المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام للنقاش => لماذا لايوجد أبطال سعوديين تركوا بصمه في لعبة كمال الاجسام كالمصريين!!

مشتاق للرياض
14-04-2013, 10:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخوان موضوع شاغل بالي من فتره
س1/ ليش مافيه اي لاعب سعودي مشهور في اللعبه او على الأقل شارك في بطوله عالميه كبيره وحقق انجاز يذكر كل المشاركات تكون على استحياء وبدون بصمة ؟
س2/ ليش اخوانا المصريين بشكل خاص والمغاربه والجزائريين افظل منا في هذه اللعبه ومثلوا بلادهم خير تمثيل خصوصاً المصريين أبطال العالم لمرات كثيره واسامي مشهوره في اللعبه رغم قلة الإمكانيات والدعم ؟
3/ هل تتوقعون ظهور أبطال سعوديين في المستقبل القريب يتركون بصمه في هذه اللعبه ويشرفونا عالمياً؟

يهمني رأيك شاركنا

Heartbeat
14-04-2013, 12:45 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

من وجهت نظري أن السبب هو أن أغلب السعوديين أو الخليجيين بشكل عام
لا يفكرون في إحتراف كمال الأجسام , هي فقط هواية بالنسبة لهم وايضا الاسباب التي جعلت منهم ممارسة كمال الاجسام
عادية ولا ترقى إلى دخول مسابقات عالمية ربما محليه او عربية ولكن عالمية لا أعتقد

وكذالك أعتقد والله أعلم أن دول الخليج لا يوجد فيها تفرغ لهذه اللعبة
وأقصد تفرغ من الوظيفة أغلب ابطال اللعبة في الكويت لا يوجد دعم لهم من الدولة مادي أو معنوي
ولا تفرغ من الوظيفة بمعنى انه لو غاب عن عمله من اجل مسابقة ربما يفصل من عمله أو يخصم من راتبه
واعتقد ان بقية دول الخليج نفس الأمر

الدول التي ذكرتها كـ مصر والمغرب وغيرها من الدول
لو بحثت لوجدت أن أبطال اللعبه هناك لا وظيفة لهم على الاقل في بداياتهم , وكذالك الدعم الذي توفر لهم من شخصيات وليس من الدولة
لست متأكد من هذا ولكن أعتقد هذا

هناك اسباب أخرى ولكن أترك المجال لغيري :)

sioorx
14-04-2013, 08:08 PM
والله من نظرتي الشخصيه يعني انا :

اشوف ان سبب تميزهم هو .. ان عامل الطبيعي للجسم !
معروفين اخواننا المصاريه والجزائرين ب اجسامهم القويه بدون لعبه حديد ! كيف مع اللعبه !

والدليل .. لا جاك سعودي يده كبيره ! يسمونه الصعيدي ! او شي زي كذا !

ثاني شي طبيعه الاكل ! يعني عندنا الاكل ب الخليج 95% ماهو مفيد !

ب عكس الاكل عند المصاريه " فول عدس والشغلات الثانيه الي مليانه بروتين !

ووبسسسسس

M5Q
14-04-2013, 09:58 PM
بكل بساطة .. الجواب هو الثقافة !
لعبة كمال الاجسام موجودة منذ القدم عند المغرب العربي !
وكذلك بعض الدول العربية !
بالاضافة الى أن هذة الثقافة تنتقل من جيل الي جيل ..
وغير هذا التعداد السكاني الهائل في الدول العربية الاخرى مقارنة بدول الخليج !
بس الأن اللعبة تطورت في الخليج وأخذت مجرى لأباس بة ..

humax2007
14-04-2013, 10:07 PM
انا عن نفسي مافيه امل احتراف
لان الاحتراف = لازم تستخدم ابر

بس استغرب اشوف ناس بالصاله يدقون ابر ومع هذا ماخذين اللعبه هوايه

والشيء الاهم الحاجه ام الاختراع
المصري او الجزائري او اي جنسيه عربيه
تلقى حالته الماديه ضعيفه ويحاول يصبح بطل كمال اجسام علشان يدخل بطولات عالميه و يحسن دخله المادي

