلك صيام داود _عليه السلام_ ، وهو أفضل الصيام ))

تستغربون ليش الناس تقول رمضان شهر جيد لتخفيف الوزن ؟ لأن الله علم الرسول فوائد الصيام قبل ال IF و LeanGains

bAnGoOo
12-04-2013, 08:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول ما قرأت الموضوع فكرته عجبتني وقلت بطبقه

والحمد الله استمريت عليه شهر وكانت النتايج ممتازه جدا

وكانت فترة الصوم من 16 الى 19 ساعه

والاكل كان بروتين عالي والكارب متوسط والدهون قليل جدا ناهي نفسي عن المقليات والمشروبات الغازيه

مكملاتي كانت واي بروتين وامينو تك و ال كارنتين وملتي فيتامين

وكان التدريب على نظام برنامج p90x واضفت معه الكارديو يومين بالاسبوع

وكان النزول بفضل الله 5 كيلو وكان تحديد العضل بكل مكان واضح والحمد الله وخاصتا منطقة البطن انرسمت وتحددت ال6 باك

وللأسف ماآخذت قياس نسبة الدهون قبل وبعد بس من خلال ما رأيت في المرآه ان النزول كان كله دهون مع المحافظه على العضل وبروزه بشكل واضح
واللي ساعدني صراحه البرنامج التدريبي هذا ممتاز جدا انصح الكل فيه مع نظام الصوم

والنظام هذا ممتاز جدا لحرق الدهون المستعصيه بالجسم لأعتماد الجسم على الطاقه من الدهون المتراكمه بالجسم وتغذية الجسم من الدهون في فترة الصوم

انا انصح للي حاب ينشف ويتخلص من الشحوم المستعصية يتسخدم هالنظام من واقع تجربة

واي سؤال انا بالخدمه

ودمتم بصحه وعافيه وتمنياتي للجميع بالتوفيق

ياضلوم
12-04-2013, 10:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول ما قرأت الموضوع فكرته عجبتني وقلت بطبقه

والحمد الله استمريت عليه شهر وكانت النتايج ممتازه جدا

وكانت فترة الصوم من 16 الى 19 ساعه

والاكل كان بروتين عالي والكارب متوسط والدهون قليل جدا ناهي نفسي عن المقليات والمشروبات الغازيه

مكملاتي كانت واي بروتين وامينو تك و ال كارنتين وملتي فيتامين

وكان التدريب على نظام برنامج p90x واضفت معه الكارديو يومين بالاسبوع

وكان النزول بفضل الله 5 كيلو وكان تحديد العضل بكل مكان واضح والحمد الله وخاصتا منطقة البطن انرسمت وتحددت ال6 باك

وللأسف ماآخذت قياس نسبة الدهون قبل وبعد بس من خلال ما رأيت في المرآه ان النزول كان كله دهون مع المحافظه على العضل وبروزه بشكل واضح
واللي ساعدني صراحه البرنامج التدريبي هذا ممتاز جدا انصح الكل فيه مع نظام الصوم

والنظام هذا ممتاز جدا لحرق الدهون المستعصيه بالجسم لأعتماد الجسم على الطاقه من الدهون المتراكمه بالجسم وتغذية الجسم من الدهون في فترة الصوم

انا انصح للي حاب ينشف ويتخلص من الشحوم المستعصية يتسخدم هالنظام من واقع تجربة

واي سؤال انا بالخدمه

ودمتم بصحه وعافيه وتمنياتي للجميع بالتوفيق

تسلم يا وحش على نقل التجربه .. وانا مثلك نزلت 5 كيلو ... وحاليا شغال على نفس البرنامج لكن تضخيم .. والاوزان كل مالها ترتفع والحمدلله .... ان شاء الله اوافيكم بنتايج التاضخيم

المحرق اولا
14-04-2013, 12:46 AM
لحد احين نزلت 3 كيلو
المكملات .. بروكمبلكس .. اكستند .. ال كرنتين .. كازين بواصل سبوعين بعد وان شاء الله انزل 3 كيلو بعد

