المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الفيديو الأصلي .. تكذيب صورة الصحابي الجليل حجر بن عدي

chris
09-05-2013, 01:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الافاضل
قبل فترة يعني لنقل عدة ايام تناقلات وسائل الاعلام و الكثيرمن المواقع العربية صورة لرجل يقال انها صورة الصحابي الجليل
حجر بن عدي رضي الله عنه
التقطها له بعض افراد الجيش الحر بعد ان اخرجوا الجثمان من القبر و نقلوه الى مكان غير معروف ودفن فيه بعد ان كان قبره مزارا ً لمن يعبدون القبور ويتبركون بها
وبدا كل موقع يقول ما يريد عن هذه الصورة
رغم ان اول موقع وضع الصورة كتب في اخر المقالة
((و حرصاً على الأمانة العلمية نحن في هذا السياق لا نؤكد ولا ننفي صحّة الصورة.))
لتتضح الحقيقة لاحقا
حيث ان هذه الصورة لرجل مسن يسمى محروس الشربجي رحمه الله
قتل رحمه الله اثناء القصف العدواني من قوات الاسد على المدنيين حيث تم سحب جثته من تحت الانقاض
وهذا المقطع الكامل

http://www.youtube.com/watch?v=XFddJAvq8dA

فمتى يا اخواني نتاكد من المعلومات قبل نقلها
فللاسف اصبحت الكثير من الموقع مثل الببغاء ما ان تجد صورة او خبرا ً قد يكون من وضعها له اهداف تسيء
حتى تبدا تلك المواقع بتكرار الخبر و الصور و المقاطع وتضيف ما تشاء عليها

سلام chris

Karazhan
09-05-2013, 01:53 AM
السلام عليكم

شكرا اخ كريس على المعلومه

انا ماكنت مقتنع بالصوره اللي انتشرت و توني الحين قعدت من النوم وشفت صوره ارسلها لي الشيخ محمد حسان يقول يعني للناس انظروا الى جسده لم يبلي ولم تأكله الدود

ايضا اشك انها تغريده مكذوبه على الشيخ حسان لأن وكما اذكر لما قرأت عن الحقبه هذي وليست متأكد الا بالمراجعه لكن كأني قرأت ان عبيدالله قتل حجر بن عدي و 11 معه من بينهم ابنه

قتلهم بالسيف

فقلت مستحيل تكون هذي الصوره له والصحابي الجليل قتل بالسيف وهذا رأسه مع جسده

عموما المقطع الذي وضعته انت يكذب كل الشائعات والكلام اللي ماله معنى

في امان الله

Ada Wesker
09-05-2013, 02:16 AM
فعلا مشكله الناس هالأيام كل شي ينقلونه على طول بدون ما يتأكدون
حتى وصلت بالأحاديث اللتي ليست مؤكده :33:

شكرا اخي على الخبر الهام

المقاتل ليون
09-05-2013, 04:41 AM
اولا شكرا لك على هذه المعلومه

وفعلا كما قالت اختي هلاله جيزان : ان بعض الناس ينقول اي خبر من دون التأكد منه فتنتشر هذه الاشاعه الى الكثير من الناس وفي النايه تطلع كذب هههههه

chris
09-05-2013, 07:20 PM
شكرا لمروركم يا اخواني الافاضل
وسرني قرات ردودكم

حقيقتا ً ان مشكلة نقل المعلومات دون التثبت من صحتها للاسف جعل من الكثير من المواقع
تنال وسام عدم الثقة من ناحية و الافساد من جهة اخرى وخصوصا عندما تبدا تسمع عبارات يدخل فيها الدين
فتشعر بان من وضع الصورة وخصوصا ان كان الذي وضعها لاغراض و اهداف خبيثة يسخر من الدين ويسخر من اهله
وكم سمعنا مثل تلك الامور تحدث صور مفبركة ترى الناس تستخدم كلام الدين فيه وتربطه بالدين و القران و الاحاديث النبوية الشريفة ليتفاجىء الشخص بان الصورة مفبركة فيجعل من حوله يسخر منه ومن الدين
لذلك يجب على الشخص التثبت و التاكد قبل نقل اي شيء او حتى التعليق عليه
لكي لا يفسد الامر

سلام chris

مـُـحـب العجمي
10-05-2013, 02:25 PM
بارك الله فيك ياغالي
ياخي للاسف الناس تنشر بدون تأكد
والمضحك بعضهم بالفيسبوك يكتب الله يدمر جهاز الي مايقول رضي الله عنه
او اذا ماضغطن لايك فانت يههودي ههههههههههههه
دمت بود