اما الخليجي مقتدر ماديا وماخذ اللعبه هوايه ولايفكر انه يتفرغ لها

mr.dark.gym
14-04-2013, 11:13 PM
لو بحثت لوجدت أن أبطال اللعبه هناك لا وظيفة لهم على الاقل في بداياتهم , وكذالك الدعم الذي توفر لهم من شخصيات وليس من الدولة

نعم كلامك صحيح .. حتى في معظم دول الخليج بعض الشخصيات وليست الدوله الي تدعمهم

ديزل ديزل
15-04-2013, 03:41 AM
ممكن اسئل سؤال ايه عرفك ان الابطال المصرين ملهمش وظائف ومش شغلين ياريت تجوبنى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

من وجهت نظري أن السبب هو أن أغلب السعوديين أو الخليجيين بشكل عام
لا يفكرون في إحتراف كمال الأجسام , هي فقط هواية بالنسبة لهم وايضا الاسباب التي جعلت منهم ممارسة كمال الاجسام
عادية ولا ترقى إلى دخول مسابقات عالمية ربما محليه او عربية ولكن عالمية لا أعتقد

وكذالك أعتقد والله أعلم أن دول الخليج لا يوجد فيها تفرغ لهذه اللعبة
وأقصد تفرغ من الوظيفة أغلب ابطال اللعبة في الكويت لا يوجد دعم لهم من الدولة مادي أو معنوي
ولا تفرغ من الوظيفة بمعنى انه لو غاب عن عمله من اجل مسابقة ربما يفصل من عمله أو يخصم من راتبه
واعتقد ان بقية دول الخليج نفس الأمر

هناك اسباب أخرى ولكن أترك المجال لغيري :)

مشتاق للرياض
15-04-2013, 05:11 AM
ممكن اسئل سؤال ايه عرفك ان الابطال المصرين ملهمش وظائف ومش شغلين ياريت تجوبنى

اهلاً وسهلاً اسمح لي ارد بنيابه انا اتابع مقاطع فيديو كثير لأبطال مصر الدوليين اجروا مقابلات كثيره على قنوات مصريه محليه يشتكون من قلة الدخل المالي ومن قلة الرواتب وضعفها مادياً لذالك قام البعض منهم بالإستلاف او الدين والبعض الاخر باع بعض املاكه لكي يجهز نفس للبطولات

O.X.Y.G.E.N
15-04-2013, 06:30 AM
أؤيد كلام الكبتن M5Q
أشوف ان الثقافه لها دور كبير
يعني سؤال
قارن بين عدد النوادي اللي كانت قبل 10 سنين وعدد النوادي الحين
اقدر اقولك ازدادت 10 اضعاف يعني في تحسن
اللعبه وكثير غيرها ألعاب ما اخذت حقها لكن الحين بدأ الوضع يتغير شوي شوي
يا رجل النوادي زمان كان البعض يعتبرها مجتمع للعربده والحشاشين .. كان عار عليك تروح نادي اصلا
ولا تنسى انه مجتمعك الى الآن مو فاهم هالرياضه
اللي يتفلسفلك ويقول لا تلعب حديد ترا يترهل جسمك بعدين واللي يقولك يجيبلك عقم وضعف جنسي واللي يقولك انت منفوخ هوا
واللي ما يعرف الفرق بين المكملات والستيرويد ويقعد يتفلسف على راسك
خلها على ربك يا رجل

صدقني اللاعب اللي بيحترف عالميا ما يحتاج فلوس بقد ما يحتاج حب للعبه
كثير لاعبين يقترضون عشان يحضرون لبطولات
لكن برضو اشوف في النادي شباب ما شاء الله منطلقين بقوه وان شاء الله الشباب السعوديين قادرين على تمثيلنا في الخارج في المستقبل القريب