ابو يوسف الورد
14-04-2013, 10:23 AM
تجربة مهمة و معلومات وافية و نقاشات مستفيضة ( ما الذي يريده المرء اكثر )
للأسف عملي مرهق و يستنفذ عشر سا عات و نصف يوميا ناهيك عن الجيم ( يعني صعب اعتمد هذا البرنامج )

Loismand
14-04-2013, 11:19 AM
شي جميل ..
يعني المقصد من دا كلو .. التدريب على معده خالية ..
وبعد كدا نأخد المكملات..؟

ياضلوم
14-04-2013, 09:00 PM
ايوه .. بس تقدر تاخذ قبل التمرين مكملات طاقه او محفزات للهرمونات .. موفق ^^^^^

kinani3
28-04-2013, 12:05 PM
برنامج ممتاز

بس هل البرنامج دا ينفع للضخامة و يقلل نسبة الدهون؟؟ الطول 192 نسبة الدهون 23% و ابي اتخلص منها بالذات في منطقة الخصر.. المكملات: بروتين كومبات+امينو 3000+اسولت من مصل فارم+اكستند

mohamedano
30-04-2013, 12:03 AM
السلام عليكم

اخي الكريم الموضوع رائع وقد قرأت عنه كثيرا
واتمنى ان اطبقة
بس المشكله عندي انه لا استطيع ان اتمرن بفترة الصباح
بسبب العمل فأتمرن بالمساء بعد صلاة العشاء
فكيف يمكنني ان اعمل
افيدوني

ياضلوم
01-05-2013, 10:39 PM
خلاص طول يومك صايم ما عدا شرب الماي ... وبعد التمرين من 4 الى 8 ساعات اكل ... موفق

ياضلوم
01-05-2013, 10:42 PM
برنامج ممتاز

بس هل البرنامج دا ينفع للضخامة و يقلل نسبة الدهون؟؟ الطول 192 نسبة الدهون 23% و ابي اتخلص منها بالذات في منطقة الخصر.. المكملات: بروتين كومبات+امينو 3000+اسولت من مصل فارم+اكستند

اكيد ينف يا كبتن .. موفق

عبود النشمي
02-05-2013, 12:10 AM
اخووي هذا الموضوع بالنسيه للتنشيف ممتااز .. و افضل شي فيه انا الحرق طوول اليوم

و لكن بالنسبه للتضخيم ما هو رايك و كيف طرسقه استخدام المكملات في حالة التنشيف

la leggenda
02-05-2013, 07:30 AM
ينفع في رمضان

Plazma7
04-05-2013, 04:51 PM
تقريبا الان كملت شهرين ونصف وزيادة وانا ماشي عليه والحمد لله النتائج مرضية

وزني قبل ما ابدا 71 الان 75

التغذية:

سكوبين نيتروتيك و5 حبات امينو 3000 بعد التمرين مباشرة

صدرين دجاج بعد التمرين

علبة ونصف تونا بعدها بساعتين

وعلبة ونصف تونا بعدها بساعتين ايضا

وسكوب نيتروتيك في الاخير

مع شرب 750 مل حليب كامل الدسم في هذه الفترة

لكن اللي ملاحظه ان نسبة الدهون قبل شهر كانت 16 لكن الان 17.5 ><"

ياضلوم
04-05-2013, 10:17 PM
بدال الحليب كامل الدسم استخدم خالي الدسم وجدولك ممتاز .. موفق

عمر 1
08-05-2013, 11:30 AM
اتوقع صعب في رمضان بسبب عدم شرب الماء وان شاء الله يفيدونا الاخوان

ياضلوم
09-05-2013, 11:34 PM
لا اخوي عادي ... بس ياذن المغرب اشرب ماي وخذ لك مكمل طاقه وروح الجم ... وخلال التمرين كثر شرب ماي ... موفق ان شاء الله