الراجية الله
14-05-2013, 01:03 PM
اللهم انر العقول التي بالصدور
بنور العلم والحق

NOOR 2010
18-05-2013, 11:51 AM
كنت دوماً اتسائل لماذا الامام علي عليه السلام اخفى قبر زوجته
فاطمة الزهراء عليها السلام ... لقد اصبح الامر واضح
لا حوله ولا قوة الا بالله

Karazhan
18-05-2013, 09:08 PM
من قالك اخفى قبرها ؟

هي اوصت ان تدفن في الليل لكي لا يراها احد , لا تريد ان تنكشف يداها او شي من جسدها على الرجال فأوصت علي رضي الله عنه ان يدفنها ليلا , وقبرها في البقيع

اكرمها الله ان تدفن في البقيع وليس في النجف او كربلاء لكي لا يكون قبرها مزارا للرافضه يتبركون به و ينذرون و يذبحون لغير الله عليه

قبرها كما هو قبر امهات المسلمين و باقي الصحابه , لا بناء عليه و لا نقوش مذهبه

فهل نسيت ما فعل الرافضه عندما استباحوا البقيع ؟

http://www.youtube.com/watch?v=TdJi9Kl3ZWU

عرفت ليش ابعد القبر عنكم ؟

بعد المغالاه بفاطمه رضي الله عنها قلتوا انها ام الرسول عليه الصلاة والسلام , اكيد راح تكون بعيده عن دنس اياديكم واخفاء قبرها لو كان غير معلوم فهو بسببكم وليس بسبب اهل السنه

واعطيك من الشعر بيت بعد

357456

NOOR 2010
19-05-2013, 06:24 AM
^^^^
1- يا الهي ! نبش القبور ! ما رايت من الفديوا الا اطفال تاخذ تراب من قبر ام البنين سلام الله عليها من اجل التبرك , وازيدك من الشعر بيت انا عندما رحت لمقبرة البقيع " رجال الدين الواقفين على القبور " يقولون هذه بدعة لا احد يعرف هذا قبر من !

2- البقيع كانت زاهره بالعمران ولكن جاء من هدمها واراد ان يهدم قبه النبي ايظا ً

3- بالنسبة للاتهامات الي وجهتها لنا ... اقول امبارك عليك الجنه انتم الافضل ونحن مصيرنا النار ;)

4- بالنسبة للوثيقة مال مجلس الاعلى للثورة الاسلامية .. لا يستحق التعليق ! هههه

Karazhan
19-05-2013, 08:49 AM
مجرد اطفال ؟

يلا مجرد اطفال لكن لو لا تدخل الناس لخرج هؤلاء الاطفال من الصين , كان عملوا حفره على حجم المقبره من المدينه نزولا الى الصين

لا وتقول للتبرك بعد , ليش ما يأخذون تراب من خارج سور المقبره ويتبركون فيه ؟ ليش لازم من فوق القبر وبالطريقه العشوائيه هذي

انا اعرف النعامه تأكل حجاره تساعدها على الهضم , انتوا شنو يساعدكم فيه التراب عشان تتباركون فيه ويكون بهذه الاهميه

الحمدلله والشكر

اي كانت زاهره البقيع و هدم كل شي الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب قدس سره و كان في طريقه الى العراق لكن فكم الله

بخصوص الجنه والنار . انا ما اظن لنفسي الجنه ولكن اسأل الله ان اكون من اصحابها , لكن الدلالات تقول كل شهد ان لا اله الا الله دخل الجنه , انا ك سني اشهد ان لا اله الا الله , لكن الرافضه لا يشهدون بها و حتى لو شهدوا بها فأمام الناس فقط ولكن ان خلوا مع شياطينهم قالوا انا كنا مستهزئون

تقدر تقولي من الذي يقبض روح ملك الموت ؟

تقدر تقولي من يحاسب البشر يوم القيامه ؟

اذا قلت انهم الائمه فأنت كافر , نعم انا تكفيري من الاعراب الذين تقول عنهم يسكنون القصور و يفتون حسب اهوائهم

ولأني تكفيري اعتقد و اؤمن بأن كل من اخرج علي و زوجه وابناءه من البشريه واعطائهم صفات ربوبيه فهو كافر