MAJED2012
15-04-2013, 11:57 AM
في سبب الكل يعرفه وهو اللعبه تعتبر ناشئه لدينا هذا اكيييييييييييد
لكن الاهم هو ان
اللاعب الحديد السعودي لا يفكر ممارسه اللعبه بأحترافيه ومشاركه في بطولات كبيره
وهذا يشبه فكر لاعب كرة القدم السعودي يوجد من لديهم مستويات عاليه جدااا ولكن لا يفكرون بالاحتراف الخارجي والوصول للعالميه

Mizo El Hosry
15-04-2013, 03:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بص انا من مصر و هحاول انى اوفق فى الاجابة ان شاء الله
فى عوامل كتيرة بسبب تفوق اللاعب المصرى
1- التغذية
التغذية فى مصر غير فى الخليج يعنى احنا عندنا فى مصر الوجبات الشهير (الفول ) و مش هكذب عليك لو قولتلك ان فى لاعبيبن فى مصر نظامهم الغذائى قائم على (الفول )
و بيطلق علية فى مصر بروتين الغلابة و فى العالم لحم شمال افريقيا دا غير (الجبن القريش ) و الاكلات التى بها نسب عالية جدا من البروتين
2- الروح
يعنى المصرى تلاقية عادى اوى و بيضحك حتى فى اصعب الظروف و كان ليا صديق سعودى بيدرس فى الاكاديمية العربية قولتلو اية الفرق بين مصر و السعودية
قالى احسن حاجة فى السعودية الخروجات و ان انتا علطول معاك فلوس بس احسن حاجة فى مصر هى الروح بتحس انك فى عيلتك و مرتاح

و اكيد فى عوامل كتير بس انا شايف ان النفسية و التغذية هما اساس كمال الاجسام
و فى ابطال مصريين مكنوش لاقيين تمن الفول ولا معاهم اشتراك الجيم حتى ولكن كفاحة وصلة انة يكون بطل عالم و يارب اكون وفقت و اسف على الاطالة

C.L.A.S.S.I.C
16-04-2013, 02:27 AM
فيه ابطال ممتازين بالكويت والبحرين والامارات
لكن السعوديه ما فيه احد للاسف

ديزل ديزل
16-04-2013, 03:35 AM
[QUOTE=مشتاق للرياض;7459776]اهلاً وسهلاً اسمح لي ارد بنيابه انا اتابع مقاطع فيديو كثير لأبطال مصر الدوليين اجروا مقابلات كثيره على قنوات مصريه محليه يشتكون من قلة الدخل المالي ومن قلة الرواتب وضعفها مادياً لذالك قام البعض منهم بالإستلاف او الدين والبعض الاخر باع بعض املاكه لكي يجهز نفس للبطولات[/QUOTEيا صحبى فى حاجه اسمها بطولات الشركات فى لاعيبه كتير بتكون موظفه فى شركات وبتلعب وتتمرن وفى شركان بتكون رعايه للناس دى ده غير يبيع حاجه عندو اهم حاجه الكفاح علشان توصل ده بعض العيبه اللى بتكون فى الصاعقه زى احمد العطار وغيره

Loismand
16-04-2013, 01:53 PM
السبب في الاول والاخير .. الثقافة ..
وبالنسبة للسعودية فتعتبر لعبة ناشئة ..

كلاااش 1403
17-04-2013, 05:23 AM
السعوديه من اضعف الدول دعما للعبة كمال الاجسام

يعني لو تفحط عمرك وتاخذ بطولة كمال اجسام يمقن يعطونك = شحن ب 10 ريال ، ويقولون لك لا تعودها

وينج تشوان
17-04-2013, 08:44 AM
السعوديه من اضعف الدول دعما للعبة كمال الاجسام

يعني لو تفحط عمرك وتاخذ بطولة كمال اجسام يمقن يعطونك = شحن ب 10 ريال ، ويقولون لك لا تعودها