عمر 1
10-05-2013, 09:22 AM
يعني ما رح ياثر على الكليه ان شاء الله في رمضان وكم ساعه اكل في رمضان يعني اكل لحد السحور عادي ولا اقلل فتره الاكل وشو مكملات الطاقه الي تنصح فيها

ياضلوم
13-05-2013, 12:29 AM
بصراحه اكسبلود حلو + نايتركس .... انيمال ريج + نايتركس ... اختار منهم ويفضل لو تضيف محفز هرمون انيمال تست او ستاك ..... وما اضن فيه تاثير على الكلى ان شاء الله .... واستمر في الاكل لحد السحور .. موفق

عمر 1
13-05-2013, 01:48 AM
شكرا لك سوال اخر بس شفت في احدد الردود اني استطيع ان اتمرن بعد اول وجبه من كسر الصيام هل فعلا ينفع وهل لازم ادخل اجحتياج جسمي من البروتين بزبط ؟ ولو ككنت بتمرن على الساعه 5 عصرا من أي ساعه ابدا الصيام واشكرك على تعاونك

عمر 1
13-05-2013, 01:51 AM
اسالتي الاخيره اقصد فيها لو كنت ببدا في تطبيق البرنامج حاليا وليس في رمضان

GoOjey
13-05-2013, 03:51 PM
يعطيكم العافيه انا عنذي سؤال ،،، انا العب الساعه ٦ الصبح ( كروس فت ) والساعه ٣ العصر اروح العب حديد ،،، متى اقدر اكل وشلون تقسيمه الاكل ،، بما معنى اني العب مرتين رياضه باليوم شنو اقدر اسوي ،، ومشكورين ويعطيكم الف عافيه ،،، ومتى اصوم عن الاكل اي ساعه ؟

Yass.jed
13-05-2013, 06:06 PM
ما تطرقتم الي موضوع الكارديو بعد التمرين وهل يوجد أم لا ؟

شكرا

عبود النشمي
13-05-2013, 07:04 PM
انا مشيت على الدايت و هذا رابع اسبوع نزلت من 81 ال 76
و الكارديو بعد الحديد يوميا لمدة نص ساعه

و الاسبوع هذا اخر اسبوع لي ان شاءالله و رح ابلش بدايت ثاني لان وزني تقريبا ثبت

kinani3
14-05-2013, 02:15 AM
السلام عليكم يا اخوان

الحمدلله الان كملت تاني اسبوع فالبرنامج و الحمدلله راضي بالنتائج،،، قدرت انزل وزني خلال اسبوع من 103 الى 100 و نسبة الدهون من 22 الى 20٪

و مدة الصيام تكون من 16 الى 18 ساعة و ايام توصل 19 ساعة!!

المكملات: اسكويين بروتين بعد المرين + باور اصولت + 4 حبات امينو قبل التمرين و 4 بعد التمرين + اكستند مع التمرين....

و ان شاء الله كل اسبوع انزلكم نتائج جديدة

السلام عليكم

salim24
14-05-2013, 06:24 AM
بارك الله فيكم وشكراً على هالنطام الرايع ؟

بس عندي استفسار فترت الصيام ما أكل شي لا تفاح ولا سلطه خضراء او فواكه صيام عن كل شي؟؟

لان انا امتحانات الجامعه بعد شهر وخريج إن شاء الله واخاف مع التمرين هالنظام الطيب ما يصير عندي طاقه للمذاكرة >>> خو آخر كورس لازم اصير شاطر^_^

عمر 1
25-05-2013, 05:13 PM
بشرونا كيف نتائجكم يا جماعه

ALI90
11-06-2013, 05:40 AM
انا بديت السبت اللي راح

مكملاتي واي بروتين جلوتامين bcaa كرياتين
حارق دهون شريد ماتركس

والتمرين عضلتين باليوم والتكرار 15 في 3 جلسات

اول يوم الوزن 76.3
اليوم 75.5

انا عندي فقط 3 كيلو دهون