والادله التي تدينكم بهذا الشي كثيره

وثيقه المجلس الاعلى تطلب نقل قبر الحسين الى العراق , ما عندك تعليق مو مشكله ولكن انا عندي عشان تكون بالصوره وتعرف الغرض منه

الفرس اسيادك و اللي انت تعتقد انهم افضل من العرب او الاعراب يحاولون جاهدين بأن يمحوا كل معالم التشيع العربي

بعد ان سلبوا العقول "عقولكم" بالمرجعيات الفارسيه وان لا يكون مرجع كبير الا ان يكون من اصول فارسيه , الان يحاولون بشتى الطرق نقل الاضرحه الى قم

تعرف من هم المجلس الاعلى للثوره الاسلاميه ؟

محمد باقر الحكيم

الذي قاتل ضد بلده وشعبه في الحرب الايرانيه العراقيه , والذي اعتقد ان الجيش العراقي لا يستطيع ان يفعل شي بعد حرب الخليج الثانيه , بعد انسحاب العراق من الكويت

قام بدعم من ايران "اسياده" بمحاربه الجيش العراقي المنسحب و الخروج على الحكومه و التي سميت فيما بعد الثوره الشعبانيه , 14 محافظه من اصل 18 محافظه قامت على بغداد , ولكنهم دحروا جميعا بعد ان اكتشف العراقيون انها ثوره طائفيه

بالضبط مثل الثوره المزعومه في البحرين التي ابطالها مشيمع و علي قاسم و الخواجه وبناته و الهاشمي , كلهم قاموا بطلب , طلب ؟ هذوله ايران تطلب منهم ؟ بل اوامر من ايران

تقول قمتم بثورتين , في الشمال والجنوب

ايران توهمكم انها تخاف عليكم وتبي مصلحتكم , نسيت الاكراد في الحرب العراقيه الايرانيه ماذا فعلوا ؟ اذا انت عراقي وماتعرف ماذا فعلوا مصيبه

قاتلوا ضد بلادهم , قطعوا الامداد عن الجيش العراقي في الشمال , فتحوا الحدود للجيش الايراني و سهلوا له التنقل في بلادهم

الاكراد في سوريا و تركيا وايران لم يتمتعوا بأمتيازات كما تمتعوا بها في العراق ولكن فوق هذا وقفوا مع اعداء الاسلام ضد العراق والعراقيين

ولا يعلم هؤلاء الاكراد انهم خانوا بلدهم و ساندوا من يقول عنهم "جن كشف عنهم الغطاء"

والان تقول قاموا بثوره

الجنوب و كما قلت , حزب الدعوه و المجلس الاعلى , تعرف حزب الدعوه بعد او لأ ؟

المالكي و خمته

نصهم في ايران ابان الحرب والنصف الاخر في سوريا , المالكي من الذين كانوا في سوريا يبيع مسابيح

الذين في ايران قاتلوا ضد بلدهم مع الصفوي الفارسي

في تحرير الكويت قاموا بالانقلاب على صدام حسين اعتقدوا انه لا يستطيع ان يصمد امامهم , ايران لا تستطيع التدخل بسبب المعاهدات ولكنها ارسلت العراقيين الصفويين الى العراق للمسانده والدعم

لا يخفى على احد اطماع الفرس في العراق وباقي دول الخليج العربي , مايخفى على احد

لكن تقيه السياسه لا تسمح لهم ان يعلنوا عنها , وبعد 14 محافظه من اصل 18 وبعد ان علم العراقيين بطائفيه الثوره تبرئوا منها , واتحدى اي عراقي يقول اسم مرجع بارك هذه الثوره

بل ان الخوئي اكبر مرجع عراقي وقتها و الذي جاء السيستاني بعده يقول لصدام انهم سرقوا سياراته

ثم وبعد سقوط صدام اول عمل قام به المالكي والرافضه هو اتلاف كل الوثائق التي تدينهم على العراق , يعتقدون انهم بهذا العمل سوف ينسى الناس ماضيهم

هذا انتم يارافضه العراق الخيانه دائما في دمكم من بدايه الاسلام الى اليوم

اقرب مثال بهاء الاعرجي تعرفه ؟

كان بعثي ترى وكان يكتب تقارير لمكتب الحزب عن بعض المراجع مؤلفين الكتب الدينيه ويقول