هههههه

حلووووووة

natural body
19-04-2013, 09:43 AM
مين قلكم مافي ابطال عندنا ؟ تراهم موجودين بس المشكلة في الاعلام !!! الاعلام السعوديه تراه مررره مو مهتم في هذه اللعبة يا اخوان عندكم قاسم الليث وميثم مدن وعماد الحربي ومنفي الغامدي
وتراه في جيل طالع باذن الله جيل مره قوي من نحية التناسق العضلي او الجمال العضلي زي عندكم فهد الهزازي ماشاءالله جسمه زي فلكس وعندكم عدنان الشراحيلي ماشاءالله عنده تناسق جميل
وفي حبيب الحداد يعني هذولا لو لقو دعم او الاتحاد السعودي يصرف عليهم وزي كذا اقسم بالله غير يطلعو ابطاال بمعنى الكلمة
وبعدين ترى تجهيز للبطولات مهو بهين يبغاله صرررررف جااامد والله اعرف شباب ابطال مملكة بيقلولي بنصرف على 15 الف وعلى 20 الف عشان نوصل لهذه المرحلة اعرف واحد من اصحابي صرف على جسمه خلال سنتين 30 الف وبيحلفلي والي مو مصدق خلي يسال اي بطلل مملكة اخذ مركز ويقلو كم صرفت؟ انتم لا تحسبه انه الشغل كله بروتين وشوية ديكا وتست تراهم كلهم بياااخذو من عيار الثقيل مثل الجي اتش و جي اف وان وهذه الاغراض مره غاليه ونادر تلاقيها نظيفه وهذا غير الاكل والمكملات الغذائية تلاقي اللاعب يصرف في الاسبوع 500 ريال على اكل
وعندنا كمان مشكلة مافي احد يشجعك على هذه اللعبة الا القليل منهم يعني زي اهلك بيقلولك والله منت بمستفيد من هذه اللعبة روح شفلك شغل اصرفلك او انت بتعب نفسك على الفاضي
المهم ما ابغى اتكلم كثير عشان لا اتعب واتعبكم معاايه هههههههههه

adel1992
19-04-2013, 03:54 PM
أؤيد كلام الكبتن M5Q
أشوف ان الثقافه لها دور كبير
يعني سؤال
قارن بين عدد النوادي اللي كانت قبل 10 سنين وعدد النوادي الحين
اقدر اقولك ازدادت 10 اضعاف يعني في تحسن
اللعبه وكثير غيرها ألعاب ما اخذت حقها لكن الحين بدأ الوضع يتغير شوي شوي
يا رجل النوادي زمان كان البعض يعتبرها مجتمع للعربده والحشاشين .. كان عار عليك تروح نادي اصلا
ولا تنسى انه مجتمعك الى الآن مو فاهم هالرياضه
اللي يتفلسفلك ويقول لا تلعب حديد ترا يترهل جسمك بعدين واللي يقولك يجيبلك عقم وضعف جنسي واللي يقولك انت منفوخ هوا
واللي ما يعرف الفرق بين المكملات والستيرويد ويقعد يتفلسف على راسك
خلها على ربك يا رجل

صدقني اللاعب اللي بيحترف عالميا ما يحتاج فلوس بقد ما يحتاج حب للعبه
كثير لاعبين يقترضون عشان يحضرون لبطولات
لكن برضو اشوف في النادي شباب ما شاء الله منطلقين بقوه وان شاء الله الشباب السعوديين قادرين على تمثيلنا في الخارج في المستقبل القريب

قلت اللى على لساني :biggthump

ثقافة الرياضه بدات تنتشر بشكل كبير بين الشباب في السنوات القليله الماضيه وهذا شي ايجابيه ولله الحمد

مشتاق للرياض
19-04-2013, 09:55 PM
مين قلكم مافي ابطال عندنا ؟ تراهم موجودين بس المشكلة في الاعلام !!! الاعلام السعوديه تراه مررره مو مهتم في هذه اللعبة يا اخوان عندكم قاسم الليث وميثم مدن وعماد الحربي ومنفي الغامدي
وتراه في جيل طالع باذن الله جيل مره قوي من نحية التناسق العضلي او الجمال العضلي زي عندكم فهد الهزازي ماشاءالله جسمه زي فلكس وعندكم عدنان الشراحيلي ماشاءالله عنده تناسق جميل
وفي حبيب الحداد يعني هذولا لو لقو دعم او الاتحاد السعودي يصرف عليهم وزي كذا اقسم بالله غير يطلعو ابطاال بمعنى الكلمة
وبعدين ترى تجهيز للبطولات مهو بهين يبغاله صرررررف جااامد والله اعرف شباب ابطال مملكة بيقلولي بنصرف على 15 الف وعلى 20 الف عشان نوصل لهذه المرحلة اعرف واحد من اصحابي صرف على جسمه خلال سنتين 30 الف وبيحلفلي والي مو مصدق خلي يسال اي بطلل مملكة اخذ مركز ويقلو كم صرفت؟ انتم لا تحسبه انه الشغل كله بروتين وشوية ديكا وتست تراهم كلهم بياااخذو من عيار الثقيل مثل الجي اتش و جي اف وان وهذه الاغراض مره غاليه ونادر تلاقيها نظيفه وهذا غير الاكل والمكملات الغذائية تلاقي اللاعب يصرف في الاسبوع 500 ريال على اكل
وعندنا كمان مشكلة مافي احد يشجعك على هذه اللعبة الا القليل منهم يعني زي اهلك بيقلولك والله منت بمستفيد من هذه اللعبة روح شفلك شغل اصرفلك او انت بتعب نفسك على الفاضي
المهم ما ابغى اتكلم كثير عشان لا اتعب واتعبكم معاايه هههههههههه

مشكور على مشاركتك اي نعم فيه ابطال في المملكه لكن لم يضعوا لهم بصمه في بطولات العالم وعددهم محدود جداً وينعدون على الأصابع ولايتقارنون بأبطال العالم كامستوى وفئه
بنسبه للدعم اغلب لعيبة كمال الأجسام في العالم يشتكون من الدعم ومع ذالك الكثير منهم حقق بطولات وإنجازات على سبيل المثال ابطال مصر اكثر ابطال في العالم بدووون دعم ويشتكون من ذالك وشوف كيف سمعت كمال الأجسام في مصر وايضاً دول المغرب العربي وبعض الدول الاوربيه في جميع بطولات العالم مشاركين ببعثه لاتقل عن 6 ابطال في مختلف الأوزان

فتى الاشباح
21-04-2013, 02:14 PM
في اعتقادي انه من اهم الاسباب هو عدم وجود دعم لهذه اللعبه وهناك ابطال في السعوديه والخليج بشكل عام واجسامهم مهيئه للبطولات وفي الغالب يكون اللاعب مرتبط بوظيفة او عمل وكمال الاجسام لم ياخذها كمصدر دخل
وهناك سوال وهو على ماذا ساحصل عندما ادخل بطوله ؟
الشهرة فقط وهذا غير الخسائر المادية للتجهيز للبطولات
تحياتي للجميع

la leggenda
24-04-2013, 01:23 PM
الى الان اللعبه تعتبر جديده فالسعوديه مالها كثير بس سرعة تضخمها جدااااااااااااا سريع وبدت تنتشر بشكل كبير السنتين هذي

يعني لاتستعجل

RECOVERY
24-04-2013, 09:31 PM
جيب لي احد يدعمني . . والا حصل لي وظيفة وانا جاهز وامنيتي اني احترف هاللعبة
أنا جامعي وعمري 24 سنة ومو محصل وظيفة وصار لي العب هاللعبة تقريبا 7 سنوات
انا حتى الاشتراك بالنادي والمدرب عارف هالشيء اني مو قادر ادفعه وصالة ابو 250 ريال وشلون تبينا نحترف وانا اخوك
انا حتى جالس العب من غير مكملات وتبي احتراف بعد . . عرفت ليش ما فيه محترفيين

Mr.Puma
27-04-2013, 12:01 PM
اللعبة جميلة كرياضة وقوة وبناء جسماني

لكن كثقافة فاسخة وعارية في البطولات فلا كثر الله من هؤلاء

تريد وتشجع على الرجل المسلم أن يتخلى عن عروبته وشيمته ودينه لأجل حضارة غربية تشلحك من فوق لتحت ولا تبقي الا قطعة قماش على السبيلين .. ليست من عاداتنا يا أخي