357458

تعرف تقرأ او اترجملك ؟ يعني الخطوط العربيه مو متعود عليها

بأختصار

الرفيق بهاء عبدالحسين مجيد عضو عامل كاتب تقارير و مدون اسماء لبضع الاشخاص يتداولون كتب المقبور محمد باقر الصدر , ابو مقتدى او جده , لأن في اسمين محمد , ويقول ايضا ان الكتب "كتب محمد الصدر" مجلده بأغلفه روايات عالميه , يعني حاطين الكتب داخل اغلفه كتب اخرى عشان يعني يبعدون الشبهات

ولكن بهاء الاعرجي المخلص للحزب قدر يكتشف الامر , اخر شي كاتب دمتم للنضال

هذا الان مع الصدر , يعني اقتل القتيل و امش بجنازته , هذا محسوب على الصدر الان , بل اخوه خطيب من خطباء التيار الصدري . تعرفونه ؟

حازم الاعرجي , اللي يقول اقتل كل وهابي نجس و بعثي حقير

اخوه و عائلته واهو برأسه كانوا بعثيين

الحين مستشرفين علينا

على فكره هذي وثائق سريه

بعد هذا كله تسوي الخونه ابطال و اغلبهم كانوا رفاق في حزب البعث

و تتبجح وتقول الاعراب والاعراب , الاعراب هذوله افضل من الفرس اسيادك ب100 مره

انت تقولها بأستهزاء , وبما انك صفوي فأنت تقصد الاستهزاء بها , لم اجد صفوي يقول عرب , كلهم يقولون اعراب تهميشا

لكن اقولك ان الاعراب هؤلاء افضل من اسيادك الفرس و اسياد اسيادك , خامنئي والمقبور قبله خميني و غيرهم من العجم ومجهولين النسب

انت كفو تتكلم عن العرب ؟ هذول اسيادك اللي اكسروا خشم كسرى و داسوا جيش رستم و خميني بنهر جاسم والخفاجيه

لو مو مستعجل كان قعدت وكتبت لكن عندي دوام

Karazhan
19-05-2013, 09:44 AM
على فكره

بشكل سريع فقط

المجلس الاعلى بقياده محمد الحكيم , هذا الرجل تم تصفيته بتفجير وهو خارج من المسجد

قالوا تنظيم القاعده

صحيح , لكن لماذا تم اغتياله ؟

الحكيم قال سوف اجعل المرجعيه تعود للعرب و مقر المرجعيه في العراق

و تم اغتياله من قبل النظام الصفوي في طهران

يعني ما يهم الصفوي انت شنو , سني شيعي كلهم سواء , المهم الاجنده والخطه الخمسينيه

امجاد امبراطوريه فارس قادمه , بقياده الولي السفيه

تعارض تقتل , قسمن بالله ان دمك و الماء واحد عند الفرس يا عربي , سني شيعي مو مهم هذا الامر , المهم العرق الفارسي و الامبراطوريه الفارسيه

وله ليش اشتهروا عن غيرهم في العالم بالشعوبيين ؟ عندنا بالجزيره قبليه و طائفيه ولكن ماسمعنا بالشعوبيه ولا في بلاد العالم سوى في ايران , هم اساس الشعوبيه و ان العرق الفارسي هو اشرف الاعراق

يخسئون

او كما قال اليهود انهم شعب الله المختار ومازالوا يعتقدون بها

الفرس مازالوا يعتقدونها من ايام المجوسيه , ودينهم الان ليس ببعيد عن المجوسيه ولكن اشر و احقر من المجوسيه السابقه

انظروا ماذا ولدت المجوسيه الحاليه

http://www.youtube.com/watch?v=qJcq60UQ7TE

ويقول قبرها غير معلوم وان علي اخفاه عن اهل السنه , نبش القبور في البقيع وعدم احترام الاموات وهم في قبورهم ويقول بكل بجاحه اطفال , المصوره طفل والرجال الذين تركوا النساء بالواجهه اطفال ايضا والنساء اطفال بعد

هذه هي فاطمه بنت رسول الله التي اكرمها الله وابعدها عن ايادي هؤلاء الصفويين الشعوبيين , انظروا الى السفيه وهو يقول انها ام النبي عليه الصلاة والسلام

وقبل كم يوم يأتي سفيه اخر هنا ويقول العرب قطاع طرق وشاربي خمر و و و , نفس العقليه الشعوبيه هذا و غيره كلهم يعتقدون ان العرب اقل شأنا من الفرس

تخسئون ويخسئ الفرس ان يقولوا افضل من العرب