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : غط فخذك فانها عورة

وفي حديث الترمذي لما سأل الرجل محمد عليه السلام اذا كان الرجل خالي ولوحده ليش ماياخذ راحته او يكشف عورته ؟ فأجابه الرسول عليه السلام أن الله أحق بأن تستحي منه قبل الناس

وتبغى تشجع على هالثقافة أو بطولات الفساخة وعروض الأفخاذ والأوراك ؟ وزعلان ليش شبابنا مايتفسخ ويشارك في البطولة مثل اللي برا

ياخي اللي برا ثقافتهم غير ثقافتنا .. الحديث بلغنا أن مابين السرة والركبة عورة .. هذا كلام المصطفى , العورة ليست قاصرة على ..... وعلى ...... لا

الرسول يقول في الحديث أيضا : لاتكشف فخذك ولاتنظر الى فخذ حي ولا ميت

الميت الميت لاتنظر في فخذه .. طيب والحي ؟ الحي يارسول الله زعلانين انه متخلف أو متأخر عن هذه الثقافة وليش مايطلع ويشارك معهم في البطولات ويتفسخ للعالم

قال صلى الله عليه وسلم : لاينظر الرجل الى عورة الرجل ولا المرأة الى عورة المرأة

وهذا الأمر عليه أكثر علماء المسلمين

غط يامعمر عورتك غط يافلان عورتك .. هذا رسول الله عليه السلام كان اذا مر بالصحابي وكشف الهواء عن فخذ أحدهم أو جلسته تمدد فيها فظهرت فخذه .. قال لهم : غط عورتك .. غط عورتك
وهم بالغلط او بلا قصد وعمد ..

احنا لا .. نريد بقوة ونتساءل ونبحث في المشكلة .. ليش ماعندنا أبطال رجال أساوس يشاركون في البطولات ويستعرضون عوراتهم من الامام والخلف والجنب امام العالم اجمع

وللعلم .. مافي شي يقدسه الشيطان أكثر من التعري وكشف العورات لسببين :

اما أنه يجلب الفتنة والشهوانية

أو يصهر الحياء ويمحقه محقا بالجرأة والخلاعة بدل العفة والمناعة

فالعري من اللباس وكشف العورة يلتحق بالتعري من التقوى والخير

فأقول كما أن هذا المنتدى يذكرنا بقول الآية : مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
كان له حق علينا بتذكيره أن الله تعالى كذلك يقول : يابني آدم قد أنزلنا عليكم لباسا يواري سوءاتكم وريشا ولباس التقوى ذلك خير

والحمد لله رب العالمين

coming soon bro
30-04-2013, 12:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،
ماذنبنا إذا أنتم جهلة ؟ إليكم هذه الصفحة بإنجازات أبطال سعوديين في لعبة كمال الأجسام
https://www.facebook.com/saudibodybuilding?fref=ts
مرة ثانية قول لا أعلم من قال لا أعلم فقد أفتى !
لا تقول مافيه سعوديين !

مشتاق للرياض
04-05-2013, 10:43 AM
ماذنبنا إذا أنتم جهلة ؟ إليكم هذه الصفحة بإنجازات أبطال سعوديين في لعبة كمال الأجسام
لا تقول مافيه سعوديين !

ياخي تمنيت انك تقرأ الردود كامله قبل لاتحكم بدون حق انا قلت رداً على احد الأخوان حينما قال هناك ابطال سعوديين !! اي نعم يوجد لكن عددهم قليل جداً ولايصنفون من ضمن الفئه الأولى عالمياً لايوجد اي بطل سعودي حقق ميدليه ذهبيه في بطوووله عالميه كبرى

BeaUnkill
05-05-2013, 12:55 PM
لا تقول مافيه سعوديين !

ردّ ماله حل! خلاص فيه صفحة في الفيسبوك لازم كل الناس تعرفها ولا بتصير جهلة في نظرك؟